“أرابتك” تحصل على أول قسط من “نخيل”

مباشر الاحد 20 يونيو 2010 4:01 م

أوضحت شركة “أرابتك ” أنها حصلت على الدفعة الأولى من المبالغ المستحقة السداد من قبل شركة “نخيل “، و ذلك وفقا لما ورد بإماريتس بيزنيس .

وقال توم بارى، المدير التنفيذي لشركة “أرابتك “، أن الشركة حصلت على أول قسط و البالغ قيمته 500000 درهم و فقا للوعد الممنوح للمقرضين التجاريين . و قال أنه يعلم أن مستشارين و مصممين محددين حصلوا على الأقساط فى السوق .

و أشار إلى أنه لم يتم مناقشة أى تفاصيل أخرى فى الوقت الحالى .

وقالت مصادر أخرى ،التى لم ترغب فى الكشف عن هويتها، أن شركة KEO International و Van Oord شركة الملاحة و الحفر البحرى، من ضمن بعض الشركات ،وفقا لمعرفتهم، التى حصلت على الأقساط . و لم تكن الشركتين متاحين للتعليق . و قالت شركة Six Construct أنها مازالت تنظر فى تفاصيل شروط السداد .

وأوضح متحدث باسم شركة نخيل أنه لا يوجد أى تطورات أخرى بعد ما أوضحت فى رسالة عبر البريد الالكترونى فى يوم 7 يونيو إلى جريدة إماريتس بيزنيس أن كافة المقرضين التجاريين يحصلون و فى مرحلة سداد مبلغ قدره 500000 درهم أى أن المقرضين الذين يستحقوا سداد 500000 درهم أو أقل سيتم السداد لهم كاملة .

و قال أن المناقشات التى تجريها الشركة مع شركائها تمضى قدما و أن الشركة على ثقة بأنه سيتم التوصل إلى اتفاقية قريبا .

و فى شهر مايو ذكرت شركة نخيل أنها توصلت إلى اتفاق مع العديد من مقرضيها التجاريين ذوى حقوق بقيمة تبلغ حوالى 6 مليار درهم . و قد قامت الشركة بمقابلة جمعية المقاولين بالامارات لإجراء المناقشات ذاتها .

و فى شهر ابريل قامت نخيل بتقديم عرضها للمقرضين التجاريين و التى ستقوم بموجبه بدفع 40% نقدا و 60% فى صورة أوراق مالية متداولة ذات عائد سنوى يبلغ 10%.

و حتى الآن استطاعت نخيل الحصول على موافقة بنسبة 50% فيما يخص السداد النقدى و لم يكن لديها النية أن توضح إذا ما كان تلك النسبة قد ارتفعت ام لا منذ ذلك الوقت للجريدة .

“أرابتك” تحصل على أول قسط من “نخيل”,معلومات مباشر

11 thoughts on ““أرابتك” تحصل على أول قسط من “نخيل”

  1. يا اخوان لا تنجرون وراء هذه الاخبار لان هذه الفلوس لن يتم توزيعها باجر على ملاك السهم …..السهم الان ارتد شوف نصيبك من الربح ولا تطمع …سبحان الله الاخبار الايجابية ما تتطلع الا مع طلوع السوق لتعليق هولاء اللي يصدقون هذه الاخبار….

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني اختي uae_girl2000 أجمل تحية .

Comments are closed.