دبي – “الخليج”:

أدرجت شركة “آبار صكوك ليمتد”، التابعة لشركة آبار للاستثمار البترولي امس صكوك مضاربة بقيمة 460 مليون دولار أمريكي في بورصة دبي العالمية. وتعد هذه الصكوك أول ورقة مالية يتم إدراجها في البورصة من قبل شركة في قطاع الطاقة. وستكون شركة “آبار للاستثمار البترولي” الجهة الملزمة بدفع الصكوك التي تعتزم استخدام ريعها لدعم عملية التطوير المتواصل لأعمالها.

وقال هنري عزام، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي العالمية: “يسعدنا أن نرحب بشركة “آبار” في البورصة. وتعكس هذه الخطوة الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها البورصة بوصفها بورصة عالمية في هذه المنطقة، إذ أنها توفر للمصدرين حضوراً عالمياً وبيئة عمل تتسم بأعلى درجات الحماية والأمان، وتعتمد على أرقى المعايير التنظيمية العالمية”.

ويمكن تحويل “الصكوك” إلى أسهم عادية لشركة “آبار للاستثمار البترولي” في أبوظبي، التي أدرجت أسهمها في “سوق أبوظبي للأوراق المالية” في عام 2005.

وقال محمد البدوي الحسيني، المدير التنفيذي للشؤون المالية في شركة “آبار للاستثمار البترولي”: “تأتي أهمية عملية إدراج هذه الصكوك من كونها تعزز مكانتنا العالمية، كما أنها تندرج في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع نطاق أعمالنا”.