441 شرطياً وضابطاً ودورية لضبط السير
إجراءات مرورية مشددة في شوارع دبي ليلة رأس السنة

طالب المقدم سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالإنابة أفراد الجمهور الذين لا تضطرهم ظروفهم للخروج الى الشوارع ليلة رأس السنة الجديدة بالتزام منازلهم استنادا الى الإجراءات المرورية المشددة التي سيتم اتخاذها من قبل الإدارة سعياً لتلافي أعداد الحوادث المرورية المرتفعة التي تشهدها مثل هذه الليلة عادة التي تحتفل بها العديد من الجاليات المقيمة، مشيراً الى أن العام الماضي وفي مثل هذه الليلة تم تسجيل 14 ألفاً و737 مخالفة بين الساعتين العاشرة ليلاً والثانية من فجر الاول من يناير، كما سجل أيضاً وقوع 15 حادثاً مرورياً نتج عنها وفاة شخص واحد منها 13 حادثاً في بر دبي وحادثان في ديرة والعديد من الأضرار المادية، لافتاً الى ضبط 26 شخصاً لا يحملون رخص قيادة وحجز 150 مركبة مخالفة خلال ساعتين فقط من ليلة رأس السنة العام الماضي.

وحول الإجراءات التي سيتم اتخاذها في ليلة رأس السنة قال المقدم المزروعي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس، إنها تتضمن توزيع 140 شرطياً و38 ضابطاً بالإضافة الى 70 دورية شرطة و25 رقيب سير في مناطق بر دبي وخاصة على شارعي الجميرا والوصل وسيتم توزيع 55 دورية شرطة و75 شرطياً و18 ضابطاً، بالإضافة الى 20 رقيب سير في مناطق ديرة.

وأشار الى أن تكثيف أعداد الأفراد والدوريات في مناطق بر دبي هو لضمان انسيابية الحركة في شوارعها قياساً بشوارع مناطق ديرة التي تشهد حالياً العديد من الإغلاقات بسبب الإنشاءات وعمليات تأهيل الطرق التي تجري فيها.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها الإدارة تقوم على جعل الحركة في العديد من الشوارع الرئيسية تسير باتجاه واحد من دون إتاحة الفرصة للسيارات نفسها بالعودة في الشارع نفسه، أو جعل السائق مضطراً لقطع مسافات طويلة للعودة الى النقطة التي يريدها، لافتا الى انه سيتم غلق كافة المسارب الموجودة بين شارعي الجميرا والوصل ودورانات “اليو تيرن” على شارع الجميرا.

وأشار الى النجاح الكبير خلال العام الحالي في تخفيض عدد الحوادث والوفيات بمعدل 50 الى 60 حالة وفاة عن العام الماضي. يعود الى الإجراءات المرورية المشددة والقوانين والغرامات المضاعفة الى جانب الإجراءات المرورية الميدانية التي اتخذتها شرطة دبي وحملات التوعية.

ولفت المقدم سيف المزروعي الى أن بعض التجاوزات التي تحدث في مثل هذه الليلة مردها الى الثقافة الخاصة لبعض الجاليات المقيمة التي تقوم على ضرورة ترك بصمة شخصية للذكرى في العام المنصرم حتى لو كانت تمثل تجاوزاً للنظام والقانون.

وأوضح أن هناك تكثيفاً أيضاً للدوريات المرورية على شواطئ الامارة في تلك الليلة.

وناشد المزروعي جميع قائدي المركبات اخذ الحيطة والحذر والالتزام بالسرعات المحددة على الطرق لافتا الى ان كافة الرادارات التي تم تركيبها حديثا على الشوارع الخارجية للامارة تعمل بفاعلية في ضبط المتجاوزين للسرعات المحددة ومنها 23 راداراً على شارع دبي العين و17 راداراً على شارع حتا والبقية موزعة بين شارعي الامارات والشيخ زايد.

11 thoughts on “إجراءات مرورية مشددة في شوارع دبي ليلة رأس السنة

  1. 441 شرطي جدام 5 مليون أجنبي !!

    الله يعينكم يا الشرطة …

    الخمر والرقص والبلاوي كلها في ها اليوم !! شو بيسووا ال441 شرطي !!

Comments are closed.