(يا قلبي هذاك اللي تبيله الخيرعشق غيرك وصار للغير )
تنويه: أحب أقول إني بريئة من كل من ضيع أمور دينه وخاصة الصلاة ووقتها علشان يقرأ هالقصة……
السلام عليكم
نعيش في عالم لا نعرف ما اللذي سيجله لنــا من السعاده الدائمه الحب . الوفاء . الراحه . الانسجام .. لهذا علاقـه بهذه الروايــه …
كم من الرائع ان نعيش مشاعر الحب واجواءه دون أي معوقات .. ولكــن زماننا يقلب سعادتنا دائما ً الى حـزن واهــات … هاهي روايتي الاولى بين ايديكم لتعيشوا في اجوائها وتتأثروا بمحتواها
وهاهي تجربتي الاولى في عالم الكتابه قصه من نســج الخيــال المختلط بالواقــع تحاكــي الواقع بشكل كبيــر … فأرجو الا تخيبوا ظني بكم في اهمالها ..
كما انني اتقبل النقد بكل شفافيه وكل ما يجول في خاطركم اطرحوه فأنا لا اهمل أي رأي يزيد من روعه القصه .. اليكم الروايه فأرجو ان تقبلوها :..
(راح انزل اول جزء وردودكم هي اللي تحدد هل تستحق اني اكملها اولا)
وانا مانكر فضل أحساس خجوله علي لانها هي الي نصحتني انزلها عندكم ولا انا ماكنت ناويه انزلها الا اذا شفتها بنفس الي انا اطمح له بس من بعد تشجيع احساس وبنت خالي واختي لي
والان هذي روايتي بين يديكم
هذاك اللي تبيلة الخير
عشق غيرك وصار للغير
ياقلبي ابتعد وارحل
ياقلبي عنه لا تسأل
كفاك تعيد وهو بعيد
حبيبك لا خبر ولا خير
قدر يصبر عن عيونك
ويزيد اكثر من ظنونك
تحسب انه يبي عولك
وهو تغير كثير كثير
تناسى حبة وطارية
وبلاش اكثر تفكر فية
وش اللي تقدر اتسوية
ما دامه مهتني بالغير
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
كان يفكر في عمه وكيف يوصيه عمه هالوصيه قبل موته بدقايق ضايق صدره على عيالهم صارو
يتيمين لا ام ولا اب وهم صغارولايعرف وش يسوي لانه مالهم الا الله ثم هو
مايعرف وش يسوي لهم فكر بكذا طريقه مالقى حل الا انه ينفذ الوصيه كان هذا
اخر يوم من ايام العزاء دخل على زوجته
وهموم الدنيا على راسه هي كانت تنوم بنتها اللي كان عمرها خمس شهورو
كان متردد كيف يفاتحها بالموضوع قطعت عليه تفكيره
نوره:طلال طـلال( تنبه طلال من سرحانه )
طلال :امري حبيبتي
نوره:الي ماخذ عقلك
طلال:تعرفين تعبان من العزاء والوقفه وعيالهم
نوره:الا وش صار على بنت عمك ساره ووليد
طلال:والله المسكينه كاسره خاطري مالها الا الله ثم انا وعمي موصيني عليها
نوره:الله يقدرك ويجزاك الف خيرلولا انك ماوقفت معهم من الي بيوقف
طلال:نوره انا ابغى اقولك شئ طلبه مني عمي
نوره :وايش طلب منك
طلال:قالي اذا تبغاني اكون راضي عليك خذ بنتي وتزوجها
نوره:وانت وش قلت
طلال:اول شئ ررفضت بس هو الح علي وانا مابغى ارفض له طلب لانه بعمره ماقصر
علي بشئ تبغيني اعصيه باخر عمره وانا عارف ان يومه قريب وحالته ميؤس منها
نوره:…………………
طلال: قولي اي شئ بس لاتسكتين
نوره:ممكن اعرف اذا انت جاي تشاورني ولا تعلمني
طلال:اعلمك
نوره وهي تقوم :اسمع اذا تبغى تتزوجها انا ماقعد في هالبيت ابد
وراحت لغرفتها
تركها طلال تبكي على راحتها لانه حاس بالحرقه الي هي فيها وهو مو احسن منها
حال حتى هو متقطع قلبه عليها وعلى نفسه قبل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
خلونا نتكلم عن طلال عمره 29ويشتغل اشغال حره
وعنده بنت عمرها 6شهور اسمها رغد البنت مشاءالله عليها
تجنن
ونوره تصير بنت خاله وزوجته وساكنين الشرقيه بعيد عن اهلهم
في الرياض بسبب شغل طلال ظابط هناك
نوره عمرها25متزوجه من سنتين وضحت في وقتها كله لزوجها
ـــــــــــــــــ
توفى عم طلال وزوجة عمه في حادث سياره وتركو ساره ووليد عيالهم ساره19تدرس
الجامعه تخصص اداره اعمال وليد عمره 9سنوات ثالث ابتدائي
بعد الحادث ام وليد توفت على طول
اما عم طلال فكان بغيبوبه 2اسبوعين فاق من الغيبوبه وعلى طول طلب
طلال في التلفون يوم جاء لمه طلال
طلال اول مادخل:السلام عليكم
العم:ياهلا بولدي الغالي
طلال:هلا فيك
العم :طلال انا ناديتك عشان اوصيك بنفسي على عيالي قطعه من
قلبي ومابيهم ينظلمون من بعد عيني
طلال:لاتقول هالكلام ياعمي ان شاء الله انك بتطلع ومراح ينظلمون وانا موجود
العم:انا حاس ان يومي قريب وحبيت اقولك هالكلام بس لاتقاطعني
طلال:امر عمي
العم:بنتي وولدي امانه عندك انا عارف انك منت مقصر معهم
بس ورضاي عندك ابطلبك هالطلب وقل تم
طلال وهو متخوف منطلب عمه:امر ني ياعمي
العم:ساره ابيك تتزوجها انا مراح ارتاح الا اذا كانت معك
وبعد فتره دامت 5دقايق
طلال:طيب ونوره وعيالي مابي اخرب حياتي انا مرتاح ومابي مشاكل
العم:نوره طيبه وبتتفهم بس ورضاي عندك اذا لي غلاه عندك تزوجها
طلال:اسمحلي ياعمي ماقدر
العم:يرضيك اتعذب بقبري ومارتاح
طلال:ابد ياعمي
العم:اجل خلاص خذها
طلال:بس
قاطعه العم:لابس ولا شئ قلتلك اذا الله اخذ امانتي ولاتزوجتها انا مراح ارتاح
طلال شاف ان عمه مصر على رايه
طلال:افكر
العم:قلي هالحين وريحني
طلال:الي تشوفه
العم :الله يوفقكم اجل
بعدها بدا طلال يقرى القران عند عمه
العم:اشــــهد ان لا اله الا الله
طلال:عمــــــــــــــي
العم:لارد
دخل الدكتور وبعد ماكشف عليه غطاه بشرشف الابيض
_________________________________
بعد مادخلت نوره بساعه دخل الغرفه ولقاها دافنه راسها بين المخاد
طلال:نوره
نوره:………………………..
طلال:قلتلك يانوره والله ثم والله مو بكيفي
نوره:…………………………
طلال بصراخ:نوره انتي متى بتفهميني
طلال عصب منها وطلع من البيت كل
نوره دخلت في دوامه تفكير:………………………
___بعد مرور 20سنه على السالفه _
ناخذ نبذه عن عايله نوره امها كبيره في السن عندها 4اولاد وبنتين
وابو نوره اسمه ناصر رجال مزواج (بس يحب يتزوج) ولايحسب
حساب لاحد
وعند حرمتين غير ام خالد
اول شئ خالد توفى من 15سنه
كان متزوج من فوزيه يحبها ويموت فيها وهي تنحط على الجرح يبرى والكل يحبها
وعندهم عيال
فيصل|عمره25 يحب رغد بنت نوره وناوي يخطبه بس الين يكون نفسه يشتغل في شركه
جده ناصر وسيم مره
سهى |عمرها 21سنه 2جامعه بنت محبوبه وطيبه على امها
وتشبه عمتها نوره
بدر|عمره 19واحد همه نفسه مايفكر في احد متسلط بس طيب مره جماله عادي جدا
هدى|عمرها 15سنه في اول ثانوي بنت طيبه ذكيه الكل يحبها وهي في بطن امها توفى
ابوها يعني ماقد شافته الا بالصور بس
وتموت في بنت عمتها فرح
______________
ولدها الثاني يوسف عمره39 عنده4بنات ويتمنى الولد
متزوج واسم زوجته تهاني عمرها37حرمه ماتعرف الذوق وتحب تسبب المشاكل بين يوسف واهله
وتفرق بينهم
واهي من النوع الي ماتحمل الابعلاج وحملها بعد كبر وقالو لها ان لوتحمل هالمره يكون في
خطر عليها وعلى الجنين
واسماء بناته
ملاك وعمرها 18وفي ثالث ثانوي ادبي وجمالها عادي وطالعه على امها في الشر بس مو على
قلب امها تحب ابوها كثير وتحب تقهر امها في اي شئ
شوق عمرها15وفي اول ثانوي قمه الجمال وماعليها من احد وطيب قلبها بس لاكن
الكل يعتقد انها انانيه على امها واختها بس اهي محد يعرفها
الا اذا جلس معها وتموت في جدتها ام ابوها
افنان عمرها 9سنوات رابع ابتدائي شرانيه بزياده عن خواتها وفيها شبه من شوق
بس شوق احلى وافنان اقرب قلب لامها وناقلت حكي
لدرجه ان اهل ابوها مسمينها (بخور السوق)لووووول
_____________________
ولد ام نوره الثاني اسمه محمد عمره32ويشتغل مع اخوه يوسف وزوجته تصير اخت
تهاني واسمها ايمان عمرها 30 وطيبه مره عكس اختها ومدرسه وعندها بنت وولد بس
الولد اسمه خالد في 3ثانوي مملوح وثقيل
بنتهم اسمها ليلى وعمرها17سنه ثاني ثانوي علمي وربي رزقهم في بنت طيبه مررره ايه من الجمال
مشاءالله وتدرس في نفس مدرسه عهود
ـــــ
نتعرف على ايمان ام خالد حبوبه مره تنحط على الجرح ويبرى عقب ماجابت
بنتها ليلى جتها عين قويه سببلها سرطان في الرحم الله يكفينا الشر
وشالولها الرحم بس قالو احتمال يرجع المرض لها مره ثانيه وبيكون عليها خطر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
____________
بعدهم نوره زوجه طلال <<<تعرفنا عليهم قبل
بعد نوره يجي تركي عمره 18 وصديق خالد الروح بروح
داخل علمي وهو ماعنده ماعند جدتي بس مايبغى يفارق خالد صديق عمره خفيف دم ومرح
بعد تركي عهود اخر العنقود مدلعه لاخر الحدود<<صار شعرههههههه
عمرها 17 في ثاني ثانوي علمي دافوره
ودلوعه الجده ومحد يقدر يقولها شئ او يزعلها
زوجه ناصر الثانيه الجد
موضي
بنت صغيره عمرها 20 ضحت بشبابها مو حب في ابوهم ناصرلالا
حب في فلوسه وهي ماتنجب اطفال
الزوجه الثانيه للجد ناصر
اسمها مريم كبيره في السن انانيه وماتحب الا نفسها تحب الخير لعيالها وبس
ما تحب الخير يجي لم عيال حريمه الباقي
عندها ولدين وبنت
الكبير اسمه ماجد حقود بمعنى كلمه حقود شراني بشكل فضيع عمره 37
ويشتغل في شركه ابوه وله منصب مهم
وكل مره يخطب يردونه الناس والسبب ….تعرفونه في القصه
البنت اللي بعده اسمها مشاعل وعمرها 23حبوبه وتعامل اخوانها من
ابوها مثل اخوانها من امها وابوها وتحب الخير لهم
وتنقهر من معاملة امها لهم متزوجه من واحد متزوج وعنده ولداسمه
ريان عمره سنتين
نواف وماادراك مانواف حبوب عاطفي دايم مع ابوه وبار
فيه وسيم لابعد الحدود طويل
عمره 18 وصديق خالد وتركي بس مو مره
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
(ملخص عن الي صار في 20سنه نوره تطللقت من رجلها بعد ماجابت
بنتها فرح بس رجعها بعد ماتمو5 سنوات مطلقين
وكله من تحت راس ساره بعد ماخذت
طلال قلبت حياته فوق حدر وصار مايشوف الا هي ونسى حبه
نوره ونسى عياله وصار مايفكر الا بعيال ساره
نوره عندها رغد 21قسم انقليزي بنت يضرب فيها الجمال
فهد 19اولى جامعه فيه من شبه رغد كثير والكل يحبه
ريناد18كبر تركي وخالد ثالث ثانوي علمي
فرح15يوم كان عمرها 4شهور ابوهاوامها تطلقو وكلهم عاشو عند الام
ويوم كان عمرها 5سنوات ابوها وامها رجعو
لبعض بس مع بعض الحواجز
__________________-____________________
اما فوزيه زوجت المرحوم خالد سكنت مع حمولتها عند ام خالد توسسع صدرها
______________-________________
ساره عمرها 39زوجه طلال الثانيه
وعندها
وفاء عمرها 19في اول جامعه قسم احياء جمالها حلو وبيضاء شعرها طويل لنص ضهرها
تركي عمره 17يمشي ورا كلمه امه وماله شخصيه بس امه رازته
جوري14 نسخه مصغره من امها تحب المشاكل وتشبه لوفاء اختها
وليد اخو ساره 28طيب مره ويخاف من اخته ويسمع كلامها
يشتغل مدرس وحتى الان ماتزوج وكل ماخطب يردونه لانهم يعرفون ساره وعمايلها في الناس
(نبداء)
طلال:طلبك مرفوض ياساره تبيني ازوج بنتي لخوك لا وين
حنا عايشين فيه وليه لانك خطبتي له مرتين ولا وافقو يعني تحطينه في كبد البنت
ساره:حبيبي انت ليه ماتفهم اقولك تامن مستقبل بنتك لان محد راح ياخذه شفها بدت
تعنس وانا كل هذا عشانك وعشان سمعتك والناس
مايقولون بنت طلال سارت عانس وشف صديقك ماجد
بنته ماتتم 19الا هي متزوجه
طلال: والله البنت عمرها عشرين والزواج قسمه ونصيب
ساره :كيفك بس انا نبهتك
طلال:اسمعي انا بقول لنوره واشوف رايها
ساره:وضنك بتوافق اكيد لا تعرف هي وش كثر تكرهني انا وعيالي
طلال:لانوره طيبه ماتوقع ترفضلي هالطلب صح ان السالفه في بنتها بس احاول اقنعها
ساره :مشكور حبيبي وصدقني انا ماسويت هالشئ الا عشانك وعشانها هي بعد
______________________
نوره في كل شهر تروح لرياض وتقعد عند امها يومين وترجع
اليوم العائله مثل كل مره في يوم الاربعاءيجتمعون
نوره وحرمه محمد وحرمه يوسف
تهاني:ايمان وش صار على مرضك<<<<تطنز فيها وكل ماشافتها عادت نفس السالفه
ايمان:اي مرض
تهاني:الي كان في رحمك الله يكفينا شره
وفي هالوقت دخل خالد وتركي وفهد وبدر وفيصل
خالد:ياولد
تركي :بنات تغطو فيه فهد وخالدوبدر وفيصل بيسلمون على امي ويطلعون
ملاك:اوووف انا قايمه مالي خلق اتغطى
هدى:لاعاد حلفت عليك اقعدي
ملاك :ياسخفك
البنات كل وحده منهم تغطت
رغد:قلهم يدخلوون تغطينا
دخلو العيال وسلمو على الجده وعمتهم نوره وجلسو يتقهون
تركي ووده يفشل العيال:صدق انكم لاحيا ولامستحى هالحين ماتشوفون البنات متغطين تجلسون
عهود:ايو الله ياخوي ماكانهم يشوفون البنات المساكين في ذا الحر ومتغطين ياحرررااااام
رغد:قولي اميين انشاءالله يدخل احد تتغطين عنه
فرح:وبعدين احنا الي نقولك من بعد الدلال الي انتي فيه نبدا نقولك ياحرررااام <<تقلد في صوتها
تركي :اووف لهالدرجه حاقدين بصراحه مالكم حق هههههه
عهود:شفت ياخوي الناس بدت تغار مني
فهد:ياحظي ومن ايش يغارون
عهود:يكفيهم جمال ودلال ومال <<<وهي تسبل عيونها
فهد:لاعاد انا ماقدر على الجمال
فرح:والله مدري على وش شايفه نفسك ياخالتو يعني انا والعياذ من كلمه انا احلى منك
فهد:لاانتي يالثانيه صدق لاقالو الحريم ناقصات عقل
هدى:ومين قصدك ان شاء الله
خالد يموت في الطقاق معها:ومن غيركم
تركي:وهذولا يعتبرون حريم
ريناد:ليه لو حنا مو حريم كان ماتغطينا عنكم
فيصل:ياكثر حكيكم الي مايخلص
سهى:فيصل الله يعافيك ترى خلال هاليومين ابغاء المكتبه
فيصل:ايه يحصل خير ان شاءالله اقول لبدر يوديك
رغد في هالوقت رن جوالها وشافت المتصل وناظرت امها نظرات استغراب مخلوطه بخوف
نوره:وش فيك من المتصل
رغد:ابوي
فهد:طيب ردي
رغد:مستحييل
ريناد:رد انت فهد
رغد:وش يبي فيني غريبه انا مسجله رقمه ولاعمري كلمته ولاكلمني
فهد:هاتي ارد
فرح:اخص ياقوي
في هالوقت انقطع الاتصال
فرح :خلاص زال الخوف هههههههه
رغد:الحمدالله مدري وشلون كنت افكرارد
تركي بصراحه غريبن فخوفكم من ابوكم
ريناد:ياحسرتي وهذا يعد مع الاباء
عهود:لايكون قد طقكم
فرح:لامايسويها
رغد:يمكن تصير عنده توقعي الغير متوقع
ودق ابوها على جوال فهد
فهد:اظاهر انه في شئ ابوي متى يتصل علي وهو اذا شافني مايعرفني زين خليني ارد اشوف وش يبي
فهد:الو
طلال:هلا والله
فهد وهو يناظرهم وهم يناظرونه :هلا فيك
طلال:وش فيها رغد ماترد على جوالها
فهد يناظر رغد الي ماسكه قلبها:مدري عنها يمكنها ناسيته فوق
طلال:المهم انتم وينكم
فهد:في الرياض
طلال:ومتى بترجعون
فهد:يعني يومين ثلاث ونرجع
طلال:لااسمع بكرى ترجعون
فهد:ان شاءالله<<<<<سكرها فوجه
سكت شوي :مع السلامه
نوره:وش يبغى
فهد :يبغانا نرجع الدمام
فرح ورغد وريناد في وقت واحد:لا
فرح:ومتى ان شاءالله
فهد:يقول بكرى لازم نرجع
رغد:غريبه اول مره يسويها ويرجعنا
فرح:معقوله ماتدرين
رغد:يعني انتي الي تدرين
فرح:ابوي ولهان علي ورجعكم عشان يشوفني
هدى:ياعمري يابنت عمتي تحلمين احلام اليقظه
فهد:بما انها ببلاش خليها تحلم
فرح باستهبال:وليه ان شاء الله اذا صارت بفلوس بتمنعني عنها
تركي:والله اخوك بخيل يسويها
عهود:حرام ليه يرجعكم ماملينا نمكم
فرح:تمل منكم العافيه
الكل:هههههههههههههههههههههههههه انفجرو ظحك
فرح:وش قلت عشان تظحكون
ام خالد:يابنيتي تمل منكم العافيه مايصلح تقولينها
فرح:بس دايم اذا قالو اشقتنالكم يجاوبون تشتاقلكم العافيه وانا جبتها على الوزن
نوره:مو انتي لو تسكتين تسوين خير في الجميع
فرح:يمه وش اسوي اذا ماقدر اتحكم بلساني
ريناد:اربطيه ولاعاد يتكلم الا بشورك
فرح:رايك ياوخيتي
بدر:ترى هالخبله تسويها
فرح وهي تتلفت يمين ويسار وبكل ثقه:من تقصد الخبله ريناد ولا عهود ولامين حدد
بدر:ابد اقصدك انتي
فرح توها بتتكلم بس قاطعها فهد
فهد:ترى ماينسلم من لسانها بليت نفسك بلوى يابدر
ليلى:يمه فيك شئ
ايمان في كل الجلسه وهي تحس بدوخه غريبه وراسها يوجعها بقوه
خالد حاس فيها من اول ماقعد
خالد:يمه فيك شئ
ايمان:لاياولدي بس صداع وان شاء الله يروح
ليلى:يمه تبغين بندول
ايمان :ايه ياليت
راحت ليلى تدور البنادول في المطبخ وجابته لمها مع كاس مويه
فوزيه:اقول يابنات
رغد وسهى:هلا
فوزيه:يالله شدو الهمه كلكم من اكبركم لاصغركم عشان نحط العشاء
فرح:تامرين امر كم خاله فوزيه عندنا
نوره خلي الكلام عنك وروحي ساعديهم
تركي وفهد وخالد وبدر طلعو عند فيصل الي يستناهم في السياره من زمان
(انتهى البارت)
توقعاتكم
1/هل من الممكن طلال يطاوع مرته ويزوج رغد لوليد طيب اذا وافق توافق نوره ولالا؟
2/ليه الناس ترفض ماجد وش تتوقعون؟؟
3/طيب ايمان تتوقعون رجع لها المرض ولا بس صداع على قولتها؟؟؟
4/رغد تتوقعون توافق على طول ولا بترفض حتى لو تعاند امها؟؟؟
5/تتوفعون الزواج يتم اولا؟؟
ملاحظه :توقعاتكم بالنسبه لي مهمه …….