دبي (رويترز) – قالت شركة شعاع كابيتال وهي أكبر بنك استثماري في الامارات من حيث القيمة السوقية ان مجموعة دبي المصرفية التي تسيطر عليها الدولة ستشتري حصة 32 في المئة في البنك من خلال شراء سندات قابلة للتحويل قيمتها 1.5 مليار درهم (408.5 مليون دولار).

وقالت شعاع كابيتال في بيان نقلا عن مسؤول في مجموعة دبي المصرفية انه تم الاتفاق على ان يكون سعر التحويل ستة دراهم للسهم. وقالت الشركة انها سترفع سقف الملكية الأجنبية الى 49 في المئة من 40 في المئة.

ومجموعة دبي المصرفية هي الشركة الأم لمصرف دبي

9 thoughts on “أتريد أن تعرف لماذا إرتفع سهم شعـــــــــــاع اليوم …أدخل

  1. عبر سندات قابلة للتحويل الى أسهم بسعر 6دراهم للواحد
    “دبي المصرفية” تدفع 1,5 مليار لتملك 32% من “شعاع”

    دبي – “الخليج”:

    أعلنت شعاع كابيتال، أن مجلس ادارتها، الذي عقدَ اجتماعاً له عقب انتهاء اجتماع الجمعية العامة السنوي أمس قد دعا الى عقد اجتماع جمعية عامة غير عادية في 5/أغسطس/2007 للحصول على موافقة مساهمي الشركة باصدار سندات قابلة للتحويل للأسهم بقيمة 1،5 مليار درهم، وكذلك رفع سقف ملكية الأجانب من 40% الى 49%.

    وقال ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس ادارة شعاع “وجدنا أنه بامكاننا التأسيس لشراكة طويلة الأمد وعلاقة عمل ناجحة مع مجموعة دبي المصرفية، وعلى أثره قمنا بتوقيع اتفاقية مبادئ ستقوم بموجبها مجموعة دبي المصرفية بتقديم تمويل لشعاع كابيتال بقيمة 1،5 مليار درهم اماراتي ستستثمره الشركة في توسيع نطاق عملها في داخل دولة الامارات واقليمياً. ان اتفاقية التمويل المقترحة خاضعة لموافقة مساهمي الشركة حال الحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة ومساهمي شعاع كابيتال”.

    وقال عبد العزيز المهيري، المدير التنفيذي لمجموعة دبي المصرفية والرئيس التنفيذي لبنك دبي “قمنا بتعيين “ديلويت آند توش” لتتولى مهمة تقديم النصح والمشورة والقيام بالدراسات المالية والقانونية وأعمال التدقيق كمقدمة لعملية تمويل شركة شعاع كابيتال. بالاضافة الى ذلك، تم الاتفاق على سعر تحويل يعادل 6 دراهم لكل سهم اي ما يعادل 250 مليون سهم مما يمثل حصة تعادل 32% من شعاع كابيتال بعد عملية التحويل. مضيفاً: “اتفاقية التمويل تنطوي أيضاً على أن تقوم مجموعة دبي المصرفية بتسديد كافة المطلوبات المترتبة على برنامج خيارات الأسهم بقيمة 176 مليون درهم”.

    وقال اياد الدوجي، الرئيس التنفيذي لشعاع: “ان قطاع الخدمات المالية في المنطقة يتطور بشكل مطرد وتتوفر فيه فرص كبيرة سواء لتوسيع نشاطاتنا عن طريق النمو الداخلي أو من خلال الاستحواذ على حصص مؤثرة في شركات مشابهة”.

    ومجموعة دبي المصرفية شركة مساهمة محدودة حديثة التأسيس وهي الشركة الأم لمصرف دبي ومملوكة من قبل كل من “دبي القابضة” و”اعمار” بنسبة 70% و30% على التوالي. ويبلغ رأسمال المجموعة ملياري درهم.

    وقال محمد الشيباني، رئيس مجلس ادارة مجموعة دبي المصرفية “ان الفرصة المتاحة أمامنا لكي نصبح مستثمراً رئيسياً في شعاع كابيتال وهي فرصة فريدة لأن نكون مستثمراً في شركة كانت في الصدارة في تحديد منطقة مجلس التعاون الخليجي كموطن للاستثمارات ورؤوس المال من جميع أنحاء العالم وقامت بتوفير الخدمات والحلول المالية لهؤلاء المعنيين بالاستفادة من الامكانيات القائمة والكامنة في الأسواق المالية الاقليمية”.

  2. العفو الأخ العزيز

    نعم نحن على باب عالم السندات(طريقه طريفه لأكل حقوق المساهمين بدل وضع العرض للمساهمين لبيع أسهمهم) وتخيل المحاباه التى ستكتسبها شعاع للإكتتابات القادمه

    اكيد هناك من سيفرح ويطبل لزيادة حقوق المساهمين وهو حق اريد به باطل

    وسيتذرعون بأن السهم بدرهم وعلاوة الاصدار 5 هههههههه

    يجب عليهم دفع 12 درهم بدلا من 6 نظرا لان ربحية السهم ستقل كثيرا جدا جدا في ظل نمو متباطئ

Comments are closed.