السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفراشات العزيزات عضوات المنتدى الرائعه اخباركم ايه النهارده انا جيبلكم قصه رائعه قراتها فى احد المنتديات واتمنى انها تعجبكم مثل ما اعجبتنى للكاتبه (وهم) دلوقتى اتركم مع الجزء الاول
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا انا عدت واحمل في جعبتي قصتي الثانية الي أحببتها وأحببت كل سطر فيها
وأتمنى أن تعجبكم وتحوز على رضاكم وتحبونها انتم ايضا
قصة من عالمي الخيالي وهي تختلف عن الاولى كليا
قصة أريد من خلالها ان اثبت شيء في هذا العالم قد يكون مخفي ولايراه أي شخص
ولكنه موجود وانا أراه امام عيناي ولكني اريد اخراجها من خيالي لاسطرها في اوراقي ………..
اتمنى انها تعجبكم وتتقبلونها بصدر رحب
تفضلوا
8
8
8
قصتي
وابــتــســـم قــــلبي
الجزء الأول ………
كنت أظن أن حياتي لايمكن أن تدخلها السعادة ولن أجد الحب في يوما من الأيام , ومع مرور الأيام وجدت ما كنت أبحث عنه وإن لم يكن بالصورة التي أتمناها , ولكنه كان يكفيني حتى وإن لم يكن متماشي مع رغباتي , ولكني كنت سعيدة به وفخورة , نعم لقد أحببت وأعترف بذلك للعالم كله , أحببت من النظرة الأولى , كنت الفتاة الصغيرة التي لا تعرف معنى الحب بالشكل الصحيح ولكني فرحت به, فمنذ أن رايته دق قلبي وشع بالفرح, تغيرت حياتي وأحببت الحياة بشكل مغاير عن السابق, كنت أنتظر أن أضع راسي على المخدة لكي ابني أحلامي وآمالي , وكل مافي تفكيري من مواقف كنت اربطها بحبي , فأتخيل أشياء كثيرة كانت من بطولتي أنا وحبيبي , وإن كانت هذه التخيلات على قد عقلي الصغير , رسمت في بالي صورة للحبيب الذي رأيته , وأيقنت أني وجدت فارس أحلامي وكنت مقدسة له , كونت عنه أفكار وتخيلات من صنع تفكيري , رسمته بصورة جميلة لا يقدرها ويقر بها إلا عقلي الباطني الصغير, ومع مرور الأيام والسنين لم يضعف الحب بقلبي بل أزداد ونمى وطبعا هذه كله من طرف واحد الا وهو أنا وكنت محتفظة به في نفسي لم أصارح أحدا به ربما لأني كنت صغيرة وكنت أخجل أن يعلم احد عن حالي , ففضلت أن احتفظ به ولا أخبره أحدا, وتوالت الأيام تلو بعضها وأنا مازلت على حالتي لم أحس يوما بالملل والكلل بل كنت سعيدة ومرتاحة , وفي غاية السرور , وكبرت وكبر حبي معي وكبر عقلي وأصبح حبي يأخذ شكلا مغايرا , يريد العقل إظهار هذا الحب ودمجه بالواقع , ولكني كنت لا أملك شيئا , فحبي كان من صنع خيالي , فكيف أترجمه إلى واقع كيف؟؟؟؟؟؟
ومع تتالي الأيام أصبحت أسيرة للهواجس والأفكار وصراع مع قلبي وعقلي , وكنت في أحيان أجاري عقلي ولكن سرعان ما يتملكني قلبي ويقضي على قرار عقلي, فكنت في حيرة كبيرة ,
وحبي كان ناقصا لأنه لم يوصل للشخص الذي أريده, وأيقنت مع مرور الأيام أن حبي مستحيل فاحتفظت به وصرت امشي سير حياتي فربما حصل شيئا في يوما لم يكن في حسباني,
ولكن مع الأيام أصبح الأمل في قلبي ضعيفا , وكل يوما عن يوما يزداد ضعفا ووهنا , إلا أن جاء يوما أحسست به أن حبي تحقق وما كنت احلم به أصبح حقيقة , وهنأ عقلي قلبي على هذا الإنجاز, ولكن سرعان ما انطفأت الشعلة وذهب حبي مع أدراج الرياح , ولم يتمكن الصمود في العالم المليء بالظلم والطغيان وانكسر قلبي أشد انكسار, ما ذنبك يا قلبي على تحمل أشياء لم يكن عليك أن تتحملها ولكن إرادة الله شائت ذلك, وتحقق ما كنت أظنه في السابق وهو أن (( قلبي ليس للحب وإنما للحياة فقط ))
هيفا: هذا كله يطلع منك ياهتون
هنوف: لا يمكن هذا الكلام كاتبته كذا ما تقصد شيء
هيفا: لا لا أقص يدي إذا ماطلع من وراء هذا الكلام حكاية
هنوف و هيفا قاعدين يقرون الدفتر حق أختهم هتون اللي نسيت تخبيه لأنها نامت وهي تكتب
هيفا: اقلبي الصفحة الثانية خلينا نقرا
هنوف: هههههههههه شوفي شوفي ايش كاتبة هنا كمان
هتون قامت من النوم على صوتهم
هتون وهي متمللة : اوففففففف يا ربي محد يقدر ينام في هذا البيت أنتي وهي يعني الكلام حلي لكم هنا اطلعوا بره حرام عليكم أبغى أنام
هيفا: قومي مافي نوم دحين بتجي خالتي وبناتها
هتون: ماني قايمة وخالتي دايما تجينا يعني مافيها شيء لو مادخلت عليهم بدري
هنوف: هتون لو ما قمتي دحين بروح أقول لامي ويا ويلك منها
هتون: اوفف اسكتي خلاص صوتك يجيب ليه الهم
هيفا: ههههههههههههه هنوفه حبيبتي خليها حرام مجروحة من العالم المليء بالظلم والطغيان<<< تقصد كلام هتون اللي كاتبته بالدفتر
هنوف فهمت هيفا وقامت تضحك
هتون: ايش عندك أنتي وهي تضحكون عمى إنشاء الله
هيفا: عمى يعمي إبليسك ……. تبغي تعرفي ايش عندنا
هتون وهي تتثاوب : يا ليت والله يا ست هيفا
هيفا: اللي عندنا هذا … ورفعت الدفتر وهتون من شافت دفترها
8
8
8
8
نقزت من السرير لين عند أخواتها وسحبت الدفتر من يد هيفا
هتون تصارخ: ايش جابه في يدكم ليكون قريتوه
هنوف: هههههههه قلبي ليس للحب وإنما للحياة فقط
هيفا: ههههههه مسكينة والله لو تدري أمي
هتون: ايش اللقافة حقتكم هذي مالكم شغل بي وقامت هتون تبكي
وفي هذه اللحظة دخلت عليهم أختهم هدى
هدى: ايش فيها هتون تبكي
هيفا: دلع بنات مسويه فيها حساسة
هتون: انتي مالك شغل فيه فاهمة
هيفا: لا ماني فاهمة ايش عندك
هدى: خلاص انتي وهي أعوذ بالله من الشيطان
هتون مسحت دموعها وخرجت من الغرفة
هدى: حرام عليكم ايش فيكم عليها تراها حساسة
هنوف: هي دايما كذا مسوية عالم لنفسها ما تحب المزح ودايما محتفظة بأسرارها لنفسها إحنا أخواتها مافيها شيء لو قالت
هدى: عاد مو كل شيء بتتلقفون فيه هي لو تبغى تقول شيء بتقول من نفسها مو بالغصب بعدين لا تنسون اللي صار لها وخلاها كذا
هنوف: بكيفها أصلا أنا ما عاد بدخل بشغلها محنا ناقصين زعل
هدى: يكون أحسن إلا صح نسيت أقولك هنوف تقولك أمي روحي المطبخ وسوي حلا التوفي خالتي طالبته طلب
هيفا: خالتي هذي جايه تزورنا ولا جايه تأكل (ماخلت احد في حاله)وبعدين ايش معنى أمي تطلب من هنوف إنها تسوي الحلا ليه هنوف بالذات
هنوف تدف هيفا: وانتي ايشلك خالتي طالبة مني أنا مو انتي
هيفا تغمز: وايش عرفك
هدى : خالتي تحب أكل هنوف مايبغالها ذكاء
هنوف: الله يسعدها والله إني أحبها
هنادي: اهااااا تحبيها ولا تحبي ولدها
هنوف تقرص هيفا: طيب اوريكي يافتانة وفي قلبها: اعوذ بالله منها حشى ماتمسك على الواحد شيء الاتذله طيب ياهيفو اوريكي يجيلك يوم انشاء الله) وبسرعة خرجت من الغرفة
لكن من حسن حظها هدى ما سمعت شيء لأنها انشغلت بدخول هتون اللي جات عند هدى وسلمت عليها
هدى: كيفك هتونه دحين
هتون وهي تمسح الباقي من دموعها: بخير
هيفا: هيييييه انتي خلاص ياماما قرينا وخلصنا
هتون: أنا مااحب احد يقرا أسراري
هيفا: من الأسرار عاد كله كلام تافه
هتون : انتي التافهة
هدى:خلاص وبعدين معاكم هيفا عيب احترمي أختك الكبيرة
هيفا طفشت من المناقشة : خلاص أنا آسفة
وراحت عند هتون وكلمتها بأذنها
هيفا: بعديها دحين بس بتقولي ليه السالفة في وقت ثاني اوكي
هتون: مولازم أقولك
هيفا تغمز: بعدين نتكلم<<<< بتموت وتعرف السالفة
هدى: ايش فيكم توشوشون بعض هااا
هيفا: لا ولاشيء أقول هدى وين رهف
هدى: تلاقيها بره تلعب
هنادي: اوكي بروح أبوسها وحشتني والله
وخرجت هيفا من الغرفة ودخلت هديل
هديل: السلام عليكم هدى عندنا
هدى: هلا وعليكم السلام أول وحدة تسلم بعد أمي امحق خوات كل ما ادخل عليهم ألاقيهم يتهاوشون
هديل: ما قلتي شيء جديد هما دايما كذا
هتون: يعني انتي البريئة
هديل: اعرف نفسي
هدى: يوو بدأنا مناقرة خليني أروح عند أمي أحسن
وراحت هدى وتركت هتون وهديل لوحدهم
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أم هاني( منيرة): هلا قصري على صوت التلفزيون وجع حشى كأننا في ملعب مو بيت
هلا: ماما الله يخليكي والله ما نسمع شيء من صوت الدبة هيفا
هيفا كانت تكلم في التليفون وانتبهت على كلام هلا
هيفا: لحظة أماني دقيقة
هيفا: ما الدب غيرك وجع قصري على صوت التلفزيون خليني اسمع الآدمية ايش تقول
هلا: والله روحي الغرفة وكلمي على راحتك
هيفا: لا والله ليكون البيت بيتك وأنا مدري
هنا: ايوه بيتنا
هيفا: أقول اسكتي انتي وجع واللي موعاجبه ينتف حواجبه
ورجعت تكلم صحبتها
منيرة: يا ربي أنا مدري متى تعقلون الصغير ما يحترم الكبير والكبير ما يحن على الصغير يارب زوجهم وريحني من همهم
هدى: هههههه الله يعينك ياامي حتى سلام ما يسلمون وكل مااجيكم الاقيهم يتهاوشون
هلا: طيب أمي زوجوني أنا عشان افتك
رمت أمها عليها الشبشب: والله هذا اللي ناقص
هلا وهي تفرك مكان الصقعة: مو توك تقولي يارب زوجهم
منيرة: أنا مااقصدك اقصد الكبار انتي لسه
هلا: اوفففففففف خلاص اسكت أحسن ليه
هشام: ايوه اسكتي خلينا نسمع
هلا تدف هشام اللي قاعد جنبها يتفرج التلفزيون
هلا: والله هذا اللي ناقص مابقي إلا انت
هشام يمد لسانه : دببببببببببة
هلا تضربه على رأسه: اقول طالع قدامك وانت ساكت
هدى تطالع اخوانها: وي وي في كل مكان اثنين يتهاوشون إنشاء الله يارب مااجيب عيال كثار شكلي بكتفي ولادة عند رهف
منيرة: والله العيال نعمة من عند ربي والله يعين على تربيتهم
رهف تشد يد أمها
رهف: ماما هيمم ( هيثم ) احد هلاوة
هدى: خلاص ماما اجيب لكي ثانية
رهف: لا لا ابعى هلاوة
هدى: رهف خلاص
رهف صارت تبكي
هدى: هيثم تعال هنا
هيثم: ايس تبعي (ايش تبغي)
هدى: عيب هيثم تاخذ الحلاوة حقت رهف يلا رجعها لها
هيثم ضحك: الهلاوة اتلتها ( أكلتها)
هدى: اوفف ناقصتكم انتوا كمان
وراحت هدى الغرفة وجابت حلاوة من شنطتها وأعطتها هيثم
هدى: هيثم خذ هذي الحلاوة لك والثانية أعطيها رهف
هيثم فرحان بالحلاوة: تيب
وراح هيثم لرهف وأعطاها الحلاوة وسكتت عن الصياح
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::
هذي هي عائلة عمر ( أبو هاني ) عمر: الأب حنون وطيب بس دايما مشغول بالشغل ومايقعد كثير مع عياله
منيرة: ألام عصبية ودايما تصارخ على عيالها بس فوق كذا حنونة وتحس بمعاناة بناتها وخصوصا هتون
هاني (29) اخوهم الكبير مايجلس في البيت دايما خارج
هدى(27) وزوجها ماجد وعندها حمد ورغد ورهف
هنادي (24) متخرجة من الجامعة حبوبة ودايما أسرارها مع أختها هتون , متزوجة
هتون (21) تدرس في الجامعة بالسنة الثالثة دايما حزينة بس هي حبوبة بس ما تحب مزح أخواتها ومنطوية ( بس اكيد فيه سبب وبتعرفونه قدام شوية)
هنوف(19) أول سنة في الجامعة مزاحة وهي و هيفا مسوين ثنائي الله يعين اللي يقرب منهم
هيفا (17) ثانية ثنوي تحب الفرفشة وبنفس الوقت ملقوفة وتحب تتمشكل مع أي احد
هديل(14) حنونة وصفاتها اقرب لهتون يعني ماهي راعية مشاكل حالها بحالها
التؤام هلا وهنا(12) هلا ملسونة وهنا مع الخيل يا شقرا كل شيء تقوله هلا أو تسويه هو الصح بنظرها
هشام (7) دايما مناقرة مع هلا
هيثم(4) أخر العنقود
&&&&&&&&&&&&&
بعد ساعة جاتهم أختهم هنادي
هنادي: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
وقاموا الكل يسلموا عليها
منيرة: هلا بالعروس
هيفا: لها شهرين متزوجة وتقولي عروس
هنادي بدلع: وطول عمري بتم عروسة
الام: خليكي منهم انتي كيفك وكيف حال فيصل
هنادي: الحمدلله بخير
منيرة: وين فيصل
هنادي: دخل المجلس وانا جيت هنا
منيرة: طيب انا بروح اسلم عليه وانتي يا هيفا روحي صحي ابوكي ماصار كل هذا نوم وانتي هتون سوي عصير لزوج اختك
هتون وهنادي: طيب
هدى: تعالي هنادي خلينا نجلس ولابتروحي عند فيصل
هنادي: لابجلس معاكي احسن
في المطبخ كانت هتون تسوي العصير وهنوف معاها تسوي الحلا لخالتها
هنوف: هتو ماتلاحظي هنادي زعلانة
هتون: الا لاحظت بس يمكن متضايقة من شيء
هنوف: بس انا لاحظتها من زمان حتى لمن رجعت من شهر العسل ماكانت مبسوطة مرة
هتون: الله اعلم
هنوف: طيب هي ماقالت لكي شيء
هتون: لا ماقالت
هنوف تقزها بعينها: متاكدة هتو
هتون: اكييييييييد مدري عنها
هنوف: طيب اقول هتو حبيبتي تعالي حطي القشطة على السكر وانا بقلب
هتون: شوفي غيري أنا ماني فاضية اسوي العريس ا ا ا اقصد العصير
هنوف: ههههههههههه العريس ها
هتون: خخخخخخخخ حلوة عريس
هنوف: ههههههههههههههه …….. وقامت تنادي هيفا
هيفا جات: نعم ايش تبغي
هنوف: نعامة ترفسك انشاء الله تعالي ساعديني حطي القشطة
هيفا: قشطة ايش
هنوف: قشطة الحلا تعالي بسوي التوفي
هيفا: اوففففففففف كل ماتبغى تسوي حلا ترجنا
هنوف: اوففف من وجهك اقول لايكثر بس
هيفا: وانا اقول اول شيء عدلي كلامك واتكلمي بأدب
هنوف: اوكي حبيبتي وتاج راسي هيوفة الحلوة ممكن تساعديني
هيفا تحك رأسها: امممممممممم افكر
هنوف: يووووو يلا بسرعة لايتكتل السكر
هيفا: طيب اوفف منك
هنوف: اوففففف من وجهك الكريه هذا
هيفا كانت ماسكة علبة القشطة ولمن سمعت كلامها تركتها
هيفا: يلا انقلعي وشوفي غيري يحطها لكي
هنوف: خلاص انا الكريهه رضيتي بس بسرعة حطي القشطة
هتون: هههههههههههه والله كبيرة بحقك ياهنوف
هنوف: ايش اسوي على قول المثل اذا لك عند الكلب عازه قول له ياسيدي ههههههه
هتون: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هيفا انقهرت من هنوف بس بعد ايش بعد ماحطت القشطة<<<<خخخخخخ
هيفا: كلب يعضك ان شاء الله شوفي لو مرة ثانية ساعدتك
هتون وهنوف: هههههههههههههههههههههه
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
بعد المغرب جاتهم خالتهم ام تركي وبناتها عبير وريما
عبير: هتون ايش فيكي
هتون انتبهت لعبير: هاااااا لا ولاشيء بس طفشانة شوية
عبير: ايش اللي مطفشك
هتون: لا بس الجامعة ضغط عشان كذا طفشانة
عبير: الله يعينكم الحمدلله ربي فكني واتخرجت
هيفا: مادورتي على وظيفة
عبير: لا عبدالرحمن مايبغاني اشتغل
هيفا: الله الله من دحين يتحكم الاخ
عبير: حلاله عاد واصلا انا ماابغى اتوظف ابي اتفرغ لعش الزوجية ههههههه
البنات ضحكوا عليها
هيفا: احلى ياعش الزوجية خخخخخخخخخخخ
هنوف: الا اقول عبير ماحددتوا الزواج
عبير: عبدالرحمن يبغاه في العيد
هتون: عيد الفطر
عبير: لا عيد الاضحى
هنوف: حلو يعني عندك وقت لسه
عبير: ااااه بس الله يعين الوحدة تتعب في الدبش
هيفا: يو لاذكريني لسه ماتنفسنا كويس من تعبنا مع هنادي
دخلت عليهم هنادي مع هدى
هنادي: سمعت اسمي تحشون فيه صح
هيفا: من زينك عاد احنا قاعدين نتكلم عن ايام قبل زواجك
هنادي: الله على هذيك الايام احلى شيء
عبير: احلى من ايام الزواج
هنادي انتبهت على كلامها: لا حتى ايام الزواج بس قبل تكون الوحدة متحمسة
هيفا: الله متى يارب اتزوج
هدى: لاحقة على الهم لساتك صغيرة
هيفا: ياربي تقهروني يالمتزوجات لمن تقولون (وتقلد صوت هدى) لاحقين على الهم ومدري ايش مو انتي لمن تزوجتي كنتي بعمري
هدى: والله الوحدة تتزوج بعد العشرين احسن تكون خلاص شبعت من العزوبية ومتحمسة لحياة الزواج
هيفا: يمكن بس انا ليه اسبابي الخاصة
هتون: عشتوووو اسباب وايش هي اسبابك ؟؟
هيفا: يعني اسباب كثيرة افضل اني احتفظ فيها لنفسي
هنوف: تكفين يالمهمة تحسب نفسها في مقابلة على التلفزيون
هيفا: يوووووو وانتي ايشلك
هنوف: ايش اللي ايشلي اختي الصغيرة واعلمكي السنع
هيفا: ههههههه تكفين علمني نفسك انا الحمدلله السنع كله فيني وبعدين (وتقلد هنوف) اختي الصغيرة اقول مالت عليك من كبرك عاد كله اللي بيننا سنتين
هنوف: اكبر منك بيوم افهم منك بسنة مابالك سنتين
هيفا: اقول قفلي فمك بدأت تتفلسف الاخت
هنوف: والله ماني قفلته عندك شيء وريني يلا
هدى: يو بدأنا اقول هنوف قومي جيبي القهوة والحلى اللي عملتيه
هنوف: بدري على القهوة
عبير: افاااا مسويه حلا وداسته عننا
هنوف: انا عاملته لكم مخصوص
هيفا: طيب يلا قومي بسرعة لاكشف المستور ترى الكلام على طرف لساني غيبي عن وجهي عشان يضيع
هنوف خافت من هيفا انها تقول عن حبها لتركي وتفضحها
هنوف: خلاص اسكتي وجع
هدى: انت ايش عندكم وايش المستور
هنوف قامت: لا ولاشيء
وقامت هنوف تجيب القهوة وراحت هتون معاها تساعدها
في الصالة كانوا قاعدين ام هاني واختها ام تركي(نورة)
نورة: ايش رأيك يا منيرة
منيرة: والله تركي والنعم فيه بس انتي تبغي مين من البنات
نورة: والله بناتك كلهم ماشاء الله عليهم مافيهم شيء بس انا اشوف هنوف مناسبة لتركي
منيرة: وهتون ايش فيها
نورة: لاتفهميني غلط هتون الكل يتمناها بس بنتك هذي مدري ايش فيها كشرة وحزينة وهنوف فرفوشة
منيرة: الله يهديكي والله بنتي ايش حلاتها لاهي كشرة ولاشيء واللي صار لها مو سهل حسبي الله على اللي كان السبب
نورة: والله مدري شقولك بس انا اشوف هنوف مناسبة
منيرة: بس أنا ماابغى اجرح البنت اختها اللي اصغر منها تتزوج قبلها
نورة: ياختي الدنيا تغيرت مو مثل اول ومافيها شيء لو الصغيرة تزوجت قبل الكبيرة بعدين هتون جامعية وعاقلة واكيد بتتفهم الموضوع
منيرة: والله مدري ايش اقولك بس خليني افكر واشاور ابوهاني
نورة: خذي راحتك احنا مو مستعجلين واللي فيه الخير يقدمه ربي
فاطمة: انشاء الله
هتون كانت خارجة من المطبخ وسمعت كلام امها وخالتها …..
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ياترى ايش قصة هتون وليه دايما حزينة؟؟؟
ايش بيكون ردت فعلها لمن سمعت كلام امها وخالتها؟؟؟
هنادي ايش مضايقها وهل هي مبسوطة مع فيصل ولا لا؟؟
هنوف ايش بتسوي لمن تدري انو خالتها خطبتها لتركي؟؟
كل هذا بنعرفه في الجزء الثاني من ** وابتسم قلبي**