للمرة الثانية..إحالة راكبين إماراتيين للنيابة أبلغا وجود قنبلة علي الطائرة
(4/2/2010) القاهرة/أربيان بيزنيس :أحالت سلطات مطار القاهرة مساء أول أمس الاربعاء راكبين إماراتيين للنيابة العامة أبلغا مضيفة الطائرة التابعة لشركة الاتحاد الاماراتية للطيران القادمة من أبوظبي بوجود قنبلة عليها ستنفجر أثناء عودتها ، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
وكان قائد الطائرة التابعة لشركة الاتحاد الاماراتية للطيران رحلة رقم 655 والقادمة من أبوظبي قد أبلغ سلطات مطار القاهرة ان راكبين على متن الطائرة أبلغا إحدى المضيفات بوجود قنبلة على الطائرة وطلب اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة.
وهرع رجال الامن إلى الطائرة فور وصولها وتم القبض على الراكبين الاماراتيين اللذين إدعيا أنهما كان يمزحان مع المضيفة .وتم تحرير محضر للراكبين واحالتهما للنيابة.
وتعامل رجال الامن بجدية مع الامر وقاموا باتخاذ الاجراءات الامنية لتأمين الطائرة في رحلة عودتها برقم 656 حيث تم استخدام كلاب الشرطة المدربة لفحص الطائرة وأمتعة ركابها البالغين 121 راكبا ولم
يعثر على شيء .وأقلعت الطائرة بعد تأخير دام أكثر من ثلاث ساعات .
كانت السلطات الإماراتية قد تعرضت لنفس الموقف في شهر يناير الماضي عندما مزح أحد الركاب مع راكب آخر بوجود قنبلة علي متن الطائرة التابعة لشركة طيران الاتحاد لدي وصوله أبوظبي وتم اعتقاله في حينها.
وتسود حالة من التوتر الشديد الطائرات المدنية والمطارات في كل أنحاء العالم إثر محاولة شاب نيجيري تفجير طائرة ركاب أمريكية في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي بينما كانت تقوم برحلة بين أمستردام وديترويت في الولايات المتحدة.

19 thoughts on “إحالة راكبين إماراتيين للنيابة أبلغا وجود قنبلة علي الطائرة

  1. الله يهديهم ،، مزحة كلفتهم كثير ،،

    فائـــدة:
    حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏بهز بن حكيم ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏قال ‏
    سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏ ويل للذي يحدث بالحديث ليضحك به القوم فيكذب ويل له ويل له ‏ قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن
    ‏وأخرجه أحمد , وأبو داود , والنسائي , والحاكم والدارمي . ‏

    تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي

    ‏قوله : ( ويل ) ‏
    ‏أي هلاك عظيم أو واد عميق ‏
    ‏( ليضحك ) ‏
    ‏بضم أوله وكسر الحاء من الإضحاك ‏
    ‏( به ) ‏
    ‏أي بسبب تحديثه أو الكذب ‏
    ‏( القوم ) ‏
    ‏بالنصب على أنه مفعول ثان ويجوز فتح الياء والحاء ورفع القوم ثم المفهوم منه أنه إذا حدث بحديث صدق ليضحك القوم فلا بأس به كما صدر مثل ذلك من عمر رضي الله تعالى عنه مع النبي صلى الله عليه وسلم حين غضب على بعض أمهات المؤمنين . قال الغزالي : وحينئذ ينبغي أن يكون من قبيل مزاح رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يكون إلا حقا ولا يؤذي قلبا ولا يفرط فيه . فإن كنت أيها السامع تقتصر عليه أحيانا وعلى الندور فلا حرج عليك . ولكن من الغلط العظيم أن يتخذ الإنسان المزاح حرفة , ويواظب عليه ويفرط فيه ثم يتمسك بفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم , فهو كمن يدور مع الزنوج أبدا لينظر إلى رقصهم , ويتمسك بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لعائشة رضي الله عنها في النظر إليهم وهم يلعبون ‏


    ‏( ويل له ويل له ) ‏
    ‏كرره إيذانا بشدة هلكته , وذلك لأن الكذب وحده رأس كل مذموم وجماع كل شر . ‏

    ‏قوله : ( وفي الباب عن أبي هريرة ) ‏
    ‏أخرجه النجار ومسلم والنسائي عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ” إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب . ولأبي هريرة حديث آخر عند البيهقي ذكره صاحب المشكاة في باب حفظ اللسان . ‏

    ‏قوله : ( هذا حديث حسن ) ‏
    ‏وأخرجه أحمد , وأبو داود , والنسائي , والحاكم والدارمي . ‏

    المصدر:
    موسوعة الحديث الشريف – عرض الحديث

    يزاكمـ الله خيــــر ،،

Comments are closed.