السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل قبيلة عتيبة مجموعة احلاف (صلب ) كما نسمع ؟

0 تصويتات
سُئل يونيو 8، 2015 في تصنيف الهاتف المحمول بواسطة زعطر (9,780 نقاط)

225 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 17، 2015 بواسطة نيار (149,750 نقاط)
الصلب قبيله معروفه انا انت عبد لا اصل لك وتخاف تحط اسمك وهذا يدل على انك قليل اصل
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة كوكاكولا (9,580 نقاط)
الكل يعرف القبائل الي عوج دخان وما نتزوج منهم ولا هم يتزوجون منا
قبيلة عتيبيه الاصل المكان الطائف من نسل هوزان و بنو ساعده الي يقول عوازم عتيبيه هم العوازم الي نشوفهم اللحين ذا غلطان انما تشابه اسماء فقط فقط استرجعو الاسماء لكل القباىل
عتبيه نتشرف فيهم قبيله عربيه اصيله لنا ازواج منهم ولهم ازواج فينا
----------------------------------------------------------------------------- من هنا القبائل التي لا يجوز الزواج منهم -------------------------------------------------
بذكر لكم القبائل التي تسمى بعوج دخان
هم رابيين الدلال الرشايده الاسم القديم ( هتيم ) ( صلب غير معروف اصلهم بين العرب )
المضابره ( هتيم ) ( صلب غير معروف اصلهم بين العرب )
الخلاوه ( صلب غير معروف اصلهم بين العرب )
العوازم الي بالكويت مو معروف اصلاهم وعطا الذي يتنادون به انما هو بالاصل عطاء احد ابنا هتيم وهو يرجع رشيدي
الشرارت ايضا
------------------------------------------------------------------------------------------------------
عطاء الهوازاني الذي يقال له عطوي وينسب نفسه الى عتيبيه
و عندي ادله
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة رندة (152,370 نقاط)
اي واحد سب قبيله ( يمثل نفسه ) مايمثل قبيلته  .. وبالنسبه اللي يسب القبايل هذا هطفا ماعنـدك ، احـد ..
كل قبيله لها تاريخها ، وكلهم ونعم وكفو .. رحمت قوقل من أجابات الجهل اللي فيه .. للإسف ..
وبالنسبه اللي يسب قبيلة ( حرب )  : انت لو فيك خير كتبت وش اصلك .. واذا قبيلتكم ، مافيـه احـد مدح حرب ترى شنبي على حرمه .
ابي اعلمــك .. انك ماتعرف بالمرجله ولا تعرف من علوم الرياجيل شي .. < يكفي الرد عليك { لانك عرفت مقامه بين الرياجيل } ..
ونقــــــــــولكم { وننعم بكل القبايل } ولا احـد يصير عندهـ شك ب قبيلته ، كل قبيله لها تاريخها ، ومعروفه ، من دون ذكر ..
واللي يسبب الفتنه هذا ، واحـد اخذ موقف من نفس القبيله < والله يعينه على نفسه ..
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة إبراهيم (150,220 نقاط)
كل من يشكك بنسب قبيلة عتيبه فهو انسان حاقد مجرد يردد اكاذيب ما يقوله البعض
والذي كان يسمي نفسه باحثا وهو تركي القداح تم ايقافه عن الكتابة بالانساب لكذبه وتدليسه
وتحوير التاريخ وقلب الحقائق والاستدلال بوثيقة مزوره لتلطيخ تاريخ  قبيلة عتيبه
وقد استدل على كتب تحمل الكثير من الاخطاء لقبائل اخرى غير قبيلة عتيبه
ومن يريد التأكد من كلامي فليبحث عن ذلك
الاخ تركي القداح يرجع عتيبه الى كنانه باي دليل ؟؟؟
ليس لدى القداح والا الاحيوي دليل يثبت هذا النسب لسبب واضح كاعين الشمس
ولا كل مزور لديه دليل
وهوووووووووووووووووو
لان شباااااااااااااااااااابه حلف وليس بجد لعتيبه وهذا ما توارثوه ابناء هذه القبيله منذو الازل
والقداح والاحيوي لن يستطيعون اثبات هذا النسب الا في مخيلاتهم فقط
والاخ ابن شرفااااااااااااااان
كشف عن وثائق صلح ومشجرات موثقه تثبت كلامه وازيدك من الشعر بيت
يوجد شجره موثقه بتاريخ 1238هجري عند ابو ظهير العصيمي في الطائف
تثبت نسب العصمه في جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن
لماذا الاخ القداح والاحيوي مايجيبون وثائق تثبت نسب عتيبه في كنانه ؟؟
لانهم كاذبون
لماذا يخالفون نسابة عتيبه ومشايخها وعرافها بهذا الاتجاه
لانهم يردون ان يدلسوا التاريخ
ماهي اسباب ذلك ؟؟
سوف يتركز البحث عن هذه الاسباب على الاخ تركي القداح وماهي دوافعه حول ذلك
http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=12664
تفنيد لكل زلات تركي القداح في كتاب الحافي
http://arabsh.com/ymc1ug5qjh3s.html
ومن أراد ان يبحث فليبحث فكل شي يثبت نسبة قبيلة عتيبه من بني سعد من هوازن
ولا عزاء للحاقدين
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة حاتم (10,500 نقاط)
هتيم الهتمان هم الرشايدة بني رشيد حرة هتيم ولاعلاقة لنا بها ومعروفين ومشهورين بها
نسب قبيلة الصلبه ( صليب ) الكنانيه المضريه موطنها حالها واحوالها
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
اما بعد فهذه - نبذه عن قبيلة الصلبه النزاريه الكريمه والعظيمه التي يجهل حقيقة تاريخها الكثير لدرجة وصلت ان بعض ابناؤها لايعرفون عنها الا القليل واليسير وعليه فاننا من خلال هذا المنتدى وبعد الاتكال
على الله سنقوم بتيان بعض مايتعلق بإرث ونسب هذه القبيله الكريمه التي تعتبر من اقدم القبائل العربيه جذورا ومنبتا وانقاها نسبا وذلك فضل من الله ونستهل الحديث بتعريف الالقاب :
الصلبه صليب الصلب وأحدهم صلبي اوصليبي
جميعها القاب تحمل نفس المعنى وتعني صلب العرب واصله وتعني القوة والحسب يجمعها جد مضري واحد لكنها اختلفت لفظيا باختلاف الاماكن والاقطار التي بدورها تتحكم باختلاف الالسنه واللهجات ولاخلاف في ذلك ومع ذلك
ارتبطت تلك الالقاب بقوم ( قبيلة الصلبه ) دون غيرهم وقد وردت جميع تلك الالفاظ على هيئتها كما هي في الموروث الشعبي لقبيلة الصلبه الذي يعتبر ولازال محط انظار الكثير من المهتمين بالتراث نذكر منه على سبيل
المثال لا الحصر :
قول الشريف راشد الخلاوي الصلبي :
خليتها لعيون ميثى عتيقه *** عتيقة صليبي طويل المذارع
وقوله :
بنت دنوع وصلبي قنوع ابتلى منها بقبله
وقوله :
الصلب أجواد نمى الجود جدهم *** نزار الذي صُلب العرب من صلايبه
ايضا قول الفارس فدعوس الصلبي في رد له على من طعن في نسبه :
انا صلبي والحق الرمح فنه *** والاصل ماينفعك ياخامد الريح
ومع ذلك لا زال ابناء قبيلة الصلبه يحتفظون بهذه الالقاب ويتسمون بها دون غيرهم جيلا بعد جيل حتى يومنا هذا وذلك لبعد اصاله تحوى خصوصية لقب يعتزون به ويفتخرون .
حالهم قديما:
هم امة كبيرة من العرب الاقحاح يعدون من اقدم شعوب الجزيره العربيه العريقه ولم يكونو اهل باديه وبداوه كما يروج البعض بل كانو اهل حاضره قوم اقوياء أشداء اشد من زمانهم مترفين في الحياة الدنيا قد أمدهم
الله بكثير من مظاهر النعمة والترف ذلك انهم كانو اهل ملك وسيادة ومجد قديم في ذاك الزمان وقد بين هذا شاعرهم العالم الفلكي الشريف راشد الخلاوي الصلبي بصورة واضحه حيث قال
كـنـا شـيوخ العز والـعـز عـزنـا *** وفي عزنا من عز تجري مراكبه
وعلى عزنا تبنى بيوت من العلا *** وما طال من عز لدى الناس طالبه
وحـنا مـلـوك الـدار والـدار دارنـا *** مـن عـهـد عـاد إلى أولاد تلادبـه
وحـنـا مـلـكـنـاهـا وقدنا زمامها *** ودانـت لـنـا الـدنـيـا وجتنا مداربه
الى ان قال
زمان حبانا كل ما في نفوسنا *** من الله تذري بالأماني هبايبه
زمان لنا قد طاع من طوع الملا *** والذيب شاة والضواري ثعالبه
وحنا ملكناها وقدنا زمامها ***ودانت لنا الدنيا وجتنا مداربه
تلك حال واحوال قوم الصلبه في ذاك الزمن لمن لايعلمهم لولا انهم غالو في البطر والانغماس في الملذات التي ذهبت بعزهم فجعلتهم بعد ذلك العز في تياه لايحسدون عليه وتلك الايام تداول بين الناس ومن سره زمن
ساءته ازمان
قلت : وهذا الملك والعز والمجد والسطوه لا يكونا إلا لقبيلة كانت ذات قوة وعز وحسب
موطنهم :
اما عن موطنهم فيسكنون جزيرة العرب من الحجاز وتهامه بالتحديد
( الاباطح – وقد اورد ذلك العلامة السيد معز الدين محمد المهدي الحسيني الشهير بالقزويني والمتوفي سنة 1300 هـ
في كتابه ( انساب القبائل العراقيه وغيرها ) باب الصاد صفحه 32
( صليب قوم من العرب يسكنون الاباطح والرمال في جزيرة العرب من الحجاز وتهامه )
انتهى كلامه
والاباطح لمن لايعلمها هي اباطح مكه دار بنو سامة بن لؤي التي خطتها قريش الاباطح ونزلوها وهم صبابة قريش وصميمها
جاء في‌ عبارة‌ أرباب الانساب :
قريش‌ الاباطح‌ وقريش‌ البطاح‌ صبابة ‌قريش‌ وصميمها الذين‌ اختطّوا بطحاء مكّة‌ ونزلوها – انتهى
قال البحتري مادحا الخليفة العباسي القرشي ( المتوكل
يابن الأباطح من أرضأ باطحها *** في ذروة المجد أعلى من روابيه
وذكر أيضا في كتب الأدب قول معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه يخاطب عمرو بن العاص رضي الله عنه حين نجا من القتل في قصة الخوارج الثلاثة
نجوت وقد بل المراد بسيفه ** من ابن أبي شيخ الأباطح طالب
وقد جاء ذكر دار قوم الصلبه من خلال موروثهم الشعبي على لسان شاعرهم راشد الخلاوي الصلبي وصف فيه تلك الدار ودلل عليها بوصف جلي لايقبل الشك حين قال :
حتي غدت بالسيف كلن يزورها ***ويعني لها رغم على أنف صاحبه
قاصدا بذلك موطنهم مكه التي صار يزورها ويعني لها كثيرا من الناس من كل حدب وصوب رغم انوف جبابرتهم الذين كانو يمنعونهم من دخول الاسلام ككسرى الفرس والروم وغيرهم وذلك بعد كسر شوكتهم بحد السيف تلك دار قوم
الصلبه في الزمن السابق لولا ان الاقدار حالت بينهم وبينها مما ادى الى شتاتهم في انحاء المعموره شرقا وغربا وذلك امر الله وقدره .
نسب قبيلة الصلبه النزاريه صليب الصلب :
ذكر ابن حجر العسقلاني في كتابه تبصير المنتبه بتحرير المشتبه
الصفحه 848 الصلبي : بطن من صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامة بن لؤي ) وسامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر من كنانة من أصل العرب (
وذكر ذلك السمعاني في كتابه الانساب الصفحة 865 :
الصلبي بضم الصاد المهملة وسكون اللام وفي آخرها الباء الموحدة هذه النسبة إلى صلب وهو بطن من بني سامة بن لؤي ) انتهى كلامه .
إلا ان ماذهب اليه ابن حجر والسمعاني وغيرهم لايعني ان قوم الصلبه يجتمعون جميعهم في صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامه
والصواب انهم قرشيون يجتمعون في جد وهم من بني لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
ومنهم بنو سامة لكنهم اخفو انسابهم واسماؤهم حتى عن اولادهم وهربو في قرون ماضيه من دارهم مكه خوفا على انفسهم وذرياتهم من البطش والقتل لاسباب سياسيه حلت بهم الى ان ضاع نسبهم ولولا تلك الاسباب لكان اليوم
جميعهم يسمون صليبة قريش .
ذكرالعزاوي في كتابه عشائر العراق في فصل الصلبه صليب الصلب
ولكنهم نسي أصلهم أو أخفوه لأمر سياسي أو حربي لحقهم وكتموا نسبهم حتى عن أولادهم فبقي مجهولاً - انتهى كلامه
قلت : وهي نفس الاسباب التي تعرض لها كثيرا من القرشيين الصرحاء ممن اخفو حقيقة نسبهم وهويتهم خوفا من الفتك بهم ولازال الكثير منهم يجهلون نسبهم الى يومنا هذا لولا ان من الله على العباد بالحمض النووي الـ
dna الذي سيكشف زروع الاثل من النخل وسيفضح الكثير ممن يدعون النسب والمتاجرين بالانساب والذي اثبت بحمد الله قرشية قوم الصلبه مصدقا بدوره ما اخبر به عن نسبهم شاعرهم الصادق وموروثهم السابق الشريف راشد
الخلاوي الصلبي
عندما قال :
منيع المسمى وانت تدري بما جرى*** و جدي و جده في معاليك صالبه
ويعني بذلك أن جده وجد منيع يشتركون بصلب معالي الرسول صلى الله عليه وسلم
وقوله :
لي فى نزار وزرة ٍ أكتفي بها *** ولي فى نزار الجود أعلى مناسبه
الى ان قال
وشيخ وشامخ هم هل الطول والعلا *** ومن صلب من ساد البرايا مجاذبه
قلت :ومن غير قريشا اعلى نسبا في نزار ومن غير قريشا سادت العرب وسادت مجاذبها البرايا وما ساد البرايا الا النبي القرشي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ولا انكار على ذلك ....هذا وللحديث بقيه ان لزم الامر
.
ختاما لايسعنا الا ان نذكر بان جميع ماسبق اوردناه للمعرفة باعتباره حق لنا وليس للفخر بالتالي مانحن الا مجتهدون باحثون عن حقيقة نعلم ان بالعزيمه تحصد ثمارها وما توفيقنا الا بالله هو الاعلم والادرى
والحمد لله رب العالمين .
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة آبرنسيسه (9,720 نقاط)
شمر هم الصلب عيال الصلبيه كواولة العراق
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة كوكاكولا (9,580 نقاط)
كلكم صلب خلوه كلامكم هذا كله منقول من المنتديات والمواقع وكلامكم هذا ليس مدون في الكتب يعني بدون دليل وبعدين وينه الكتاب وانتم تعرفون ان هاذ ليس مدون في جميع الكتب
واتحدى اي واحد يكتب عن المواضيع الي زي كذا  ونحن نتكلم عن واقع مايتداول عند العرب ولاتحرق اعصابك لان مايمديهم هذا واقع العرب واعتذر للجميع.....(مع تحيات العتيبي)
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة هتان (157,840 نقاط)
كل من يشكك بنسب قبيلة عتيبه فهو انسان حاقد مجرد يردد اكاذيب ما يقوله البعض
والذي كان يسمي نفسه باحثا وهو تركي القداح تم ايقافه عن الكتابة بالانساب لكذبه وتدليسه
وتحوير التاريخ وقلب الحقائق والاستدلال بوثيقة مزوره لتلطيخ تاريخ  قبيلة عتيبه
وقد استدل على كتب تحمل الكثير من الاخطاء لقبائل اخرى غير قبيلة عتيبه
ومن يريد التأكد من كلامي فليبحث عن ذلك
الاخ تركي القداح يرجع عتيبه الى كنانه باي دليل ؟؟؟
ليس لدى القداح والا الاحيوي دليل يثبت هذا النسب لسبب واضح كاعين الشمس
ولا كل مزور لديه دليل
وهوووووووووووووووووو
لان شباااااااااااااااااااابه حلف وليس بجد لعتيبه وهذا ما توارثوه ابناء هذه القبيله منذو الازل
والقداح والاحيوي لن يستطيعون اثبات هذا النسب الا في مخيلاتهم فقط
والاخ ابن شرفااااااااااااااان
كشف عن وثائق صلح ومشجرات موثقه تثبت كلامه وازيدك من الشعر بيت
يوجد شجره موثقه بتاريخ 1238هجري عند ابو ظهير العصيمي في الطائف
تثبت نسب العصمه في جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن
لماذا الاخ القداح والاحيوي مايجيبون وثائق تثبت نسب عتيبه في كنانه ؟؟
لانهم كاذبون
لماذا يخالفون نسابة عتيبه ومشايخها وعرافها بهذا الاتجاه
لانهم يردون ان يدلسوا التاريخ
ماهي اسباب ذلك ؟؟
سوف يتركز البحث عن هذه الاسباب على الاخ تركي القداح وماهي دوافعه حول ذلك
http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=12664
تفنيد لكل زلات تركي القداح في كتاب الحافي
http://arabsh.com/ymc1ug5qjh3s.html
ومن أراد ان يبحث فليبحث فكل شي يثبت نسبة قبيلة عتيبه من بني سعد من هوازن
ولا عزاء للحاقدين
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 18، 2015 بواسطة حمد البحيحي المري (9,060 نقاط)
ممممممممم
0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 19، 2015 بواسطة ابوس راسك يا زمن (10,960 نقاط)
و الله انكم كلكم حثالة المجتمع الله يسامحكم و راح اخذ حقي يوم القيامه منكم كلكم و الي يقول الرشايده صلب هههع ليش ما يقولها بوجه رشيدي ؟
مع تحيااتي ..,
...