بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القصهـ بقلمي وهي عبارهـ عن مزيج بعض من الحقيقه وبعض من الخيال
وسوف اسردها لكمـ بأختصار ومن نهاية مووضوع او بالاحرى من نهاية قصة (طفلهـ) حالِمهـ …
(راحـ احكي القصه بالعاميّه لاني لستُ طلِقه باللغه الفصحى ..اعذروني )
\
قال لها ابوها : اذا كان عندك المارد وقال لك وش امنيتك امري وش تبين!!
قالت الفتاة او بالاحرى الطفلهـ : وبكل عصبيهـ وقهر ونار تغلي داخلها ودموعها على وشك الانهيار !!
” ابي املك دولهـ عربيه يايبهـ!! ايه دوله بأكملها واكون فيها اانا الحاكمه
وابي يكون كل السكان عرب!
وامشي فيها وانا ارسم البسمه على وجه كُل عربي
واقول لهم ارفعوا روووسكم وافرحو فأنتم (عرب) !!
نعم عرب اهل العروبه والطيب
كلنا نحب بعض!
كلنا واحد
كلنا قلب واحد
وابي لا زارونا (الاجانب) بقول لهم بكل غرور وكبرياء
حنا عرب وهذه دولتناا !! واذا مو عاجبينكم اطلعو براا
: استغرب الابو من رد بنتهـ وقال لها :طيب ليه يابنتي تعاملين الانكلييز كذا !
قالت البنت وهي تبكي :يبه! انت تدري ليه !!
وتسألني ليه؟؟
عااجبك ذولا الاجانب! ذلو فينا واقهرونا واحرقو قلب العرب!!
كل ماانمشي بشارع قالوا عنا ياكثر العرب!!
وكل مره يقولون اانتم يا “عرب”!! هذه دولتنا مانبي نوصخها فيكم لو سمحتو اطلعوو برااا !!!!!!!!
يبه تكفى !!
ابي وطن!!
كل واحد له وطن !! إلا اناا
مالي وطن؟؟
ليه يايبه؟
ابي افتخر واحرق قلوب الانكلييز
ابي اطير من الفرح تكفى “بلييييييييز “!!
يبهـ يبهـ!
ابي اسمع صوت الاذان!!
ابي اسمعهـ من كل مكان!
واقوم وألّبي النداهـ
واقول حي على الصلاهـ!
(يارب حقق هالدُعاء !!)
: قالت كلام كثييير نصه ماانفهم
وتلخبطت عليها اللغه
نص بالعربي ونص بالانكليزي
والابو يحاول يفهم
وانصدم
طفله وتحمل هم..
وتبي وطن!!
طفله وتصييح من (الظلم) والسبب .. ؟؟ غلطة زمن
طفله وتبي تفرحـ .. وتبي (تشم) ريحة عرب!!
صاحـ الابو : الله واكبر ياااااعرب !!
وين الضمير؟؟ وين البشر؟؟
اصحووو وشووفو طفلتي !
تحلم تبي تعيش بين العرب!
بس وين العرب؟؟؟
تفرقّوا بأفعالهم
وكلن يدور راحته
كلن بدرب (المصلحه)
يتقرب من “الانكلييز” ويبي رضاهمـ !!!
وبنتي .. تبكي تبيهم !!
لان هواها فيهم .. ولادتها بأرض العروبهـ والكرمـ
بس الزمن ..
آآآآآآآآآآآهـ يالزمن !!
..
تنفس الابو بعمق ورد على بنته كالمعتاد ..
ماباليد حيلهـ
واللهـ كريمـ ..
\
هذهـ قصة فتاة ولا تزال روحها روحـ طفلهـ : هواها عربي
عربية الاصل لاكن ليس لديها وطن!
كُتب الله ان تفارق وطنها وهي في السنه الثالثه من عُمرها !
وعاشت طول عمرها مُغتربه في دولهـ تختلف عن عاداتهم وتقاليدهم
تختلف عن لُغتهمـ
لكن
اكبرت البنت ونشأّت بينهم واخذت من عاداتهم واخذت لغتهم ولم تشعر بأختلاف الا عندما بلغت ولبست الحجاب! وهي فرحانهـ لحُبها لدينها
لكن
هُنا بدأت المعاناهـ
وبدأت تشعر بالفرق
وبدأت تصرخ
تبي وطن !!
كانت تحن لأصلها
تسأل على اوطانها
وبين كل حين وحين
امتابعهـ اخبارها
تحلم وتحلم كل يوم
بأنها تزور بلادها
تدعي وتدعي كل يوم
(يارب حقق احلامها!)
\
امتلت الحنيهـ بقلبها
قامت تحن
لاي ارض عربيهـ
ودها تعيش مُسلمهـ!
مُعززهـ .. مُكرّمهـ
بديار تهتف بالاذان !!
وتسمعهـ وماتهملهـ
\
ولا زالت تلك الفتاهـ لهذا يومها تحلمـ بـِ وطن !
تحلمـ بديار العرب
تحلم بديار فيها تسمع الاذان
تحلم
وتحلم
وتحلم
ولا زالت توقد شمعة الامل عل وعسى يتحقق حلم من احلامها
..
( لا تسألوني من هي هذهـ الفتاهـ ؟؟!! فأعتقد الصورهـ واضحهـ )
\
اعذروني على الخربشات
ف لم اجد امامي سواكمـ لافرغ ( شحنهـ) من شحنات قلبي هُنا لأخفف عما بداخلي !!
كل الود لكمـ
اختكمـ : ( م ــجروحة الروحـ ) 😆 🙂 😆 hy: 😆 hy:
شاهد أيضاً
وش قصة ابوة…..؟؟؟
يقول صاحب القصة كان والدي من المسلمين المحافظين على صلاته ولكنه كان يفعل كثيراً من …