إصابة 13 طالباً بسبب تهور سائق حافلة في أبوظبي

أنقذت العناية الإلهية صباح أمس عدداً من طلاب مدرسة جرن يافور الاعدادية بمنطقة الفلاح بأبوظبى من موت محقق بسبب تهور سائق الحافلة التي كانت تقلهم إلى المدرسة والذي تسبب برعونته وقيادته بسرعة أثناء الضباب في وقوع حادث تصادم مروع بين حافلة الطلاب وشاحنة كانت تقف على كتف الطريق الأيمن من الشارع في منطقة العدل بالقرب من دوار مدينة زايد العسكرية.

وأسفر الحادث المؤسف عن إصابة 13 طالباً بإصابات تنوعت مابين البسيطة والمتوسطة وأنقذت العناية الإلهية 37 طالباً آخرين من ركاب الحافلة التي كانت تقل 50 طالباً من أي إصابة خلال الحادث.

وأبدى العقيد حمد عديل الشامسى مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أسفه لوقوع الحادث وتمنى عاجل الشفاء للأبناء الطلاب الذين أصيبوا في الحادث. وأوضح انه تم حجز السائق المتهور الذي أكدت التحقيقات الأولية والتي اشرف عليها ميدانيا الرائد محمد المزروعي رئيس قسم المرور والدوريات الخارجية والنقيب فؤاد عبد الله مدير فرع التحقيق والحوادث الجسيمة ، أنه السبب في الحادث بسبب السرعة الزائدة الأمر الذي أدى إلى اصطدامه بالشاحنة المتوقفة على جانب الطريق.

وأشار إلى أنه تم نقل الطلاب المصابين بواسطة سيارات الإسعاف التابعة لإدارة الطوارئ والسلامة بشرطة أبوظبي وإسعاف الدفاع المدني إلى مستشفى المفرق حيث تم علاجهم لافتا إلى أن معظم المصابين من الطلاب غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم كما أن هناك بعض الطلاب من الذين أصيبوا بإصابات بسيطة قام ذووهم بنقلهم من مكان الحادث بعد أن اطمأنت عليهم فرق الإسعاف.

وناشد العقيد الشامسي قائدي مركبات الركاب وسائقي الحافلات المدرسية وقائدي المركبات عموما بتوخي الحيطة والحذر والقيادة بتأن خاصة في مثل هذه الفترة من العام التي تقل فيها الرؤية الأفقية بسبب الضباب، كما دعا المسئولين بمؤسسة مواصلات الإمارات والشركات التي تمتلك حافلات لنقل الطلاب بضرورة توجيه السائقين بالانتباه وتوخي أقصى درجات السلامة.

كما دعاهم إلى التأكد من توفر كافة احتياطات السلامة بالحافلات وعملها بصورة جيدة مثل مخارج الطوارئ لتساعد في سرعة عملية الإنقاذ في حالات الحوادث لاقدر الله وضرورة تأمين الحافلات وفق المتطلبات والمواصفات المعتمدة.

6 thoughts on “إصابة 13 طالباً بسبب تهور سائق حافلة في أبوظبي

  1. الله يهديــه الدنيا ضباب الصبـح و يسرع !!

    يلا الح ــمدلله الي صابهم ماتع ــدى الأضرار

    والحمدلله عسلامتــهم

    مشكور الاشكناني

Comments are closed.