رقام 17/11/2007

أعلنت شركة إعمار الشرق الأوسط عن إرجاء تنفيذ مشروع تلال جدة بتكلفة 42 مليار ريال سعودي (11.2 بليون دولار) لأسباب ترتبط بالحصول على التراخيص اللازمة للمضي قدما في تنفيذ المشروع حسبما أوردت نشرة “ميد” نقلا عن مصدر قريب من المشروع.

ولم تتضح الصورة بعد عن خطط الشركة في الحصول على مواقع بديلة للمشروع أو التخلي عنه بصورة نهائية.

ويقول أحد الناطقين باسم الشركة إنهم يجرون حاليا دراسة متأنية حول الملابسات المحيطة بمشروع تلال جدة مضيفا أن مزيدا من المعلومات عن المشروع سيتم توفيرها في الوقت المناسب.

يذكر أن المشروع، الذي يقع شمال جدة، يغطي مساحة تتجاوز الـ25 مليون متر مربع ويشمل بناء 19 ألف وحدة سكنية ضمن 24 حيا سكنيا.

يشار إلى أن “إعمار الشرق الأوسط” هي عبارة عن مشروع مشترك بين شركة إعمار العقارية، مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة الأولى للتطوير العقاري السعودية.

ويشكل تأجيل مشروع تلال جدة إخفاقا آخر لشركة إعمار الإماراتية في المملكة والتي خاضت معركة قضائية في سبتمبر الماضي مع حليفها السابق شركة جداول العالمية التي اتهمت الشركة الإماراتية بالإخلال بعقد الشراكة المتفق بينهما بتنفيذ مشاريع وتطالب بتعويضات تصل إلى 1.2 بليون دولار.

الجدير بالذكر أن شركة إعمار تعمل أيضا في مشروع آخر بالقرب من جدة تحت مسمى “مدينة جدة” الذي يشمل بناء 5 ألف وحدة سكنية وبرجين من 20 طابقا مخصصة كمكاتب تجارية.

4 thoughts on ““إعمار الشرق الأوسط” ترجئ تنفيذ مشروع تلال جدة بتكلفة 42 بليون ريال لأسباب تتعلق بتر

  1. لا معليش بس المشاكل مو سببها اعمار. شوف اعمار تسوي مشاريع في كل العالم. منشأ المشاكل هو الفساد المستشىري عندنا بالسعوية للأسف!

    كلام سليم ولا تنسى البيروقراطية العفنة … وبالذات في المنطقة الغربية من المملكة …

    ومشروع الدريبي ( جزر البندقية ) الذي دمر تدميرا ودمر جميع من ساهم به أكبر دليل على ذلك ..

    واعتقد بأن مصر وسوريا تشتركان في بعض المآخذ …

  2. لا معليش بس المشاكل مو سببها اعمار. شوف اعمار تسوي مشاريع في كل العالم. منشأ المشاكل هو الفساد المستشىري عندنا بالسعوية للأسف!

  3. ما الذي يحدث يا إدارة إعمار

    من قبل كان الإنسحاب من سوريا

    ثم مشاكل مع الشريك في مصر

    وبعدها مع الشريك في السعودية

    والآن مشكلة في مشروع تلال جدة

    العامل المشترك بين كل هذه المشاكل هو شركة إعمار

    هل من مجيب ؟؟؟

Comments are closed.