أملاك للتمويل وشركة المشرق العربي للتأمين ومصرف أبوظبي الإسلامي يؤسسون “المشرق العربي للتأمين التكافلي” في مصر

أرقام 28/05/2008

أعلنت اليوم أملاك للتمويل، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم، توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة المشرق العربي للتأمين، المدرجة في سوق دبي المالي أيضا، وهي إحدى شركات مجموعة الفطيم، ومصرف أبوظبي الإسلامي في مصر، لإطلاق شركة تأمين جديدة في جمهورية مصر العربية. ويجري حالياً وضع المخططات لتأسيس الشركة الجديدة تحت اسم “شركة المشرق العربي للتأمين التكافلي”، عقب توقيع الاتفاقية المذكورة.

وبحسب ما ورد في مذكرة التفاهم، فقد اتفق الأطراف الثلاثة على تولي شركة المشرق العربي للتأمين مهام إدارة الشركة الجديدة، نظراً لخبرتها الواسعة في هذا المجال.

وإلى جانب تقديم مجموعة متميزة من خدمات التمويل الإسلامي، سيقوم مصرف أبوظبي الإسلامي برفد المشروع بخبرته الواسعة والمتميزة في هذا المجال، بالإضافة إلى شبكة فروعه المتنامية والمتوزعة في أرجاء مصر. ويأتي ذلك على خلفية استحواذه الناجح على البنك الوطني للتنمية في عام 2007.

من جهتها، رحبت الهيئة المصرية للرقابة على التأمين بإنشاء الشركة الجديدة، وعبّر رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عادل رابح عن استعداده لتقديم كل الدعم والمساعدة المطلوبين لتفعيل دور شركة تكافل للتأمين في تطوير قطاع التأمين في مصر.

‘ط£ظ…ظ„ط§ظƒ ظ„ظ„طھظ…ظˆظٹظ„ ظˆط´ط±ظƒط© ط§ظ„ظ…ط´ط±ظ‚ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ ظ„ظ„طھط£ظ…ظٹظ† ظˆظ…طµط±ظپ ط£ط¨ظˆط¸ط¨ظٹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹ ظٹط¤ط³ط³ظˆظ† “ط§ظ„ظ…ط´ط±ظ‚ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ ظ„ظ„طھط£ظ…ظٹظ† ط§ظ„طھظƒط§ظپظ„ظٹ” ظپظٹ ظ…طµط± ‘