أخواتي الغاليات في هذا المنتدى الراااائع وخصوصاً هذا القسم العزيز على قلبي
كل إنسان في هذه الحياة مبتلى
والله هو وحده من أوجد هذه الأمراض وهو سبحانه مسبب الأسباب
كما تعلمون يقال الغريق يتعلق بقشة
وكل مبتلى يبحث عن سبب لشفائه بعد إذن الله
كلنا جربنا سورة البقرة وشفنا العجب العجاب من التيسير والرزق وفك الكروب
والكل يعرف فوائد الإستغفار
والبعض وأنا أولهم جربت كل شيء قراته ((بشرط أن لايخالف الشرع والسنه ولا يقدح في الدين ))
لكن …!!!
هناك من يتشدق بإسم الدين دون علم ولا دراية
ولا حتى علم شرعي
كلما دخلت هذه العضوه موضوع كتبت (( خرافه .. بدعة ,,,))
من انتي حتى تفتين انها بدعه …؟؟؟
في كل موضوع أدخله أجد هذه العبارات
والكلمات وربما من أناس جهلة
يجب ان لانقول إلا مانعلم
قالوا قراءة سورة البقرة بصفه ونية معينة
بدعه …؟؟؟
قالوا تحديد الإستغفار بعدد معين بدعه …!!!
قالوا قراءة الفاتحه 7 مرات بدعه <<< والله قراتها بنفسي رد لعضوة رغم ورود حديث صحيح بها …!!!
قالوا عن آيات الرقية وتخصيص بعضها لبعض الحالات بدعه ..؟؟؟
مع ان العلامة إبن تيميه كان يرقي النزيف بآية ((وقيل ياأرض ابلعي ماءك ))
سبحان الله هل نحن أكثر علماً منهم ,,,؟؟؟
وتأكيداً على ماقلت
هذا مقطع للشيخ المغامسي فيه شرح وكلام وااااضح وفصل والتفريق بين البدعه
والوصفات التجريبية
YouTube – ط§ظ„ظ‰ ظƒظ„ ظ…ظ† ظ„ظ… ظٹط±ط²ظ‚ظ‡ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¨ط§ظ„ط§ظˆظ„ط§ط¯ ظˆطµظپظ‡ طھط¬ط±ظٹط¨ظٹط©
وهذا آخر للشيخ محمد حسان
وفيه أيضا تحديد بعدد وصفه معينه
((أخواتي وسعوا على أنفسكم والله ربي كريم رحيم وااااسع الرحمه والمغفره ))
YouTube – ظ†طµظٹطط© ط¥ظ„ظ‰ ظƒظ„ ظ…ظ† ظ„ظ… ظٹط±ط²ظ‚ظ‡ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¨ط§ظ„ط°ط±ظٹط© ط§ظ„طµط§ظ„طط© â€ژ
أنا كتبت هذا الموضوع للتوضيح فيما قد يلتبس على الأخوات هنا
انا ماجبته من عندي ولا ألفته أنا قراته وسمعته
من علماء
وبعد حز بنفسي المسكينات المبتليات اللي يدورون على اي شيء
ممكن يساعدهم وتتفاجأ برد وحده ربما جاهله ((بدعه … خرافه ))
والله حرام انتوا اسمعوا الشيوخ وشوفوا كلامي صح ولا غلط
اذا صح فمن الله وحده وإذا غلط فمن نفسي والشيطان
ومن حقي عليكم توجهوني وتصححوا معلوماتي اذا كانت غلط أنا بشر وموضوعي هذا إجتهاد مني مبني على كلام الشيوخ اللي شفتوهم بالمقاطع وغيرهم
ختاماً
أرجو التثبيت للفائدة وليكون مرجع
حتى لايتحرج الإنسان ويكون على بينة
وأرجو من كل أخت تدخل كل موضوع تجريبي قامت صاحبته بتجربة شيء مباح وشرعي ونفعها بإذن الله
أن لاتفتي بحكمه بعد ماتسمع كلام الشيوخ الأفاضل
وهناك نقطة مهمه ((هو ان من اراد تجريب وصفة تجريبية من شخص فلا يفعلها على سبيل التجربه بل على سبيل (( اليقييين )) لأنك تتعامل مع كرييييم عظيم عند حسن ظن العبد به …
في امان الله …ولااريد سوى دعواتكم لي بالفرج وان يحقق الله مرادي لكل خير