السلام عليكـــــم
كيفكم ياحلووووين؟؟ ان شالله بخير
قريت كم روايه هنا واعجبتني….
وحبيت انزل روايه حماس وحلووه
قلــــــوب محطمه باحضان المجهول
للكاتبه غــدير الحربي…
بسم الله الرحمن الرحيم..
فرحه اغتالتها الصدمات..
جروح تنبض ولم تندمل ..
احلام تنصدم بواقع مرير ..
جبروت انتقام ..علاقات متفككه ولحظات فرح مسروقه ..
من منا لم يحلم بالسعاده؟؟!
من منا لم يقضي ليالي وساعات في بناء احلام واماني وبلمح البصر يجد نفسه بل احلام؟؟
وجميع من حوله مزيفون!! حتى من احتضنوه طيله حياته تحت مسمى الاهل قد لايكونون هم الاهل
الحقيقون!!!
لهو..ولعب ..اختارته فتيات ..ولم يعرفن له حدود ..مغامرات ..بدون تفكير
خيانه لتربيتها..دينها ..تهديدات وذئاب حاقده..
حياه هادئه يغتالها اب بتصرفات ليست مفهومه
خفقات قلب خائنه …قد تنتهي بسعاده وقد تطعن بالم
وعندما يضع الفقر يديه على خنااق حيااه انسان فهل ان دمر حياه سيكون له مبرر؟!!
الكثير..الكثير ..وابطالي تجرعوه ..من هذا الكأس وغيره !!
لم انسج حياتهم من خيالي فقط ..فحتى الواقع له يدا في ولادتهم!
ومن يعش كثيرا يرى العجب العجاب!!
(ولكني لم اقصد شخص بعينه وان حصل فهذه محض صدف فقط)
عانقت كلامتي قلمي وخرجت هذه الروايه فاتمنى من اعماقي ان تنال استحسانكم..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
اهـم الشخصيات:
*عزام:شخص محبوب عيونه عسليه ناعسه تغطيها رموش كثيفه وبياض وطول والاهم رجولته القويه
لمواجهته للصدمات..
* فزاع:اخو عزام الاصغر منه بثلاث سنين دمه حار وعديم المسؤليه متابع جيد للصرعات الموضه هو
وشلته لم مشاكل كثيره نتابعها بالاحداث..
جيــــــــنا للاهم:
صاحبات فالجامعه اللي تعتبر نقطه مهمه بتغيير شخصيات واخلاق اغلب البنات ميه وثمانين درجه ق يكون للاسوا او الافضل:
*اماني :دمها خفيف حييل والكل يحبها دايم تتبع شعار فلها وربك يحلها!!
*هيفا:طيوبه ومن عايله بسيطه جدا وهالسبب بتغير حياتها
*ايناس:بنت مالها اي ملامح انوثه ظاهريا قالبه نفسها بوي واكيد لها اسباب بنعرفها مع الاحداث
* مرزوقه :شكلها ناعم حييل بس تنصنع العربجه وبتكون لها سوالف ياما!!!
ولسى باقي ابطال كثار لكن بنعرفهم مع الاحداث!!
الفصـــل الاول
_( ياهلا ياصباح الخيير ويينك لييه متاخره؟اخلصي ماعندي رصيد)
هيفا وهي عند باب الجامعه من الداخل وتنزل عبايتها (خلاص دخلت انت اللي وينـك؟؟)
اماني بعصبيه عند الفرشه بس اخلصي انتظرك..يالله تقلعي ماعندي رصيد )
حطت اماني جوالها بجيب تنورتها طلعت مرايه صغيره من جيبها
تعدل شعرها كثير بس فيه شويه خشونه
ومن هالسبب ترفعه لاعلى راسها مافيه امل يصير ناعم
الا مع الاستشوار لساعات وهي مو بفاضيه كل صباح
وهي ترفع اصباعها تمسح الكحل السايح عيونها وسااع بس صغيره ..(انا وش خلاني اتحمس وادعج عيوني )
<<اصرخت مفجوعه من اليد الي انحطت على عيونها فجاه>> بسم الله الرحمن الرحييم وش ذا طيحت قلبي)
تحاول تلف عشان تعرف مين هاذي لكن ماقدرت بياس(:ياحول فكيني كحلي راح فيها عبير بلادفاشه)
هيفا حاولت تمسك ضحكتها وهي تشوف اماني شوي وتصييح ماقدرت وبضحكه فكت يدها :
(انا هيفا انا معقوله ماعرفيني (تسبل برموشها)))
اماني وهي معصبه (قطيععه طيحت قلبي “وبصراخ” خربتي كحلي ومكياجي اللي سويته)
هيفا وهي تناظر بعيون اماني (الحمدلله والشكر كحل وتقولين مكياج الله من الدجه بس)
<<اماني رغم عصبيتها الا ان دمها خفيف وهي الي تضحك الشله حتى باوقات حزنها>>
اماني وهي مبتلشه بالكحل السايح على عينهاقلت اكشخ مير نبي الزين والزين مايبينا هههههه)
هيفا بعد الضحك (وين البنات ماجوا لسى؟ايناس امس قروشتني
تقول لازم نجتمع بدري مرزوقه عندها مفاجاه
وهذانا الساعه 8 وهي ماجات..)
اماني وهي تسحب ثلاجه القهوه من شنطه هيفا بسرعه وتصب لها فنجال:
(ايناسوه ماعندها سالفه ..وانا ياوخيتي تعيبانه مافيني شده ..عظيماتي مااش وابو العيال بيعرس علي تهي تهي)
هيفا تهز راسها وطاح شعرها الناعم القصير على عيونها( بدينا بسوالف العجايز ايوا ياعمتي )
اماني وهي تشفط القهوه من فنجالها بصوت عاليماكانك هيوف نحفانه احس وزنك نقص؟؟)
هيفا تلفت تدور على اقرب شي عندها حذفتها فيه اماني ومانتبهت الاعلبه المنديل على راسها
(عورتيني يالبطه وش ذا ماينمزح معك) (وهي تفرك يدينها براسها
هيفا تصنع العصبيه اجل تتريقين فيني واسكت حشا ماسكتش عن حقي هههههههه)
<<هيفا كانت بيضا لكنه سمينه شوي قصيره لكن اكثر مايميزهااناقتها<<
_( ياهلا يالله ان تحييني وتبقيني وتخليني )
قاطع مناقرتهم صراخ ايناس ابها لكلمات كملت وهي تحذف كتبها على الفرشه
(يالله صبااح خير وش عندهم المتحمسين؟ )
اماني( ياهليين وسهلين ومرحبيتين شو هالزين يخزي العين
يخرب بيتك شو حبيتك )
هيوف تقاطعهاقلبتيها محاظره ههههههه وعلييكم السلام وين اللي بتجي بدري ايناس؟)
ايناس وعيونها على بنت ماره من جمبهم كانت كيوت حييل صفرت وبصوت عالي وش هالزين
وش هالصواريخ اللي تمر علينا ؟)
البنت ناظرت بايناس مستغربه من كلماتها ورجعت عيونها على كتبها
وكملت طريقها ..(اغدي كشنه ياثقيل صدق اللي قال الثقل صنعه ..خخخخخخخخخخ)
هيوف فشتليني انوسه هالحيين البنت تصدق عمرها ونبلش ..)
ايناس وهي ترفع كتوفها وتعدل بلوزتها السوداء الرسمي الواسعه ياصباح الليل بالمسا ياحلى صباح اجل فيه احد يصبح على اشكال حلوه وماتنتفتح نفسه..)
اماني وهي تضحك( بشويش على عمرك لايطق فيك عرق ماهي بجايبه خبرك ابد..)
ايناس شبرت البنت بنضراتها من فوق لتحت ليين اختفت البنت من قدامها لفت عليهم :
(كم مره اقولكم لاتقولون لي انوسه ينمغص بطني تحسسوني اني بنت مدلعه )
<<ايناس كانت بشرتها سمرا وشعرها بوي ونحيفه حييل لدرجه مالها أي ملامح انوثه ومن هالشي
صارت عربجيه حييل واقرب للولد منها للبنت حتى ستايل لبسها ولادي بتيشرتات وبلايز واسعه وسلاسل
فضيه عريضه من رقبتها لحد خصرها >>
اماني حاطه يدها تحت دقنها وحركتها يمين ويسار لين سمعت صوت دقه رقبتها وبابتسامه من ابتسامتها الحلوه:
_ (طيب ياعمو انيس ولاتزعل مانخليك بنت ابد ..ههههههه)
وحطت يدها على كم بلوزت ايناس اللي تناظر بالرايحه والجايه تبي تجرها عشان تجلس :
_( اخلصي علينا واجلسي احولتينا وانت واقفه يمدحون هالفرشه اللي جالسين عليها )
(ومن غير قصد مع السحبه القويه انزلقت ياقه البلوزه وبما انها واسعه وبازره بان نص كتف ايناس
وبصـرخه وحده من اماني وهيفا : (ياويلي وش هذا ؟؟من ايش؟)
ايناس بسرعه وهي مرتبكه حاولت تعدل البلوزه وتصك الازره لحد الرقبه على غير عوايدها
وبعصبيه :
(كيف تتجراين وتسحبيني كذا؟ انتبهي لحركاتك)
اماني انصدمت من اللي شافته وانحرجت من كلام ايناس:
(وشفيك كانت مو قاصده ابيك تجلسين وانت تدرين زين
ماخبري فيك رهيفه ..وتوك قولين منتي مدلعه ومدري وشو اول مره اشوف ولد زعول ههههههه)
_ (لسى هي تضربك؟ جعل يدها للكسر)<<همست هيوف وهي لسى منصدمه من البقع الزرقا والحمراء اللي بيد ايناس!
_( اصابه ملاعب ذي محد يتجرا ويمد يده علي بس هاذي ..اممم “بربكه ” .ايوا كنت مسرعه وصقعت بالباب)
هيوف بنفسها لييه تكابرين يايناس ناسيه اني صاحبتك من الابتدائي واعرف عنك كل شي ؟ من متى بينا مكابره ولا اسرار؟؟ ياسبحان اللي يغير ومايتغير…)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــ
<<فمكان ثاني وباحزان من نوع غير..
له اكثر من ساعه وهو يلف بالسياره ..مايبي يرجع للبيت حاس الدنيا ضايقه فيه على وسعها.
.كيف بيحط عينه بعينها كيف يقدر يقولها ..شد يده على الدركسون ليين بيضت اصابعه يبي يطلع الحره
اللي فيه قطع كلمات المغني الحزينه صوت الجوال <<بيد بارده حط الجوال سايلنت ..
يعني الامل الوحيد اللي باقي لي فقدته كان مثل الغريق اللي متعلق بقشه
وهالحين حتى هالقشه انكسرت خلاص مافيا مل
وبصوت مرتفع وهو يضرب الدركسون بيده (كيف اقولك ياغصان؟وش بيكون ردك )
للمره العاشره يدق جواله ناظر بالشاشه (ابو وليد يتصل بك )
اكييد يسالون عني فالدوام ..ارد مارد ياربييه انا وين وخلق ربي و ين!!
فتح الخط:
(الو وينك يارجال؟؟ليه مادوامت لهالحيين عسى المانع خيررر؟)
قايد وهو يفك ازره ثوبه واحساسه انه مخنوق يزيد(:ابد سلامتك يابو وليد شويه ظروف وتراني و مداوم اليوم ..)
ابو وليد يقاطعه وهو عاقد حواجبه باستغراب:
(وشفيك اول مره تسويها وتغيب عن الدوام اكييد فيه انا وانا كبيره بعد اللي تغيبك من اول ماعرفتك
ماقد غبت االا للضروره قولي انا خويك”ماسمع رد من قايد كمل” واذا ماقلت لي بتقول لميين؟؟)
قايد بزفره قويه متمني لو بهالزفره تطلع كل الالام وتريحه منها:
(وش اقولك وش اخلي خلها على ربك ياخوي الموهيم اذا ماعليك امر امسك عني حصص الانتظار
مابي المدير ينشب لي..)
ابو وليد وهو حاس ان فيه شي كبير بس احترم رغبه خويه وماالح عليه:
(تامر امر يالغالي ولو احتجت شي فالخدمه يالله بامان الله..)
طوط ..طوط انقطع الخط..
غمض عيونه وهو متكي راسه على المقعد وشماغه على كتفه وشريط حياته يمر قدام عيونه
كل شي بحياته كان حلو هي حياته وهي عمره وماحس بنفسه انه عايش الا معها!!
كل لحظه تمر عليهم سوا كانت سعاده ونعيم ولو صارت مشاكل تكون سحابه صيف وتعدي ويرجعون
اقوى من قبل ..والكل يحسدهم لكن هالحيين وش بيصير بحياته كل نتايج التحاليل وحده واكثر من
مشفى اتفقوا على راي واحد وكانهم حكموا باعدامه!!
وش بتسوين لو دريتي يا اغصان؟؟
وش السواه ياربييه؟؟
ياربي انها عليك ياللي ماتنام عينك!!
فتح عيونه واصوات البواري مرتفعه وصراخ السواقين اللي وراه مالي الدنيا يبونه يمشي
واحد منهم صرخ عليه وهو معلق البوري:
(يابو الشباب انت نايم ولا وش السالفه ترانا مستعجلين ورانا دوامات!!)
(اذا سيارتك معطله قول نساعدك بس مو كذا ترزعنا!!)
قايد وكانه مخدر مو حاس باللي حوله حرك السياره ومشى ومايدري وش المجهول اللي بيصير له
——————————————————————————–
——————————————————————————–
<<فالقصر الكبير
تحديدا فالدور الثاني بغرفتها الواسعه..منحنيه ومنهمكه وهي تلصق اسلاك على مجسم كبير
على شكل هرم ..موعد العرس قرب وهي لسى ماخلصت باقي لها كثير..
بتافف رفعت خصل ناعمه بلون البني طايحه على عينها وحطتها ورى اذنها ..
وقفت وهي تفرك عيونها من العتب من امس سهرانه مانامت
وبنظرات ناقده ناظرت بشغلها ياربييه وش ناقص فيه شي بس ايش؟؟
تذكري ياريماس وش بعد!!)
قطع عليها تفكيرا دقات على باب غرفتها
وهي تعدل بلوزتها الكت بلون البيج الناعمه وناظرت بنطلونها الجينز المغبر بالبيج..
ومن دون ماتلتفت بصراخ ورغم كذا صوتها طلع ناعم حييل ادخلي ياللي تدقين الباب)
دخلت والدتها نوره ببنطلونها البني الضيق وتغطيه بلوزه بلون الفيروز لحد الركبه ((رغم بساطه لبسها الا انه كان غالي ومن القماش كان واضح هالشي))
(الله..الله وش هالزين اللي تسوينه.)
ريماس بابتسامه شاقه حلقهاهاوش رايك يمه ؟؟عطيني من نقدك بس ترى لسى باقيماخلصت!)
امها وهي تلفت وتناظر بالمجسمات والتحف ولزين المزينه بشكل اهرام بجميع الاحجام اللي ماليه الغرفه:
(مشالله عليك يابنيتي شغلك منتاز مره) *اكثر مايميز والدتها طيبه قلبها والفاظه البسيطه*
ريماس وهي ميته ضحك:حنا بالفين وثمانيه مدري تسعه وانت لسى تقولين منتاز
احس متعوب عليها بنسوي لك قاموس فديت عمرك هههههههه
امها نوره وهي تجلس على اريكه طويله بجنب السرير مزينه بمخدات بجميع الالوان الفرايحيه وتسحب
مخده فوشي وتحطها بحضنهاهالحين وشهوله مسويه هالاهرام يعني انت موحدتها لييش؟؟)
ريماس باستهبال قلت منتوا موديني مصر اجيبها لحد هنا واملي عيون منها ههههههههه )
امها نوره ببرئه ومصدقه ريماس(:وليه ماقلتي لي يابنيتي انك تبين تروحين يمها واخلي ابوك يوديك انت وخواتك مع ان مافيه شي زين )
ريماس وبضحكه ماقدرت تمسكها وهي تجلس جمب امها:
(امزح معك يام ضاري “ضاري” اخوها الوحيد مع ان فيه بنات لها اكبر منه بس بما انه الولد ينقال ام ضاري مسافر لامريكا وبنجيب سيرته بعدين”)
_(هذا طال عمرك زبونه عندي تبي تسوي زفه مميزه وجبت لها فكره بسيطه نسوي زفتها زفه فرعونيه)
امها نوره وهي معقده حواجبها تحاول تستوعبكيف يعني )
ريماس بحماس تخيل وتشرح وكانها تكلم نفسها يعني انا مصممه لمجموعه بنات من سن واحد جلابيات )
وكل تطريزها رسمه للفرعون خوفو وبرضوا مصممه لمجموعه عيال صغار لبس الفراعنه القديم
اممم وش بعد “وهي حاطه يدها على راسها”ايوا تذكرت وبعد مصصمه لبس رقاصه ترقص قدام
العروسه والكوشه
وكل ادوات التقديم والطاولات مزينه بالاهرام والتراث المصري وبس هيك ..
انتبهت لنظره امها السرحانه فيهاوبصراخ يمه يام ضاري وش فيكي نحن هونا
لي ساعه اشرح واتحمس وبالاخير منتي يمي ابد !!)
امها نوره “بنفسها” مادريت يابنيتي اني ادعيلك بالزواج الصالح عمرك يروح وانتي مقابله هالاشغال “
(رووعه الافكار بالحيل بتطلع زفتها جنان متى ربي يبلغني بعرسك واشوف عيالك هذا انتي تخرجتي ولسى…)
ريماس كانت فاكه ربطه شعرها الحرير لحد نص ظهرها وبتلمه من جديد بعدماطفشها وهي طايحه على عينها ..وهي تربط شعرها:
(يمه تكفين فكينا من هالسالفه والموال المعتاد كل شي قسمه نصيب وانا بدري علي)
بعد مانتبهت لنظره امها الحزينه راحت يمها وباستها على خدها وهي تقوللاتخافين يالغاليه لو جا نصيبي
بسوي زفه ماصارت ولااستوت )…
قاطعها صوت جهوري :
(على كذا من هالحين جهزي لعمرك تراى مابقي لك شي)
لفت منفجعه قبل امها تقابل ابوها اللي دخل بدون مايحسون بماان الباب مفتوح ..
امها وقفت وهي تقول لزوجها( ياهلا والله حيااك ليه راجع بدري؟؟)
بابتسامه ومحبه غيرت من ملامحه وجهه القاسيه كثير لييه ماتبيني اجي يالغاليه؟؟)
نوره وجهها مورد من الخجل رغم السنين الكثيره الا انها باقي فيها خجل:
(افا عليييك يابو ضاري لو الود ودي ماتطلع من عندنا مير اشغالك الشكوى لله بس.)
ريماس وهي تلعب بشعرها وتحاول تخفي توترها وهواجسها من اللي سمعته فبدايه كلامه
احم احم نحن هونا تامرون على شي شكلي اصرف نفسي ازين لي هههه)
والدها الصقر وبهيبته المعروفه واللي منها بعد غناه وفلوسه يحسب له الف حساب بجديه:
(لالاتروحين اجلسي ابي اقولك شي)
ريماس وقلبها يدق واطرافها بارده خايفه من اللي تسمعهسم يبه وش تامر فيه؟؟)
الصقر والدها وهو حاط يدها الناعمه بين يدينه:
(مبروك يابنيتي امس كانت ملكتك ..):D