قصة خالد وبندر .. خير مثال للصداقة(قصة حقيقية ومؤثرة).. أتحدى الكل بتنزل دمعته!!



قصة خالد وبندر .. خير مثال للصداقة(قصة حقيقية ومؤثرة).. أتحدى الكل بتنزلدمعته!!



الصداقـــه'” من اقوى العلاقات الانسانيه علاقه يميزها انها تجمع عدةمشاعر و احاسيس في اطارها مثل المحبه، التضحيه،وغيرها..يمكن اغلبنا او اقدر اقول يمكن كلنا حصلت له مواقف مع اصدقاءه منهاالحلو ومنها المر، منها اللي تقوي العلاقه ومنها الليتنهيها




قصتي تتكلم عنهالموضوع، تقدرون تقولون انها تحمل <مشاعر> أكثر منها <احداث> لكني قررت بعد تفكير طويل اني اعرضهاللناس عشانيستفيدون منهااحنا كمجتمع للرجال حدود الصداقه غالبا معروفهعندنا و اغلبهاتكون للوناسه والمصلحه، انا ما اقول الكل بس اكثرها لكن اللي صار معيشي ثاني وهاذيقصتي.. :




[[ في عام 1408هـ ، كنا تونا منتقلينلمدينه الرياضوالدراسه بدت من اسبوعين تقريبا كنت في سنه رابعه ابتدائي دخلت فصليالجديد وسواالاستاذ تعارف بسيط بيني وبين الطلاب، لما جا وقت الراحه طلع الجميع الاانا،دخل ولداسمراني شعره حوسه واسنانه الاربع الاماميه اللي متكسر واللي طايح،مشمر اكمامهووجهه كله مخوش وحالته لله.. الا انه رغم كل هالبلاوي فيه شيء يخليهاموباينه!!..قعد يحوس في شنطته ساعه وكل دقيقه يطلع خرابيط وكل شوي يرفععينه عندي واخيرا طلع منها نبيطه..وقبل لا يطلع التفت علي وكان من النوعاللي كنه بينطحك وهو يطالع، منزل راسه شوي ومعبس طول الوقت بس كانت بريئهاكثر من ان تكون مرعبه!! وقال بلدغه طفوليه سببها واضح وهو اسنانه اللي حالتهاصعبه:(( انت الحين ليش جالس لحالك؟؟؟!….))كانت هاذي اول جمله سمعتها من الانساناللي صار بعد كذا <<أغلــى البشــر>> علىقلبي،،،كان معروف عني اني انطوائيومنعزل هاذيطبيعتي حتى اني اتوتر لما يكلمني احد ما اعرفه..رديت عليه: بس كذا اناماابي اطلعوبعدين انا ما اعرف احد هناوبنفس النظرات اللي والله اعلمانها كانتعاده عنده: تعال معي وانا اعرفك على نص اللي في المدرسهكان يجرني من يدي وانا اسحبها بخوف: لا لا انا كذامرتاح قلت لك ما ابي اطلع..لكن الولد اصر لين طلعني معه بالغصب وزي ما قال عرفني على نص المدرسهتقريبا لكن تبون الصدق حسيت اني تعلقت فيه هو!!يمكن عشان شخصيته عكسي تماما اجتماعيخفيف دم والكل يحبه ويحاول يتقرب منه صحيح انه كان شيطاني ومشاغب لكنه ماكان يتعدى علىاحد!! حسيت اني مبهور بشخصيته ورغم انه ذكي جداً الا انه فالدراسه ما كان بالحيلبس كان يعرف يمشي عمرهمن يومه صغير..وعلى كثر الاولاد اللي يعرفهم الا انه بعد تعلق فيني فوقماتتصورونصرنا ما نتفارق ابد ولا يشوفون واحد فينا بدون الثاني




مرت السنوات وصداقتيتزداد قوتها مع خــــــالد..مرت علينا سنين الطفوله والمراهقه وحنا سوى ودخلنا الجامعهوتخرجنا وحنا ما عمرن اتفارقنا، حتى في السفر ما اذكر ان واحد سافر بدون الثانيالا اذا كانت السفره مع الاهل،..اغلب الناس اللي يعرفونا يحاولون ياخذونا قدوه وكثير منهميضربون المثل في صداقتنا، يمكن تتسآءلون وش سر هالصداقهالعميقه؟!!شي واحد كنا نطبقه بدون مانحس من يوم حنا صغار، شي عجزت اغلب الناسانها تفهمه في تعاملها مع بعض، وهو ان كل واحد فينا كان متقبل الثاني بكل ما فيهمن العيوب ولا عمر واحد فينا حاول يغيرالثاني ويمشيه على طريقته برغم الأختلافالكبير بينا..خالد كان فيلسوف بالفطره وبسبب علاقاته الكثيره، وكنت اتعلم منهكثير، لما اسأله كيف يقدر يجمع كل هالناس حوله كان يقول كلمات بسيطه لكن تركت فينياثر كبير..كان يقول: اسمع يابندر الناس لها مشاكلها وكل واحد في هالدنياصدقني منشغل في نفسه ولا احد تهمه مشاكلكفاذا تبي الناس يحبونك انسى نفسك وفكرفيهم وكيف تساعدهم في حياتهم بقد ماتقدر..>>



قصتي الاساسيه الليابيها توصلكم مو في كيفيه صداقتنا لاني مهما شرحت ماراح اقدر اوصلكم مدى عمقها لكن الحدث الليقلب حياتي ولا أظن ترجع زي ما كانت..:




في يوم أربعاء جانيخالد للاستراحه اللي نجتمع فيها مع الشباب والفرحه مبينه في عيونه وسحبني منبينهم:تعال بندر ابيك في كلمة راس..لما صرنا برى:عندي لك مفاجأةوابتسم



انا ذاك الوقتاللي يشوفوجهي يقول خبل اناظر فيه وفاتح فميكمل كلامه:ابشرك الوالده خطبتلي!!



في هاللحظه حسيت كأناحد عطاني كف على وجهي:ايييييييييييييييييييش؟؟؟؟!!!!…طالعني بنفس طريقته يومه صغيرواللي ماتغيرتابدا:وراك تقولها كذا كنك مو مبسوطوبإرتباك رديت: لا مبسوطبسانتفاجأتني وصدمتني صراحه ما عمرك جبت طاري للزواج!!!!…ضحك وهو يغمز: عارف بسالوالده اقترحت علي الموضوع وقلت لها مافي مانع توقعت ان السالفه كلام اوعالاقل بتاخذوقت بس ماشاءالله عليها يومين الا هي جايتني تقول ترى لقينالك الظاهرانها حاطتهافي بالها من زمان وبعدين ما عاد الا خير والا شرايك؟!!…



:يعني للحين ما شفت البنتياخلود:آفا عليك بس يابندر!!! الحين اقولك تويداري وجيتكبسرعه الوالده تقول انهم حددوا يوم الاثنين عشان اجيهماشوفهاتفاجأت: الله بهالسرعه؟؟!!.:مو اقولك شكل السالفه مطبوخه منقبل..: على كلا” الله يوفقك انشاءالله: عقبالك_ يالرَمَت_(خالد لما كان صغير كان يحاوليناديني بكلمهالروميت الانجليزيه لكنه كان يقولها بهالطريقه ومشت معنا كذا صارت زياللقب بينيوبينه)اغتصبت ابتسامه: لا وين تو الناس علي المهم الحين خلنا نرجعللشباب لايبدى التعليقوبتعجب ممزوج بغضب مصطنع رد خالد: لحظه لحظه بندروهالحين اقولكخطبت وزحمه ولا تعزمني على شي بهالمناسبه؟؟!!على الاقل ودني لكوفيشوب ياخي!!ضحكت: لا ياعمي الحين قهوه وبعد شوي الا احنا في واحد منهالمطاعم حقتك اللي فواتيرها تكسر الظهر تراي اعرفك زين خلاص عشرةعمررد: والله انك قعيطي مستخسر فيني؟؟وقعدنا نضحك، حطيت يدي على كتفه: ولايهمك ياخالد اذا صار شي اكيد ابشر بذيك العشوه اللي يحبها قلبك فالمطعم اللي تختارهوش تبي بعد؟؟!…”كان ودي اعزمه بس النفسيه عدم“..رد بغمزه: ماتقصر اصيل يابندر بس اهم شيلا تفشلنا مثلذاك اليوم!!: افشلك!! متى ياويلك من الله؟؟!عطاني نظره اللي مومصدق: معقوله نسيت ذاكاليوم يوم يمدح لنا خوينا سامي ذاك المطعم قلنا لازمنجربه ونشوفلما تذكرت الموقف بديت اضحك: اوووووه الله يقلع شرك وش ذكركبهالموقف الحين..ابتسم خالد ويده على وجهه: تذكر؟؟ يومها طلبنا عصير وطقيتالصدر يعني انت اللي بتدفع ويوم جا الحساب جت معه المصيبه، والله لوانك شايف وجهك يابندر يوم شفت الفاتوره تقول صابين عليك مويهبارده…انحرجت: لا والله!!! على الاقل احسن من اللي قعد يتفلسف ويسوي روحه ابوالعريف لا وتاشر بيدك بعد كننا في ملعب،وبديت اقلد صوته ونظرته المعروفه”: لو سمحت الفاتوره مو لناحنا طلبنا عصير بس!! والله لو انك شايف وجهك انت يوم رد عليك…”نعمياسيد هاذي فاتوره العصير بس” الحين من اللي طلع فشلالثاني؟!…ابتسمت..: اذكر مابقى في جيوبنا شيماطلعناهويالله كفى ولقطنا وجيهنا وطلعنا وحنا نتصدد لا احديشوفناوطوال ماكنت اعيد القصه وخالد ميت منالضحك،،،كان يسعدنا ان حنا نعيد الذكرياتاللي مثل هاذيالمهم رجعنا عند الشباب..من بدا موضوع الخطبه حسيت انه خلاصماراح يرجع شيزي اول تضايقت مره بس ماادري وش اللي فكرت فيه يعني مستحيل نقعد كذابدون زواجللابد كان واقع لازم ارضى فيه..لما رجعنا داخل كان مستانس، يلعب،يضحك وينكتصحيح هاذي عادته لكن اليوم كان بزياده اما انا كنت عكسه تماما حسيت انيبأفقد هالأنسان.. الشخص الوحيد اللياعتبرته صديقي



********************************


(2)



يوم الاثنينالعصر جانيللبيت.. خفت يكون صاير شيء..:خير خالد عسى ما شر..وبتوتر واضحفي صوته: ابدوالله احس اني متوتر شويابتسمت له: يابن الحلال شده وتزولزي غيرهاابتسم وقال: وشرايك تجي معي!!قعدت اطالعه ابي اتاكد انه جاد: انتصاحي!! وين اجي معك؟؟!: طيب تعال وخلك فالسياره بسشديت على يدهوحطيت عيني فيعينه وقلت: يابن الحلال رح لحالك وانا بستناك في بيتناطيبكان يطقطق اصابعه: ادع لي يالرمت:مايحتاج تقول الله يوفقك ويسنع دربك ان شاءالله.. يالله عاد الحين رحوحلق وتكشخ تلقاك شهر ما دخلت الحلاق على هالوجهكنت احاول اضحكه لانه واضح انهمتوتر: طيب اجي عندك عشان تشوف شكلي قبلاروحلهم..كتمت ضحكتي: انا لله وانا اليه راجعون؟!! انت وبعدين معكياعمي اصلا البنت اول ما تشوف عيونك بتوافق لا تشيل هم وتوكل علىربك..: الله يستر ما ادري وشفيني خايف ياعمي؟!..(كلمه ياعمي معروفاني دايم اقولها فإذا قالها خلود لي يعني خلك معي او افزع لي زي ماتقولون كانت كلماتبيننا)..: عادي كل العالم يتوترون في هالموقف بس انت شد حيلك ولا تتأخر علىالجماعه..طلع من عندي وبعد العشاء كنتانا اللي ما ادري وش اسوي بعمري منالتوتر وكل شوي ادق عليه لدرجة ان ريم اختي حاولت تهديني: ما صارت يابندر يمكن انتمتوتر اكثر منه: ياريم هذا خالد تعرفين يعني وشو خالد هذا اقرب لي مننفسي: والله عارفه بتعلمني فيكم بس اذكر الله وهد الوضعشويما بقى عندي صبر وطلعت للشارع استناه بعدحوالي الساعهشفت سيارته مقبله بسرعه جنونيه كالعاده لدرجة انه بغى يدخلني تحتها لولااني بعدتبسرعه، نزل وشوي ويناقز من الفرحه..وبرعب صرخت فيه: خلووووود!!! انتخبل بغيت اروحتحت سيارتك..ناظرني نظرات جديده علي وابتسم..سألته: هابشر؟؟لمني الرجال وعرفت انها دخلت مزاجه لدرجهانه ما عاد يدري وينه فيه،المشكله انه يتكلم ولا فهمت من اللي قال ولا حرف، كنت اعرفهعاطفي بس ما توقعت انه يتعلق لهالدرجه وبهالسرعه، فرحت له لما شفت كل هالسعاده فيهلكني بديت اتخيل وشلون بيصير حالنا بعد هالتغير اللي ما طرى على بال، يمكنتستغربون ليش كنت متخوف كثير بس صدقوني لما يكون عندك انسان موجه لك كل ذره في كيانه وكلفكره معك ولفتره طويله من عمرك وفجأه يجي من يشاركك فيه، صدقوني تتلخبط حياتك ولوكانت المشاركه بسيطه وشلون لو جا الانسان اللي بيصير منافس لك؟! مو حب تملك لكنها عادهوغلا كبيرقطع حبل افكاري خالد وهو يقول: على فكره بندر في شي ابي اقول لكاياه..وجهه وهو يقول هالكلام ذكرني بوجهه لما جا يعلمني انه سرق شاهي وحليبمن غرفة المدير واحنا صغار..قلت بأبتسامه: وش مسوي بعدهالمره؟؟مسكني بيدي وجلسنا على رصيفبيتنا حسيتالموضوع جد قال: صراحه يابندر انا ما قلت لهم اني ادخن؟!! لحظه قبل لاتقول شيء اصلاهم ما سألوا الا اليوم وانحرجت وقلت لهم لا ما ادخن خبركخفت يرفضون: افا ليش يا خالد تبدى حياتك بكذبهتافهه؟!..: ومن قال لك انها كذبه؟! اصلا انا نويت اني اوقفزقايرانا لما قال لي كذا ضحكت!!تذكرتالسنين الليكنت احاول فيه انه يوقف وكيف انه حاول كم يوم ولا قدر وفي الاخير لمااشوفه يعانينستسلم، لكن من عيونه واضح انه كان مصر ومصمم هالمره على هالشيوالله العالم: بندر اكيد بيجون يوم ويسألونك انت بالذات من بد الشباب عشانكذا حبيتاعطيك خبر..: مو شرط يا خالد بالعكس كثير ناس مايفضلون يسألونالاصدقاء المقربين وطبعا واضح السبب،، لكن لو جاني احد وسألني عنكماراح اكذب عليه بقوله هالكلمتين يالرمت: <<خالد صديقي من سنين والف النعم فيه بسانا متفق معه لمانتزوج محد يعطي معلومات عن الثاني عشان الإحراج لان زي ماالواحد يقول الحسنات لازم يقول السيئات مافي كامل في هالدنيا هذا زواج مو لعبهوحنا ما نبي نضطر لهالشي بس اذا تبي العلم باختصار لو طلبني اختي عطيته اياها وهذا كلاللي عندي..>>لما انتهيت من كلامي ربت على كتفي وقال: ريحت بالي ماخاب ظني فيك يالرمت انا اشهد اني عرفت مناخاوي..توادعنا وركب سيارته، دخلت البيت وانااحس بضيقهشديده صحيح دخلنا ال26 ذاك الوقت يعني طبيعي اللي قاعد يصير لكن ما ادريوش اللي كانصاير معي..كان يكلمني كل يوم عن المستجدات اللي صارت ويسألني اذاكان احد جانيمن اهل البنت وانا اقول له للحين ما شفت احد وحتى لما نتقابل طولالوقت يتكلمفهالموضوع، بيني وبينكم بديت اطفش صار كل كلامه عن زواجه لكن اللي معجبنيفي هالسالفهكلها اصراره على ترك التدخين صحيح حالته كاسره خاطري يعني الصداعماتركه ابدوعيونه دايم حمر ونفسه في خشمه طول الوقت والربع كلهم يحطمونه يقولون اولماتتزوجبترجع لا تتعب نفسك، بس في تقدم قعد اسبوع وشوي بدون ولا زقاره، كان مصرعلى هالبنتومايبي شي يوقف في طريقه وخالد صديقي واعرفه زين اذا حط شي فيباله يجيبه….



********************************


(3)



يومالخميس زيعادتنا كنا مجتمعين انا والربع في الاستراحه وخالد للحين ما جا صار دايميتأخر لكنعمره ما تركنا، كنا جالسين بعضنا يلعب ورقه والباقين يسولفون، انا كنتالعب وسمعناصفقة الباب اللي برى وبما ان خالد اللي ناقصنا عرفنا انه هو، وبدىالتعليق اللييقول جانا العريس والثاني يقول الله يعينا عليه من اول ما وقف زقاير وهونارشابه، قلتلهم: كلش الا خويي عاد لحد يغلط عليه وانا موجودوقعدنا نضحكفتح بابالغرفه والتفت اسلم عليه ماحسيت الا واحد يرفعني من القلابي ويلزقنيعالجدار بقوه،لما حاولت اعرف من هو الا هو خالد كان معصب ويصرخ في وجهي ويدفع جسميعالجدار بطريقه عنيفه، كنت مصدوم واطالع فيه مو فاهم شاللي صاير حتىربعنا يطالعون بتعجب ولما استوعبوا ان السالفه هوشه قاموا يفكونه عني، فيهاللحظه انا للحين ما بعد استوعبت الموقف بس يوم شفتهم يسحبونه عني حسيت انهم اوجعوهبديت ابعدهم معه واحاول احميه بيديني كنت خايف عليه وجسمه صار احمر من تسحيبهمالشديد وانا لهاللحظه ماادري وش صاير لكنهم كانوا اكثر منا وقدروا يمسكون كل واحدفي جهه..سامي كان يسأل خالد بعصبيه: انت صاحي؟!! وش جاك انهبلت؟! وشصاير؟!ورد خالد بصوت انسان ثاني ما عرفه وياليته ما تكلم: اسألهالجبان اللي قدامكم وش سوى لا تسألوني انا..في هالوقت بديت استوعب الموقف… خالدقدامي في حاله عمري ما شفته فيها،معصب والكلام يطلع مقطع منه بسبب تنفسه السريع، نظرتهماغيرها تطل من عيونه بس الحقد حل محل البراءه؟؟ كان كل شوي يحاول يتخلص من يدينهمعشان يضربني!! تصوروا!! بعد كل هالعمر وهالعشره يضربني انا بندر صديق عمره ورفيقدربه، قلت له وانا احاول اقرب عنده اهديه: وش بلاك ياخالد انا وش سويتياخوي؟!رجع يحاول يتهجم علي وابعدوني عنه بسرعه: لا تقول ياخوي انالاني اخوك ولا اتشرف اكون اخوك..وبصوت تخالطه البحه من شدة الصراخ وهو يمسك راسه بين يدينهبعصبيه: وبعدين لا تقول وش سويت ياحقير لا تنرفزني زيادهخفت عليه كان يصارخ ما يتكلم ويطلعكلامات زي السم: لما ما تكون قد الكلام اللي تقوله لا تقعد تتفلسف علييا اكبر كذاب..قال سامي: خالد وش هالكلام؟!! كبر عقلك وخلنا نفهمالقصهصرخ فيه: انتم لاتتدخلون..ورجع يطالعني وهو يضرب على صدره بقهرواضح: انت ما شفتني اموت فاليوم عشرين مره وانا احاول بكل ما فيني اني اوقف زقاير ليشتقولهم اني كنت ادخن ليش؟!…كنت هاللحظه زي الغبي وعيوني بتطلع من مكانها رديت: خالدانا قلت لك محد جاني ولا احد سألنيكلامي زاد ثورته وقام يتحرك زي المجنون: هذا اللي يبي يذبحني، بندر لا تكذب لا تكذب ما ابي اسمع منك ولا كلمهصحيح انهم رفضوني بس ما يهم البنت بدالها الف..وبدت نبرة صوته تخف حدتها: لكن انت ليشسويت كذا يا بندر ليش؟! الكلام اللي قلت لي ذاك اليوم كان كله كذب وتمثيل؟!! على الأقل ليش توعدني وتخلف لو قلت انك بتعلمهم كان تفهمت الموضوع، انت حطيتني فياصعب موقف، معقوله استخسرت السعاده اللي انا كنت عايشها ولا قدرت تستحمل فكرهاني ابعد عنك شوي!! معقوله يابندر انت من بد هالعالم كلهم تسوي فيني كذا هذاجزاي اني عزيتك؟؟!..رجعت النبره العاليه: ما توقعتك كذا ابدا انت انسان انانيتعرف يعني ايشاناني؟!حاولت اتمالك نفسي ورديت بصوت هادي قد ما اقدر: بس لا تكمللا تقول كلامتندم عليه بعدين يا خالد لا تظلمني وانا اخوكضحك بسخريه: اندم!! اندم على ايشوالا ايش؟! على العشره الحلوه اللي كانت بيننا والا على16 سنه الليضيعتها منحياتي على واحد مثلك والا عالانسان اللي توقعته صديقي وماطلعوقبل مايكمل كلمته هالمره انا اللي تخلصت من يدينهم وهجمت عليهورميته عالأرض، ولما ثبته تحتي رفعت يدي لكنها وقفت وكل عضله فيني ترجف رجفه فظيعه،لان اللي تحتي كان خالد،خالد الرفيق !! خالد الغالي !! يارب انا وش قاعد اسوي معقولامد يدي عليه؟! صرخت فيوجهه: اسمع يا خالد كل الكلام اللي قلته ممكن اتغاضى عنهعشان المعزه اللي لك بقلبي ولاني متأكد انه فيه سوء فهم في الموضوع اما انها توصل فيكانك تقول اللي بيننا ماكان شي فهذا اللي ما راح اسمح لك تقولهفااااهم؟!…خلص يدينه من يديني ودفعني من فوقه: اقول ابعد عنيبسوقف وانا للحين على الارض: اسمع يا بندر هي كلمهورد غطاها ماعاد ابي اشوفك ولا عاد ابي اسمع صوتك او حتى طاريك وكل اللي كانبيننا اليومانتهى، الانسان المخادع اللي ما يقدر الصداقه ماله مكان في حياتي ابد،واذاكنت سويتهالحركه خايف انك تفقد جزء مني يا طفل ابيك تدري اللحين انكفقدتني للابدطلع من الاستراحه بنفس الحال اللي دخل فيه واشرت لسامي وانااحس بأرهاق شديد: اطلع معه الله يعافيك لا يسوق السياره وهو على هالحالبعد هو مب ناقص جنون فالسواقه..لكنه رجع بعد دقايق يقول انه ما قدريلحقه..انتشر الهدوء بعد طلعة خالد وكانوا كلهم يطالعوني موعارفين وش يقولون، كانوا مصدومين مثلي واكثر،وقفت ويدي على قلبي حسيت اني مخنوق وانااحاول استجمع القوه اللي باقيه فيني قلت: عذرا ياشباب متأسف على الفصل البايخ اللي صار قبل شوي،يالله انا ماشيسألني سامي بتردد واضح:لحظه قبل ما تمشي يابندر صحيح الكلام الليقاله خالد؟!هزيت راسي بأسى وانا امسك دموعي اللي عصتها شيمه الرجال وبابتسامهرديت: ليش استغرب منكم انكم تصدقون هالكلام فيني اذا كان خالد خوي الروح قدر يصدقه؟!!!! مع السلامه..وطلعت..لحقني سامي: خلني اوصلك للبيت يا بندر تراكعلى طريقي..شكله حاس بتأنيب ضمير وراحمني وهذا اللي ما احبه” رديت: لامشكور انابخير لا تشغل بالك..وركبت السيارهومشيت..في البيت الوالده وريم كانوا فالصاله لما دخلت، واستغربوا رجوعيبدري.. بعد السلام سألت الوالده باهتمام: بندر يمه وش فيك؟!…ريم بعد قالت شي زاد الالم اللي في قلبي: عسى ما شر يابندر خالد فيه شي؟؟؟…حاولت امثل اني معصب: انتِ ماتفهمين؟!! كم مرهاقولك يارويم لا تتفاولين على العالم، يا جماعه كل اللي صار ان احنا تفرقنا بدريالليله عادي وشفيكم؟!…قالت الوالده: ياولدي وجهك متغير انا امك واحس فيك قلي ياامي منالليمضيق صدرك؟!..قالت ريم: لا يكون متطاق مع واحد منالعيال؟؟..قالت امي: وش دعوى ما تعودنا منك ياوليديهالحركات؟!!كنت عارف ان شكل ثيابي يدل علىاني توي طالعمن هوشه قلت لهم: ريحوا بالكم تهاوشت مع واحد من الشباب بس جت سليمهخلاص عادفكوني..قالت ريم: اكيد بتجي سليمه اذا كان خلود المرعب ابو المشاكلهو اللي دايميفزع معك المفروض محد يقرب لمك.. هزت راسها كنها تذكرت شيء مو حلو: يمهمنهذاك الولدشراني ياكثر ما صيحني وحسرني وحنا صغار، تذكرين يمه ذيك الايام؟!ابتسمت امي: اول سنتين من نقلتنا للرياضماكنت اربط شعرك دايم تجيني تصيحين من تمعيطه لشعرك..قالت ريم: وتضحكين بعد يمه المشكله انولدك ذا كان يطقني معه ما كني اخته الحمد اللهوالشكرقالت امي: صحيح ان خالد كانشيطان وهوصغير بس والله ان الولد والنعم فيه شوفي وش صار الحينآلمني كلامهازياده بس سويتالوضع عادي ووجهت كلامي لريم: وانتِ وش تبين ما عندك الا خالدوخالد؟!بعدين تستاهلين رازه وجهك عند العيال فالشارع دايم وهو معتبركاختهحسيت اني احرجتها وردت: انا والا انت اللي ما عنده الاخالد؟!!..قطعت الحوار و رحت لغرفتي



********************************


(4)



قعدتفي فراشياسترجع اللي صار معقوله خالد يسوي معي كذا ويقول عني هالكلام، وبدون حتىمايفكر وقدامهالعالم كلهم!! لا اكيد انا احلم اصلا اللي شفته اليوم انسانمااعرفه!!! ورغم الإهانه اللي كنت احس فيها والجرح اللي في قلبي الا اني دستعلى مشاعريورحت ادق عليه لازم افهم وش اللي مضايقه لهالدرجه ليش؟؟ لانه مو ايواحد لكنهللاسف عطاني مشغول بعدين قفل جواله!!



جلست في بيتنا ثلاثايام لارحت للاستراحه كالعاده ولا استقبلت مكالمات من احد حتى اهليمستغربين، لكن لان طبعي كتوم ما قدروا يعرفون أي شي..كانت هاذي اول ثلاث ايام ما اشوف خالدفيها واحنا فينفس المكان مرت علي كنها ثلاث سنوات، ورغم اللي سواه معي الا انه وحشنيحيل واشتقت لهذاك الشوق اللي تحسه يوجعك مو بس نفسي الا تحس شيء يألمك من جداذافاهميني!!! لكنه الله يسامحه ما حاول يعطيني أي فرصه عشاناتصل عليه.. اتصلو االشباب من الاستراحه وكانوا حاطينه عالسبيكر وسلموا عليوسألوا عن احوالي عاد واحد منهم اسمه ماجد قال: وينك من زمان عنك يارجال كبر راسكعلينا والا عشان خويلد ماعاد يجي صرت انت بعد ما تجي؟!سمعت كان احد ضربه وسكته المهم قلت: معليش ياشباب انا هاليومين ما اعتقد اني بجي للاستراحه مالي نفسسامحوني..قال سامي: وش رايك نجيك للبيت اذا ما عندكمانع؟!استغربت بس رديت: بالعكس حياكم الله أي وقتالبيتبيتكم..: خلاص اذا شفنا يوم مناسب بندقعليك..: خير ان شاء الله.. الله يحييكم أي وقت.. معالسلامه..بعد شوي دق خالد!!!!!!!!معقوله ماني مصدق عيونيوش القصه؟!قعدت ساعه اطالع الأسم ابي اتأكد انه فعلا هو، لكن للاسفسويت شي بظل ندمان عليه طول عمري، عطيته مشغول وقفلت الجوال، ليش سويتكذا؟!!! ما ادري اظن انهاكانت ردة فعل طبيعيه بعد اللي صار لي معه وما اعتقد احديلومني، يمكن ابي ارد له اللي سواه او كنت عارف لو رديت انه بيكون لي فضل عليه وهذااللي ما ابيه المهم هذااللي صار، لكن الوضع استمر صار يدق علي وانا ما ارد كنتاعاند قلبي قبل لا اعانده هوصار يرسل مسجات يترجاني فيها اني ارد لكن اللي فهمته من بعضالمسجات انه يبيني اسامحه لانه اكتشف انه غلط بحقي ومن هالكلام اللي خلىعنادي يزيدبعد يومين دق علي طلال اخو خالد الكبير هو بعد صديق عزيز يجلسمعنا من فتره لفتره فالاستراحه وكنت اغليه من غلى اخوه واحترمه كثير ولا قدرتاصفطه رغم اني عارف سبب المكالمه ورديت: مرحبا طلال..: هلا وغلا وش اخبارك وعلومكيابندر؟!: ابدوالله تمام…انت أخبارك واخبارالأهل؟: تسلم كلهم تمام،،بندر ياخوي!!: ســــم؟:

عن WILLFOX

شاهد أيضاً

وش قصة ابوة…..؟؟؟

يقول صاحب القصة كان والدي من المسلمين المحافظين على صلاته ولكنه كان يفعل كثيراً من …