إثبات أن المذهب السنـي هو الحق يا من قال عكس ذلك .. !! ضيَّقتوا صدري و لـ ذلك حضوركم مهم .. !!
..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ديني أعظم من كل شي في حياتـي , و الدفاع عنه واجـب ما دمتُ حيَّة .. !!
عجبـي فقط لـ من ينتسبون لـ هذا الدين و لا يدافعون عنه
بل يتعمَّدون إسكات الخليقة لأجل أن لا تقام الحروب الكلامية بينهم ..
فـ أين أنتم بـ الله من أيام الصحابة الكرام رغماً عن أنف كل حقير يسبُّهم
و سأقولها و سأعيد ما قلته
فلن أحترمهم و أرأف بهم ما داموا يأذون الكرام الطاهرين ..
أين أنتم من حروبهم و دفاعهم القوي عن الدين
لم يكونوا صامتين كـ مثلنا بل قاموا للدِّفاع عنه خير قيام
..
اليوم بالصدفـة مريت على موضوع الأخت : بنت هايدي ..
بـ عنوان ..(( صار القسم ساحة حرب بين الشيعة و السنة \ ليش كذا ))..
تقفَّل الموضوع و أنا بـ كل صراحة حتى لو كنت مع هذا القفل فـ أنا ضده
صحيح فيه ردود قليلة أدب و بعيدة عن الأخلاق
لكن وجدت رد للأخت : dl3 rohe
تقول فيه بعد كلامها .. (( اثبتوا لي أن المذهب السني هو الحق ))..
و أنا من هنا ثارت أعصابي و تضايقت كثير إن محد رد عليها ولا أحد بيَّن
و لذلك .. جيت هنا حتَّى أبيِّن لها ما هو المذهب السني و ما عقيدته
و راح أتعِّب نفسي كثير و كثير مو علشانها ولا عشان أحد .. لا ..
فقط لأجل هذا الدين الطيب .. و العقيدة الصحيحة التي لا يشوبها شائبة ..
..(( و ما توفيقي إلاَّ بـ الله ))..
و حبيت أقولكم بعد .. أنا طالبة في الدراسات الإسلامية ..
و لست عالمة في الدين ..
لذلك لا أريد جدالاً يقام هنا أبداً .. بل الجدال و المناظرة لأهل العلم ..
ربما سبق و أن قمت بالإتيان بأدلة و براهين تثبت صحة هذا المذهب ..
لكن أن أقوم بـ الجدال و المناظرة فـ لا ..
لأني لست فقيهةً في الدين ولا عالمة ..
بل طالبة أسعـى للدفاع عنه و إثبات صحته
بـ حسب أقوال العلماء و الشيوخ ..
ما راح أكثِّر حكي .. جيت فقط لأثبت ..
و ياليت يكون لـ تعبي و بحثي الطويل قيمة و فائدة ..
و لأجل الله فقط ثم لـ رسوله و صحابته قمت بـ ذلك ..
و ما كان لديها رأي معاكس .. لا أريد سماعه ..
بل ما أريد هو أن تعود فـ تقرأ ..
بـ عقل لا بـ قلب لاهيٍ و ساهي ..
و ما الهداية إلاَّ بـ يد الله ..
..(( إنك لا تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء ))..
..
ثارت أعصابي على ديني , لا على دنياي ..
..
ابشري بـ سعدك يا أخت : dl3 rohe
هذا أنا راح أجيب لك أول ( التعريف بـ أهل السنة و الجماعة )..
و أتحداك أن تخرجي لي شيئاً خاطئاً أو شي لا يقبله عقل و لا دين
حتى يكون هذا المذهب باطل و غير صحيح
ولا وجود لـ دليل على أنه المذهب الحق
المشوار طويل و يحتاج منك صبر و هدووء و تكوني فاضية و ما وراك شغلة
يعنـي أبيك تقرأينه كله بـ عقلك .. لا بـ قلبك .. خلاص .. ؟!
يلااا نبدأ :
إليكِ أولاً التعريف :
و حتَّـى لا يصيب الموضوع الملل و الطول ..
إليكِ هذا الرابط لـ موضوع قديم وضعته في هذا المنتدى
عن ( عقيدة و منهج أهل السنة و الجماعة )..
بعد قرائتك للموضوع راح يكون عرفتِ هذا المنهج المبني
على كتاب الله و سنة رسوله
– صلَّى الله عليه و على آله و صحبه و سلَّم – ..
..
طيب .. !!
خليني الحين أثبت لك مـدى إنتشار هذا المذهب الصحيح ..
أبيـك تشوفيـن معـي .. كيف انتشر .. و لـ هذا الإنتشار سر كبير ..
تعلمين أن الحق دائماً ما ينتشر .. و كيف أن الله قال :
..(( اليوم أكملت لكم دينكم و أتتمت عليكم نعمتي
و رضيت لكم الإسلام ديناً ))..
المذهب الشيعي لم يكن له وجود من قبل ولا في عهد الصحابة
فـ كيف ظهر فجأة و أصبح ( حق ).. !!
تعلمين أن الله حفظ هذا الدين و تعلمين كيف أنه انتشر في بقاع الأرض ..
و تعلمين أن ما نسير عليه ما هو مبني و مستمد إلاَّ من كتاب الله و سنة نبيه
و تعلمين أيضاً – هداكِ الله – لو فكَّـرتي بـ عقلك .. أنه كل هذا الإنتشار ..
كان مبني على عقيدة أهل السنة و الجماعة
– المبنية على كتاب الله و سنة رسوله – ..
شـوفي هـ الصور ..
هذه نسبة إنتشار أهل السنة في العالم
هاه .. !! شفتـي قوة الإنتشار ..
تدرين إن نسبة المسلمين السنيين بلغت 90 %
هل تظنين بعدها أنه ليس الحق .. ؟!
ه الله سينصر ديناً ليس حق .. !!
تظنين هـ الكلام كذب .. ؟!
لا صحيح ..
و الدليل أن هذا الكلام و هذه الصور مبنية على دراسات كبيرة ..
و ليس تزييف ولا كذب كما هو المذهب الرافضي ..
أبيـك تعطيني شخص تحوَّل من المذهب السني للشيعي ..
لو تشوفين كم رافضي تحوَّل للمذهب السني ..
راح تعرفين إنه المذهب الحق ..
..
و لنا في الحديـث بقيَّة ..
شوفـي هـ الفروقات بين أهل السنة و بين الروافض ..
أبيـك تدققين فيها زين .. و تبعدين نفسـك عن الظلم .. لا تظلمين ..
و اقرأي بـ ( عقلك ) لا بـ ( قبلك ).. خلاص .. ؟!
اقرأي معـي :
الفرق بين السنة و الشيعة
الإختلافات بين الفريقين
بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ
أولاً : القرآن الكريم
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
متفق على صحته وسلامته من الزيادة والنقصان ،
ويفهم طبقاً لأصول اللغة العربية ، ويؤمنون بأنه كلام الله تعالى غير حادث ، ولامخلوق ، وأنه لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ،
وهو المصدر الأول لكل عقائد المسلمين ومعاملاتهم .
الشيعة:
مطعون في صحته عند بعضهم واذا اصطدم بشيء من معتقداتهم ،
يؤلونه تأويلات عجيبة ، تتفق مع مذهبهم ، ولذا سمي هؤلاء “بالمتأوله” !
ويحبون أن يثيروا دائماً ماصار من اختلاف عند بدء التدوين ،
وكلام أئمتهم من مصادر التشريع المعتمدة لديهم .
ثانياً : الحديث
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
هو المصدر الثاني للشريعة ،
والمفسر للقرآن الكريم ولاتجوز مخالفة أحكام
أي حديث صحت نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم .
وتعتمد لتصحيح الحديث :
الأصول التي اتفق عليها فقهاء الأمة في علم مصطلح الحديث وطريقها :
تحقيق السند دون تفريق بين الرجال والنساء الإ من حيث التوثيق بشهادة العدول ، ولكل راو من الرواة تأريخ معروف وأحاديث محددة مصححة ،
أو مطعون في صحتها وقد تم ذلك بأكبر جهد علمي عرفه التأريخ ،
فلا يقبل حديث من كاذب ولا مجهول ولا من أحد لمجرد رابطة القرابة ،
أو النسب ، لأنها أمانة عظيمة تسمو على كل الإعتبارات .
الشيعة :
لا يعتمدون إلا الأحاديث المنسوبة لآل بيت الرسول ،
وبعض الأحاديث لمن كانوا مع علي رضي الله عنه في معاركه السياسية ، ويرفضون ماسوى ذلك ، ولايهتمون بصحة السند ،
ولا الاسلوب العلمي فكثيراً مايقولون مثلاً –
” عن محمد بن اسماعيل عن بعض اصحابنا عن رجل عنه أنه قال ..” !!!
وكتبهم مليئة بعشرات الآلاف من الأحاديث التي لايمكن اثبات صحتها .
وقد بنوا عليها دينهم وبذلك أنكروا أكثر من ثلاثة أرباع السنة النبوية ،
وهذه من أهم نقط الخلاف بينهم وبين سائر المسلمين .
<< هاه , راح يجيك شك على بطلان عقيدتنا ..
ثالثاً : الصحابة
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
يجمعون على احترامهم ، والترضي عنهم وأنهم كلهم عدول جميعاً ،
واعتبار ماشجر بينهم من خلاف ،
أنه من قبيل الاجتهاد الذي فعلوه مخلصين وقد انتهت ظروفه ،
ولا يجوز لنا أن نبني عليه أحقاداً تستمر مع الأجيال ،
بل هم الذين قال الله فيهم خير ماقال في جماعة ،
وأثنى عليهم في مواطن كثيرة ، وبرأ بعضهم على وجه التحديد ،
فلا يحل لأحد أن يتهمهم بعد ذلك ، ولا مصلحة لأحد في ذلك .
الشيعة :
يرون اأن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله الإ نفراً قليلاً
لايتجاوز أصابع اليدين ويضعون علياً في مكانة خاصة الخاصة ..
فبعضهم يراه وصياً ، وبعضهم يراه نبياً ، وبعضهم يراه إلهاً ،
ومن ثم يحكمون على المسلمين بالنسبة لموقفهم منه ،
فمن انتخب للخلافة قبله فهو ظالم أو كافر ،
ومن خالفه الرأي فهو ظالم أو كافر أو فاسق ،
وكذلك الحال بالنسبة لمن خالف ذريته ..
ومن هنا أحدثوا في التأريخ فجوة هائلة من العداء والإفتراء
وصارت قضية التشيع مدرسة تأريخية
تمضي بهذه التعاليم الضارة عبر الأجيال .
رابعاً : عقيدة التوحيد
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
يؤمنون بأن الله هو الواحد القهار لاشريك له ولا ند ولا نظير ،
ولا واسطة بينه وبين عباده .
ويؤمنون بآيات الصفات كما جاءت من غير تأويل ولاتعطيل ولا تشبيه
..(( ليس كمثله شيئ ))..
وأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئاً .
ويؤمنون بأن الغيب لله وحده ، وأن الشفاعة مشروطة :
..(( من ذا الذي يشفع عنده الإ بإذنه ))..
وأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لايكون الإ له سبحانه ، ولايجوز لغيره .
وأنه وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة
ولا تصرف حياً كان أو ميتاً والكل محتاجون لفضله ورحمته .
ومعرفة الله تجب عندهم بالشرع وبآيات الله قبل العقل الذي لا يهتدي ..
ثم يتفكر الإنسان بعقله ليطمئن .
الشيعة :
يؤمنون بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الإعتقاد
بتصرفات شركية فهم يدعون عباداً غير الله ويقولون
” ياعلي ويا حسين ويا زينب ”
وينذرون ويذبحون لغير الله . ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج . .
ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى .
وهم يتعبدون بها ، ويعتقدون أن أئمتهم معصومون ، وأنهم يعلمون الغيب ،
ولهم في الكون تدبير ، والشيعة هم الذين أخترعوا التصوف
لتكريس هذه المعاني المنحرفة ،
ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للآولياء والأقطاب وآل البيت ،
وأكدوا في اتباعهم معاني الامتياز الطبقي في الدين ،
وأنه ينتقل لأبنائهم بالوراثة . وكل ذلك لا أصل له في الدين .
ومعرفة الله تجب عنهم بالعقل لا بالشرع وماجاء في القرآن
هو مجرد تأكيد لحكم العقل وليس تأسيساً جديداً .
خامساً : رؤية الله سبحانه وتعالى
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
ممكنة في الآخرة فقط لقوله تعالى :
..(( وجوه يؤمئذ ناضرة الى ربها ناظرة ))..
الشيعة :
غير ممكنة لا في الدنيا ولا في الآخره
سادساً : الغيب
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
أختص الله تعالى نفسه بالغيب وإنما أطلع أنبياءه ومنهم
محمد صلى الله عليه وسلم على بعض أمور الغيب لضروريات معينة ..(( ولايحيطون بشيء من علمه إلا بماشاء ))..
الشيعة :
يرون أن معرفة الغيب من حق أئمتهم وحدهم
وليس من حق النبي أن يخبر عن الغيب ولذلك
فإن بعضهم ينسب الألوهية لهؤلاء الأئمة
سابعاً : آل الرسول
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
هم اتباعه على دين الإسلام ” في أصح الأقوال ”
وقيل هم أتقياء أمته ، وقيل هم أقاربه المؤمنون من بني هاشم وبني عبدالمطلب .
الشيعة :
هم صهره علي ، وبعض أولاد علي فقط ،
ثم ابناؤهم وأحفادهم من بعد .
ثامناً : الشريعة والحقيقة
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
يرون أن الشريعة هي الحقيقة ،
وأن رسول الله لم يخبىء عن أمته شيئاً من العلم ،
وماترك خيراً إلا دلنا عليه ،
ولا شراً إلا حذرنا منه وقد قال الله تعالى :
..(( اليوم أكملت لكم دينكم ))..
وأن مصادر الدين هي الكتاب والسنة ، لاتحتاج لما يكملها .
وطريق العمل والعبادة والصلة بالله واضحة بلا وسائط .
وأن الذي يعلم حقيقة العباد هو الله وحده ، ولا نزكي على الله أحدا .
وكل أحد يؤخذ من كلامه ويترك إلا النبي المعصوم عليه الصلاة والسلام .
الشيعة :
يرون أن الشريعة هي الأحكام التي جاء بها النبي
وهي التي تهم العوام والسطحيين فقط ،
أما الحقيقة أو العلم الخاص عن الله فلا يعلمه إلا أئمة أهل البيت
” أي بعض عائلة النبي فقط ” وأنهم يتلقون علوم الحقيقة بالوراثة
جيلاً عن جيل وتبقى عندهم سراً .
وأن الأئمة معصومون عن الخطأ وكل عملهم تشريع .
وكل تصرفاتهم جائزة وأن الصلة بالله لاتتم إلا عن طريق الوسائط أي أئمتهم
ولذلك تورطوا في تسمية أنفسهم بألقاب فيها مبالغة كقولهم
” ولي الله ” و”باب الله” و “المعصوم” و “حجة الله” .. الخ .
تاسعاً : الفقه
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
يتقيدون بأحكام القرآن الكريم بكل دقة ،
وتوضحها لهم أقوال الرسول وأفعاله حسبما جاءت به السنة المطهرة ،
وأقوال الصحابة والتابعين الثقات عليها معول كبير في ذلك ،
لأنهم أقرب الناس عهداً وأصدقهم معه بلاء .
وليس من حق أحد أن يشرع جديداً في هذا الدين بعد أن أكمله الله ،
ولكن يرجع في فهم التفاصيل والقضايا المستحدثة والمصالح المرسلة
إلى علماء المسلمين الثقات في حدود الكتاب والسنة ولا غير .
الشيعة :
يعتمدون على مصادرهم الخاصة مما نسبوه لإئمتهم ” المجددين “
وما تأولوه في آيات الله ، وما تعمدوه من مخالفة غالبية الأمة .
ويرون أن لأئمتهم المجتهدين والمعصومين الحق في استحداث
أحكام جديدة كما حصل فعلاً في الأمور الآتية :
الآذان ،وأوقات الصلاة وهيآتها ، وكيفيتها .
أوقات الصيام ، والفطر .
أعمال الحج ، والزيارة .
بعض أحوال الزكاة ومصارفها .
المواريث .
وهم حريصون على مخالفة أهل السنة وتوسيع دائرة الخلاف دائماً .
عاشراً : الولاء
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
” وهو الإنقياد التام “
لايرونه إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى :
..(( من يطع الرسول فقد أطاع الله ))..
وماعداه من الناس فلا ولاء له إلا بحسب ماقررته القواعد الشرعية ؛
لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .
الشيعة :
يرون الولاء ركناً من أركان الإيمان وهو عندهم
التصديق بالأئمة الأثني عشر ” ومنهم ساكن السرداب ”
فغير الموالي لآل البيت في عرفهم لا يوصف بالإيمان ، ولايصلى خلفه ،
ولا يعطى من الزكاة الواجبة ، ولكن يعطى من الصدقة العادية كالكافر .
الحادي عشر : التقية
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
” هي أن يظهر الإنسان غير مايبطن اتقاء الشر ”
وعندهم أنه لايجوز لمسلم أن يخدع المسلمين بقول أو مظهر ،
لقول النبي صلى الله عليه وسلم ” من غش فليس منا ”
ولاتجوز التقية إلا مع الكفار أعداء الدين ،
وفي حالة الحرب فقط بإعتبار أن الحرب خدعة .
ويجب أن يكون المسلم صادقاً شجاعاً في الحق
غير مراء ولا كاذب ولا غادر ، بل ينصح ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .
الشيعة :
هم على اختلاف طوائفهم يرونها فريضة لايقوم المذهب إلا بها ،
ويتلقون أصولها سراً وجهراً ، ويتعاملون بها ،
خصوصاً إذا أحاطت بهم ظروف قاسية ،
فيبالغون في الإطراء والمدح لمن يرونهم كفاراً يستحقون القتل والتدمير ،
ويطبقون حكم الكفر على كل من ليس على مذهبهم ،
وعندهم أن “الغاية تبرر الواسطة ”
و هذا الخلق يبيح كل أساليب الكذب والمكر والتلون .
الثاني عشر : الإمامة
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة
أهل السنة :
يحكم الدولة ” خليفة “ ويُنتخب من بين المسلمين ..
يشترط فيه الكفاءة كأن يكون عاقلاً رشيداً عالماً معروفاً
بالصلاح والأمانة والقدرة على حمل هذه المسئولية ،
وينتخبه أهل الحل والعقد من جماعة المسلمين . وهو يعزلونه إذا لم يعدل ،
أو خرج على أحكام الكتاب والسنة وله الطاعة على كل المسلمين
والحكم عندهم تكليف ومسئولية لا تشريف ولا غنيمة .
الشيعة :
الحكم عندهم وراثي في ابناء علي وابناء فاطمة
مع اختلاف بينهم في ذلك وبسبب قضية الحكم هذه ،
فهم لايخلصون لحاكم قط من غير هذه السلسلة ،
ولما لم تتحقق نظريتهم في التأريخ كما كانوا يؤملون ،
فقد اضافوا نظرية الرجعة ،
ومعناها أن آخر أئمتهم ويسمى “القائم” سيقوم في آخر الزمان ،
ويخرج من السرداب يذبح جميع خصومه السياسيين ،
ويعيد إلى الشيعة حقوقهم التي اغتصبتها الفرق الأخرى عبر القرون .
التقية
1) غير أن كثيراً منهم يتبرأ من هذه التهمة ،
ولا يمكن الحكم على أفكارهم بسبب اعتقادهم ” بالتقية ”
التقية
2 ) هم يروون عن أئمتهم ” التقية ديني ودين آبائي ”
وقولهم ” من لاتقية له لا دين له“
وجاء في كتاب سبيل السعادة والسلام ص 109
وهو من كتبهم المعتمدة :
“ إذا احتمل المكلف ضرراً في نفسه أو ماله أو خللاً في النظام العام ،
وجب عليه ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،
وهذا الحكم من مخصصات الشيعة ويسمى بالتقية ”
وواضح أن هذا الكلام يبطل فريضة الجهاد ويناقض كلام الله تعالى
المصدر : الفرق بين السنة والشيعة
..
هاه .. اش رايـك .. !!
تتوقعين بعد هذا الكلام
أن المذهب السني غير صحيح و لا إثبات على صحته ..
مذهب معتدل يؤمن بـ الله و رسوله ولا يشرك بـ الله أحداً
ولا يتخذ الناس آلهةً لهم ولا يكفرون بـ القرآن و لا يحرفونه ,
بل إنه محفوظ إلى قيام الساعة ..
لو تفكرين و تقرأين بـ عقلك و تبحثين عن الحق و الله ستجدينه
تبين أزيدك بعد .. ابشري بـ سعدك ..
بس اللي أبيه تقرأين بـ ( تمعُّن )..
..
الصحابة – رضي الله عنهم و أرضاهم –
قد شهد لهم الله ورسوله الكريم فقال الله تعالى :
..(( لقد رضي الله عن المهاجرين والانصار ))..
و قال :
..(( لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجره فعلم
ما في قلوبهم فانزل سكينته عليهم )).. الايه
كانوا 1400رجل او يزيدون فكيف يشكك الروافض فيهم
وقد سماهم الله مؤمنين وقال رسوله الكريم على افضل الصلاة والتسليم
مخبرا عن الله عن أهل بدر ..(( اعملوا ما شأتم قد غفرت لكم ))..
ثم إن الرافضة لم ياخذوا دينهم الا من اليهود والنصارى
فهم خليط في اعتقادهم وفقههم فلا غرابة
انظر الى هذه المقارنة
ماخوذ من المجوس ام انه من ال البيت .. ؟!
هل كان ال البيت يتقفزون هكذا عيد النيروز .. ؟!
http://www.ibb7.com/vb/uploaded/2867_1157570816.jpg
http://www.ibb7.com/vb/uploaded/2867_1157570848.jpg
وهذا مقارنه بالنصارى
***y | Jaw Crusher | Construction | Underwear Women | Concrete | Ladies Fashion at Sllls.com
86.jpg
<< هل يفعل أهل السنة هكذا , حتى تقولي أن لا إثبات على الحق فيه .. ؟!
هل الله يرضى بـ ذلك .. !!
ثم انظر التوافق بين اليهود والرافضة قارن بعقلك لا بتعصبك
و ستعلم الحق , ثم ان عبد الله ابن سبأ قد اعترف فيه بعض علماء الرافضة :
(( وآية ذلك أن محنة الرافضة محنة اليهود ))..
1. وذلك أن اليهود قالوا لا يصلح الملك إلا في آل داود ،
وقالت الرافضة : لا تصلح الإمامة إلا في آل علي .
2. وقالت اليهود : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال
وينزل السيف ،
وقالت الرافضة : لا جهاد حتى يخرج المهدي –
أي الذي في السرداب وهو إمامهم المنتظر– وينادي مناد من السماء .
3. واليهود يؤخرون الصلاة إلى اشتباك النجوم ،
وكذلك الرافضة يؤخرون صلاة المغرب إلى اشتباك النجوم ،
والحديث :
..(( لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم ))..
و الحديث رواه الإمام أحمد ( 4/147 ) وأبو داود برقم ( 418) وابن ماجة ( 689) ، في الزوائد : إسناده حسن .
4. واليهود حرفوا التوراة
وكذلك الرافضة حرفوا القرآن .
5. واليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة ،
وكذلك الرافضة يقولون .. غلط جبريل .. بالوحي على محمد .
6. وكذلك الرافضة وافقوا النصارى في خصلة النصارى :
ليس لنسائهم صداق وإنما يتمتعون بهن تمتعاً ،
وكذا الرافضة يتزوجون بالمتعة ويستحلونها .
7. وفضّلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلتين :
• سئلت اليهود : من خير أهل ملتكم ؟
قالوا : أصحاب موسى .
• وسئلت النصارى : من خير أهل ملتكم ؟
قالوا : حواري عيسى .
• وسئلت الرافضة : من شر أهل ملتكم ؟
قالوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم .
..
أعـوذ بـ الله و استغفره من هذا كله , أستغفره سبحانه و أتوب إليه ..
و أحمده أن جعلني مؤمنة به متمسِّكة بـ ما أتـى به النبي
– صلَّى الله عليه و على آله و صحبه و سلَّم –
و لـ علمك .. بما أنَّكِ قلتِ ..
آتـوني بـ دليل على أن المذهب السني هو المذهب الصحيح ..
أريـد أن تأتي أنتِ بـ شيء واحـد مخالف للفطرة الإسلامية في نفوسنا
رأيتيه في هذا المذهب ..
و ما بُنِيَ هذا المذهب في الحقيقة على باطل بل على حق
و الدليل أن كثير من عوام الشيعة قد تحوَّل لـ هذا المذهب ..
لأنهم علموا صدقه و حقيقته .. و لكِ إن كنتِ فعلاً تريدين الإثبات ..
أن تقرأي هذا الرابط هنا .. و تسمعيه جيداً و تتركي قلبك يقرر ما الرد .. !!
أبيك تقرأينه يا أختي , لأنك قلتِ في ردِّك , و هذا هو الإقتباس ..
اثبتو لي انو المذهب السني هو الحق وانو اا اتبعته راح ادخل الجنه وموبس انا الي راح اتجه للمذهب السني عائله كامله راح ادعوهم له وارغبهم بس اثبتو لي الي طلبته واضن من حقي هالشي بما انكم تقولي انو المذهب السني هو الحق ..
وربي يهديني واياكم الي الطريق الحق
لذلك أقرأي هذا الرابط و شاهديه بـ عقلك ..
:: موقع مهتدون [ لماذا تركنا التشيّع ؟ ] ::
..
ياليت تقرأينه بـ ( قلبك ).. و تفكرين ..
صدقـيني , لو تدورين الحق راح تلقينه , بس إنتِ تبينه يجيك ..
و هذا الشي غلط .. ما راح يجيك الشي إلاَّ لما أنتِ تجينه ..
بس أنا جيت و ذكرت كل هذا هنا مو عشان شي غير لأني مؤمنة بـ الله ..
و عارفة إن هذا المذهب هو الصحيح , و لـ غيرتي عليه أتيت و كتبت هنا ..
و نسخت فـ ألصقت ..
و ما ذلك إلاَّ تبياناً للحق التي أعمى الشيطان عيونكم عنه ..
..
.. في العقيدهـ الإماميه الأثني عشريهـ ..
من يطعن في الثقل ال
شاهد أيضاً
•·.·`¯°·.·• ( لا تصدقي عبارة أن الطيب لا يعيش في هذا الزمان) •·.·°¯`·.·•
..السلام عليكم ورحمه اللهـ ..كيفكم صبايا؟..ان شاء بصحه . و عآفيه.. / / / عيشي …