مرحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــا بنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــات
ان روايتي مختلفه شوي عن جميع الروايات ..واتمني ان تنال اعجابكم….وتتكون من
الحب والخوف…والجرئه…وهي خياله طبعا ……طبعا هذه الروايه تعتبر الثانيه بعد ((جبتها ع الجرح))
نبداء:
نزلت من الطائره…تعدل نظارتها الشمسيه وطالعت ابوها وامها …واعيونها مليانه اسئ …ماتدري وش مخبيه لها الايام….كملت طريقها بعد ما اخذ ابوها حقائبهم ..وسلمهم الرجال سياره اجرء
الجازي:بابا
ابومشعل:هلا حبيبتي
الجازي تطالع الناس الي برى:نحن راح نروح البيت ولا سيده ع المستشفى
ام مشعل:انتي وش تريدي؟؟؟
الجازي:اذا علي انا مابي اطب المستشفى بالمره
ابومشعل:مايصير حبيبتي نحن جينا هنا لنعالجج من الي انتي فيه
الجازي:……………………..
ام مشعل:خلينا نروح نرتاح ف البيت….اخواتي منتضرينا هناك
ابومشعل:خليها مره ثانيه….نروح الفندق وباكر انا اجيبك لعندهم
ام مشعل:وليش الفندق واخواني هنا
ابومشعل:انتي تعرفي اني ماحب كذا نروح الفندق يعني الفندق…وكلمي اولادك يجوا لهناك
ام مشعل بطاعه:انشاء الله
وصلت العائله للفندق…ارتاحوا شوي …ولمن صارت الساعه
**الساعه 8 العشاء**
ام مشعل :الجازي …الجازي حبيبتي ..قومي ماما
الجازي:انزين
ام مشعل بقلق:وش فيك ياماما رجع لك العوار مره ثانيه
الجازي تشد ع البطانيه وتكتم الامها:ماما طلعي برى
ام مشعل مسكت يد بنتها:الجازي حبيبتي
الجازي تصرخ:برى برى…((عضت ع شفايفها)) امممممممم…خليني بروحي
ركضت ام مشعل تنادي زوجها…ولمن دخلوا الغرفه شافوا الجازي بوضعيه السجود…ووجها ع المخده …ويطلع منها انين
ابو مشعل حمل الجازي وقال لزوجتها:لبسي عباتك خلينا نرج للمستشفى
وف السياره كانت الجازي تصارخ وتبكي …وام مشعل تبكي معها
الجازي:اااااااااااااه …يارب اموت يارب اموت
ام مشعل تمسح ع شعرها:لاتقولي كذا…بسم الله عليك
وصلوا المستشفى…ودخلوا …دخلوا الجازي غرفه الطبيب….وضل ابو مشعل وام مشعل ناطرين احد يطمنهم عن ابنتهم…واستمر الحال لمدة 3 ساعات الين طلع دكتور ف نهايه العقد الثلاثين من العمر
ابومشعل:طمنيني يادكتور
الدكتور نزل النظاره:تفضلوا للمكتب…علشان اقدر اشرح حالتها
**وفي المكتب**
الدكتور:كمى تعرف يا……
ابومشعل:ابومشعل
الدكتور ابتسم:كمى تعرف يابو مشعل ..انه قبل ماتجي لهذه المستشفى رسلت النا ملف ابنتك الجازي…وكان هذا قبل اسبوعين تقريبا
ابو مشعل بتوتر:ايه
الدكتور:ولما عملت الها فحوصات هناك ..وجدنا ان بنتك عندها جرثومه بمعدتها
ابومشعل:ممكن توضح اكثر
الدكتور:ايه طبعا…الفحوصات الي ارسلتها لنا مستشفى ((……..)) تثبت ان بنتك تعاني من جرثومه المعده …وهي عباره عن جرثومة شكلها حلزوني لها أربعة إلى ستة استطالات (سياط) بأحد نهايتيها وتتلون بالأحمر بصبغة الغرام، تأتي عن طريق الفم عادة لتستوطن الغشاء المخاطي للمعدة، مقاومة الوسط الحامضي لها، ومحدثة التهاباً في جدار المعدة أو الإثني عشر. يعتقد أن المعدة معقمة وممنعة ضد استيطان ومكوث الجراثيم فيها نظراً لوسطها الحمضي العالي، حيث تفرز المعدة يومياً نحو نصف جالون من العصير المعدي المؤلف أساساً من حمض كلور الماء المركز وأنزيمات هاضمة. وتستطيع المعدة أن تحمي نفسها بواسطة الطبقة المخاطية الثخينة المغلفة لها من الداخل. ونظرياً فهي وسط قاتل للجراثيم ولكن جاءت هذه الجرثومة وغيرت القاعدة، حيث استطاعت أن تخترق هذا الجدار المخاطي (بواسطة الأسياط وأنزيمات خاصة) وتكون بعيدة نوعاً ما عن وصول الحمض إليها، وفي حال وصلت أية كمية من الحمض لحدودها فإنها تحمي نفسها بخلق وسط قلوي حولها تماماً بواسطة أنزيم خاص بجدارها وهو يورياز حيث يحول اليوريا (المادة الإضافية الموجودة في المعدة والآتية من اللعاب إلى بيكربونات وأمونيا) وهو الأساس الذي يعادل الحمض الواصل للجرثومة فيحميها من الإبادة.
ابومشعل :انزين وش العلاج الحين
الدكتور: بس قبل كل شي يريد لنا اسبوعين نعمل لها فحوصات ثانيه ننتاكد منها
ام مشعل بخوف:دكتور بشرني …اهي بخير…راح تطيب
الدكتور: لاتخاف الطب تطور الحين ونقدر نساعدها….ولاتنسي يا ام مشعل ..ان المستشفى هذي من افضل المستشفيات ف الخليج والوطن العربي…ولا احد يقدر يدخلها الا شخص من شخص…وان بعض دكاتره الاجانب يجوا هنا ليتعلموا منى….لاتخافي ع بنتك بنتك ف امان
ابومشعل وقف وصافح الدكتور:مشكور دكتور…ولا اوصيك ف بنتي …تراها نور عيوني
الدكتور:لاتوصي حريص
ام مشعل:اقدر اجلس معها
الدكتور:والله اسف من اساسيات المستشفى هاذي ان المريض ممنوع يجلس مرافق معه
ام مشعل:بس هذي بنتي
الدكتور:اعرف والله…بس هذي الاساسيات ولا اقدر اكسرها….انتي تقدري كل يوم من الصبح لين الليل تكوني عندها.
ام مشعل:بس وقت الزياره من الساعه 4 العصر ل 8 العشاء
الدكتور ابتسم بحنيه …واهوا حاس مقدار خوفها ع بنتها:راح اعطي ابو مشعل رقم تلفوني…وتقدري تتصلي علي وراح ادخلك
ام مشعل :مشكور دكتور
الدكتور:لا داعي للشكر هذا واجبي
ابومشعل:يالله من رخصتك
الدكتور:الله معاك
…………………………………………