:::: المعترضون على الاختلاط في جامعة خادم الحرمين (أعدقاء متخلفون لايستحقون التعليم)


الجهلة – المتخلفين الذين يريدون أن يحكّموا شريعة الغاب

كاتب سعودي يهاجم المعترضين على الاختلاط في
جامعة خادم الحرمين ويصفهم بالاعدقاء

صب الكاتب السعودي سعود البلوي غضبه على الذين أعلنوا رفضهم الاختلاط الذي تواترت التقارير والشواهد بالسماح به في جامعة خادم الحرمين للعلوم والتقنية التي افتتحها خادم الحرمين الشريفين في احتفال عالمي يوم الاربعاء الماضي.

ففي مقال للكاتب في جريدة الوطن أطلق على خصوم الجامعة مسمى لم يسبقه أحد حيث أسماهم بـ ” الاعدقاء”

و وصف اعتراض ما أسماهم بـ “الاعدقاء” على الجامعة بانها “صرخات” تعبر عن عداء للإنسان والوطن ، مثلهم” مثل بقية المتطرفين والجهلة والمتخلفين الذين يريدون أن يحكّموا شريعة الغاب باسم الشريعة زوراً وبهتاناً بل وصولاً لمآربَ لا نعلمها، ا”.

الى ان الكاتب وجه هجومه على من وصفهم بالرافضين للجامعة ، ولم يجرء على ذكر السبب في الرفض ، لاننا لا نعلم أحدا أعلن رفضه للجامعة كصرح علمي وبحثي عالمي ، بل كان الاعتراض على الاختلاط وذلك من خلال بيانات ورسائل ومقالات نشروها على مواقع الانترنت.


وهذا نص المقال من صحيفة الوطن:

رسالة من مواطن إلى أعداء KAUST

أيها الأعدقاء: لن أصفكم بالأصدقاء لأنكم لا تقبلون إلا صداقة أنفسكم، ولن أصفكم بالأعداء لأنكم لستم سوى أعداء لأبنائكم وأحفادكم.
لقد تعالت صرخاتكم التي تجسّد العداء للإنسان والوطن. تعالت صرخاتكم مثل بقية المتطرفين والجهلة والمتخلفين الذين يريدون أن يحكّموا شريعة الغاب باسم شريعة الله زوراً وبهتاناً بل وصولاً لمآربَ لا نعلمها، ا . وصَدَق من قال بالأمس القريب إنّ “المتطرفين يرفعون لغة الكراهية ويخشون الحوار ويسعون للهدم”، وأنّ “العلم والدين لا يمكن أن يكونا خصمين إلا في النفوس المريضة”، ولهذا فمن يحمل معولاً يحاول به هدم الحاضر الزاهر لن يبني مستقبلاً مشرقاً أبداً، ومن يعارض الإصلاح الحضاري فلن يكون عوناً بل عالة على وطنه ومجتمعه.
إنكم ربما تصفونني بأقذع الأوصاف، ولكن ما همّني طالما أن ذلك في سبيل مستقبل أبنائنا، الذين يجب أن يجدوا فرصة للعيش المشترك قبل الشروع في بناء سعودية المستقبل-مستقبل أجيالنا السعودية القادمة، التي سوف تحمّلنا جميعاً قضيتها ما لم نستجب للتحدي، وبذلك ربما تقاضينا في محكمة التاريخ، كمجرمي حرب تقاعسوا في الدفاع عن وطنهم وقت الشدائد.
لقد فعلها رجل المرحلة، وحقق حلماً لأجل مستقبل أبنائكم وأحفادكم راوده على مدى ربع قرن مضى، وها هو-قبل يومين- يقدم هدية عيد الفطر السعيد لأبناء وطنه تزامناً مع “العيد الوطني” التاسع والسبعين للمملكة العربية السعودية.
أيها الأعدقاء: لقد حاولتْ لحظات الكراهية عبثاً أن تسابق فرحة ملايين السعوديين بلحظة افتتاح الصرح العلمي الشامخ الجديد/ جامعة خادم الحرمين للعلوم والتقنية (KAUST)، وهي لحظة تاريخية تسهم في الدفع بنا-كدولة ومجتمع- خطوات كثيرة إلى مقدمة الركب الحضاري.. خطوات لم نحلم بها لولا عزيمة الإنسان العظيم: عبدالله بن عبدالعزيز الذي يريد اختزال المسافات والسنين لصالحنا ولصالح أجيالنا القادمة.
ولكن مع شديد الأسف، لم تُرضكم الجهود التي بُذلت، ولا الأموال الكثيرة التي أُنفقت، ولا الـ1000 يوم التي شُحذت فيها الهمم من أجل افتتاح أهم جامعة من نوعها في الشرق الأوسط بوقت قياسي لا يخطر أبداً على بالكم؛ لأنكم بموقفكم الرافض هذا لم تنظروا إلا لأنفسكم، وبالتالي لن تروا أبعد من أرنبة أنوفكم!
ومحاولتكم الوقوف ضد هذا الصرح العظيم كمن يحاول وضع العربة أمام الحصان، وبالتالي فالعربة لن تسير. فالأفضل لمستقبل أبنائكم وأحفادكم أن تشاركوا الوطن أفراح الحاضر وآمال المستقبل، وأن تزرعوا بذرة للتعايش والإنسانية والحرية والسلام.
ولتتذكروا أن الإبداع الحقيقي ينمو ويستمر في أجواء الحرية. وأولى درجات الحرية (والحرية التزام) أن يختار الفرد العاقل طريقة الحياة التي تناسبه، ويظل في دائرة حريته ملتزماً بما له وما عليه، دون إجبار لغيره على عاداته وآرائه وأفكاره، فحتى الأنبياء أنفسهم لم يسوقوا الناس بالعصا إلى ما يجزمون بأنه طريق الجنة! وأنا أجزم بأن أحداً لن يجبر أبناءكم وأحفادكم على ولوج هذا الصرح العلمي الشامخ ما لم يرغبوا هم في ذلك، فلماذا تريدون حرمان بقية أبناء هذا الوطن من هذه الفرصة التاريخية للمعرفة التي تعود علينا بكل خير من شأنه البناء الحقيقي للإنسان لا تدميره؟ وثقوا أن حجة “الاختلاط” التي تحاولون التترس خلفها باتت أسطوانة مشروخة في عالم حر، أصبح يعي جيداً ما يريد وما لا يريد. فطالما أن الدارسين في الجامعة عقلاء بالغون يطمحون للحصول على أعلى الدرجات العلمية فإنه من الطبيعي أن تكون الصلاة في المسجد و(الجولف) في الملعب…
😀 😡 😆

.



عن husseinioo

شاهد أيضاً

•·.·`¯°·.·• ( لا تصدقي عبارة أن الطيب لا يعيش في هذا الزمان) •·.·°¯`·.·•

..السلام عليكم ورحمه اللهـ ..كيفكم صبايا؟..ان شاء بصحه . و عآفيه.. / / / عيشي …