2.8 مليار ارباح تقديريه لي الاتصالات عن النصف الاول وتوزيع بمعدل 25 فلسا لكل سهم أرباح نقدية للمساهمين

http://portal.adsm.ae/compdisc/1152504869469.pdf

9 thoughts on “أرباح الشركات للربع الثانى من عام – 2006

  1. تقرير بنك أبوظبي الوطني عن النصف الأول من العام 2006 ,12/07/2006

    صافي أرباح بلغت 1.13 مليار درهم ومعدل سنوي للعائد على السهم بمقدار 1،85 درهم (بعـد احتساب اسهم المنحة بواقع 30%)

    ناقش مجلس ادارة بنك أبوظبي الوطني النتائج الأولية والتي يتم مراجعتها حاليا من قبل المدققين الخارجيين ، وأعلن عن تحقيق صافي أرباح للنصف الأول من العام 2006 بمقدار 1,13 مليار درهم وهي تماثل ما تم تحقيقه من صافي حساب الارباح لعام 2004 بأكمله. كما بلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين 30% .

    وارتفعت أصول البنك إلى 81 مليار درهم عند نهاية النصف الأول من العـام 2006 بزيـادة وقدرها 25% عن نفس الفترة من العام 2005. كما ارتفعت ودائع العملاء 19% والقروض 17% . أما موارد رأس المال فقد بلغت 10,3 مليار درهم بارتفاع بلغ 69% عن نفس الفترة من العام الماضي.

    وقد بلغت إلايرادات التشغيلية للنصف الأول من العام 1,5 مليار درهم متضمنا الايرادات من غير الفوائد بواقع نصف مليار درهم . وارتفعت المصروفات التشغيلية 12% الأمر الذي أدى الى نسبة مصروفات الى ايرادات بلغت 22% هي نسبة تقل عن النسبة المتوقعة والتي تتراوح بين 30 – 35%. ووفقا للخطط الموضوعة سيستمر البنك في الاستثمار في البنية التحتية والنظم والشبكات والقوى البشرية وتحقيق التوازن بين الاستثمار للمستقبل وتحقيق عائد مربح ومرض للمساهمين.

    وبلغت مساهمة القطاع المصرفي الداخلي نسبـة 57% من صافي أرباح النصف الاول من عام 2006 حيث ارتفعت الأرباح بنسبة 37% عن الفترة المماثلة من العام الماضي لتصل الى 648 مليون درهم وهو ما يعكس الايرادات المتحققة من العمليات للأفراد والشركات.

    وساهم القطاع المصرفي الدولي بنسبة 14% من صافي الأرباح وبزيادة بلغت 33% عن نظيرها للفترة المماثلة لتصل الى 162 مليـون درهم بسبـب نمــو الأعمــال المضطرد. وفي مصر تم افتتاح الفرع الثامن عشر في الأقصر مما عزز من وضع بنك أبوظبي الوطني كأحـد أكبر المصارف الأجنبية العاملة في مصــر.

    وبلغـت مساهمة قطاع الاستثمار 22% وبانخفاض بلغ 69% ليصل الى 249 مليون درهم. وقد تأثرت ايرادات الوساطة المحلية وادارة الأصول بالانخفاض الحاد في أسواق الاسهم المحلية وعلى الرغم من هذا فان الايرادات لاتزال أعلى من رصيدها للفترة المقابلة من عام 2004 .

    بلغ صافي مخصص انخفاض قيمة الموجودات 24 مليون درهم في النصف الأول من العام 2006 مقابل 123 مليون درهم عن نفس الفترة من العام الماضي، وقد تجاوزت نسبة المخصصات الى القروض المشكوك في تحصيلها 100% . وبشكل عام فان حجم المخصصات يعتبر منخفضا نسبيا مقارنة بحجم أعمال البنك ويعكـس الاستراتيجية المتحفظـة للبنك بالنسبة للإئتمان.

    وقد صرح السيد مايكل تومالين – الرئيس التنفيذي لبنك ابوظبي الوطني قائلا: “على الرغم من انخفاض صافي الارباح بنسبة 15% عن نظيرها للعام الماضي الا ان اداء البنك الاساسي لا يزال قويا”. وأضاف السيد تومالين ” انه في الفصل الثانـي من عام 2005 حققنا ايرادات قياسية بلغت 835 مليون درهم بمساهمة كبيرة من الارتفاع الحاد الذي شهدته أسواق الاسهم المحلية وقد علقت في حينها ان هذا المستوى من الايرادات غير قابل للحفاظ على نفس المستوى على المدى المتوسط”.

    وختم السيد تومالين قائلا: ” ان الايرادات الاساسية في النصف الاول من عام 2006 هي أعلى مما كانت عليه تلك الايرادات الاساسية في عام 2005 . ولا تزال نسبة 30% كعائـد على حقوق المساهمين % من اعلى النسب في القطاع المصرفي محليا وعالميا.

    http://www.sca.ae/arabic/news/index.asp?process=content&newsid=1863

  2. قال خالد بن كلبان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمار ان المؤسسة ستدخل صناعة مواد البناء المزدهرة في الخليح في اطار استراتيجية تساعد الشركة على الابتعاد عن اسواق الاسهم المتراجعة.

    وصرح ابن كلبان ل”رويترز” ان دبي للاستثمار تتوقع ارباحا صافية بين 200 و250 مليون درهم (54-68 مليون دولار) في الربع الثاني الذي شهد انهيارا في اسعار الاسهم في المنطقة. ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 26 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

    واضاف في حديث أدلى به ل”رويترز” في وقت سابق من هذا الاسبوع “هذا سيوضح اننا لا نركز على نشاط واحد. لم يكن الوضع سهلا. ولكنه يبين ان خطتنا ناجحة”. وعلى النقيض منيت شركة الخليج للاستثمارات العامة وهي شركة قابضة ذات استثمارات متنوعة في الصناعة والسياحة والعقارات بانخفاض في صافي الارباح في النصف الاول بلغ 35 في المائة وعزته لتراجع أسعار الاسهم.

    وتقوم دبي للاستثمار باعادة تنظيم اصولها وتتوقع ان تطرح للجمهور اسهم ثلاث شركات على الاقل في محفظتها في غضون 18 شهرا ومن بينها شركة الثريا للاتصالات والشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سيبكم). وقال ابن كلبان ان مؤسسته ستستفيد من ازدهار صناعة البناء في الخليج إذ ان 14 من شركاتها الخمس والثلاثين تعمل في قطاع مواد البناء في الوقت الذي يجري فيه الاعداد لمشروعات قيمتها تريليون دولار خلال العقد المقبل. وتابع: “نحن متفائلون كثيرا بمواصلة صناعة البناء النمو خلال السنوات السبع المقبلة”.

    وحين سئل عن تأثير الازدهار في تكلفة البناء الذي تردد انه ارتفع بنسبة 30 في المائة في دبي في العام الماضي قال: “لا نتوقع ان تنخفض تكلفة السلع الاولية او مواد البناء”.

    وسيكون الطرح العام الثالث لشركة قابضة يجري تأسيسها لتدعيم استثمارات الشركة في صناعة الزجاج وهي عنصر رئيسي في التوجه نحو قطاع البناء.

    وذكر ابن كلبان ان دبي للاستثمار تمتلك ثلاث شركات زجاج هي صناعات لوميجلاس والامارات للزجاج والامارات للزجاج المصقول التي جمعت حوالي 50 مليون دولار في طرح خاص لحصة تبلغ 49 في المائة من أسهم الشركة في العام الماضي.

    وقال ابن كلبان ان خطة شراء شركة رابعة هي المصنع السعودي الامريكي للزجاج تعثرت بعد تراجع مساهم عن الصفقة في اللحظة الاخيرة.

    وقال: “من جانبا لا تزال الصفقة سارية. في الواقع ننتظر خطابا رسميا يفيد الغاء الصفقة”.

    وقال ابن كلبان: “ندرس الخدمات المالية الآن. سنقيم شركة مساهمة خاصة قريبا لتمويل المجموعة كما ستلعب دورا في إدارة الاصول”. (رويترز)

    http://www.alkhaleej.ae/eco/show_article.cfm?val=284914

  3. دبي (رويترز) – قالت شركة اتصالات الاماراتية ان أرباحها الصافية في الربع الثاني من العام الجاري زادت بنسبة 36.6 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي لتصل الى 1.5 مليار درهم (408.4 مليون دولار).

    وقالت الشركة في بيان على موقع البورصة على الانترنت انها ستوزع على المساهمين 25 فلسا للسهم عن النصف الاول من العام

    http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=businessNews&storyID=2006-07-10T062022Z_01_OLR022728_RTRIDST_0_OEGBS-EMIRATES-COMMUN-NA3.XML&archived=False

Comments are closed.