..ღ ღ افكـــــــار لزفـــــــات عروساتنــــــاღ ღ..

افكـــــــار لزفـــــــات عروساتنــــــا
مساء الخير مساء الافرااح اعضاء منتدنا الغالي ..
بسبب قرب موسم الصيف وكثرة الافرااح في هاالمووسم .. يسرني اني
اقدم لكم مجموعة افكار للزفات العرووس وهذي الافكار قابله لزياده في اي وقت .. ونشاالله تنال على اعجابكم وتفيدكم ..

؛** ღ ¸¸.× زفة البنوته الصغيرونه ×.¸¸ღ **؛
بالنسبة للزفه الاولى
تطفاء الانوار ثم يوجه
(سبوت لايت) على مقدمة الممر حيث ترقد طفلة – حوالي 6/7 سنوات –
تلبس لبس أميره تزين شعرها بتاج ناعم وتوضع عصاه على شكل العصاة
السحرية (يعني عصاه بلون فضي أو ذهبي براق، حسب لون الديكور في
نهاية طرفها نجمه) تبدا الموسيقى [يجب أختيارها بعناية حتى تتناسب
مع الموقف أو المشهد] عندما تبدأ الموسيقى
(تمثل) الطفلة بأنها كانت نائمة وتستيقط بحيث تنظر حولها وللسماء
وكأنها تبحث عن شىء ثم تقوم وتمشى وتدور حول نفسها وهي تنظر للأعلى
وكأنها تبحث عن شيء ثم تتعثر رجلها بالعصاة السحرية فتنظر لتحت قدمها
وترى العصاة السحرية وتلتقطها وترفعها للسماء ثم توجهها للبوابه، هنا
تتوقف الموسيقى ويفتح الباب (من الممكن هنا أستخدام مؤثر الدخان) وتطل
العروسة من البوابة .. من الممكن أن تكون دخلةالعروسة على شعر
أو على موسيقى ناعمة حتى تصل
لمقدمة الممر ثم تقف قليلاً حتى ينتهي المقطع الشعري أو الموسيقي.. وتبدأ
الزفة….

؛** ღ ¸¸.× زفة اللؤلؤء والمحار ×.¸¸ღ **؛
وتكون القاعة كلها ملونة بلونين الازرق والابيض
بحيث طاولات المعازيم بالازرق والكراسى بالابيض وتكون الحوائط التى ببداية القاعة مرسوم
عليها رسوم بحرية او تلزق عليها اشكال بحرية وتكون حبال نازلة من السقف ومثبت
عليها للؤلؤء ومحار وخيوط زرقاء متشابكة نازلة من السقف ويكون الممر مغطى بشباك
بحر الى نهاية الكوشة وتكون الكوشة على شكل بحري جدا وتكون الكراسى على شكل
محارتين مفتوحتين وتكون كيك المعاريس على كبيرة جدا وفوقها محارات صغار
وتكون بين المعازيم للؤللؤء متناثر كثيرا هذا بالنسبة لقاعة
الاحتفال وبالنسبة للعروسة تدخل قبل العروس وصيفات العروس
لابسين ابيض ويكون موديلهم لبس حورية البحر ويكون عددهم 6 وويكون
3 على اليمين و 3على اليسار ويكون كل وحدة فيهم شايلة صندوق داخلة لولؤ
صناعى اللى يكون رخيص جدا عرفتوة وويمشون وينثرون اللؤللؤء على المعازيم وبعدين
تدخل العروس على اغنية محمد عبدو (يابنت النور) كلها الى اخرها وتدخل العروس
وكانها حورية البحر وملكة البحار…………..

؛** ღ ¸¸.× زفة الادغال ×.¸¸ღ **؛
تكون القاعة للحتفال كلها لونها اخضر بحيث المر مغطر بورق
الاشجارويكون كراسىالمعازيم لونهم الاخضر الفاتح وتكون
طاولات المعازيم بلون الاخضر العشبى وتكون بوسط الطاولة شموع لونها ابيض وواخضر وتكون نازلة من السقف مثل الاعشاب والخيوط وكانها
الادغال ويكونون قسم الخدمة من الفتيات اللى على المعازيم
يكونون لابسين لبس طرازان لونة اخضر طويل وتكون
بطاقة الدعوة مكتوبة على ورقة شجر لتعطينا انطباع وكاننا بالادغال عرفتو
هذا بالنسبة للقاعة اما بالنسبة للعروس تكون تدخل على اول شى
اصوات رعد رعد رعد واصوات مطر ورعد ومطر وبعدين
اصوات عصافير عصافير وبعدين القاء شعر بصوت شاعر
يمدح فية جمال العروسة واهلها وانواثتها وبعدين تبداء الزقارييد
واصوات عصافير مرة ثانية وبعدين اغنية احلام
(شى غريب اللى نشوفة شى غريب شى خيالى شى اروع من الخيال
القمر نازل على الارض ومنير مقبل يمشى ويتدلل دلال لا اله الا الله ……..
لا قمر لا شمس لانجم وفل هذى شمس الصبح ووووواقمار الليال )……………

؛** ღ ¸¸.× زفة الثلج ×.¸¸ღ **
:تكون المر مغطى بالقطن الابيض لتعطى انطباعة كانها ثلج وتكون على
اليمين واليسار من اشجار صغيرة لعيد راس السنة التى تعلق عليها
اضواء صغيرة وتكون بين الممرات مثل مجسمات كرات ثلج عملاقة ومجسمات
بالقرب من الكوشة على شكل رجل الثلج ويكون جميع الكراسى بلون
الابيض وتكون الطاولات المعازيم عليها مجسمات اشجار وعليها اضاءة بسيطة
تغنى عن الشمعة لتعطى جو ان القاعة كلها موجود بجو الثلج
وتكون العروس خارج القاعة وتسكر ابواب قاعة الاحتفال
وتشغل الموسيقى واول شى تقول مثل دقات الساعة اللى
تكون بحتفالات ليلة السنة دن دن دن دن دن دن دن وبعدين تفتح
ابواب القاعة وتدخل العروس داخل عربةملكية على شكل عربة بابا نويل
وتكون مسحوبة بحصن وبعدين تبداء اغنية راشد الماجد اللى تقول
(وش هالذى عينى تشوفة مثل البدر او طلعة الشمس الله يامحلى وصوفة على الحسن هذا ابصم بخمس)
تكون العروس لابسة فستانها الابيض الجميل ويكون قبعة العروس قبعة
بابا نويل الحمر مزينة بقلوب لونها ابيض واحمر تشب اضاءة على راس العروس
وتكون العروس مكياجها بالاحمر يطلع رهييييييب ومسكة العروس
وورود حمراء ووبيضاء وبينها قلوب تشب اضاءة وتوصل
العروس بالعربة اللى قبل الكوش بشوى وبعدين تنزل من العربة وتذهب
الى الكوش وكانها ملكة الزمان وكل زمان………….

؛** ღ ¸¸.× زفة قلب القلوب×.¸¸ღ **
تزف العروس على اغنية على بن محمد (ياحظة )وبعدين يدخل مجسم على شكل قلب حب احمر
ويكون له عجلات من تحت لتحريكة وتكون 2من الفلبينيات ويكون لبسهم لونة احمر سادة
يدزون القلب حتى يوصلونة الى منتصف القاعة وبعدين يفتح القلب من النص يكون
لة مثل الباب وتخرج العروس ويكون مثبت على الاطراف جهاز دخان عشان تخرج
العروس من القلب وبعد مايختفى الدخان تتمشى العروس وينثر على العروس قصاصات
من الاورق الاحمر والابيض والذهبى على شكل قلوب صغيرة الى الكوش ويكون على
الاطراف الممر قلوب متناثرة بلونين الابيض والاحمر وتكون الكوش لونها ابيض
والمراسى لونهم احمر على شكل قلب وتكون كيكة المعاريس على شكل قلوب
كبيرة جد وتكون عدد ادوارها من خمس ادوار الى عشرة ,,,,,,,,,,,

؛** ღ ¸¸.× الزفة الاسطورية ×.¸¸ღ **
ممكن العروسة تدخل قاعة الفرح في هودج يحمله أربع نساء كانها ملكة من ملكات ألف ليلة وليلة الفكرة هذي أكثر من رائعة ..
وبعدين ترتدي اخوات او وصيفات العروسة زي موحد يكون مثل ملابس الجواري في العصور القديمة.
– أثناء تقطيع تورتة الفرح يمسك كل من العريس و العروسة حمامة بيضاء و يطيرونهم . تصلح هذه الفكرة للافراح اللى يكونون بالهوا الطلق
وتدخل العروس على اغنيةنورا (انا ملكة زمانى ) او اغنية اصالة (من الف ليلة وليلة ) علشان يكون الجو ملكى
وتفرش الارضيات بسجاد الاحمر الرسمى وتكون شكل الكووشة على شكل قلعة صغيرة
– و لاكمال الجو الأسطوري تكون دعوة الفرح مصنوعة من ورق البردي ( او الجلد ان توفر) و تكون صيغة الدعوة كأنها فرمان ملكي .
لن ينسى ابدا ضيوفكم هذا الفرح الأسطوري ..

؛** ღ ¸¸.× 1×.¸¸ღ **؛
الكوشه عباره عن حديقة فيها فراشات معلقة في الجدار وازهار كثيره
وكرسي العروس على شكل مرجيحة ثابته وعليها ورود وعلى يمين العروسه كرسيين
صغار وعلى اليسار نفس الحكايه
اما الزفه يدخلون اربع بنات صغار عمرهم سبع سنوات لابسين اجنحة فراشات وماسكين
عصيان على شكل قلوب ولهم زفه خاصة عباره عن صوت ماء وعصافير ويمشون الى ان يجلسوا على الكراسي الصغيرة الي جنب الكوشه وبعدين تكون عند الكوشه بنت لابسه جناح
فراشه أبيض لان الاي قبل لابسين اجنحة ملونه اما الفراشه البيضاء ماسكه صندوق على
شكل فراشه وداخل الصندوق مسكة العروسه وبعدين تمشي على الجسر الى ان تصل
الى بداية الجسر بعدين تدخل العروسه من البوابه وتمشي الى بداية الجسر ثم تفتح الصندوق
وتأخذ مسكتها وتلف الفراشه البيضاء ومعها الصندوق فيه ورد وتنثر الورد على الجسر
والعروسه تمشي وراها الى ان تصل الى الكوشه

؛** ღ ¸¸.× 2 ×.¸¸ღ **؛
بالنسبه للطريقه الزفه بالبدايه ممكن تخلون الزفه تبدا قبل دخله العروس بصوت رياح قويه وعواصف وبرق ورعد …ثم دقات ساعه….ثم صوت خطوات واضحه وعاليه جدا …ثم صوت فتحة الباب …وهنا يفتح الباب لللعروسه كي تدخل في زفات بالبدايه يحبون يحطون شعر وهذي اول ماتدخل العروس من الباب وتظل واقفه الين مايخلص الشعر ….ثم تبداء زفتها ..في فكره شفتها تكرررت مرتين ..وهي يوضع كوب عصير طوله متر او متر ونص ويكون ملين عصير معين ويكون في مصاصا اول مايدخل العريس والعروسه يشرب هو ثم تشرب هي بعده من نفس المصاصه ((حركه جديده))…ممكن العروس واثناء مشيتها يجي طفله صغير وشايل معه سله مليانه ورد ويرمي العريس والعروس الورد منها على الحضور …..طبعا لازم قبل دخول العروس تترسون لهم الممر ورد تغطون فيه الارضيه او الممر اللي بتمشي فيه العروس
وممكن انك تجيبن ((مادري ايش اسمها))((اللي يرتكز عليها الرسام ويرسم فوقها تجيبن مثلها بس تكون حلوه او تودينها لاحد يشتغل عليها بالوان تتناسق مع الوان الكوشه وتجيبين دفتر
فخم وهذا عشان صاحبات العروسه وقرايبها يكتبون لها كلمه وتضعينها عن باب دخول القاعه
واذا جت العروسه تحطينها بالكوشه عشان اول ماتطلع الكوشه هي وعريسها يكتبون كلمه الختام لهذي الليله
وممكن تجيبين واحده ثانيه قبالها وتحطين عليها صوره مكبره للعروسه مع العريس يوم ملكتها ((خطوبتها او صوره حلوه لها مكبره ))
وعلى فكره الحين نازل موضه الكوشه الهندي ممكن تسوي الكوشه وتلبسون اذا جت العروسه لبس هندي وتسون رقصه موحده انتي وبنات العيله قبل دخول العروسه .
بعض الزفات اللي عجبتني بالترتيب:
1-راشد الماجد جدد اغنيه قديمه لفريد الاطرش ((دقوا المزاهر جنان ))خلاها كلمات خليجيه بنفس اللحن وروعه ((اسم الاغنيه احلى ليله))
2-عبد المجيد عبد الله ((محروسه)) شي راقي وحلوه
3-محمد عبده ((الحمام واليمام)) شي تحسينه ملكي قمه الروعه

؛** ღ ¸¸.× 3 ×.¸¸ღ **؛
فكرة جديدة لزفة العروس وهي ان تكون مراحل تطور ونمو العروس من يوم طفلة هذة الفكرة شفتها في احد الاعراس يعني قدام العروس يكون خمس بنات
الاولى صغيرة ولابسة فستان
الثانية اكبر وبادية تلبس ملابس اكبر
الثالثة في المرحلة المتوسطة ولابسة لبس المدرسة
الرابعة عباية وشيلة مع كتب جا معية
الخامسة لابسه لباس تخرج
والسادسة العروس
ويكون الدخول تدريجي الاولى الثانية والثالثة الرابعة الخامسة .. العروس ويوقفون لين نقطة ويروحون وتظل العروس وتروح على الكوشة وحدها
جربوها بتعجبكم

؛** ღ ¸¸.× 4 ×.¸¸ღ **؛
الفكره تم تنفيذها بعرس وحدة
اولا القاعه بشكل عام وبعدين الكوشه واخيرا الزفه او الحركه..
القاعه:الطاولات كانت مرتبه بشكل منسق وجميل لون الشراشف كان ازرق وعلى كل طاوله وفى المنتصف , كوب على شكل فاز..كبير..وطويل… تقريبا (40سم)(مخروطى)وبداخله ماى وسمكه ذهبيه..
الكوشه:
الكوشه كانت على شكل احجار بحريه والمرجان والطحالب البحريه..وعلى السقف كانوا معلقين اسماك حوالى(15 سمكه على مسافات متباعده.. الكرسى وهذا كان احلى شى.. لانه الكرسى كان مصمم بشكل حلو بحيث اسفل الكرسى مصمم على شكل حوض سمك.. على فكره ترى الاسماك الى فالحوض حقيقيه ..وطبعا الاسماك المعلقه لزينه..عن تصدقون بعد انها حقيقيه
واخيرا :الفكره او الحركه الى نزلت فيها العروسه….
قبل لا تنزل العروس طبعا اطفؤا الاضاءه وظهروا اربع بنات لابسات لباس الحوريات بشعورهم الطويله… وكانت الفساتين باللون الابيض… ونزلوا من نفس المكان الى راح تنزل منه العروسه مع اصوات البحر ….. وعلى الممر كانوا الحوريات يقعدون ويمسكون ايادي بعض ويتحركون بشكل الارجوحه ما ادرى اذا الصوره واضحه بس علشان يخلون الواحد يتخيل انه بالبحر..وبعد ما يصلون عند الكوشه يقعدون على كرسى العروسه… وبعدها تصعد بنت خامسه بيدها صدفه كبير..بداخلها مسكه العروس…
والحين تطلع العروسه مع قصيده باسمها واسم المعرس… وتمشى وبيدها نجمة… تمشى لين ما توصل عند البنت الى حامله الصدفه الكبيره تسلم عليها
(تبوسها وتحط النجمه بالصدفه وتاخذ المسكه.. وتكمل شويه بعدين الحوريات الاربع وحده ورى الثانيه تقوم وتبوس العروسه وتروح.. وما يبقى غير العروس على الكوشه

؛** ღ ¸¸.× 5 ×.¸¸ღ **؛
دخلو اول شيء طفل وطفله ماسكين يد بعض بعدهم طفل ماسك ثلاث مخدات من الاصغار مربوطين فوق بعض ومربوط فيها بلونات وبعدها طفله ماسكه عربه فيها قفص عصافير وقدام القفص شموع معطره
ويوقفون على المسرح
بعدها تجي العروس وتقص حبل البالونات وتطفي الشموع وتبطل القفص ويطرون العصافير

عن rosejan

شاهد أيضاً

تورتة الزفاف

من أهم فقرات حفل الزفاف هى تقطيع العروسين للكعكة ، فكعكة الزفاف تعتبر من أساسيات …