كبداية حابه أني أعرفكم على أبطال القصة علشان ما تلخبطون : وعفكرة القصة منقوله.. خالد العامري : بطل القصة ولد عاقل وحليو وما عليه كلام .. موزه الفلاسي : وهي بطلة القصةالبنت الخجولة و الحلوة اللي محد يقدر يقول عنها إنها هب طيب وهي البنت الأصغر منبين 4 بنات وولد اللي هو أخوها سعيد العود . جمال: واللي هو ربيع خالد الروحبالروح ودا يما وياه يهومون في السناتر وهو صح طيب لكن عنده كبرياء و كل شي وحدهبوحدة وعاشق البنات. حصة: بطله ثانيه للقصه وهي ربيعة موزه واللي هييارتهم في نفس الوقت عصبيه وشيطانه وتتخبل عالهوامه والحوا طه في المحلات وينقصعليها بسرعه وربشة وفيها هفة.
منصور: اخو خالد وربيع سعيد اخو موزة متهورومغازلجي ودايما فارش في المراكز يرقم البنات.
سعيد: اخو موزه عازب في العشريناتوالبنات يتخبلون عليه لكنه ما يعطيهم ويه بس يعيبه يقهر وقلبه مجروح وأشياء ثانيهبتكتشفونها في القصةوالشخصيات الثانية بتنذ كر في القصة لأنها ثانوية وما فيوقت نذكرها….. الجزء الأولاليوم الجمعة نشت موزه من الرقاد وكانتالساعة عشر الصبح تقريبا ، سارت تتريق ويا أمها في الصالة وتسولف وياها وخذتالجريدة ودخلت حجرتها تقراها وهيه يالسه تتصفح الجريدة شافت صورة شاب وما كان شكلهغريب عليها هذا ،يلست تعصر مخها تحاول تتذكر المكان اللي شافت فيه هاذا الولد ……… وبعد مذله تذكرت انه هاذا ربيع أخوها سعيد شافته مره من الدريشه وهوياينهم …يلستتضحك عليه لان جريدة الخليج فاضحتنه جدام الناس وحاطتنهفي قسم المعاكسين ..هاهاها ..(يستاهل محد قاله يلعوز بنات الناس)
رن المبايلوكانت هاذي رنة حصوه أكيد شي عندها تراها هب متعودة تنش هالوقت الكسولة وياللهيالله تنش حق الجامعة
.
ردت موزه : هلا حصوه صباح الخير… حصة: يامرحبا يا مرحبا الساع…..,يا بو عيون سود ووساع .. اشحالج الغالية؟ردت موزه وعاويها علامة استفهام: بسم الله الرحمن الرحيم الناساتجول اصبحنا و اصبح الملك للهحصوه وهيه ماده البوز شبرين::بسم اللهالرحمن الرحيم؟؟ …بلاج انتي محد يروم يقولج كلام حلو الصبح…عفانا اللهيلست موزه تضحك على ربيعتها اللي نست عمرها وهي تتحرطم عاقولة الكل عيوزاهحصة عقب ما خلصت : موزوه … ايه يا لخسفه …. موزه : أنت الخسفهيالناقه . ( وكانوا يسمون حصة الناقة لأنها طويلة وحليلها ) حصة : أنت هبطبيعية شكلك مخرفه اليوم المهم ما علينا اباج في موضوع خطير. موزه : شوالموضوع ؟؟ اللهم يا كا فينا شر مواضيعج الي ما تخلص دشي ….دشي في الموضوعمايودتج. حصة :بطوفها الدفاشه اليوم بس مره ثانيه احلمي استوي طيبه . موزه :شوفي إن ما دخلتي في الموضوع يا أم الهذربان بيخلص رصيدج . حصة :أنزين اسمعي ..بتين ويااي السينما منزلين فيلمرعب يديد ويخبل ..الله يخليج لا تقولين لا لان مالي حد غيرج ايي وياي .. الله يخليجيلا وافقي يلا بسويلج اللي تبينه ..وبعزمج على كوفي وبلعبج وما بقهرج وبشتريلج بدلهوعطر كوكو شانيل….و,و,و… (وفي هاي اللحظة وقفت حصة تاخذ نفس) موزه : حصوه خذي نفس .. ما عطيتيني فرصه أردحصة على أعصابها تتريا الرد ……. موزه : بفكر…. تراها روحة السينما فيها مخاطر.. و خاصة اذا كانتوياجحصة وهي على وشك من إنها تنفجر
:نعم حبيبتي ؟ مخاطر ؟؟؟؟ شيه وينعايشين في الغابة الله يخليج ؟؟اسكتي لاشوتج وفرج في جنكل لاند. موزه : عنالاطنازه… حصة : عيل ليش مابتيين وبتفكريين وحالتج حاله؟موزه : بكل بساطه يانسايه نسيتي هاذاك اليوم يوم شافني أخويه سعيد وأناطالعه من سينما جرا ند وياج شفتيي شقا بغى ينفجر وعيونه بغت تطلع … اذا أنت نسيتيانا مانسيت هب كافي الفضيحة اللي سويتيها في السينما من يوم يلسنا عالكراسي وأنتاتزاعجين على اشو مادري وفشلتيني خليتي الشباب يضحكون علينا مالت عليجحصة : مالت عليج انتي …………ول خييييييييييييييييييبه تذكرين هاي السالفة المغبرهالا صارت من 3 شهور وبعدين ما اعتقد ان هاذا الشي يتكرر يا لمغبرهموزه :هيه صح عليه …. انت ما تتوبين شكلج مصره تخلين الشباب يضحكون علينا مره ثانيهحصة .: اففففففففففففففف منج ياعيوزاه أنا الغلطانه اللي لجأت لج. أرمس امايه وبيي بالردموزه: هاهاها….بلاج مستويه جبريت (كبريت) خلاصولا يهمج الغالية بسيرحصة وهيه على وشك أنها تنقز من الفرحة :
يااااااااااااي فديتج والله صدقهم اللي قالو الصديق وقت الضجيجموزه : أي ضيج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حصة : الضجيج اللي أنا فيه . ضحكت موزه عليهاوحليلها ربيعتها خرفت ما تنلام البارحة خلصوا من الجامعة سنه أولى هاي يوم بتتخرجشو بتسوي ؟؟؟؟؟ بتهز جامعة زايد كلها من الفرحة .واللي يقول عاد بتتخرج من تخصص مثلالناس إلا علوم الأسرة الكل استغرب يوم دخلت حصة هاذا الاختصاص على شطارتها وذكائهاوكلهم توقعو أنها تدرس طب ويوم سألوها ليش هالاختصاص ردت :لان ها لاختصاص بيعلمنيالطبخ …. يعني بيوصلني لقلب ريلي .. مثل ما يقولون قلب الريال في معدته وأناناويه ارضي ريليهاذاك اليوم تمت موزه ناجعه عليها من الضحك أي ريل وأي خرابيطهومن هاذاك اليوم تأكدت أنها مينونه ومخرفهحصة :حووووووووووو… وين سرحتي؟موزه: سلامتج ماشيسمعت موزه دق على باب حجرتها ودعت ربيعتها عشانتفتح البابعدلت موزه جذلتها وفتحت الباب ……طلع أخوها سعيدسعيد : مابغيتي تفتحين الباب ………شو عندج ؟؟موزه : بدال ماتقولي صباح الخيرتهزبني وتقول شو عندج ؟؟؟ لا تخاف ما عندي شي ..كنت ارمس ربيعتي حصةسعيد : حصة..؟ اااااا .. أنزين ويا ويهج اطلعي الوالدة تبيج في الصالةموزه: خير انشا اللهسعيد: كل خيرصكتموزه باب الحجرة وطلعت وخوها سعيد وياها دخلت موزه الصالة وشافت امها وابوها يالسينواشكالهم غريبه عجيبه … يلست أتفكر اكيد في شيموزه لامها : ها امي شوبغيتي ؟صدت الام اطالع بنتها وبعدين ولدها سعيد .. كأنها تفكر وطلبت منبنتها انها تيلسسعيد: وانا يعني ما ايلس ؟؟؟؟موزه لخوها سعيد : شوهاي الغيره بعد ويا ويهك ايلسبو سعيد لام سعيد : عوشه ترا عيالج مافيهممذهباستحوا الاثنين ويلسوا ….ودخلت الام في الموضوع بعد مقدمات طويلةعريضة ………..
الام : تراه منصور العامري ربيع اخوج سعيد ياي يخطبج وحابينناخذ رايج تراه الولد ما يعيبه شي ما شاء الله عليه ولد ناس وما عليه كلامموزه: امايه أي منصور هاذا ؟؟ام سعيد: منصور هيه وحليله اللي كانايي يذاكر ويا اخوج أيام الثانوية العامه ربيعه اللي دايما عدنا مايفارج. موزه : كيف يباني وهو ما يعرفني؟ جد شافني ؟ام سعيد: واللهما عندي خبر يمكن الله يعلم ولا يمكن سمع عنجموزه : انزين أمي انا قايلهبعرس يوم بخلص الجامعةسعيد : شو هاي الحركات بعد؟موزه: لا حركات ولا غيره انزين انا توني داخله ال19 وتباني اعرس ومن هاذامنصور ؟؟؟
.. ذكرت موزه انها شافت صورته في الجريده بس ما حبت تقول شي جدام هلهاوتفشله مب كافي ان نص الإمارات شافته وانفضح جدامهمسعيد : كيفج فكريبو سعيد : شوفي بنيتي إذا ماكنتي تبين تعرسين الحين ترانا مابنغصبجفرحت موزه وسارت تحب أبوها على راسه : فديتك يابويه أنت الوحيد اللي تفهمنيأم موزه : يالله الحين ابوج الوحيد اللي صار يفهمج ونحنا ياخيبتنا مانفهمشيسارت موزه تحب أمها عاراسها وتحضنها : حبيبتي امايه لا تزعلين … وقالتتهمس في اذنها نحن نراضي الشيبه بس( وانت لسه شباب ياام العيال ) عيبها امموزه الكلام وضحكت بعد ماتقردنت من بنتها موزوه الشيطانهاستأذنت موزه علشانتروح حجرتهاأم موزه : فكري يا بنتي باللي قلته تراها فرصه ماتتعوضموزه في خاطرها وع منه المغازلجي ….
******************
طول خالد على مسجل السيارة لأنه يتخبل علىأغنيه العيون لراشد الماجد وارتبش الحبيب يوم وصل شيشة البترول قصر شويه ترس فلوعقب وقف سيارته علشان يشتريله بارد من اينوك ورن تليفونه بوكاميره طلعه شوش شوي منجيبه علشان يسمع الهندي رنته اللي مدخلنها اليوم ( وعلى الشو ما عندي خبر يا عيني ) وطلع ربيعه جمالخالد : الووووووووو؟؟جمال : هلاااااااااا بو الشباب وين دارك ؟خالد : أي دار واي خرابيطه … يابوكداري الشيشةجمال : هيه …. أقولك مابتي ويايخالد : عاوين؟؟؟؟؟جمال : عاحمرعين …هاهاها …اتطنز بسير صحارى سنتر بتي وياي؟خالد : هيه ليش لا.. فاضي واليوم خميس ليش مااطلع واشم هواجمال : أنشم هوا ونصطاد غزلانخالد : ياعيني … والله متفيججمال: هب وقتالمحاضراتخالد: على راحتكجمال:انزين اشوفك هناك ولا امر عليكخالد :لا يابوك اترياني في ستاربكس اللي صوب السينماجمال : اوكي .. مع السلامهخالد : مع السلامهدفع خالد حساب البيبسي اللي خذاهوركب الموتر وسار صحارىرن مبايل موزه إلي واعاها منغفلتها شافت الرقم وكانت حصه ردت موزه:
نعم ؟حصه : شو نعم أنتالثانية اتلبستي ؟؟؟موزه : ليش اتلبس بعد ياعيني ؟؟حصه : شوووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني ماتلبستي والفيلم بيبدأ الساعة سبع باقي ساعة إلا ربعشوفي يالهبلا عندج ربع ساعة بس البسي وخلصي هب لازم اتحطين مكياج .. يلا دهديهموزه : أنزين أنزين أهم شي انج اتلبستي يالباردهحصه : انا مخلصهويالسه اترياج واوني بسير من وقت عشان ايلس في الكوفيموزه : أي كوفي بعدأنت أتعرفين أن كوفي the one سكروه وفتحوا واحد بداله هب عايبني كله يبيع ايس كريمولا تحلمين ايلس فيهحصه : أنت هبله عااااادي في غيره حبيبتي بنيلس فيستاربكس كافيهموزه :هبابج يا الخايسه انيه ايلس هناك احلمي بس أنتيحصه : خييييييبه ليييييش ؟؟؟؟؟موزه : كيفي كيفي لا تخليني أغيررايي وما آيي وياجحصه : لا لا.. خلاص بس أنت الحين البسي وانا عقب بقنعجأو..بحطج في الأمر الواقع. موزه :احلمي…..اوكي مع السلامةحصه : مع السلامهالجزء الثاني
مرت حصة على ربيعتها موزه بسيارتهم الستيشن اللي يسوقها دريولهم عبد الواحد وحصوه الربشه لازم ترفع صوت المسجل يوم يسوق دريولهم الخديه السيارة وتشتته
وكانت حصة حاطه أغنية سهرتنا لرابح صقر … وهب بس شيه لا الحبيبة حصة كانت ترقص بعد ومن حظها المنحوس شافها واحد خايس وفهم الحركة إنها يا لحبيب الحقنا وطبعا هو ما عنده مانع … وما انتبهت حصة لين ما قاللها الدريول :
– ماما..ماما.. سوف سوف هزا ريال في سيارة ورا مال انتي سيارة ..
وأول ماقاللها الدريول هاذا الكلام لفت الشيله عدل ويلست باحترام علشان ما يلحقهم ويسويلهم مشاكل
موزه تعاتب حصة : ارتحتي الحين ..بردت دودتج هاذا اللي أنت تبينه هالخايس يالس يلحقنا …..والله انه فاضي وما عنده شغل ….ما ترومين اتقرين مثل الوادم يوم توصلين البيت هزي على كيفج هب في السيارة جدام الناس ..والله فضحتينا
حصه وهي على الدقه بتدمع عينها : انزين أنا بس كنت اصفق
موزه : …………………………….
حصه : خلاص يا موزه حصل خير
موزه:………………………………
حصه : انزين خله يلحقنا اللي يقول نحن بنعطيه ويه
موزه : ممكن تكرمينا بسكوتج ؟؟؟؟؟؟؟
وتمت حصه ساكته ومتلومه من ربيعتها
لفتتها حركات صدت ولقت الخايس يالس يأشر لها ويسوي حركات تقهر
بس ما رامت تضحك عليه وتسوي شي لأنه هب وقته خاصه ان ربيعتها محرجه عليها الحين وهي ماترضى بزعلها .
يتبع..إذا شفت الردود اللي ترضيني