بصراحة الفتوى لم تعجبني !‎

صدرت فتوى من لجنة كبار العلماء ، وكعادة اللجنة فمهمتها اصدار الفتاوي والرد على الاستفسارات المتعلقة بأمور الدين ..

بعد صدور الفتوى الفلانية ، تسارعت ” الأراء ” بين مؤيد ومعارض لهذه الفتوى !

في تويتر ، فلان صاحب صورة الفتاة الملثمة ، قال ان الفتوى ” غير مقنعه له ” ، وانه يرى ان لجنة كبار العلماء ” اخطأت “

اما الشابة التي تحرص على ادراج روابط مستمرة في حسابها لأجمل الممثلين الكوريين ، فهي ترى ان لجنة كبار العلماء ايضاً ” لم توفق ” وان فتواها فيها ” شيء من التخلف “ ولا تتناسب مع ” تطور العصر ” !

اما فلان الأخر الذي عرف بمهاجتمه للهيئة باليل والنهار ووصفها بالجهاز المتخلف الذي كان من المفترض ان يغلق منذ سنوات طوال ، فهو يرى ان الفتوى مجرد ” غباء اخر ” من اللجنة الدائمة !

والقاسم المشترك بين جميع هاؤلاء هو أن لكل واحد منهم ” رأي “

هل لاحظتم مابين اشارة التنصيص ؟

نعم ” لهم رأي ” ؟!

وهنا يبقى السؤال مطروحاً

والسؤال يقول …

ومن أنت حتى يكون لك ” رأي في امور الدين ” ؟!!

منذ متى اصبح الدين يخضع لأراء العامة ؟؟!

منذ متى اصبح كل عابث ومستهتر يبدي ” رأيه في امور الدين ” !

والله انها لمصيبة ان يتحدث البعض بكل بساطة عن امور الدين والفتاوي ، وكأنه يتحدث عن ” رأيه ” في مبارة لكرة القدم ، او رأيه في القميص الفلاني ، او الفلم العلاني !

فعلاً ، من أنت ليصبح لك رأي في امور الدين ؟

ومن انت حتى يعجبك ولا يعجبك مايقوله كبار العلماء ؟

لو كانت الأمور تأخذ هكذا ، فأرجوا من هاؤلاء ان يتكرموا بفتواهم هم التي تناسب العصر ؟!

يجب ان يعرف كل انسان ، ان العلماء لحومهم مسمومة ، فنحن نتحدث عن اناس حافظين لكتاب الله ، حافظين للأحاديث النبوية ..

نتحدث عن اناس درسوا الشريعة ، ودرسوا الأفتاء ، ودرسوا طريقة استخراج الاحكام القرأنية ..

نتحدث عن ناس يعرفوا الحديث الصحيح من الصحيح الضعيف

نتحدث عن ناس لديهم اسس وقواعد يستخرجون منها الفتوى ، واولها كتاب الله سبحانه وتعالى ..

تخيلوا معي احدهم يقول انه لاتعجبه فتوى عدم جواز الاختلاط ، لأن القرأن لم يذكرها صريحة بأنه ” لاتختطلوا “

بالله هل هذا كلام عاقل ؟ !

ان الفتوى لها قواعد يعرفها من تخصص فيها ودرسها ، فأنظر مثلاً لأسباب تحريم الاختلاط ، من خلال هذه الفتوى

وستلاحظ كيف يستدل المفتي على عدم جواز ذلك ، من خلال اية واضحة من كتاب الله من غير المنطقي ان تمر عليها ثم تقول ان الاختلاط جائز بعدها !

اما الذي يقول انه يجب ان يكون هناك نص صريح من القران يقول فيه ” لا تختلطوا “

فأقول له وانا اطالبك ان تعطيني نص صريح من عندك انه يجوز ” اكل الموز “

انا شخصياً لم ارى في القرأن اية تقول ” كلوا الموز وتمتعوا به “

اذاً كيف نأكل الموز ؟!

في الختام ، يجب ان يعرف كل انسان ان الفتوى لاتخضع ” للأهواء” ، فلأن فلان يريد مخالطة النساء يقوم بمحاربة كل فتوى تمنع هذا الأمر ؟! او فلانة تريد ان تعمل في اماكن الاختلاط لأن الراتب اعلى فتبدأ بمحاربة اي فتوى وتقول انها ” متخلفة “

لا والله التخلف في عقل من بعد عن دينه ، والدين راسخ وسخر الله له علماء يبينون للناس الحق من الخطأ ، وإن لم يحترم المسلم علماءه فمن سوف يحترم ؟! ومن اين سوف يأخذ فتواه ؟ هل سوف يأخذها من المطبلين للاختلاط ؟ او من الذين يسعون في ان تشيع الفاحشة ؟

اعوذ بالله من عقل يكون وبال على صاحبه، فلابد للإنسان ان يعرف ان الله سبحانه وتعالى امرنا في كتابه ان نسأل اهل العلم حتى يبينوا لنا امر ديننا ، ولم يقل خذ الأمور حسب ” رأيك ” !

قال تعالى ..

(فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)

واهل الذكر هن المتفقهين في الدين والمختصين فيه اهل العلم والشريعة ، وليس اهل الاهواء ” والاراء ” !

اسأل الله ان يثبت كل مؤمن بالقول الثابت في الحياة الدنيا والأخرة ، وان يجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن ..

منـقول من إيميلي

عن ahcene-18

شاهد أيضاً

•·.·`¯°·.·• ( لا تصدقي عبارة أن الطيب لا يعيش في هذا الزمان) •·.·°¯`·.·•

..السلام عليكم ورحمه اللهـ ..كيفكم صبايا؟..ان شاء بصحه . و عآفيه.. / / / عيشي …