أسواق الامارات: عودة اللون الاخضر الى الاسواق وسهم إعمار يرتفع بـأكثر من 1.7 % عقب توصية بنك أبوظبي التجاري بشراء السهم وتحديد سعره العادل عند 15.4 درهم

أرقام 12/05/2008

عاد اللون الاخضر اليوم الى الاسواق الاماراتية بعد التراجع الذي شهدته خلال أخر جلستين، حيث شهد اليوم مؤشر سوق دبي ارتفاعاً بنسبة 1.0 % الى 5799 نقطة، وبتداولات متوسطة بلغت قيمتها 1.2 مليار درهم، مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية – أكبر الشركات المدرجة في سوق دبي – الى 11.80 درهم (+1.72%) عقب التقرير الذي أصدره بنك أبوظبي التجاري عن شركة إعمار والذي أوصى فيه بشراء السهم وقدر سعره العادل عند 15.4 درهم .

يشار الى أن سهم شركة إعمار يشهد استقرارً نسبياً منذ بداية شهر أبريل الماضي‘ حيث يتداول السهم في نطاق سعري محدود بين الـ 11 والـ 12 درهم بالرغم من التوصيات العديدة التي أصدرتها بيوت الخبرة والتي حددت سعر سهم إعمار عند مستويات أعلى من السعر الحالي .

وبالرغم من ان السعر الحالي للسهم إعمار يعتبر أقل من القيمة الحقيقة للسهم – على الاقل حسب بيوت الخبرة – الا ان ادارة الشركة لم تقم الى اليوم باستغلال حق اعادة شراء الاسهم الذي حصلت عليه للمرة الثانية نهاية العام الماضي بعد الغاء حق اعادة الشراء السابق والذي نفذت مدته القانونية دون استغلاله .

وشهدت اليوم معظم الشركات المدرجة في سوق دبي ارتفاعات متفاوتة كان أكثرها ارتفاعاً سهم شركة الاسلامية العربية للتأمين الذي أغلق اليوم عند 3.66 درهم (+6.7 %) وبتداولات تجاوزت الـ 52 مليون سهم .

يشار الى ان سهم شركة “سلامة” يشهد ارتفاعاً متدرجاً منذ نهاية شهر مارس الماضي بلغت نسبته الى اليوم أكثر من 23 %.

وكانت الشركة قد توقعت ارتفاع أرباحها خلال العام الحالي بأكثر من 30 % ، كما كشفت عن سعيها للقيام بعمليات استحواذ في منطقة الشرق الاوسط وأسيا بحوالي مليار درهم .

وشهد سهم شركة العربية للطيران تداولات كثيفة تجاوز حجمها الـ 107 مليون سهم، مع اغلاقه منخفضاً عند 2.03 درهم (- 0.5 %)، حيث يأتي هذا الانخفاض عقب إعلان الشركة أمس عن تحقيقها لأرباح بلغت 78 مليون درهم ( 1.7 فلس للسهم ) خلال الربع الاول من العام 2008 ، وبنسبة ارتفاع 81 % عن ارباح نفس الفترة من العام الماضي.

وفي أبوظبي أغلق المؤشر مرتفعاً عند 5023 نقطة (+ 0.3 %) ويتداولات بلغت 880 مليون درهم مع تواصل ارتفاع سهم شركة ميثاق للتأمين التكافلي خلال اليوم الثاني من الادراج، حيث أقفل السهم مرتفعاً عند 2.68 درهم (+ 9.8 %) وبتداولات بلغت 6.8 مليون سهم .

يشار الى ان شركة ميثاق للتأمين التكافلي ادرجت أمس في سوق ابوظبي المالي بعد أن طرحت حوالي 82.5 مليون سهم ( 55% من راس المال) للاكتتاب خلال شهر يناير الماضي وبقيمة اسمية تقدر بـ 1 درهم للسهم .

15 thoughts on “أسواق الامارات: عودة اللون الاخضر الى الاسواق وسهم إعمار يرتفع بـأكثر من 1.7 %

  1. هههههههههههههههههههههههههه

    والله أنك نقعتني من الضحك أخوي يوسف…

    أونه والخيبه …والعثره …وأنا أدري أنك يالس تتمصخر

    أونه مرتفع 1.7 % ….تعالوا شوفوا أسهم الخشخاش على قولتهم وأسهم الفقاعة شو مسويه يوميا” في السوق…..وسلملي على الدمار

    لا و اليوم الثاني ينزل لك أكثر عن 3% … صدق اسم على مسمى .. دمـــــــــــــــار

  2. أي غيث يا ريال .. ألق نظره على الأسهم الأخرى و قارن ارتفاعاتها من قيعانها بارتفاع اعمار من عند القاع

    آل ايه

    آل 1.7%

    هههههههههههههههههههههههههه

    والله أنك نقعتني من الضحك أخوي يوسف…

    أونه والخيبه …والعثره …وأنا أدري أنك يالس تتمصخر

    أونه مرتفع 1.7 % ….تعالوا شوفوا أسهم الخشخاش على قولتهم وأسهم الفقاعة شو مسويه يوميا” في السوق…..وسلملي على الدمار

  3. اخوي يوسف صدَق

    لانه بداية الغيث قطره

    أي غيث يا ريال .. ألق نظره على الأسهم الأخرى و قارن ارتفاعاتها من قيعانها بارتفاع اعمار من عند القاع

    آل ايه

    آل 1.7%

  4. 1.7%

    و الخيبــــــــــــــــــــــــه

    و العثـــــــــــــــــــــــــره

    كل هذا ارتفاع .. لا لا ما صدق يا ناس ..

Comments are closed.