بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال النبي صلى الله عليه و سلم : “الرؤيا الصالحة جزء من ستة و أربعين جزءا من النبوة“
كيفكم يا بنات عضوات ومشرفات وإداريات
موضوعنا اليوم الرؤى أو مثل ما يسمونها الاكثريه (الأحلام ) ومثل ما كتبت في العنوان
راح أتكلم عن الأحلام كيف تكشفنا وتطلع فضا يحنا وإسرارنا وكيف تصير لنا بشارة وتصير لنا إنذار وتحذير
طبعا مع بعض القصص اللي تعرضت لها وأنا أفسر الأحلام
أولا
أحب أوضح لكم أشياء اغلب الناس فاهمها غلط
الرؤية ( الحلم ) إذا فسر تفسير خطاء لا يقع أبدا أبدا
والبعض يقول طيب هذا الحديث ايش يعنى مدام اللي تقولينه صح ( إن الرؤيا على رجل طائر ما لم ُتعْبر ،
فإذا عُبرت وقعت )
إذا عبرت تعبير صحيح يوافق الرؤية توافق تام أو يوافق وجه من أوجهها الصحيحة وقع
علما أن بعض الرؤى تعبر تعبير صحيح لكن لا يكتب الله لها أن تتحقق أو تقع
يعنى الرؤية لا تتحقق إلا إذا عبرت تعبير صحيح وإذا أراد الله لها التحقيق
مثال
إحدى زميلاتي في المدرسة دار بيني وبينها حديث قالت أنها سئلت معبر رؤى مشهور وعبر لي حلمي إني سوف أتزوج قريبا وهذا الحلم قبل سنتين أو أكثر قلت لها هل تذكرين حلمك قالت نعم وقصته علي بالتفصيل
قلت لها أنتي سوف تعملين عمليه وسوف تنجح بإذن الله وسوف يتنوم معك بالمستشفى أختك إلى اكبر منك على طول ولن تطول وتأتي لكي أختك التي تكبر أختك هذي وسوف تأكلين من يديهن يعنى هن راح يوكلنها وراح يزورك أبوك وأخيك الصغير وهم من سايوصلوك للمستشفى وغيره تفاصيل كثيرة لا داعي لذكرها هنا
لكن من يريد طريقه تفسير الرؤيا بالتفصيل وكيف فسرتها يقول لي
والله الذي لا اله غيره انه لم يمضي سوى شهر أو اقل بقليل وتحقق ما قلته لها بالحرف الواحد علما أنها مجرد زميله في المدرسة لا اعرف سوى اسمها الثلاثي فقط لا غير وليس بيني ولا بينها سوى ذلك الحديث ولا حتى اعرف أين تسكن
هذا مثال بسيط والامثله كثيرة التي مرت علي وأيضا كثير من المعبرين غيري قالوا انه مايقع إلا إذا فسر صحيح ومنهم الشيخ فهد العصيمي وغيره كثير
إذا تطمنوا يابنات لو فسر مليون إنسان حلمك مراح يتحقق لا إذا فسره على وجهه الصحيح لا تخافون
لأني قريت لبعض البنات تحلف أن ماحد يفسره غير المفسرة وتبقى بخوف وتعب لين يفسر
أي إيضاحات انا حاضره في هذا الجزء
طيب ألان الشي الثاني
ترى مفسر الأحلام مو كاهن ولا عراف أو يعلم الغيب أعوذ بالله
المفسر أو المفسرة أناس حباهم الله بموهبة التفسير والفراسة في معاني الرؤى وعلم التفسير علم مثل غيره من العلوم وكل واحد يبرع في العلم اللي الله سبحانه وتعالى يسر له فيه وأصحاب هذا العلم يخطون ويصيبون مو ملائكة مثل الدكتور أحيانا يخطي في العمليات
و هناك مواقف طريفة حدثت لي
كنت في فناء المدرسة جاءت لي وحده معرفها تركض مثل الصاروخ والله والغبار غطاء المكان وتناديني فلانة فلانة والله إني ارتعبت وشفيك قالت تكفين شوفي لي احد دخل غرفتي ؟!! كنت اضن تقصد فصلها قلت مقدر ادخل المديرة قا طعتنى البنت قالت لا اقصد غرفتي اللي في البيت !!! 👿 قلت وأنا وش يعرفني قالت تكفين انا نسيت لا اقفل الباب وذهبي على التسريحة ؟؟ شوفي احد جاه قلت الله يسهل عليك ماني ساحره ولا اعرف الغيب
قالت أعوذ بالله انتى لك ناس وناس لا و زعلت يعنى تعلمين اللي تعزينه وتعرفينه بس !!!! شكلها متزوجة جديدة وخايفه من أهل زوجها على ذهبها ➡
والثانية من صديقاتي القريبات تقول بالله شوفي انا طفيت الفرن ولا لا وما تابت جتنى مره ثانيه وتقول بالله انا طفيت السخان ولا لا ؟ !!! 😡
وحده تقول بالله شوفي فلانة تكلم من ورأي ولا لا !! ❗
اما في وقت الامتحانات أعاني معاناة ما يعلم فيها إلا الله قبل الامتحان زميلاتي يجلسون جنبي وكل وحده تطل في الكتاب يشوفون أي صفحه فاتحه ويفتحون اللي افتحه يضنون انى اعرف وش بيجينا قلت لهم لو اعرف وش اللي يجينا ما أكملت كل سنه في ماده أو مادتين كان نفعت نفسي 😉
بس في الشتاء والله انى استأنس أرسلهم الله لي دفاء اما في الصيف الله لا يوريكم اختناق لكن الأجر على الله 😆 hy:
وبنات المراحل الثاني كل شوي وحده ناطه بالله وش بيجينا اسأله وإذا قلت مدري قالن طيب وش تتوقعين 😥
واللي ترشيني بطاطس وعصير سنتوب حار عشان اقولها 😆 hy:
وفي وقت النتايج قبلها ما يبرد تليفون البيت ناس اعرفهم وناس ماعرفهم وحريم كبار في السن يسألون بناتنا بينجحون وإذا قلت انا مدري ترد على العجوز تكفين يا بنيتي علميني والله معلم احد ريحي قليبي وقليب ها البنية من أمس ما نامت 😡
وعلى ذكر النتايج والنجاح والرسوب جتنى وحده من صديقاتي المقربات وحنا بالحوش حق المدرسة ننتظر النتايج قالت أنا حلمت أن واحد جاني صوت من غير ماشوفه قال أنتي راسبة في ماده الايدام قلت ابشري فا أنتي ناجحة وبتقدير جيد جدا وفعلا نجحت ( والايدام أكيد تعرفون وشهو ) هنا وشلون عرفت أنها راح تنجح
بكل بساطه الايدام يوجد به خضروات والخضروات من الأكل والمادة اللي نتعلم فيها الأكل والطبخ التدبير والتدبير مافيه لا نجاح ولا رسوب هنا قلت راح تنجحين
طيب راح تقولون كيف عرفتي انه جيد جدا ليش مو جيد ولا ممتاز أقولكم كيف ! الخضار منفعتها أكثر من ضررها وفي نفس الوقت ما توصل انا نفرط فيها لان فيها فيتامينات كثيرة وزيادة الفيتامين لبعض الأشخاص الذين يشتكون من إمراض معينه خطر عليهم يعنى 80 بالميه الخضار نافعة ميه بالميه هنا الإفراط يعنى ممتاز والتقليل يعنى ضرر جيد اما الاعتدال إلي هو جيد جدا الحين فهمتم
الشي الثالث رؤاكم يابنات ترى تطلع إسراركم للمعبر 😈
عشان كذا يابنات لازم اختيار اللي راح يعبر لك لازم يكون أمين ولا يستغل ما عبره ولازم يكون متدين
ويكون ثقة ويحافظ على إسرارك إذا كانت خاصة
الشي الرابع الرؤى بعضها محرج جدا لكي وللمعبر
مثل
نادتني المديرة وقالت لي رؤيا قصيرة والكلام اللي قالته ما يوحي لسامع انه محرج لكن تفسيره قمة في الإحراج صارت الواني عشره ألوان وهي تقول وشو التفسير وخافت انه شين قلت مو شين قالت طيب قولي
بيجي عيالي شي قلت لا قالت زوجي بتزوج على قلت لا قالت قولي وعصبت علي
وأنا ألساني انعقد من الإحراج قلت عطينى ورقه وقلم كتبته ورحت 😳
وموقف محرج وحده من المعلمات تدرس تخصص معين ومافي المدرسة إلا هي وحده ثاني بنفس التخصص
ودايم مع بعض مايتفارقون حتى وهي تقولي حلمها كانت جالسه معها وبعد ما كملت الحلم سئلت عن تفسيره
وكان التفسير أن أمراءه حسودة تحفر لها عند مرؤوستها في العمل وتبي تخرب عليها وتخريبها في النميمة الكاذبة
والتقليل من احترامها عند مرؤوستها وهذه المرءاه من نفس المجال إلى تعمل به الرائية
قالت لي كيف قلت والله اعلم اللي يظهر لي أنها من نفس التخصص والمصيبة أن المدرسة الثانية جالسه
ومافيه غيرها عنده التخصص جيت برقعها لأني لا حظت وجوههم لما تغيرت قلت أو من نفس المكتب التفت مالقيت إلا كرسيين ❗ قلت يا أستاذه هذا ظن مو أكيد والظن يصيب ويخطي والله اعلم بالحق والصواب
قمت ورحت وسبحان الله من بعد ذيك اليوم وهم متفرقات مو مثل أول بس الله اعلم وش اللي دار بينهم ومدري هم تهاو شو ولا لا 😉
عشان كذا يابنات إذا قالكم المعبر الله اعلم اعرف أن يمكن أمر محرج بيصير معك أو قد سويتيه لا تفضحين نفسك احسلك 😀
الشي الخامس رؤى البشارة هذي احلي شي أحبها واسعد بها
الله سبحانه وتعالى يرسل لنا رؤى البشارة عشان يفرحنا ويسعدنا قبل وقوع البشارة
كنت أتصفح قسم تعبير الرؤى في هذا المنتدى قريت رؤية فيها بشارة لوحده من البنات حطيت في بالي أني ببشرها في ملفها انشغلت شوي ورجعت أدور على الحلم والمصيبة أنى ماعرف اسمها لكن اذكر البشارة اللي في حلمها رحت أدور في الرؤى من جديد مالقيتها دورت في المحفوظات عندي ما لقيتها قلت يمكن خيره لها 😆 🙄
أخاف ابشرها ويصيبها سكته من الفرحة لا سمح الله 😆 🙄
وفيه غيرها رؤى بنات كثير هنا فيها بشارة بي أولاد لهن وحده ما شاء الله بشارة بزواج و وظيفة ومال راح يجونها كلها مع بعض انتبهوا اذكروا الله العين حق 😆 🙂
الشي السادس رؤى التحذير والإنذار من شي راح يوقع مو زين مثال طلاق موت ذنب وغيره كثير
وهذي من الرؤى اللي تكون رحمة الله با الشخص اللي راح يشوفها
راح تسألون ليش رحمه وهي فيها مصايب أقولكم ليش رحمة
لان لو كانت الرؤية تدل على قرب اجل الإنسان وعرف هذا الشخص أن اجله قد قرب إذا كان عاصي يتوب
إذا كان لا يصلى يلحق نفسه ويصلى فهي رحمه وخير له لكي لا يموت وهو كافر والعياذ بالله
واهم شي يدعي الله ويكثر من الدعاء ربما يرحمه الله ولا يموت لأنه ثبت أن الدعاء يرد القضاء
وربما أراه الله هذه الرؤية لكي يدعوه وينجيه الله القادر على كل شي
شرع الله سبحانه الدعاء وأمر به، فقال: { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } (1) وقال: { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ } (2) فإذا فعل العبد السبب المشروع ودعا فإن ذلك من القضاء فهو رد القضاء بقضاء إذا أراد الله ذلك، وقد ثبت في الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه ولا يرد القدر إلا الدعاء ولا يزيد في العمر إلا البر » (3) .
1) سورة غافر ، الآية 60
(2) سورة البقرة ، الآية 186
(3) رواه الإمام أحمد واللفظ له (5 / 277، 280، 282)، والترمذي (4 / 448)، وابن ماجه (1 / 35).
مثال على رؤى الموت
كنت أتصفح قسم الرؤى هنا وإحدى الأخوات وضعت لها رؤية تريد تفسيرها وفسرتها لها إحدى الأخوات الفاضلات هنا جزاها الله كل خير ولكن لم تخبرها أن رؤيتها تدل على موت أبدا وإنما فسرت لها وجه واحد من رؤيتها وهو الحزن وربما لم يتضح لها باقي أوجه الرؤية وهذه المعبرة اجتهدت بارك الله بها وسدد خطاها
ونحن نعبر بالظن والظن يخطي ويصيب
لكن عند قراءتي رؤيتها علمت أن زوجها سوف يموت تقولون كيف علما أني لم أضع الرؤية هنا ولا تفسيرها إلا بعد أن فسرت من اختنا معبره الأحلام وبعد أن وقعت الرؤية بموت زوج اختنا صاحبة الرؤية والله العظيم لو كنت قد رأيت هذه الرؤية قبل وقعها لا كنت أخبرتها لكي يدعو الله لعل الله يرحمه لكن قدر الله وما شاء فعل
الرؤية تقول
لسلام عليكم
حلمت انني لابسه تايير اخضر اللون وكان لونه جدا رائع وكنتمعجبه به جدا ورفعته لفوق الركبتين لارى ان كان سيكون جميلا ايضا عندما يكون قصيرافكان جميلا جدا وكانوا اخواتي معجبين به وبعد ذلك انزلته ليغطي جسدي كله وكنتمتباهيه به من شدة جماله وكان من الحرير وفرحت به كثيرا والظاهر انني كنت مستعدهللذهاب الي مكان ما
واستيقظت وانا سعيده به
ارجوا تفسير منامي فقد كان ليلابعد منصف الليل بكثير قبل صلاة الفجر
مباشرة ومن الناحيه الدينيه ملتزمه وللهالحمد والاجتماعيه متزوجه وليس لدي اطفال وحاليا حامل
جزاك الله كل خير
تفسيره من قبل اختنا الفاضلة مفسرة الرؤى تقول
قال تعالى(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وماأوتيتم من العلم إلا قليلا)
تفسيرالحلم :
إن مافي بطنك سيكون
بإذن الله طفل صالح
وفرحك في الحلم حزنك
من أمر
والله تعالى أعلم
وهذا رد اختنا صاحبة الرؤيا حفضها الله ورحم زوجها رحمة واسعة وعوضها خيرا في الدنيا والاخره
صدقتي فقد مات زوجي عليه رحمة الله
تفسيري أنا للرؤية علما إني فسرتها قبل أن أرى رد المفسرة ورد الأخت لان هذا طبعي أفسر ثم أرى التفسير الذي كتب هل يوافقني أم يعارض ما فسرت وسوف أفسره بالشرح
التفسير تقول الأخت أنها رأت حلمت إنني لابسه تايير اخضر اللون وكان لونه جدا رائع وكنتمعجبه به جدا
هنا علمت أن المقصود في المنام زوجها كيف عرفت يقول الله سبحانه وتعالى (هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ ) إذا هو زوجها
الجزء الأخر كيف عرفت انه سوف يموت تقول صاحبة الرؤيا وكان من الحرير وفرحت به كثيرا
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تلبسوا الحرير فإن من لبس في الدنيا فلن يلبسه في الآخرة )
الحرير لا يلبسه الرجال في الدنيا وإنما هو لبسهم في الاخره وهنا وضح لي أن زوجها قرب اجله
والحرير إذا لبسه الرجال في الدنيا لا يلبسونه إلا لأسباب تقتضي ذلك إما علاج أو لمرض مدلول المرض هنا بالنسبة لي هو الانتهاء وليس واجب أن يكون موت هذا الشخص أن يكون مرض بمعنى المرض ربما يكون فجئه أو حادث سيارة وهو الأرجح لدي ولماذا أرجحت الحادث لجزء قالته صاحبة الرؤية وهو( والظاهر إنني كنت مستعدةللذهاب إلي مكان ما ) هنا رجحت انه حادث والترجيح ليس بي نسبه كبيره ربما 80 في الميه
اما مقالته صاحبة الرؤية في المنام أنها كانت كثيرة الفرحة و في العادة تكون الفرحة حزن وإذا كانت شديدة فا الحزن كبير وربما مصيبة وهذا ما استدلت عليه اختنا المفسرة التي ردت عليها انه حزن أخذت الحزن هنا من كلمة الفرح
وهذا لا يعنى كل فرحه في المنام حزن كل رؤى تختلف عن غيرها لا تخافوا يا بنات
ولكن هناك بشارة لصاحبة الرؤيا تمنيت أنها متصلة لكي ابشرها بها وهي بإذن الله أن زوجها بحال حسن ومبشر عند الله
تقولون كيف عرفتي أقول الرؤية في بشارة أيضا تقول أنها لا بسه تايير اخضر ومثل ما سبق البس هنا يعنى زوجها وألون الأخضر حال الزوج في الاخره والدليل الايه القرانيه { وإذا رأيت ثم رأيت نعيماً وملكاً كبيراً ، عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق ، وحلُّوا أساور من فضة وسقاهم ربهم شراباً طهوراً[
اما علمي أن ما كانت تحمله بنت فقد كان إحساس فقط لا غير وكان أحساس أكيد ولله الحمد
وقبل أن نخرج من هذا الجزء ما رأيكم يا بنات هل توافقوني بتعبير رؤى الموت اما لا نخبر أصحابها
أمي تقول إذا مررتي على رؤى بها موت أو مصائب لا تخبري صاحبها وقولي الله اعلم لان الإنسان بطبعه
خواف ومتشائم إذا مرض مرض بسيط حزن فكيف بالموت سوف يجن أعطيتها الأسباب التي ذكرتها لكم
في البداية وهي لكي يدعو و يرجع لله قالت فرضا زدتى الطين بله و أصابه شي
ماريكم يابنات هل اعلم أصحاب الرؤى أم اسكت مثل ما قالت أمي وأنا والله أرجح أن أنبه من يستحق التنبيه
الجزء السابع أكيد كلكم مرت عليكم رؤى وإذا صحيتو تقولون مانذكر شي منها ابد مع أنها في روسنا
هذي يابنات رؤى متحققة من غير تاؤيل لأنها راح تقع وهذا يوم من أيام عمركم القادم شفتيه في حلم
مثال أنتي جالسه مع صديقاتك وصارت مواقف تقولين ياربي هذى الأشياء قد مرت على بالتفصيل
هذا هو الحلم اللي نسيتيه
ثاني شي الرسول صلى الله عليه وسلم اللي تشوفه في الحلم من غير صفاته الحقيقية المذكورة في المراجع
ترى ماهو الرسول لان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا شفتيه بالحلم يجيك بصفاته الحقيقية كلها لان الشيطان ما يتمثل فيه
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لايتمثل بي )
يعنى مثال
تجيك وحده وتقول والله اليوم شفت الرسول له لحيه طويلة وكلها بيضا أقولها تعوذي من الشيطان وهذا مو الرسول
تقول ليش لان باختصار الرسول ما يتمثل فيه الشيطان وإذا جاء لكم في المنام جاء بصورته واو صافه الحقيقية كلها
إن شاء الله فهمتم علي 🙂
والرؤى إذا زدتي فيها كلام ماشفتيه راح يخل بالتفسير أو نقصتي أو اخلفتى في معلوماتك يعنى قلتي ملتزمة وانتى لا قلتي عمرك كذب 😥
إما وقوع الرؤى بعد ما تفسر بعضها يقع بعد التفسير مباشره بعضها يقع بعد يوم بعضها سنه بعضها شهر بعضها بعد أربعين سنه أو أكثر وقبل هذا كله إذا أراد الله لها الوقوع وقعت
وبعض الرؤى تقع بعد رؤيتها بثواني وقبل تفسيرها أيضا تقع
والرؤى اللي تشوفونها قبل أذان العصر هذي سبحان الله سريعة الوقوع
وأيضا هناك رؤى لا يوجد لها تفسير أضغاث أحلام أو حديث نفس اورؤى غامضة لم يرد الله لها تفسير أبدا
وأخيرا نحن لا نعلم الغيب وما نعبره بالظن والظن يخطي ويصيب وقد تصدق الرؤيا وقد لا تصدق وفي الأول والأخير التعبير نعمة من الله
يهبها لمن يشاء وإذا أصبنا فامن الله وإذا أخطانا فا من أنفسنا والشيطان والإنسان لا يسلم من الخطاء في التعبير
فاالصحابه قبلنا رضي الله عنهم اصابو واخطوا في التعبير والدليل قوله صلى الله عليه وسلم ( أصبت بعضا , وأخطأت بعضا ) لا أبي بكر الصديق عندما عبر إحدى الرؤى وبعدهم شيوخنا الفضلاء من الشيخ الرومي أصاب في الكثير واخطأ أيضا بتفسيره إحدى الرؤى أن فلسطين سوف تحرر سنه 2002 وفهد العصيمي أصاب في الكثير واخطي في تعبير رؤى بعض الأخوات وغيرهم الكثير
وسامحوني على الاطاله وإذا كان فيه خطاء بعد في الكتابة أو الكلام سامحوني فهذا كلام عفوي حبيت أوصله لكم عن علم حبيته وان شاءالله تحبونه مثلي وتستفيدون من تجربتي 😳