“أملاك للتمويل” تجدد طلبها من المصرف المركزي الإماراتي التحول إلى مصرف إسلامي

أرقام 15/05/2008

قالت شركة “أملاك للتمويل” المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، إنها تقدمت بطلب جديد (ثاني) في هذا اليوم، إلى المصرف المركز الإماراتي لتحصل على الموافقة لتحولها إلى مصرف إسلامي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة “ناصر حسن الشيخ” في الطلب المرفوع لإدارة المصرف المركزي، إن أملاك حققت تقدما غير مسبوق في السنة الأخيرة من ناحية نتائج الأعمال والتنظيم حيث تم التعامل مع جميع الملاحظات التي أوردها تقرير المصرف المركزي عن الفترة السابقة ولم يتبق إلا النذر اليسير منها قيد الإجراء، وهذا ثابت في تقرير المصرف المركزي الأخير المستلم في شهر مارس 2008، كما تم استقطاب الكواد المؤهلة وإدخال أنظمة الحاسب الآلي مع إنشاء قاعدة بيانات متطوة والانتهاء من إعادة هيكلة الشركة مع تحديث كامل اللوائح والسياسات الداخلية بما يوافق أحكام وقوانين التشريعات السارية وتعليمات المصرف المركزي، بالإضافة إلى تعديل النظام الأساسي للشركة وإدخال ضوابط وإجراءات الحوكمة بما يحقق الشفافية المطلوبة.

وأضاف “ناصر الشيخ”: إن الشركة تؤكد على الأهمية الكبيرة للتوجية بالبت ومن ثم الموافقة على الترخيص لشركة “أملاك” للتحول إلى مصرف إسلامي، وتجدر الإشارة (والكلام لناصر الشيخ) أن مصرفكم (المركزي) كان قد رخص لثلاثة مصارف جديدة في الفترة التالية لتاريخ تقديمنا الطلب للتحول إلى مصرف إسلامي.

وكانت “أملاك للتمويل” قد تقدمت بطلبها (الأول) للمصرف المركزي للتحول إلى مصرف إسلامي في فبراير 2006م.

ولم يحدث أي رد على الطلب الأول المذكور، وكان “ناصر الشيخ” قد أشار في تصريح “لأرقام بتاريخ 16 مارس 2008 أن الطلب لا يزال قائما ولا جديد بخصوصه.

ويبدو أن الشركة راجعت طلبها الأول مع المصرف المركزي أو حصلت على توجيهات واستشارات قانونية لاستيفاء متطلبات التحول إلى مصرف إسلامي وقامت بتنفيذها، وهذا ما يشير إليه كلام رئيس مجلس إدارة الشركة.

ورخص المصرف المركزي الإماراتي بعد طلب أملاك الأول، لمصرف نور الإسلامي المملوك لحكومة دبي، ومصرف عجمان الإسلامي التابع لحكومة عجمان، ومصرف الهلال المملوك لحكومة أبو ظبي، وهي المصارف الثلاثة التي أشار إليها رئيس أملاك في خطابه.

وإذا ما تمت الموافقة على طلب أملاك بالتحول إلى مصرف إسلامي، فإن نشاطها لن يكون مقتصرا على التمويل العقاري كما هو الحال الآن، وسيتعداه طبعا إلى الصيرفة الإسلامية وأنشطة التمويل الشرعي الختلفة، وسيكون التمويل العقاري بلا شك جزءا مهما من نشاط مصرف أملاك الجديد نظرا لأنه نشاط الشركة الأساسي الخبيرة به، ونظرا لاتساع سوق لالتمويل العقاري الموازي للتطور العقاري، وما لدى أملاك أيضا من ارتباطات تمويلية مع عملاء كثر.

يذكر أن أملاك للتمويل اتجهت مؤخرا إلى الاستثمار العقاري، عبر أربع استثمارات عقارية ضخمة كان أخرها عقد مبدئي لشراء برج “سكاي جاردن” السكني في دبي.

13 thoughts on ““أملاك للتمويل” تجدد طلبها من المصرف المركزي الإماراتي التحول إلى مصرف إسلامي

  1. اول خل الشركة تسويلها شخصية

    وعقب لكل حادثٍ حديث

    ارتفع اعمار ارتفعت نزل اعمار نزلت

  2. بخصوص خبر تحول املاك الى بنك هذا الطول من المسلسلات المكسيكيه

    والله يعين ملاك السهم من العب با اعصابهم

    والله يوفقهم ان شاء الله

  3. كلام (ناصر الشيخ) في محله: رخصوا لثلاثة مصارف بعد ما طلبت أملاك ، ليش ما رخصوا لأملاك ؟؟!!!

    غريب !!!

Comments are closed.