أملاك دبي توقع اتفاقية مع بنك نور الإسلامي

Dec 15, 2007 – 02:11 –

دبي/دائرة الاراضي/ اتفاقية

دبي في 15 ديسمبر / وام / أعلن ” بنك نور الإسلامي ” التابع لمجموعة نور للاستثمار الإسلامي توقيع اتفاقية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي يتم بموجبها اعتماد البنك لفتح حسابات ضمان لشركات التطوير العقاري في دبي.

تأتي هذه الاتفاقية التي وقعها سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك وحسين القمزي الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي استجابة للقانون رقم /8/ الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بشأن حسابات ضمان التطوير العقاري في دبي والذي يلزم الشركات العقارية بإيداع إيرادات مبيعات مشاريعهم في حساب ضمان حتى إنجاز المشاريع بشكل كامل.

وقال حسين القمزي ان اعتماد البنك في قائمة أمناء حساب الضمان العقاري يمثل خطوة حيوية تسبق إطلاق عملياته رسميا في شهر يناير 2008 وكبنك إسلامي عصري يلتزم بنك نور بتلبية كافة احتياجات عملائه من خلال توفير خدمات عالية الجودة تتماشى مع قوانين وأحكام السوق.

وأضاف ان حساب الضمان العقاري يستهدف حماية مصالح المشترين كما يقوم بدور حيوي في تعزيز ثقة الجمهور بسوق التملك الحر في دبي ولما كان بنك نور الإسلامي قد تأسس على قيم ومبادئ الثقة والمصداقية الأمر الذي يتماشى مع أهداف حساب الضمان فإن خطوة البنك في هذا الإطار تأتي في سياق منطقي وطبيعي.

ويعد حساب الضمان العقاري حسابا يضمن حقوق مشتري العقارات على الخارطة من شركات التطوير القعاري حيث يقوم المستثمرون والراغبون بشراء وحدات في أي مشروع عقاري بإيداع دفعات في حساب الضمان خلال عمليات الإنشاء وحتى إنجاز وتسليم الوحدات العقارية للمشترين وتلتزم الشركات العقارية بفتح حساب ضمان لكل مشروع على حدة .

وستتم حماية كافة إيرادات حساب الضمان لصالح المشترين وسيقوم بنك نور باعتباره أمينا لحساب الضمان بالإفراج عن الدفعات بعد أن تقوم الشركة العقارية بإجراءات قانونية محددة وفقا لتشريعات دائرة الأراضي والأملاك بدبي وتتوافق خدمات حساب الضمان العقاري التي يقدمها بنك نور الإسلامي مع أحكام الشريعة وتغطي باقة من خدمات القيمة المضافة لشركات التطوير العقاري وبتكاليف منافسة.

يذكر أن أسواق العقارات في الإمارات فتحت أبوابها أمام عمليات التملك الحر للوافدين في عام 2002 وقد انتقلت أكثر من 15 ألف عائلة منذ ذلك الحين إلى بيوت مملوكة لها.

يذكر أن بنك نور الإسلامي الذي سيدشن عملياته في بداية عام 2008 سيقدم خدمات متكاملة تتوافق مع أحكام الشريعة مع التركيز على الجودة والخدمات الشخصية وسيوفر البنك حلولاً مصممة وفقا لاحتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات بالإضافة إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وبدأ بنك نور الإسلامي قبول طلبات التسجيل من شركات التطوير العقاري لفتح حسابات الضمان العقاري.

وام / ص/سما وام/ص/سما/ع ا و