” قلـــــ مغلقـه ـــــوب ” قصة محزنة بس رائعة اقروها لا تفوتكم نص اعماركم –

بسم الله الرجمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جبت لكم قصة رائعة

اتمنى انكم تشاركوني وتشاركون ابطالها الحزن والفرح البسمة والامل

هي قصة من واقع حياتنا ومجتمعاتنا
اتمنى انها تنال اعجابكم ورضاكم

اتركم مع القصة وما اطول عليكم<<<<<<<<<< مقدمة مالها داعي خخخخخخ

مصافحه ثالثه بين نزف قلمي وورود اخوتكم الصادقه ..آمال ..ذكريات ..جروح ..احزان..حب ..كره تناقضات كثيره قد نعيشها وقد نتجاوزها هنا بالقصه الجديده ## قــلوب مـغـلـقـه ##

أهــــــــداء ..

قد يجرحنا بيوم الألم ..او يعذبنا جبروت وقوة شخص من هذا الزمن..نبكي تاره ..وتارة اخرى نضحك ونبكي معنا ..قد تتقاذنا هذه الانفعلات والاحاسيس والمشاعر ..لكن حتماً سيأتي اليوم الذي تحتضننا ساعات طويله حالة من الأمل ..الأبتسام..السعاده..
صفحات قد تجبرنا دموعنا ان تكون هي الحبر ويكون اللون هو السواد ..وصفحات تجبرنا ايضا دموعنا ان تكون هي الحبر ولكن بلا سواد ..فهل ياترى الحياة سواد وبياض ..الا يوجد بينهم لون رمادي الا يوجد تدرجات للوصول الى البياض ومثله ايضا هذا السواد..
حروفنا هي مواقف من حياتنا لذلك لنكتب الامل بعد الحزن ..والفرح قبل الالم ..لنخلط بين الاضداد لنخرد بنتيجه واحده هي التوازان ..فلا فرح دائم ولاحزن مستمر ..فالحياة متوازنه دائما ..
لنجعل نظرتنا للأحزان متفائله وبدل التذمر لنقول معنا هذا ابتلاء من رب العباد فهل سنكون صابرين ..هنا السؤال ..؟؟
الصبر نعمه عظيمه لنتعلم الصبر على الابتلاء حتى تعلم ونتذوق طعم السعاده الحقيقه برضى الله سبحانه وانفراج الكرب والبلاء ..
لن أطيل لكن هي كلمات كتبتها دموع السحاب لتكون لكم بدايه لنهايه هي ايضا بدايه وامتداد لعالم من العطاء ..
واهداء لأشخاص تطرفوا فبعضهم اتخذ الطرف السالب والبعض الطرف الموجب ..اهديكم يامن اتخذتم الحزن رداء لكم واكتفيتم ..واهديكم يامن سعدتم بالفرح ولهيتم ..ليحمل كل واحد منكم بعض من حزنه وبعضا من فرحه وليتقدم كل واحد خطوه تتبعها خطوه لنصل بالنهايه الى الوسط ونتبادل قليلا من حزن وقليلا من فرح لنعلم ان جمال الحياة لايكون الا بالاعتدال والوسط ..
اترككم مع الجزء الاول من قصة ## قلوب مغلقه ##

كانت سرحانه تفكر ..يدها على خدها ورجلها وكأنها تتحرك مع ثواني الساعه من التوتر ظلت مزون دقايق على هالحال وبعدها التفتت على اختها نجود
مزون:..تتذكرين نجود لما كنت اقول لك اتمنى اعيش ببيت شعبي نفسي اعيش احساسهم وحياتهم امنيتي اعرف خلف بيوت الطين شو كان ضحكه او دمعه
نجود وتحاول تبتسم..لا وكنت تحلمين تعيشين حياة البدو بخيام الله يستر
تتنهد مزون..شوفي الدنيا كيف عشت ببيت طين بيت شعبي لكن غصب عني مو برضاي آه عليك يادنيا بسرعه حققتي امنيتي لكن خارجها بس مو داخلها والمعنى الحقيقي لها
نجود وتقاوم دموعها ..مزون شفيك اليوم مو عادتك
مزون وترفع الخصل عن وجهها ..وحشتني غرفتي المنتجع مثل ماتقولين وحشني بيتنا كل ركن فيه اشتقت له ابي ارجع اجلس بالصاله الظهر انتظر ابوي يرجع والعصر ادخل بالمطبخ عند امي وهي تعمل الشاهي لابوي والمغرب اتفرج انا وانتي عالتلفزيون بالمكتب وبالليل بمنتجعي احلم وابتسم واضحك تعبت
سكتت مزون وهي تمسح دموعها
نجود وتقاوم دموعها..الله يرحمه ويسكنه الجنه آه ومليون آه يامزون انا الي امووت وانا احس بالاهانه كل يوم اموت وانا احسب مصروفي اخاف يزيد ريال وتختل الميزانيه مزون انا اتعذب اتعذب لكن مهما تعذبت وبكيت اسكت واقول خلاص بكرا تفرج ومليت ولاجاء بكرا …كتمت باقي الكلام نجود بعد ماحست انها ذبحت مزون بكلامها وحاولت تبتسم وقالت خلاص مزون انتي دوم قويه يالله ندخل عند امي اكيد طفشت لحالها
مزون وتمسح دموعها ..دقايق واجي وراءك
دخلت نجود على امها ..

ام مزون بصوت تعبان من جسم هده قوة الزمن وقسوة المرض ..هلا يمه وينكم
نجود..ابد كنا ندرس بالغرفه
ام مزون وبتعب واضح..ضاق صدري من الجلسه بالحالي
مزون تدخل ويضحكه ولا كأنها الي تصيح تو..سامحينا الغاليه جبت لك احلى قهوه يالله تفضلي
ام مزون تبتسم..الله لايحرمني منكم
نجود..ولامنك يالغاليه يمه تحسين بشئ
ام مزون..الوجع مو جديد علي يابنتي
مزون..الله يشفيك يارب اقول يمه بروح بعد شوي لعمي واطلب منه فلوس
ام مزون..لاتروحين مابيعطيك
نجود..خلاص مزون بكرا المكافأت بتنزل ماله داعي
مزون..طيب مابنخسر نجرب انا بروح انام تعبانه
طلعت مزون تنام وظلت نجود مع امها وهي حاسه وندمانه على كلامها اللي قالته لمزون

المغرب صحت مزون وطلعت بهدوء وراحت للمحل عند عمها ..ولما ماحصلته نجود توقعت وظلت على اعصابها تنتظره لانها تعرف عمها مابيرحمها ولابيعطيها الا الكلام الي مثل السم ..دخلت نجود لغرفتها ترتاح شوي ولا حست الا بصوت الباب وقفت عالشباك تشوف وحصلت مزون دخلت

وقفت وراء الباب واخذت نفس حاولت تتمالك الغضب بداخلها ..حاولت تكتم الصرخه من أعماقها ..حاولت تمنع الدمعه وتسجنها داخل عيونها ..لكن ماقدرت ومن يقدر يتحمل الذل ..الأهانه..الظلم ..العذاب

مزون ..حرام تعبت تعبت ياربي ارحمني يارب رحمتك
فتحت نجود الباب وحضنت اختها وهي تقول..مليون مره قلت لك لاتروحين له انتي عارفه انه انسان معدوم المشاعر والأحاسيس
مزون وهي تصيح..ماقدرت لما شفتك امس تتألمين تعانين قدامي حسيت بنار بداخلي حسيت أني انطعن مع كل حرف تنطقينه ماقدرت اتحمل شكل امي وهي تعاني بصمت
نجود وتمسح دموعها..مزون تعرفين اني افضفض لك بس اريح نفسي والا هالكلام ماكنت اعنيه
مزون..تعنيه او لا المهم انه حقيقي نجود لو الظلم ينطق كان قال بس ياناصر ظلمتني عمي تعدا حدود الظلم قولي لي كيف اتحمل واحنا الي اذا دخلنا المجلس فز كل من فيه واولهم زوجة عمك يطلبون رضانا والحين بعد وفاة ابوي رمانا ببيت قديم ولو تمر مليون سنه مابيسأل قولي لي شو اعمل وامي تموت قدام عيني وكل مااطلع ارجع بكلام يسم البدن اختار بيت وراء المحل الي ساكنه ولا مااكتفا بكذا اخذ منه غرفتين مستودعات نجود تعبت من عمي تعبت انهارت مزون وهي تصيح اما
نجود وتحاول تبتسم..خلاص يالله ومكافأة الجامعه تكفي ان شاء الله
مزون وتبتسم..لولا المكأفاه والا كان حرمنا من التعليم على باله 800 تشتري دواء ام عندها ضغط وسكر وروماتيزم مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
نجود..يالله اغسلي وجهك وتعالي

مر اليوم حزين على نجود ومزون الي يحاولون يخفون دموعهم عن امهم المريضه الي تحس بدموعهم قبل مايذرفونها لكن مابيدها شئ تعمله الا انها تدعي الله يفرجها عليهم ..
الصباح كالعاده طلعت مزون ونجود بدري قبل الساعه ست ونص مع الباص متوجهين للجامعه اللي تحتاج منهم وقت لبعد المسافه غير زحمة الرياض بالصبح ..

وصلوا البنات الجامعه وكانوا يتفقون على موعد يلتقون فيه وقطع عليهم كلامهم صوت
هلا..السلام عليكم
مزون ونجود..وعليكم السلام
نجود..وينك امس ماحضرتي
هلا باابتسامه..خالد كان عندنا وسهرت معه وطنشت
مزون..خلاص انا عن اذنكم باي
راحت مزون وجلست هلا ونجود يفطرون
هلا..شفيها مزون تغيرت كثير
نجود..لا بس تعرفين هالمستوى عندها ضغط
هلا ..الله يعينها ماقلتي لي شلون خالتي
نجود بحزن..ان شاء الله بخير
هلا وحبت تغير الموضوع..تخيلي من شفت
نجود..مين
هلا..اختي غاده ولو تشوفين الغرور وربي رفعت ضغطي
نجود بصوت واطي ..من امها وابوها المهم خلينا من هالسيره وقولي لي على شو سهرتوا امس
هلا..ولاشئ خالد وسوالفه طبعا ماتخلى الجلسه من مواعظ صقر لكن كانت حلوه خصوصا ان عندنا خالتي امل
نجود..شو اخبارها
هلا..ماعليها مسكينه طفشانه من جلست البيت لكن الله يعينها
نجود..يالله ماباقي شئ عالمحاضره

بالمحاضرات

جواهر..مزون شفيك
مزون..كالعاده كلمات معتبره من عمي
جواهر..مزون انسي عمك وعيشي حياتك
مزون..امنيات تعرفين ان مزون ماتهمني الي يهمني نجود لو شفتيها كيف تصيح وتتكلم تكسر الخاطر وامي الي تعاني قدامي وتتعذب
جواهر..نجود مو صغيره وعارفه كل شئ وامك برحمة ربي هو الي عالم بحالها وحالكم
مزون..المهم انا مابحظر اخر محاظره بطلع امي تعبانه
جواهر..طيب وديها المستشفى
مزون..بحاول اطلع اليوم الظهر وان شاء الله مايصير عمي موجود
جواهر..مزون شرايك هالمره استأذني منه ويمكن يرضى
سكتت مزون ..اوكي انا بطلع الحين مستأذنه من الدكتوره قبل ابي الحق عالباص وانتي بلغي نجود برساله طبعا على جوال هلا يالله باي
جواهر..باي

ركبت مزون الباص ورجعت للبيت وكل تفكيرها عن امها الي خلاص ماعادت قادره تميز او تعرف شئ من الي يدور حولها وصلت ومرت للمحل
مزون..السلام عليكم عمي
العم ناصر بنظره حاده..وعليكم السلام شتبين
مزون بصوت كله خوف..عمي بودي امي المستشفى
العم وبنظره قاسيه..ارجعي للبيت لاتخليني ارفع صوتي
مزون وبدت تصيح..بس امي تعبانه
العم بصوت عالي..مزون
طلعت مزون ورجعت البيت وخاطرها مكسور وغطاها كله مبلول بدموعها الي ماقدرت تمنعها بلحظة احساسها بالذل قدام عمها
ظلت مزون جنب امها الي ساعه تكون طيبه ولافيها شئ وساعه ماتعرف شئ من الي يدور حولها حاولت مزون تتحمل وتسكت ..حاولت تكبت الالم داخلها وتدعي ربها بصمت..حاولت تكتم صرخه متمرده بداخلها ماقدرت طلعت من الغرفه ودخلت على نجود بهدوء الي كانت متوقعتها نايمه لانها حست انها رجعت من فتره ولادخلت على غرفة امها لكنها انصدمت لما شافتها تصيح

مزون..شفيك نجود..؟؟
نجود…. تعبت يامزون تعبت لاترفعين صوتك ولاتقولين لي القناعه خلاص كل هالكلام يتبخر بلحظه ارجوك خليني اقول الي احسه خلي هالاحساس المسجون بداخلي يتنفس ينطق تعبت
ارتمت نجود عالسرير ودخلت بحالة بكاء شديده ..حاله من البكاء امدت مزون بقوه لكن قوه دافعها الغضب القهر الظلم ..ظلت واقفه واختها تبكي وبحالة ألم وطلعت من الغرفه ..رجعت تصيح نجود لاحساسها انه اختها تجاهلت احساسها الحقيقي ..لكن بالحقيقه احساسها أثر بشكل كبير بقلب وعقل الاخت الاكبر بسنتين بالعمر والأكبر بسنين من الهم والألم ..طلعت مزون واخذت عباتها لبستها وفتحت الباب وطلعت كان الغضب مسيطر عليها زال الخوف ..ابتعد اوهرب بلحظة الألم مايميز الشخص ولايعرف عواقب الامور ظلت تمشي وتكلم نفسها التعبانه المحتاجه الراحه والسعاده الي افتقدتها دقايق وكانت خارج الحاره القديمه والبيوت الأقدم الى المحلات ثواني وهي امام المحل دخلت وبصوت يرتجف غضب وخوف ..
مزون…محمد وين عمي
محمد العامل..مافيه بابا ناصر
مزون..متى يجي ..؟؟
محمد ويأشر وراءها..هذا بابا صقر يجي
التفت مزون وشافت ولد عمها صقر نازل من سيارته و داخل ومستغرب من هالانسانه الي تنتظره والهندي تركه وراح ناظرته مزون نظره قيمته فيها من فوق لتحت واستغرب من نظرتها
صقر..خير اختي فيه شئ
مزون..كنت ابي عمي ولاحصلته
صقر..عمك انتي من
مزون وتضحك بسخريه..أنا مزون بنت عمك عبدالله عموما انت وعمي واحد قوله كفايه ظلم وخليه يرجع لنا حلالنا الى متى
صقر يقاطعها ..اولا انتي مين جايبك
مزون..بيتنا قريب وراء المحل بيت طين تصدق عمي فيه علينا ويعني الي جابني رجولي
صقر..امشي للبيت اشوف وقبل ماتطلعين غطي عيونك تسمعين
مزون وتضحك بشكل استفز ولد عمها..هذي غيره على المحارم او تسلط او شو اسميها قبل ماتخاف علي او اقول تخاف على الاسم الي يجمعنا خاف من ربك
صقر …اقسم بالله لو ماطلعتي لاتشوفين شئ مايرضيك
مزون..بتضربني عادي يااخي حرام عطونا حلالنا امي كل يوم تموت وانا اشوفها اختي تتعذب وانا اتفرج مو حرام
صقر ويتعوذ من الشيطان..مزون ارجعي للبيت الناس تشوفنا وابوي بقوله يمرك اليوم
طلعت مزون وهي عند الباب التفتت وقال..مااستغرب برودك الي هذي سيارتك وهذا غرورك مااستغرب انك تشوفني من فوق وهالنظره المتعاليه لكن من هو ابوك
طلعت مزون وضرب صقر عالطاوله ونادى الهندي يسأله
صقر..هذا مزون كل يوم يجي هنا
العامل..لا بس يجي فيه مشكل مع بابا ناصر
صقر ويعطي العامل مبلغ ويقوله يوصله لهم ويقول لهم انه من العم ناصر ويطلع للبيت وهو تفكيره مع هالانسانه المتمرده على كل الاخلاق

دخلت مزون البيت ومرت على امها وتنهدت على حالتها الي تكسر الخاطر ودخلت لاختها الي مازالت بحالة يأس
مزون..هلا نجود للحين زعلانه
نجود..وعلى ايه ماتفرق
مزون..نجود رحت لعمي
نجود بخوف ..ليه الحين يجي ويعمل مشكله معنا
مزون..ماحصلته
نجود ..احسن
مزون وتبتسم..حصلت ولده الله لايوريك كل الي فيني طلعته عليه
نجود ومتحمسه..اي واحد
مزون..اسمع الهندي يقول صقر
نجود..خساره ليته بدر يستاهل صقر كلنا نعرف علاقته مع عمي مو لهناك
مزون..تصدقين خفت يعطيني كف
نجود بحماس ..قولي لي شو صار

ببيت العم ناصر كان التكيف عالي والجو هادي والخدم بكل البيت

بدر..يمه غاده وينكم
ام بدر..هلا والله بالغالي
بدر..مامتي ارجوك بنام ولاتصحوني خلوني متى ماشبعت صحيت
ام بدر..نوم العافيه
بدر..غاده وينها
ام بدر..ماادري عنها كانها رجعت اكيد بغرفتها
بدر..اوكي بااي مامي

اما هلا كانت تسولف مع خالتها
هلا..خالتي نجود كسرت خاطري اليوم
الخاله..اقول هلو خلينا من نجود الحين تعبت وتعبت اعصابي ليه تحرقين اعصابي واذا قلت شئ عن ابوك قلتي لاتقولين شئ اجل اسكتي احسن
هلا..طيب هو ابوي
الخاله..طيب حلوه ابوي من العيد للعيد تشوفينه
هلا..تعالي خالد وينه
الخاله..نايم بعد ماطلعتي جلست انا وياه هههههههههههههه نزل صقر دخل سلم ناظرنا وناظر الساعه وقال لاحول ولاقوة الا بالله للحين صاحين
هلا..ههههههههههه بالله شقال خالد
الخاله..طبعا كالعاده قال باقي ساعه وننهبل
هلا..ههههههههههههه وصقر اكيد قال رايق عالصبح وطلع
الخاله..بالضبط هذا الحوار الدائم

في بيت ام صقر دخل صقر وسلم على امه واخته
صقر..السلام عليكم
الكل..وعليكم السلام
ام صقر..لاتكون تخانقت مع ابوك
صقر ..لا ماحصلته بس تخانقت مع بنت عمي
هلا..من بنت عمك وين شفتها
قال لهم صقر الي صار
هلا..غريبه لو نجود اقول يطلع منها هالكلام لانها متهوره مع انه قلبها طيب بس مزون لا تحسب لكل شئ قبل ماتعمله
صقر..مااعرف الحين يهمني اعرف ليه حالتهم كذا
ام صقر..وابوك يخلينا نشوف احد او نعرف اخبار احد
صقر..يمه انت مو زوجته خلاص طلقك من سنين ماله حكم عليك
ام صقر ..صح بس له حكم عليهم ولو شافني عندهم بيذبحهم
صقر..عموما البنت مو هينه وتأخذ حقها
هلا..غريبه تصدق انا اشوفهم بالجامعه صح علاقتي مع مزون سطحيه بس نجود لا بالعكس وعمرها ماتكلمت عن ابوي او جابت طاريه
صقر..بسلامتهم انا بطلع الحين
ام صقر..ومتى بتكلم ابوك
صقر..يمه بحاول ادبر اموري اذا ماقدرت على نهاية الشهر رجعت اشوفه واكلمه
طلع صقر وظلت امه وبنتها يتكلمون بحال بنات عمهم الي عاشوا بعد العز في بيت طين ايجار

مزون واقفه عند الشباك وسرحانه واختها جالسه عالأرض بحالة صمت
مزون..الله عليك يادنيا الي يشوفنا قبل مايشوف حالنا الحين كنت اتمنى واحصل الشئ قبل ماانطقه خساره على ذيك الأيام أيام العز والكرامه آه عليك يالكرامه انداست من اقرب الناس من عمي الي ماقصر ابوي الله يرجمه معه اعطاه واكرمه وبالنهايه قال ماعند ابوكم شئ كان مديون وتكرم علينا ببيت طين بحاره من اقدم حارات الرياض ..والي يقهر ان امي تتعذب وأنا مو عارفه مكافأة الجامعه يالله تمشي حالنا لكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
نجود وتحاول تبتسم..خلاص مزون انسي صح انا اذا جلست مع البنات وشفت هذي تحكي عن ساعه والثانيه عن سفرهم والاخيره عن سيارتهم يضيق صدري لكن بداخلي قناعه أن الي يضيع بالدنيا مايضيع بالاخره
مزون..تعرفين نجود على حياة ابوي الله يرحمه كان مكأفاة الجامعه شئ ثانوي بحياتي احيانا اتركها ثلاث او اربع شهور مااستلمها وبصراحه وقتها اذا وحده من البنات قالت بفرح المكأفاه نزلت استغرب 800 ريال تفرحها توني احس بقيمتها توني اعرف ليه ملايين اعترضوا على قطعها توني اعرف ان هالمبلغ البسيط فاتح بيوت الحين صرت مثلهم اتلهف للمكأفاه وانتظرها واحسب الايام لها توني ادرك ان القليل يعني الكثير وان الكثير يفقدان حلاوة الشئ
نجود..الا صدق متى تنزل المكأفاه
مزون..ههههههههههه اقول نجود عندي اقتراح بس يمكن مايعجبك
نجود..تفضلي
مزون بحذر..انتي خطك حلو ليه ماتعملين لوحات للأطفال وبسعر قليل
نجود وبصدمه..لا مزون ارجوك مااقدر
مزون..اسمعي انا اتفقت مع امنيات كل شئ عن طريقها
نجود..حرام ومشاعري
مزون بصوت عالي ..ادفنيها اذبحيها خلاص انتي يتيمه تحت رعاية ظالم مشاعرك اخر شئ بتفكيره
نجود..اوكي خلاص الي تبين يصير
مزون بحزن..ماهو بخاطري اعمل هالشئ وانتي تعرفين
نجود وتحاول تبتسم ..اوكي لازم نتغلب على الظلم
مزون..بالصبر

ليله انتهت
بدموع بللت وسادة كل من مزون ونجود ..وانتهت بااغنيه بغرفة غاده وبدر ..وبسعاده وراحه ببيت ام صقر ..وبأطمأنان ببيت الاخ الاكبر لام صقر ابراهيم وعياله واخوانه..

يوم الخميس صحت مزون بدري وجهزت فطور بسيط لكن حست باامها تعبانه مره مو مثل كل يوم والتفتت على نجود الي كانت حاسه بنفس احساسها
مزون..نجود خلينا نطلع نودي امي للمستشفى حالة تعبان اليوم مرره
نجود..واذا شافنا عمي
مزون..ماعلي منه والي عنده يعمله
نجود وبعد تفكير..اوكي يالله انا بجهز امي وانتي شوفي لنا لموزين
مزون..بسرعه
طلعت مزون وهي خايفه وقدرت تحصل لموزين لكن جبروت عمها كان اسرع
مسك يدها وجرها بقوه..امشي اشوف طالعه قبالي بعد تأخذين لموزين وين بتسرحين
مزون وهي تصيح..عمي امي تعبانه بوديها المستشفى
العم..ان شاء الله تموت ادخلي اشوف
دفها داخل البيت وسكر الباب وجلست مزون تصيح بحرقة قلب وقهر وحست اختها ودخلت غرفتها تصيح من قهرها من حالهم ظلت مزون ساعه بمكانها مو قادره تسيطر على احساسها بالذل والمهانه والضعف بعدها حست على صرخت نجود وراحت تركض لها فتحت غرفة امها وحصلت نجود حاضنتها وتصيح

نجود وهي تصيح..ماااااااتت امي ذبحها عمي
بدموع متدفقه طلعت مزون وفتحت الباب وتغطت وطلعت تركض للمحل دخلت وباعلى صوتها قالت
مزون بصوت مبحوح ودموع منهمره ..ذبحتها مااتت امي مااتت
بدر..قص اسكتي فضحتينا
العم ساكت من الصدمه وصقر مستغرب من رد فعل ابوه
مزون…يارب جعلك مثل ماحرقت قلبي على امي الله يحرق قلبك يارب على اغلى ماعندك
العم وبصرخه..طلعوها
مزون..حرام عليك يالظالم ذبحتها وذبحتني معها
بدر..مزون اقصري الشر واطلعي
صقر..خلاص مزون امشي اشوف يالله
مزون..طلعت وهي مو قادره تمشي ظلت عين صقر عليها
العم..روح شوف امها اذا ماتت خلصوا الموضوع وانت يابدر لاتنسى الي قلت لك
بدر ..ان شاء الله
العم التفت على صقر..اي خدمه ماعجبك كلامي
طلع صقر مع بدر الي رفض يروح لبيت بنات عمه لكن صقر طلب من العامل يدله البيت وراح لهم

كانت حالة مزون غريبه حاله غضب كان ممكن يدمر اي شئ دخلت البيت وصرخت بااعلى صوتها…ماتت امي يبه ماتت وين اروح وين من اشكي له من يضمني من يدعي لي يممممه ارجعي خلاص انا ماقدر اعيش بدونك العام ابوي والحين انتي ليه رميتيني بيد ظالم بيذبحني بكل ثانيه

فتح الباب ودخل صقر بعد ماانصدم من كلام مزون ..مزون مايصير كذا
تغطت نجود وطلعت حضنت اختها وهي منهاره
التفتت مزون وصرخت عليه..تعال شوف ابوك تعال شوف الانسان الي اعطاه ابوي واكرمه تعال شوف كيف عيشنا
وقفت فتحت اول باب بقوه وهي تصرخ ..هذا مستودع كل يوم والثاني جاي لنا العامل وهذا مستودع ثاني هذا مكان بنات عبدالله
تعال اوريك المكان الي ماتت فيه امي …. امي الي عاشت حياة الكرامه امي الي عزته ولاعمرها قالت كلمه شينه عنه صح هو عمي الكبير لكن كبير بظلمه وبطشه كبير بااحتياله كبير بسرقته ذبحني وحرق قلبي الله يحرق قلبه يارب الله لايسامحه لادنيا ولااخره يارب اشوف فيه يوم قريب يارب انتقم منه عاجلا غير اجل يارب دمره عذبه خذ حقي منه ياارب
نجود وتسحب اختها وتدخلها الغرفه وهي منهاره تحضن امها وتصيح

اما صقر ماقدر يرد بكلمه حصل عذر لها ان امها ميته وكل الي تقوله ماتحس فيه
صقر..عظم الله اجركم والله يرحمها
نجود وهي تصيح..مابزيد على كلام اختي شئ بس عزاكم ياعيال ناصر ماقبلناه
صقر ولاعرف كيف يواسيهم او شو يقول طلع من عندهم بسرعه وراح لابوه
صقر..يبه البنات حالتهم صعبه ولاعرفت اتعامل معهم المهم انا بجيب امي وهلا عندهم
ابو صقر..الي تبي اعمله المهم خلصني وبعد ماينتهي العزا تجيب البنات للبيت عندي
صقر مستغرب..بيسكنون عندك
ابو صقر..اجل تبي رجال السوق يأكلون وجهي بنات لحالهم ببيت
صقر ضحك بسخريه على كلام ابوه
ابو صقر..الظاهر كلامي ماعجبك
صقر..مع السلامه

طلع صقر وجاب امه واخته وخالته الي بمجرد مادخلوا البيت ارتموا البنات بحضنهم وكأنهم حصلوا احد يشاركهم احزتنهم
ام صقر..بس مزون اذكري الله انتي الكبيره
مزون وهي منهاره ..ولاني الكبيره ماقدرت اعمل شئ ماقدرت اوديها المستشفى
ام صقر..مزون هذا يومها اذكري الله وادعي لها بالمغفره
امل..يالله مزون تعالي معي داخل
دخلت مزون وتوضت وصلت بالليل بعد ماهدو شوي كان الخبر الصاعقه لهم خبر انتقالهم لبيت عمهم

مزون..عمي خلنا هنا
ابوصقر..لاتجادلين وامشي قدامي
نجود..بس ياعمي زوجتك ماتحبنا
ابوصقر..حبتك القراده وهو فيه احد يحبكم امشي لايجيك كف انتي وياها
طلعت مزون ونجود غصب عنهم الدموع على وجههم ولاهم قادرين ينطقون بحرف واحد وصلوا للبيت واستقبلتهم ام بدر الي حتى ماسلمت عليهم
ام بدر..عندي غرفه وحده فاضيه اجلسي فيها انتي واختك سالي تعلمكم وينها يالله روحزا مهعا
وبمجرد مادخلوا الغرفه جلسوا عالارض ودخلوا بحالة بكاء هستيريه بعدها انتبهت مزون ووقفت
مزون..نجود اسمعيني امي وماتت الله يرحمها واحنا مثل المسجونات بقصر لكن لازم نعمل لنا نظام نتجنب فيه زوجت عمك
نجود..حتى ماعزتنا حرام عليها
مزون وتمسح دموعها..مو مهم الحين احنا نرجع من الجامعه ماكلين اوكي على طول عالغرفه مانطلع منها الا وقت العشاء ولو يحصل نجيب معنا اكل من الجامعه ونظل بالغرفه
نجود..لامزون حرام كذا الله مايرضى هذا مو يوم ولااثنين
مزون..مؤقت لحد مانشوف حل المشكله زوجة خالي لو شو ماعملنا مابترضى نسكن عندها وخالاتي صعبه ومستحيل
نجود..اوكي الحين لازم نتقبل الوضع وبكرا بعلم الله

فعلا مرت ثلاث اسابيع ونجود ومزون منعزلين بغرفتهم وهالشئ ضايق ام بدر اللي تتمنى تخانقهم وترمي عليهم بالحكي راحت لهم فتحت الباب من غير ماتستأذن
ام بدر..على الاقل ساهموا بثمن جلستكم معنا نظفوا شئ اطبخوا شئ
مزون..بس هنا الخدم يعملون كل شئ
ناظرت من فوق لتحت وكأنها تقول وانتم شو فرقكم عنهم وطلعت
التفتت مزون واشرت لاختها..لاتهتمين بكلامها كملي السالفه

بالجامعه جلست نجود مع هلا تسولف لكن بلحظه نزلت دموعها
هلا..ليه نجود شو فيك
نجود..ولاشئ بس ام بدر زاد ظلمها ومزون متحمله
هلا ..شلون
نجود..تخيلي اذا رجعت تخليها تطبخ على اساس ان طبخها حلو وبعدين تقول اعملي حلا وبعدين قهوه ومايجي الليل الا مزون خلاص مو قادره
هلا..وانتي
نجود..انا اصلا مااعرف اطبخ
هلا..طيب نجود ليه ماقالت لها اعرف
نجود..مزون تعمل كل شئ لخاطري حتى تبعدها عني وانا مو قادره اعمل صدقيني اني انظف البيت ابي اشيل شوي عن مزون
هلا..حسبي الله عليها
نجود..المهم هلا بطلبك طلب ممكن
هلا..امري
نجود..انا قلت لمزون بكتب لها بحث وبصراحه ماقدرت ابيك تطلعين لي موضوع من النت وتطبعينه
هلا ..من عيوني اقول لخالتي امل او صقر اليوم وبكرا يكون عندك
نجود..تسلمين يارب
هلا..ولو احنا بالخدمه يالله اوصلك للبيت
نجود..لا مع الباص
هلا مستغربه..ليه مو غاده معها سواق
نجود..لامايصلح احنا نركب مع بنتهم ماعلينا تعودت يالله نروح اكيد مزون الحين بالبيت ياحياتي
هلا ..يالله الله يعينكم

ببيت ام صقر الكل كانوا مجتمعين عالغداء وقالت لهم هلا عن حال بنات عمها
ام صقر..لاحول ولاقوة الا بالله
خالد..بالله كيف متحملين بنات عمي عبدالله الي عاشوا حياتهم كلها دلع كيف
هلا..المشكله مو بنجود لانها ماتسكت تقول الي بخاطرها صح تتهزء بعدها بس ترتاح يعني ترد على مرت ابوي المشكله بمزون الي تسكت وتعمل كل شئ
امل..طيب ليه تسكت
هلا..راح تستغربون اذا عرفتوا السبب
خالد..شو السبب
هلا..لخاطر نجود اختها ماتبي مرت ابوي تضايقها تقول نجود انها تطبخ وتنظف وكل شئ تعمله والبيت ملينان خدم
صقر..والله مسخره الشرهه مو عليها الشرهه على العم وتبيني اروح له يمه وين ارجي الخير منه
ام صقر..صقر انت محتاج مبلغ كبير ولا لك بعد الله الا ابوك جرب
خالد..يمه مستحيل ابوي يرضى
ام صقر..ليه هذا ولده ضناه والكبير مابيرده
صقر ويبتسم..يمه مو كل القلوب قلبك
خالد..والله قلب امي مافيه مثله الا صدق يمه كيف تحملتي ابوي
ام صقر وتناظره..خالد هذا ابوك عيب
خالد..طيب عيب ومو عيب انه مايسأل عن عياله مو عيب اني ادخل المستشفى واعمل عمليه ولايسأل عني حتى بالتليفون
امصقر..حتى يظل ابوك
امل وتغير الموضوع..الا صدق ياعيال اختي مابتتزوجون عندي لكم عروس
صقر..عندك الشيخ خالد يتزوج وياخذها تونسه لابها
خالد..ههههههههههههه تخيل انا مالي خلق على تحمل المسؤليه
ام صقر..الله يهديكم انا بروح ارتاح وانت ياصقر روح العصر لابوك يمكن الله يحنن قلبه عليك
صقر وبعد لحظة صمت..محاوله خسرانه لكن بعملها

العصر راح صقر لابوه وقاله عالموضوع وطبعا اعطاه مليون عذر وقال بيشوف وضعه ويرد عليه طلع صقر فاقد الامل باابوه واتصل بخاله سعود
صقر..هلا سعود
سعود..اهلين افا الصوت معصب خير
صقر..خلاص تعبت لازم اتصرف المبلغ بعد عشر ايام لازم يكون معي
سعود..قلت اكثر من مره المشروع اكبر من امكانياتك
صقر..سعود انت عارف اني لازم اعمل مشروع كبير حتى اوقف على رجولي لكن المبلغ الباقي مستحيل ابوي يعطيني
سعود..طيب والحل
صقر..سيارتي ببيعها
سعود..لو جابت بتجيب لك ثلث المبلغ والباقي
صقر..مااعرف المهم ابوي قال بيرد علي بعد يومين وانا فاقد الامل وعمي عبدالعزيز ماودي اطلب منه بصراحه
سعود..اسمع انت انتظر ابوك واذا ااعطاك انا ابيع سيارتي
صقر ومنصدم..انت
سعود..لاتجادل كثير ايه انا خلاص انا بروح امل ازعجتني تبي امرها وبينا تيلفون باي
ابتسم صقر على قررات خاله السريعه دائما..باي

رجع صقر وحصل هلا الي طلبت منه بحث مزون
صقر..طيب بحدود كم صفحه
هلا..مااعرف
صقر..اتصلي اسأليها
هلا..بيت ابوي عشان تذبحني زوجته
صقر يبتسم..مامعهم جوال..
هلا..لا
صقر..اوكي انا برتاح والصباح تحصلين موضوعين واحد مختصر وواحد لا اوكي
هلا..تسلم اخوي
صقر..تعالي بسألك الحين امل ليه راحت
هلا باابتسامه..تقول بتروح تشتاق لنا وترجع
صقر يبتسم ..ايه المهم يالله انا بطلع ارتاح
طلع صقر وظلت امل تتفرج عالتلفزيزن لحد ماوصل خالد وجلس معها

ببيت ابو صقر دخلت مزون على غاده
مزون..هلا غاده
غاده بنظرات بارده..هلا
مزون..بعد اذنك ممكن استخدم التيلفون
غغاده..طبعا تفضلي
اتصلت مزون بجواهر الي استغربت الرقم بعدين ردت
مزون..هلا جواهر
جواهر..مزون وينك
مزون..اسمعي بكرا مااتوقع احضر
جواهر..لامزون بينزل لك حرمان تعالي ارجوك
مزون..اسمعي اذا ماحضرت قدمي لي اعتذار
شهقت جواهر..مجنونه حلفتك بالله تجين بكرا ونتفاهم لخاطر امك وابوك تعالي
دمعت عين مزون ووافقت شكرت غاده وطلعت للغرفه

بالغرفه قالت مزون لاختها قرارها
نجود..خبله انتي تبين تصيرين خدامه لها
مزون..مااقدر انتي تشوفين مافيه وقت
نجود..مزون اذا اعتذرتي اعتذرت معك واقسم بالله اعملها وكيفك
مزون وتبتسم..خلا ص كله ولاانتي المهم شصار عالبحث
نجود..ولايهمك هلا بتجيبه لك
مزون ولاعجبها..ولاحصلتي غير هلا
نجود..ليه تكرهينها
مزون..عمري ماكرهتها بس مااقدر اتكلم معها ولااغلط على ابوها
نجود..هلا غير صدقيني غير
مزون..المهم شو اخبار مها اختها
نجود..ماعليها تقول انها بتجي قريب لهم وحتى خالد اخوها تقول بيستقر قريب بالرياض يعني بينتقل
مزون..امهم طيبه مرره
نجود..كلهم طيبين حتى امل خالتهم
مزون..صح الا تعالي صقر ماتزوج
نجود..ولااعتقد تقول انه داخل على مشروع كبير ولاهو فاضي
مزون..الله يوفقهم يالله ننام احسن
نجود..على قولك على الاقل يجي بكرا بسرعه نروح للجامعه
مزون..تصبحين على خير
نجود..تلاقي الخير

في بيت ابو صقر وتحديد بغرفته كان مع زوجته يقول لها عن طلب ولده صقر والي اتعبه برفضه حتى ماتزعل عليه
ام بدر..زين انك رفضت
ابو صقر..من وين اجيب له
ام بدر وسكتت شوي وبعدها التفتت على زوجها..الا عندي لك حل
ابو صقر..قولي
ام بدر..وافق تعطيه المبلغ
ابو صقر منصدم..اعطيه
ام بدر وتبتسم..بس بشرط
ابو صقر ومتحمس معها..شو الشرط
ام بدر..انه يتزوج مزون ويأخذ اختها معها خلاص مااتحمل اشوفهم عندي بالبيت نقيدين حريتي وحرية بدر نظر عيني مايطلع من غرفته ابدا
ابو صقر ويفكر..شور زين بس تتوقعين يوافق
ام بدر بحماس..وليه مايوافق زواج ببلاش
ابو صقر..بتصل بكرا واقول له
ام بدر..اذا وافق خلاص الزواج بعده بااسبوع تسمعني
ابو صقر..ان شاء الله خوش حل على الاقل ارتاح من مسؤليتهم
ام بدر..وارتاح من شوفة وجيهم

من بكرا وصلت نجود ومزون وحصلوا هلا الي سلمت عليهم واعطت مزون الملفات
هلا..تفضلي مزون بصراحه احرجني صقر قال بحث مطول او مختصر ماعرفت وطلع لك اثنين اختاري الي يناسبك وان شاء الله يعجبونك
ابتسمت مزون..ماقصرتي هلا شكرا سامحينا تعبناك
هلا..ولو احنا بالخدمه
مزون..عن اذنكم
راحت مزون والتفتت هلا على نجود..حتى عيونها صارت حزينه ابتسامتها تغيرت كثير وين ذاك الوجه والجسم الحلو والابتسامه الي ترد الروح
نجود..والي يشوف مرت ابوك يبقى فيه حيل يبتسم
هلا..ههههههههه يالله نروح
نجود..جوالك يدق
هلا ..هلا بااخوي وحبيبي
خالد..هلو انا عند امل وسعود موجود وناسه تجين عندنا
هلا معصبه..حرام عليك ليه تتصل ترفع ضغطي
خالد..ههههههههههه اقول انتبهي لمحاظرتك
هلا ..بايخه..باي الدكتوره وصلت
قفلت وعصبت على اخوها
نجود..الا كم عمره خالد
هلا وتفكر..هو اصغر من صقر بثلاث سنوات واكبر مني بااربع سنوات يعني كم
نجود..يعني صقر 28 وخالد 25 وانتي 21 صح ياحلوه
هلا..ههههههههه صح ياقمر يالله ندخل

اما صقر اتصل فيه ابوه وطلب منه يمر عليه وفعلا راح له وبعد السلام قال له ابوه
ابو صقر..انت عارف اني الحين مأخذ محل جديد غير هالمحل لان الحين اهم شئ الموقع
صقر..بس هنا الفرع الاساسي يبه
ابو صقر..لامابقفل هذا بس بفتح محل ثاني وعندي ديون بس اقدر اوفر لك الي طلبت
استغرب صقر وابتسم..مشكور يبه ماقصرت وانا مابطول كلها ست اشهر وارده لك
ابو صقر..وقف اسمع باقي الكلا م انا بعطيك المبلغ بشرط
استغرب صقر..شرط شو ..؟؟
ابو صقر..تتزوج مزون واختها تاخذها تسكن عندك
…….

هنا ينتهي الجزء الاول فاالى لقاء مع دموع اخرى واحزان قد تمسحها لحظات سعاده

عن atefdragon

شاهد أيضاً

وش قصة ابوة…..؟؟؟

يقول صاحب القصة كان والدي من المسلمين المحافظين على صلاته ولكنه كان يفعل كثيراً من …