21- وَلَهُم مَّقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ
وَلَهُم مَّقَامِعُ (إدغام متماثلين) – مِنْ حَدِيدٍ (إظهار) – حَدِيدٍ (قلقلة كبرى) – حَدِيدٍ (مد عارض للسكون).
22- كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ
كُلَّمَـا أَرَادُوا (مد منفصل) – أَرَادُوا أَن (مد منفصل) – أَن يـَخْرُجُوا (إدغام بغنّة) – مِنْهَا (إظهار) – مِنْ غَمٍّ(إظهار)- غَـمٍّ أُعِيدُوا (إظهار) – الْحَرِيقِ (قلقلة كبرى)- الْحَرِيقِ (مد عارض للسكون).
23- إِنَّ اللَّهَ يُدْخِل الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَاالْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ
يُدْخِلُ (قلقلة صغرى) – آمَنُوا (مد بدل) – آمَنُوا وَعَمِلُوا (مد تمكين) – جَنَّاتٍ تَـجـْرِي (إخفاء) – تَـجْرِي (قلقلة صغرى) – مِن تَـحــْتِهَا (إخفاء) – الْأَنْهَارُ (إظهار) – مِنْ أَسَاوِرَ (إظهار) – مِن ذَهَبٍ (إخفاء) – ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا (إدغام بغنّة) – وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ (إدغام بغنّة) – وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا (إظهار شفوي) – حَرِيرٌ (مد عارض للسكون).
24- وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الْحَمِيدِ
وَهُدُوا إِلَى ( مد منفصل) – الْحَمِيدِ (قلقلة كبرى) – الْحَمِيدِ (مد عارض للسكون).
25- إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ (مد تمكين) – عَن سَبِيلِ (إخفاء) – سَوَآء (مد متصل) – سَوَاءً الْعَاكِفُ (إظهار) – وَمَن يُرِدْ (إدغام بغنّة) – يُرِدْ (قلقلة صغرى) – بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ (إقلاب) – بِظُلْمٍ نُذِقْهُ (إدغام بغنّة) –نُذِقْهُ (قلقلة صغرى) – مِنْ عَذَابٍ (إظهار) – عَذَابٍ أَلِيمٍ (إظهار) – أَلِيمٍ (مد عارض للسكون).
26- وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَ الْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ
لِإِبْرَاهِيمَ (قلقلة صغرى) – أَن لَّا تُشْرِكْ (إدغام بغير غنّة) – شَيْئًا وَطَهِّرْ (إدغام بغنّة) – لِلطَّآئِفِينَ (مد متصل) – وَالْقَآئِمِينَ (مد متصل) – السُّجُودِ (قلقلة كبرى) – السُّجُودِ (مد عارض للسكون).
27- وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ
وَأَذِّن فـِي (إخفاء) – رِجَالاً وَعَلَى (إدغام بغنّة) – ضَامِرٍ يَأْتِينَ (إدغام بغنّة) – مِن كُلِّ (إخفاء) – فَـجٍّ عَمِيقٍ (إظهار) –عَمِيقٍ (قلقلة كبرى) –عَمِيقٍ (مد عارض للسكون).
28- لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ
لَـهُمْ وَيَذْكُرُوا (إظهار شفوي) – فـِي أَيَّامٍ (مد منفصل) – أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ (إدغام بغنّة) – مَّعْلُومَاتٍ عَلَى (إظهار) – رَزَقَهُم مِّن (إدغام متماثلين) – مِّن بَـهِيمَةِ (إقلاب) – الْأَنْعَامِ (إظهار) – مِنْهَا (إظهار) – وَأَطْعِمُوا (قلقلة صغرى) – الْبَآئِسَ (مد متصل) – الْفَقِيـرَ (مد عارض للسكون).
29- ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ
لْيَقْضُوا (قلقلة صغرى) – تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا (إظهار شفوي) – نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا (إظهار شفوي) – الْعَتِيقِ (قلقلة كبرى) – الْعَتِيقِ (مد عارض للسكون).
30- ذَلِكَ وَ مَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْلَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ
وَمَن يُعَظِّمْ (إدغام بغنّة) – يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ (إظهار شفوي) – خَيْـرٌ لَّهُ (إدغام بغير غنّة) – عِندَ (إخفاء) – الْأَنْعَامِ (إظهار) – عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا (إظهار شفوي) – فَاجْتَنِبُوا (قلقلة صغرى) – الرِّجْسَ (قلقلة صغرى) – وَاجْتَنِبُوا (قلقلة صغرى) – الزُّورِ (مد عارض للسكون).
……
يتبع بإذن الله تعالى