طبعا المحقق كونان غني عن التعريف واللي تحب تتعرف اقول لها ان ترابط قدام سبيس تون من السبت الى الربوع الساعة 4.5 عصرا
وطبعا بعد نزول الجزء الرابع في المنتديات وعلى الشاشات الاجنبية (اللي ماهي عندنا) و اصرار سبيس تون على عرض الجزء الاول والثاني قررت متابعة حلقات هذا الانمي الرائع على الانترنت وخاصة انها بوضوح 100% ماشاء الله زي المراية وطبعا القصة اصلية دون تحريف ومترجمة بأسلوب جذاب قررت اني انقل لكم قصة الفيلم العاشر (لحن وداع المتحرين) بقلمي وطبعا ببعض الزيادات والصرقعة فسبيس تون ماهي احسن مني..
عموما للمحقق كونان 11 فيلما اخرها صدر قبل اسبوعين ومابعد نزل على الانترنت لكني قبل فتره شاهدت الفيلم العاشر وقد صدر في شهر سبتبر 2006م .
مدة الفيلم ساعة و51 دقيقة تقريبا وراح اكتب لكم على اجزاء اذا شفتكم متحمسين كملت ولا تجيني وحده تقول مابقي الا نتابع حق البزارين اقول لك ان هذا الانمي مخصص من عمر 12سنه الى مافوق واكبر دليل انه مستحيل انك تعرفين اشلون كونان حل الجريمة .
والان قبل ان ندخل في الجزء الاول اعتقد انني لازم اوضح بعض الشخصيات علشان المنضمين حديثا ..
· ايدوجا كونان او كودو سينشي : محقق في المدرسة الثانوية وهما اسمان لشخص واحد تعرض لعملية من قبل عصابة ادت الى تصغييره فأصبح طفلا في العاشرة من عمره وهو بطل المسلسل.
· ران موري: خطيبة كودو والان هي تربي كونان بس ماهي عارفة شخصيته الحقيقية (اموت واشوف شكلها يوم يقول لها ههههههه)
· توغو موري: ابو ران وصاحب مكتب تحريات ويربي كونان .
· ميتسو كون : صديق كونان في المدرسة الابتدائية.
· غيينتا كون: صديق كونان في المدرسة الابتدائية ولكنه اهبل وعبيط .
· ايومي : صديقة كونان في المدرسة الابتدائية .
الثلاثة مع كونان يكونون فرقة المتحرين الصغار ولهم حلقات في المسلسل.
· آي هيبرا : كانت دكتورة مع العصابة ويوم بغت تشرد اكتشفوها وشربت نفس الدوا حق كونان وصارت صغيرة مثله وصديقته في المدرسة وهي تعرف الحقيقة ( عاد انا اسميها الغبرا)
· دكتور اغاسا: جار كودو وساعده كثير وهايبرا ساكنه معاه ويقدم اختراعاته لكونان لتساعده في القبض على المجرمين.
· هاتوري هيجي : محقق في الثانوية في بلدة اوسكا وهو يعرف حقيقة كونان وصديقه.
· كازوها : صديقة هاتوري (عاد انا اسميها بازوكا ولايق عليها).
· سونوكو: صديقة ران في المدرسة (وحده غثيثة بشكل ودايم تجيب المصايب)
· افراد الشرطة :
1. المفتش ميروغوري : كبير المفتشين ( عاد عرفتوه ابو كرش)
2. الضابط تاكاجي : واحد ضعيف بس يشك في كونان .
3. الضابطة ساتو: عملية مرة وتحب تعطي تاكاجي وجه.
4. الضابط : مرة مغرور وشايف حاله وكله علشان قصة شعره.
اخر شخص اعرف عنه هو كايتو كيد وهو شاب يعتقد البعض انه لص لكنه ليس كذلك يتخفى بزي الساحر ويجيد العاب الخفة ويقدر يهرب من أي مكان بسهولة
وصارت بينه وبين كونان مواجهات كثيرة وكان اصعبها في الفيلم التاسع وهو يعرف حقيقة كونان ايضا .
الان نبدأ القصة…
الشهد الاول العم توغو يسوق باص صغير و معاه ران وافراد فريق المتحرين الصغار , كونان وايومي وغيينتا وميتسو وايضا هيبرا الغبرا .
وطبعا كالعادة يخطئ العم توغو في المخرج وصار لهم 10 دقايق وهم يلفون ويرجعون على نفس الطريق ويغلط مرة ثانية الين مابدا يعصب وكونان متملل من الوضع فقال : مالقى غير هذي السيارة المقربعة يستأجرها من زينها وبعد حقت توصيل طلبات المطعم.
قال ميتسو : أي والله.
قاطعتهم ران وهي تلف لجهتهم: لو رحنا بالقطار كان احسن على الاقل القطار عارف الطريق.
عصب العم توغو على الهمس الذي يخدش فيه وصرخ عليهم : اسكتوا جعلكم الماحي هذا جزائي يوم اخذكم تتمشون المشكلة ان الزبون اصر اني اجيبكم .
وطبعا علشان يهزأ مزبوط لف وجهه على ورى ونسي انه يسوق فقالت هيبرا الغبرا : خمس ثواني باقيه ..
سكت العم وقام يناظرها : ها
كملت كلامها : باقي 3ثواني اذا ما انتبهت للطريق راح نصدم بالحاجز .
ناظروا كلهم قدام وصرخوا لانهم كانوا راح يصدمون فعلا وقدر العم يصلح مسار السيارة وهو مقهور من الغبرا (ليش ما تتكلم لازم الغاز يعني)
*************
المشهد الثاني مدينه ملاهي كبيييييييرة مقامة على طرف الجزيرة نصها في البحر ونصها في الارض واسمها ارض المعجزة , شافوها العيال من فوق الكوبري وقاموا يناقزون هيه هيه هيه ويناظرون قطار الموت اللي فيه لفة كبيرة تخلي راسك تحت هذا غير العجلة الكبيرة .
المهم وقف العم السيارة امام فندق القلعة الحمرا وهو فندق خمس نجوم واليوم بالذات عندهم احتفال بالزبون الالف الذي يتوقعون وصوله , نزلوا العيال من السيارة وقاموا يناظرون الفندق اللي شكله عبارة عن قلعة كبيرة وهو يقع امام ارض المعجزة (الملاهي) جاء موظف من الفندق وقابل العم : حياكم الله اكيد انت المحقق توغو .
عاد انتفخ العم وهو يرد :ايه ايه انا هو
في هذه اللحظة انحنى كونان الى الارض ولاحظ قصاصات صغيرة ملونة زي حقت الحفلات رفع راسه علشان يشوف الرجال اللي يكلم عمه وهو مبتسم .
قال الموظف : حياكم الله انا تاكادا سكرتير الزبون اللي طلب منك الحضور , ونحنا اسفين يوم انتظرتونا تفضلوا اقلطوا .
دخلت الشلة ورى العم والموظف الى الفندق وشوي دخلهم غرفة اجتماعات فيها كراسي على عددهم بالضبط وكانت الغرفة بالادوار العلوية بحيث انك تقدر تشوف الملاهي كلها من الشباك .
عاد دخلوا البزارين الفجعة وراحوا يصرخون ياهوووووووو وش ذي الغرفة
قام ميتسو قال لهم : تعالوا نناظر البرندة شكلها تطل على الملاهي .
رجعوا يصارخون وهم رايحين جهة البرندة لكن السكرتير قالهم : هيه لو سمحتم تعالوا انطقوا على الكراسي .
وطبعا عصب العم توغو : تعالوا اجلسوا كأنكم ماشفتوا ملاهي من قبل فضحتونا الله يفضحكم.
اما كونان لازق في ران لانها اصلا ماتخليه يمشي الا يدها في يده وقام يناظر اصدقائه وهو يقول في نفسه : بزارين ..
جلس الجميع على الكراسي وخرج السكرتير وقال لهم انتظروا شوية وقفل عليهم الحجرة , الكل كان يناظر الغرفة الفخمة ,اللي يأشر عل اللوحة والثاني يأشر على المدخنة الا ان كونان سكت وهو يطالع الكراسي , التفتت له ران وقالت : ايش فيك ياكونان ؟
قالها : الكراسي ماتناسب الغرفة .
قامت ران تناظر الغرفة وتناظر الكراسي مستغربة ثم قالت : صحيح ( الغرفة اثاثها كلاسيكي وتتوسطها طاولة مربعة خشب جالسين هم عيها ولكن الكراسي ضخمة وجلد ولها مساند لليد كبيرة وشكلها غريب على عكس الغرفة اللي كل اثاثها خشب)
قال الفيلسوف العبيط غينيتا قال : يمكن الرجال فلس فاشترى ذي الكراسي.
لكن ميتسو رد : يالعبيط اشلون بخيل وهو صاحب اغلى فندق باليابان .
ضحك الكل لكن كونان زي ما هو يناظر مساند الكرسي ومستغرب لانه شاف ضوء منها ,لكنه ابتسم ورجع يناظر ران.
دخل السكرتير وهو يدف طاولة عليها ساعات اعطى كل واحد ساعة وهو يقول : معليش تأخرت عليكم لكن هذاهو السبب اننا طلبنا منك انك تجيب البزارين .
سأله ميتسو: وش ذي الساعات؟.
رد السكرتير : هذي اداة تعريف للملاهي يمديكم تدخلون وتلعبون مادام العم مشغول هنا , التذاكر لكل الالعاب وايضا المطاعم يمديكم تطلبون أي شي كل شي مدفوع .
صرخ العيال هييييييييييييييييييييييييي ياحظنا بنروح بنلعب ببلاش.
تجاهل العم الكلمة الاخيرة وسأل السكرتير : هل الزبون هو مالك الفندق؟
رد : لا ولكنه مستأجر هذا الدور سنويا .
ناظرت هيبرا كونان وضحكت لانها عارفة انه مايحب الملاهي ورد لها الضحكة بأبتسامة تقول مين يفكني من ذي الورطة.
وقف السكرتير وقال للكل : هيا البسوا ساعاتكم وانتبهوا تضيع منكم ترى مانعطي بديل اذا ضاعت وهي صالحة الين الساعة 10 بالليل موعد الاغلاق .
(عاد انا يوم شفت ان موعد الاغلاق الساعة 10 قلت تعالوا عندنا ترى الملاهي عندنا 24 ساعة )
لبس الكل ساعاتهم ماعدا العم توغو فقاله السكرتير : ليش ما لبست الساعة ؟
رد : لاني ما احب اروح الملاهي .
ابتسم السكرتير : لاتقول كذا اذا خلصت شغلك بسرعة يمديك تروح تلعب وتتونس مع العيال والا تبي ترد هديتنا؟
انحرج العم ولبس ساعته شوي ووقفت ران وشكرت السكرتير وقالت لكونان : يالله نروح علشان نخلي ابوي يشوف شغله .
صاحوا العيال هييييييييييييييي لكن السكرتير مسك كونان من كتفه وقال له : لو سمحت نبغاك في كلمة راس.
استغربت ران وناظرت السكرتير اللي قال : معليش نحتاج له شوي وراح يلحق بكم .
سألت ايومي : اشمعنى هو ؟
قاطعها ميتسو : لايكون هو الضيف الالف .
رد السكرتير : ايه شي زي كذا .
استغرب كونان ولف يناظر السكرتير اما ران فقد حاشت العيال بأتجاه الباب وغينيتا يقول : وجع وش ذا الحظ اللي ما يجي الا لابو نظارة
ابتسمت ران وهي تقول لكونان : ها ما اوصيك اجلس عاقل ثم الحقنا وراح انتظرك.
خرج العيال وران ولم يبقى سوى العم توغو وكونان والسكرتير اللي سكر الباب بالمفتاح والتفت لهم وقال : لاتخافوا بس علشان ما يزعجنا احد وطلع ريموت من جيبه وضغط على زرقفل الستاير والضوء و تحولت الغرفة الى ظلام
سأله كونان : انا لست الضيف الالف لاني شفت اوراق ملونة على ارض الفندق في المدخل .
انتبه العم وقال : ايه صحيح .
ابتسم السكرتير : الضيف الالف وصل قبل ساعة والاوراق الملونة كانت ضمن الاحتفال بقدومه.
رد العم : اجل وش مجلس هذا هنا ؟ (قصده كونان)
رد السكرتير : هذي رغبة الزبون وضغط على رز وتحولت اللوحة الى شاشة عرض كبيرة توسطها رجل لابس نظارة شمسية وملامحه غير مميزة تكلم فورا : اهلا بكم انا الزبون اللي جبتكم الى هنا وسامحوني ما اقدر اوريكم وجهي الآن لاسباب خاصة, الموضوع اني طلبتك لتحل قضية غامضة جدا لم يفلح أي احد في حلها .
سأله العم : أي نوع من القضايا؟.
رد الزبون : اكتشف انت ذلك.انا راح اعطيك تلميح او لغز وحله يساعدك في حل القضية.
رد العم : كيف ؟ وليش انا بالذات؟
رد : لانك المتحري الخامس اللي اطلب منه هالشي 3 استسلموا والرابع لايزال يحاول وانت والولد رقم خمسة.
وشوي تظهر الشاشة احد المتحرين اللي استسلموا دون الحصول على حل للقضية وهو محبوس في غرفة ويصارخ ” فكوني الله يخليكم … ياخي انا قلت لك اللي عرفته … لاتقتلوني .. الله يخليكم احد يساعدني ”
صرخ العم : هذا المتحري ريو كنت اشتغل معاه زمان .
قرب كونان من العم وهو يناظر الرجال المحبوس وهو يصارخ ” فكوها مني انا ما ابغى اموووووت ” وشوي ترن الساعة اللي في يده واللي كونان والعم لابسين مثلها (حق الملاهي) وتنفجر وينقطع الارسال.
تكلم الشخص المجهول: المحققين اللي اكلفهم بالمهمة ولا يعرفون شي هذي نهايتهم لاني اكره احد يقول شيء ومايطلع قده ( الله ياكثرهم هاذي الايام) .
سأل العم : يعني المتحرين الثلاثة ..؟
رد : ايه ماتوا وانت لازم تحاول انك ماتموت للأسف ان الساعة اللي انت لابسها عبارة عن قنبلة والوقت الممنوح لكم الين الساعة 10 مساء.
خاف العم وقام يحاول انه يفك الساعة بالقوة لكن الشخص المجهول صرخ : وش تسوي يالغبي ؟ اذا فتحتها من غير اذني راح تنفجر تلقائيا وايضا الساعة مزودة بجهاز تحديد المواقع يعني اذا اكتشفت انك رحت للشرطة او اتصلت بهم او حاولت بأي طريقة انك تهرب راح اضغط على زر التفجيير.
زعق العم : يالللي ماتستحي .
فكر كونان : ران؟
انتبه العم وسأل : وران والعيال الساعات حقهم….
رد الرجال : ايه مثل الساعة اللي في ايدك تمام بس هي والعيال محظور عليهم ان يخرجوا من الملاهي بأي طريقة الين تجيب الحل يعني راح يكونوا رهائن .
قفز كونان من كرسية ونط على الطاولة بإتجاه البرنده وفتحها بسرعة وقام يناظر يبغى يشوفهم دخلوا او لا علشان يحذرهم ان ما يدخلوا , طلع من جيبه جهاز الاتصال حقت الفرقة واتصل على هيبرا الغبرا …
“الو هيبرا هيبرا تسمعيني ,,,لاتدخلين الملاهي سامعة امنعيهم … لاتدخلوا الملاهي …هيبرا …”
اخيرا ردت : ايش تبغى صجيتني ؟
رد : وجع اقولك لاتدخلوا الملاهي وامنعي الجميع انهم يدخلوا .
القهر جايبين هيبرا وهي توها داخله الملاهي ومن وراها الشلة فقالت له : للأسف كلنا دخلنا .
انقهر كونان وقال لها : انتبهي لهم زين ,ترى الساعات فيها قنابل تنفجر تلقائيا اذا خرجتوا من الملاهي وايضا الالعاب اللي في الجهة المائية لاتروحوا لها لانها تعتبر خارج الارض وخاصة لعبة قطار الموت .
كمل القصة وفهمها على كل شي , طبعا هيبرا هي اكبر وحده وهو عارف انها راح تتصرف بحكمة وراح تحافظ على ران والاطفال , اخر شي قالت له :يالله اجل روح ولاتنسى ان ارواحنا كلنا بيدك الحين .
رد عليها : انا اوعدك اني راح احاول اني احل اللغز بسرعة وانقذكم.
رجع كونان الى مكانه وسأله العم : ها بشر ؟
هز كونان راسه يعني لا صرخ العم : الله يأخذ ابليس.
كمل الشخص المجهول كلامه : انت رح الحين حل القضية قبل الساعة 10 وانا اوعدك اني راح اسلمك العيال صاغ سليم والا راح اخليكم تنفجرون.
في هذي اللحظة دقت الساعة في الغرفة معلنه انها الساعة 10 صباحا فقال السكرتير : يعني قدامكم 12 ساعة
مسك العم السكرتير وحشره في الزاوية : قول لي وينه هذا الكلب؟
رد السكرتير بخوف : والله ما ادري انا عمري ما شفته.
تكلم الشخص المجهول مرة ثانية : والان راح اقرأ اللغز الاول وما راح اكرره
TAKJ8-3
صرخ العم : وش ذي الرموز؟
رد الرجل الغريب: انصحك انك ما تضيع الوقت ….
انقفلت الشاشة واعطى السكرتير العم هاتف جوال وقال له : هذا الجوال راح يتصل عليك المعزب ويعطيك الالغاز بس ماراح تقدر تتصل عليه وساعة ما تلاقي الحل اتصل علي مباشرة وارجع الى هنا ووقتها راح تقابل الشخص الغريب.
اخذ العم الجوال وانطلق هو وكونان ركض من الباب لانه الوقت اللي يضيع مو من صالحهم …
وانقفل الباب الاول للحكاية
هذا الباب الاول واوعدكم بالباب الثاني اذا شفت ردود تفتح النفس فلا تقصرون
هذا موضوع متعوب عليه فلما راح اسامح أي وحده تنقله بتقولون من زينه بقول ايه عاجبني والا اذا مو عاجبك ليش تبين تنقلينه ..
استقبل ايضا ملاحظاتكم لتلافي الاخطاء في الاجزاء القادمة…
ولنا عودة بإذن الله …
ملاحظة : انا ناشرة نفس الموضوع في منتديات عالم حواء