الفتاوى المتعلقة بابن سينا للشيخ صالح الفوازان


الثناء على ابن سينا

فضيلة الشيخ : ما رأيكم فيمن يثني على ابن سينا ويجعله من علماء المسلمين ؟ وجزاكم الله خيرا .

هذا بين امرين اما انه جاهل فلا يدري عن حال ابن سينا وهذا لايحق له ان يتكلم بل يجب عليه ان يسكت واما انه عالم بحال ابن سينا وكفرياته فيكون مقر له على ذلك فيكون حكمه مثل كحكم ابن سينا والعياذ بالله لانه اقره على ذلك وزكاه نعم الامر خطير جدا نعم لكن بعض الناس يثني على ابن سينا من الناحية انه طب انه طبيب فقط ناحية طبية وهذه حرفة دينوية هو طبيب صحيح في الكفار من هو احذق منه في الطب بل مالذي يخص ابن سينا في الكفار من هو احذق في الطب من ابن سينا لكن يقولون انه منتسب للإسلام وهذا مفخرة للإسلام نقول لا الإسلام منه بريء والإسلام غني عنه نعم فالحاصل انه لايمدح ولايزكى نعم لانه باطني من الباطنية فيلسوف ملحد نعم يقول بقدم العالم نعم
تسمية المستشفيات بابن سينا

أحسن الله إليك صاحب الفضيلة ، يقول : ذكرتم – حفظكم الله – أن ابن سينا يسلم له الحذق بالطب ، فهل يصح تسمية المستوصفات باسمه ، وإن كان ذلك لا يجوز فكيف الطريقة إلى إنكاره ؟

في بلاد المسلمين لا لأن هذا تعظيم لهذا الملحد ولو كان طبيباً المسلمون لايعظمون اهل الإلحاد يعني هو مافي الكفرة أطبة اصل الطب الان جاي من الكفرة هل نسمي مستشفياتنا بأسمائهم لا هذا لايجوز نعم
حقيقة الفارابي والرازي والكندي وابن رشد


يقول فضيلة الشيخ وفقكم الله ، بينتم – حفظكم الله – لنا حقيقة ابن سينا ، فما حقيقة الفارابي والرازي والكندي وابن رشد ؟


كلهم من هالنوع عندهم فلسفات وعندهم اشياء خصوص الفاربي اشد نعم
تسمية ابن سينا بالشيخ الرئيس

أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة: لِمَ سمي ابن سينا بالشيخ الرئيس ، وهل يمكن مخاطبة وزارة المعارف بتغيير أسماء المدارس التي سميت باسمه؟

سمي بهذا عند اتباعه هم اللي سموه بالسيد الرئيس او الرئيس اتباعه هم اللي سموه بهذا تفخيم له تفخيم له يجب مخاطبة المسئولين في رفع اسمه من المدارس هو والفارابي وهولاء الملاحدة يجب رفع اسمائهم من المدارس ونصير الدين الطوسي اللي يقول ابن القيم نصير الكفر الطوسي لايجوز تعظيم هولاء وتفخيهم ويقال هولاء من اكابر علماء الأسلام لا لشيء الا انه مهر في الطب وهذا مهر في كذا وكذا مهر في الكيمياء علم الكيمياء يعني في حرف دنيوية يعظم لعشان الحرف الد نيوية وهو ملحد في دينه وعقيدته هذا مايجوز بل لايجوز يطلق عليه انه مسلم ماهو مسلم ملحد هذا نعم يقولون هذولا كسب للاسلام ونفتخر بهم ماهو بصحيح الاسلام غني عن امثال هولاء نعم
عقيدة ابن سينا

ابن سينا هو يسمونه الرئيس علي ابن سينا وهو من كبار الفلاسفة الذين ادعو الاسلام وابوه كان من الباطنية من باطنية الشيعة ابوه باطني وهو ادعى الاسلام وحفظ القران ودرس شيء من الشريعة ولكنه انصبغ بالفلسفة وقرأ كتب الفلاسفة فاعتقد مافيها واقتنع بما فيها تظاهر بالاسلام تظاهر والا هو ملحد ابن سينا ملحد واراد ان يجمع بين الفلسفة والاسلام يجمع بين النقيضين وهذا لايمكن لان الفلسفة الحاد والاسلام دين الهي نعم هذا ابن سينا اللي يسمونه السيد الرئيس ويحطون باسمه مدارس ومستشفيات ملحد نعم مكروه هذا من مفكري الاسلام ومن اي نعم وليس من الاسلام في شيء نعم

مفرغ من شريط نونية ابن القيم فصل في بيان توحيد الأنبياء والمرسلين ومخالفته لتوحيد الملاحدة والمعطلين-
02


للنونية ابن القيم رحمه الله في ابن سيناواليكم شروح الابيات



وأتى ابن سينا القرمطي مصانعا

ابن سينا هو علي ابن سينا الرئيس يسمونه الرئيس لأنه متقدم في الفلسفة والطب وهو من الباطنية من الشيعة الباطنية شيعي باطني اللي قالهم ألان الإسماعيلية ومنهم القرامطة نسبة إلى حمدان قرمط الاحسائي الذي عذب الحجاج وقتلهم في المسجد الحرام وفي عرفة يوم الوقوف قتل وذبح منهم مذبحة عظيمة قبحه الله وهذا القرمطي وهو اسماعيلي شيعي اسماعيلي باطني ومنهم نصير الدين الطوسي الخبيث الملحد الذي جر التتار على بلاد المسلمين هذا من الشيعة الباطنية نعم ابن القيم يسميه نصير الكفر بدل نصير الدين نعم وابن العلقمي الشيعي أيضا وزير الخليفة العباسية هو الذي أيضا تعاون مع الطوسي وجر جيوش التتار على المسلمين نعم

فصل في إلزامهم التشبيه للرب بالجماد الناقص إذا انتفت صفة الكلام من نونية ابن القيم



عن sterben

شاهد أيضاً

للتفاؤل طــاقه عجيبه وغـــداً مشرق…!