السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

"" روايات التجسيم من كتب الرافضة المجوس ""

0 تصويتات
سُئل أغسطس 22، 2014 في تصنيف الإسلام بواسطة بداية الشباب (157,680 نقاط)
بسم الله الرحمن الرحيم يتهمنا الرافضة المجوس بأننا نجسم الله سبحانه  (  تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ) وينسون ان في امهات كتبهم مايتعاظم اللسان عن ذكره . إليكم بعض هذه الروايات  :: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصفهم أن الله له يد :: - كتاب الكافي الجزء1صفحه25رواية21..عن أبي جعفر عليه السلام قال:إذا قام قائمنا وضع(((الله يده)))على رؤوس العباد فجمع بها عقولهم وكملت به أحلامهم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصفهم أن لله يدان : - عن ابي جعفر قال قال رسول الله صلى الله عليه واله (( المتحابون في الله يوم القيامة على ارض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه وكلتا يديه يمين وجوههم اشد بياضا واضوأ من الشمس الطالعة يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل يقول الناس من هؤلاء فيقال هؤلاء المتحابون في الله )) انظر كتاب الكافي 2/ 126 وايضا بحار الانوار 7/ 159 - عن الباقر أنه سئل من أي شيء خلق الله حواء فقال أي شيء يقولون هذا الخلق قلت يقولون ان الله خلقها من ضلع من اضلاع آدم فقال كذبوا كان يعجز ان يخلقها من غير ضلعه ثم قال اخبرني أبي عن آبائه عليهم السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ان الله تبارك وتعالى قبض قبضة من طين فخلطها بيمينه وكلتا يديه يمين فخلق منها آدم وفضل فضلة من الطين فخلق منها حواء . تفسير الصافي 1/414. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصفهم أن له أصابع :: - إن قلب المؤمن بين إصبعين من أصابع الرحمان[المحجة البيضاء : ج5 ، ص 85 ـ بحار الانور : ج 70 ، ص 39 ـ مرآة العقول : ج 10 ، ص 394. -  في البحار 75 : 48 عن العلل : فان القلوب بين اصبعين من اصابع اللّه . المكتبة الاسلامية ::: الاخلاق وقد ورد أنه للقلب لمتان : لمة من الملك ولمة من الشيطان ، واللمة : الخطوة والدنو والمساس. وورد أيضاً : إن قلب المؤمن بين إصبعين من أصابع الرحمن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصفهم أن له قدم :: قال الطباطبائي في تفسيره " الميزان " ( 18/362) بعد أن أورد حديث أنس الذي أخرجه السيوطي في الدرر عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :" لا تزال جنهم يلقى فيها وتقول هل من مزيد حتى يضع رب العزة فيها قدمه فيزوي بعضها إلى بعض وتقول قط قط وكرمك ولا يزال في الجنة حتى ينشئ الله لها خلقاً آخر فيسكنهم في قصور الجنة . قال ما نصه : ( أقول: وضع القدم على النار وقولها : قط قط مروي في روايات كثيرة من طرق أهل السنة ) . كما احتج بهذا الحديث " فيلسوف الشيعة الملقب" بصدر المتألهين " محمد بن ابراهيم صدر الدين الشيرازي في تفسيره " القرآن الكريم" ( 1/58وص 156 ) فقال ما نصه : ( ألا ترى صدق ما قلناه النار لا تزال متألّمة لما فيها من النقيص وعدم الإمتلاء حتى يضع الجبّار قدمه فيها كما ورد في الحديث وهي إحدى تينك القدمين المذكورتين في الكرسي ) . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصفهم له بأن له جلسة  والعياذ بالله :: - عن ابن أبي عمير، عمن ذكره، عن الثمالي قال: رأيت علي بن الحسين عليه السلام قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه، فقلت: إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون: إنها جلسة الرب، فقال: إني إنما جلست هذه الجلسة للملالة، والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم .بحار الانوار الجزء 46 صفحة 59 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصفهم بأن الله خلق آدم على صورته :: - الكافي للكليني الجزء1 صفحة134 : سألت أبا جعفر ع عما يروون أن الله خلق آدم على صورته فقال هي : صورة محدثة مخلوقة واصطفاها الله واختارها على سائر الصور المختلفة فأضافها إلى نفسه ــــــــــــــــــــــــــــــ أن الله سبحانه ينزل في الثلث الأخير من الليل :: -  فعن جابر الجعفي قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: إن الله تبارك وتعالى ينزل في الثلث الباقي من الليل إلى السماء الدنيا ، فينادي هل من تائب يتوب عليه ؟ وهل من مستغفر يستغفر فأغفر له ؟ وهل من داع يدعوني فأفك عنه ؟ وهل من مقتور يدعوني فأبسط له ؟ وهل من مظلوم ينصرني فأنصره (البحار 87/168 " باب دعوة المنادي في السحر
تحديث للسؤال برقم 1
وصفهم بأن الله ينزل يوم عرفة على جمل أفرق :: روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال « سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً » كتاب الأصول الستة عشر ص54
...