للبيع

مليون سهم إعمار للصناعات 1000000

4.5 درهم للسهم

للأستفسار يرجى الأتصال على

0506588878 (رقم مالك الاسهم)

7 thoughts on “إعمار للصناعات (للبيع)

  1. أملاك تبيع جميع أسهمها في إعمار للصناعات-التابعة لإعمار العقارية- البالغة 25 مليون سهم إلى زعبيل للإستثمار

    20/05/2007
    أعلنت “زعبيل للإستثمار” اليوم أنها أصبحت تمتلك حصة قدرها 12 % من شركة اعمار للصناعات التابعة لإعمار.

    وقالت زعبيل أنها اشترت حصة 10% من شركة أملاك بينما اشترت 2% من مستثمرين آخرين.

    وسوف تتم عملية تحويل حصة الأسهم الجديدة بشكل فعلي مع نهاية شهر أغسطس القادم، وذلك تزامناً مع مرور عامين على تأسيس شركة إعمار للصناعة والاستثمار كشركة مساهمة خاصة.

    والمعروف أن إعمار للصناعات مملوكة بنسبة 40% لشركة إعمار بينما تمتلك أملاك نسبة 10%، ويعني ذلك أن أملاك قد باعت جميع أسهمها. ويبلغ راسمال شركة اعمار للصناعات 250 مليون درهم.

    ولم توضح زعبيل قيمة صفقة الشراء، كما لم تورد أملاك أي بيان حول الصفقة ومقدار الأرباح الرأسمالية التي جنتها من البيع.

    وبهذه الصفقة تصبح شركة زعبيل للاستثمار ثاني أكبر مساهم في إعمار للصناعة والإستثمار.

    وتقدر القيمة الدفترية لشركة إعمار للصناعات والاستثمار بـ 273 مليون درهم.

    وقال محمد علي الهاشمي، رئيس مجلس إدارة زعبيل للاستثمار: “إن الصفقة تأتي بهدف تفعيل دور القطاعات غير النفطية في النمو الاقتصادي الإجمالي بما في ذلك القطاع الصناعي، الذي أسهم العام الماضي بـ 73.4 مليار درهم في الاقتصاد الإماراتي، أي ما يعادل 19.5% من الناتج المحلي الإجمالي”.

    ومحمد علي الهاشمي رئيس مجلس إدارة زعبيل للاستثمار كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة أملاك للتمويل، قبل أن يتقدم باستقالته معللا بأنه يريد التفرغ لإدارة شركة زعبيل.

    يذكر أن شركة زعبيل للاستثمار كانت ضمن تحالف ثلاثي جرى تأسيسه العام الماضي بين “زعبيل للاستثمار” و”إعمار للصناعة والاستثمار” و”برايم للاستثمار” لتأسيس “مجموعة الصناعات المتطورة” في المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة. وتتخصص هذه المجموعة في صناعة المفروشات وأعمال الديكور الداخلي، وإنتاج المفروشات المعدنية، والمنتجات المعدنية لأعمال الديكور الداخلي، وبوليمرات الألياف الزجاجية، وأنظمة أنابيب البنى التحتية.

    وتعد زعبيل للاستثمار، التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، شركة استثمارية متعددة الأنشطة وتركز على إدارة وتطوير العقارات التجارية وإدارة الممتلكات والأموال الخاصة. كما تشمل أنشطتها أيضاً مجالات الضيافة والتمويل والتعليم. وتضم محفظة مشاريع الشركة مشروع “تيارا ريزدنس” على نخلة جميرا وهو بقيمة 2.1 مليار درهم، ومشروع “أبراج تيارا يونايتد” السكني والتجاري بتكلفة 1.75 مليار درهم على شارع الشيخ، ومشروع “فنادق ومنتجعات أميركا” ضمن المشروع السياحي “بوادي” في دبي والمقدرة قيمته بـ 200 مليار درهم.

    وقد تأسست “إعمار للصناعة والاستثمار”، وهي عضو في مجموعة إعمار العقارية، كشركة مساهمة خاصة تعمل على الاستفادة من فرص النمو التي يوفرها القطاع الصناعي، وذلك عبر الاستثمار في مشاريع قائمة أو تأسيس مشاريع مشتركة مع مؤسسات وشركات رائدة.

  2. أحمد الخياط الرئيس التنفيذي للشركة لـ”الخليج”:
    مليار درهم إيرادات “إعمار للصناعة” في 2007

    توقع الدكتور احمد الخياط الرئيس التنفيذي لشركة اعمار للصناعة والاستثمار ان تصل ايرادات الشركة خلال العام الحالي الى المليار درهم نتيجة النمو في اعمال الشركة والتوسع في استثماراتها، مشيرا الى ان ايرادات الشركة ارتفعت من 60 مليون درهم خلال العام 2005 لتصل الى 680 مليون درهم خلال العام 2006 محققة عائداً على الاستثمار بنسبة 20%.واكد اعتزام الشركة استثمار ما بين 400 500 مليون درهم خلال العامين او الثلاثة اعوام المقبلة في العديد من الفرص الاستثمارية خارج دولة الامارات مثل الهند وباكستان والاردن وفي دول شمال افريقيا بالاضافة الى توسيع محفظتها الاستثمارية لتشمل قطاعات اخرى.ودعا الخياط الى ضرورة استغلال الطفرة العقارية الموجودة حاليا في الدولة والتي تتطلب توفير المواد والمستلزمات لتطوير القطاع الصناعي داخل الدولة. وتالياً نص الحوار:

    حوار: عماد دويكات

    ما استراتيجية اعمار للصناعة وهل نجحتم في تحقيق اهدافكم في المرحلة الحالية؟

    “اعمار للصناعة والاستثمار” استراتيجيتها الاستثمارية تعتمد على الاستفادة من الفرص الاستثمارية القائمة في الصناعات المتوسطة والتي تعد اسرع نموا في منطقة الشرق الاوسط، ومن ضمنها المنتجات المتصلة بمواد البناء والصناعات المعدنية والمواد الاستهلاكية والنفط والغاز والصناعات البتروكيميائية وقطاع مستلزمات الرعاية الصحية والمعدات، وتهدف الشركة الى الاستفادة من هذه الفرص المتوفرة للنمو حاليا في القطاع الصناعي وذلك من خلال الاستثمار في مشاريع قائمة او ارساء شراكات طويلة الامد في قطاع الصناعة وتركز استثماراتها على الدخول في الصناعات المتوسطة الحجم والتي لديها ادارة واعدة وفرصة كبيرة في التوسع داخل السوق المحلي والعالمي وفي مرحلة لاحقة الدخول في مشاريع جديدة، وبالطبع التركيز الحالي يقع ضمن النطاق الجغرافي للدولة ولكن نحن غير محدودين وفي حالة وجود فرص مناسبة يمكن الانطلاق الى دول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة.

    هل تعتزمون التوسع خارج دولة الامارات؟

    الشركة حديثة العهد ولم يمض على تأسيسها سوى عام ونصف العام وعملية التوسع تتم من خلال مسارين، المسار الاول استثمارات قائمة بالاضافة الى الدخول في شراكات مع شركات قائمة لديها خبرة ومعرفة في السوق واتصالات وعملاء تمكنها من التوسع في اسواق جديدة وخاصة في دول مجلس التعاون والدول العربية الاخرى مثل الاردن والجزائر وشمال افريقيا والهند وباكستان والتي هي بحاجة لهذه المنتجات، والمسار الآخر أننا نبحث عن استثمارات صناعية خارج الدولة لها مستقبل في المناطق التي بحاجة الى منتجات جديدة مثل الجزائر والمغرب وليبيا ونحن في بداية الطريق لانشاء مصانع في عدد من الدول مثل الاردن وباكستان والجزائر وهذه افكار في طريقها للتنفيذ.

    وكم تبلغ قيمة هذه الاستثمارات؟

    الارقام لا تخدم. اهم شيء هو البدء في الفكرة وتكوين المصنع والتطلع الى الاستثمارات على المدى البعيد ونتوقع ان تبلغ مابين 400 500 مليون درهم على مدى العامين او الثلاثة المقبلة.

    قامت اعمار بالعديد من الاستحواذات على العديد من الشركات، ما الهدف من هذه الاستحواذات؟

    جزء من استراتيجية الشركة هو الدخول في شركات قائمة وبمشاريع تتسم باستمراريتها وجدواها الاقتصادية من الناحية التجارية والسبب الرئيسي هو وجود الفرص الحقيقية لهذه الشركات التي لديها الخبرة والعمالة والكفاءات الفنية والادارية، فهذا امر طبيعي ويسهل الكثير من اجل التركيز على اضافة منتجات جديدة والتوسع في المنتجات الموجودة حاليا وفي الطاقات الانتاجية والنفاذ الى اسواق جديدة، فمعظم الشركات نقوم بشرائها 100% واخرى نقوم بشراء 10% منها، ولكن المهم ابقاء الادارة الموجودة لانه يعتبر جزءاً مهماً من نمو الشركة ونحن نتطلع دائما الى كيفية التوسع في المنتجات والاسواق بالاضافة الى تنمية الموارد البشرية والامكانيات الهندسية الموجودة وامكانية نقلها لمناطق اخرى.

    من الملاحظ ان اغلب الاستحواذات التي تقوم بها الشركة ترتبط بقطاع البناء والتشييد؟

    شيء طبيعي عند الدخول في مجال الاستثمار التركيز على الفرص القائمة والتي لها مستقبل بالاضافة الى التركيز على القطاع القوي حتى يعطينا القاعدة، واذا نظرنا الى استثماراتنا في نهاية العام 2006 وبداية العام 2007 بدأت تأخذ مجرى آخر بعيداً عن قطاع التشييد والبناء مثل صناعة الادوية والحرير والصناعات الهندسية وصناعة البتروكيماويات، مثلا دخلنا صناعات في مجال انتاج البنية الاساسية وهذا بعيد بعض الشيء عن قطاع البناء والتشييد، والمشروع الثاني دخلنا في شراكة مع داماس في مجال انتاج وصناعة الذهب وايضا سوف ترى خلال الاشهر القادمة اضافة قطاعات اخرى على محفظتنا الاستثمارية.

    كيف يتم تمويل عمليات الاستحواذ او الدخول في شراكات؟

    لدينا رأسمال من الشركاء بالاضافة الى ارباح الشركات وعائدها وحتى الآن يتم تمويلها من قبل رأسمال الشركة، ولكن في نفس الوقت البنوك والجهات التمويلية مفتوحة امامنا لتمويل اي استثمار ممكن ان تقوم به الشركة.

    هل يساهم وجود البنوك المتخصصة مثل بنك الامارات الصناعي في دعم قطاع الصناعة؟

    بنك الامارات الصناعي ادى دورا كبيرا في السنوات الماضية وهو قائم بدور رئيسي، والآن تغير المفهوم لدى البنوك من عمليات اقتراض شخصي مقابل العقار الى عمليات تمويل مشاريع عقارية وصناعية وتجارية وبالتالي امامنا الكثير من فرص التمويل سواء من خلال بنك الامارات الصناعي او البنوك التجارية الاخرى بالاضافة الى الصناديق الاستثمارية التي لديها القدرة على التمويل او الدخول في مشاريع صناعية وانتشرت بشكل كبير خاصة خلال العام الماضي حيث كان هناك اقبال كبير على انشاء صناديق التمويل.

    وهل هناك توجه لزيادة رأس المال؟

    نحن كأي مؤسسة نحاول التحسين من العائد على الاستثمارات الى ابعد الحدود مع ضمان البقاء ضمن حدود المعقول دون تعريض الشركة للخسائر، وفي الوقت الحاضر2007 نعتقد اننا في وضع يمكن ان تقول ان الاداء المالي جيد وطبعا هذا عائد الى كبار المساهمين في الشركة، ويمكن ان نصل الى مرحلة امكانية زيادة رأس المال من خلال استقطاب المستثمرين الجدد والمهم إيجاد نوع من القيمة المضافة للشركة وهذا هو الهدف الرئيسي.

    كيف ترى فرص النمو للقطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة؟

    اولا شيء طبيعي وجود نشاط عمراني كبير في معظم دول المنطقة وهذا يتطلب توفير المواد والمستلزمات، ومن الجيد استغلال السوق المحلي في توفير هذه المواد والمستلزمات محليا وتطوير هذه الصناعة وهذا ما نحاول استغلاله بشكل رئيسي ويمكن القول انه لا يوجد صناعة كبيرة من غير صناعة متوسطة اصغر منها حجما وتعتبر سلسلة متواصلة من حيث الترابط والفرص في القطاع الصناعي بشكل عام هي للصناعات المتوسطة.

    ألا يساهم اسم اعمار في تسهيل عمليات الشركة؟

    بالتأكيد اعمار شركة معروفة وتحظى بثقة المستهلك والبنوك والشركاء وهو مهم جدا لعملنا، ولا شك انها تفتح لنا ابواباً وتسهل علينا الكثير ورأسمالنا هو اسم شركة اعمار الشركة الام.

    كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد اعلن عن خطة دبي الاستراتيجية، ما اثر تطبيق هذه الخطة في القطاعات الاقتصادية المختلفة وخصوصا القطاع الصناعي؟

    بالتأكيد خطة دبي الاستراتيجية التي اعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شاملة لكل القطاعات وتركز على تحسين مستوى الحياة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المواطن وتساهم في إيجاد المزيد من الفرص في القطاع الصناعي.

    وبكل تأكيد ستؤثر هذه الخطة في القطاع الصناعي بشكل ايجابي حيث ارتفعت نسبة النمو في القطاع الصناعي خلال سنتين من 13% الى 16% من اجمالي مساهمته في الناتج المحلي للدولة، لان الصناعة اساس الاقتصاد ويبرز هذا الاهتمام من خلال زيادة عدد المناطق الصناعية التي تقام في الدولة نتيجة الطلب المتزايد عليها والتي توفر بنية اساسية لاي صناعة، فهي لا تمثل عقاراً فقط فالمدن الصناعية والتي تقدم فيها جميع الخدمات تسهل من عملية استقطاب المزيد من الصناعات كما تسهل عمل المستثمر الصناعي.

    هل اضعفت قوة القطاع العقاري من اقبال المستثمرين على القطاع الصناعي؟

    كأي مستثمر تتوجه الى الاستثمارات الاسرع مردودا وهذا امر منطقي في اي بلد من بلدان العالم، وهذا ما دفع العديد من المستثمرين الى التوجه للقطاع العقاري وبكل تأكيد النمو في قطاع البناء والتشييد والبنى التحتية سيؤدي بشكل ايجابي إلى زيادة الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي.

    هل تتوقع ان تصبح الامارات محورا للقطاع الصناعي؟

    كل دولة لها ميزاتها النسبية في صناعات محددة، فالصناعات لها مواطن مثلا البتروكيماويات في المملكة العربية السعوية وصناعة الالمنيوم قد تكون في الامارات وصناعة السيارات من المتوقع ان تكون في الصين خلال العشرين عاما القادمة بسبب الاسواق والنمو المتزايد بالاضافة الى رخص العمالة، وهذا يعتمد على الميزة النسبية التي يعطيها كل بلد لهذه الصناعة.

    كيف تقيم الاداء المالي للشركة؟

    حققنا خلال العام 2006 عائداً على الاستثمار بنسبة 20% وهذه نسبة جيدة في قطاع الصناعة ولكن الاهم من ذلك ان ايراداتنا ارتفعت من 60 مليون درهم في العام 2005 الى 680 مليون درهم في العام 2006 ونتوقع خلال العام الحالي ان تصل إلى المليار درهم لان هناك نموا حقيقيا في اعمال الشركة وتوسعاً في استثماراتها.

    http://www.alkhaleej.ae/eco/show_article.cfm?val=381595

  3. إعمار للصناعات و الاستثمارات

    سنة التأسيس: 08-2005

    رأس المال المدفوع: 250000000

    الملاك الرئيسيون: إعمار العقارية 40% ، زعيل للأستثمار 12% ، الحصة المتبقية مجموعة من المستثمرين من مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي•

    إيرادات 2005 : 60 مليون صافي ربح 2005 : 12 مليون (تقريبا)
    إيرادات 2006 : 680 مليون صافي ربح 2006 : 136 مليون (تقريبا)
    إيرادات 2007 : 1 مليار (متوقع) صافي ربح 2007 : 200 مليون (تقريبا)

Comments are closed.