كتبت جريدة البيان في عددها الصادر اليوم “السبت” الموافق 7/5/2005م الموضوع التالي:

أعلنت لجنة مؤسسي بنك الإمارات والسودان عن طرح أسهم البنك للاكتتاب العام في جمهورية السودان والإمارات. وستطرح أسهم البنك للاكتتاب العام لمدة شهر بدءاً من يوم الأحد الموافق 15 مايو 2005. وبانتهاء عملية الاكتتاب العام يصبح بنك الإمارات والسودان أكبر بنك في السودان من حيث رأس المال المدفوع الذي يصل إلى 5,113 مليون دولار، فيما حدد رأس المال المصرح به للبنك ب200 مليون دولار أميركي.

ويقسم رأس المال المدفوع إلى 5,113 مليون سهم بقيمة اسمية دولار واحد لكل سهم، واكتتب المؤسسون بنسبة تصل إلى 75 في المئة من رأس المال المدفوع بقيمة إجمالية بلغت 85 مليون دولار، وسيتم طرح الأسهم ال25 في المئة المتبقية للاكتتاب العام والتي تعادل قيمتها 5,28 مليون دولار.

ويمكن للراغبين في الاكتتاب في السودان، الاكتتاب عبر شركة الرواد للخدمات المالية. أما الراغبون بالاكتتاب في دولة الإمارات، فبإمكانهم كذلك من خلال الفرع الرئيسي لبنك دبي الإسلامي في بناية الشعلة، شارع المكتوم، وفرع بنك دبي الإسلامي في الشارقة الواقع في شارع الجوازات مقابل مسجد الملك فيصل، وفرع بنك أبوظبي الإسلامي في شارع الشيخ خليفة في أبوظبي، وفرع الصناعية في مدينة العين.

وقال معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة للشؤون المالية والصناعة ورئيس اللجنة التأسيسية العليا للبنك: «ان الاكتتاب الخاص للبنك قد شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين في الإمارات والسودان. حيث شارك في الاكتتاب الخاص كبرى المؤسسات والشركات في كل من السودان والإمارات.

بالإضافة إلى عدة بنوك إسلامية من ضمنها بنك دبي الإسلامي وبنك الشارقة الإسلامي وبنك أبوظبي الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية ومقره جدة في المملكة العربية السعودية. ويؤكد حجم الإقبال الذي شهده الاكتتاب الخاص على الثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون لبنك الإمارات والسودان».

وأضاف «ان الإقبال والتجاوب الكبير الذي أبداه المستثمرون يعكس حجم الثقة في إمكانيات الاقتصاد في السودان من جهة وقدرة البنك على الاستفادة من الفرص الناشئة التي يوفرها هذا الاقتصاد من جهة أخرى». وتؤكد المؤشرات المستقبلية للاقتصاد السوداني على تواصل التحسن خاصة بحدوث تطورات إيجابية في مجال السلام.

مما يتطلب مصارف ذات قاعدة رأسمالية قوية، ومؤسسات مالية ذات ثقل عالمي وتمتلك تقنيات وأساليب مصرفية حديثة لتكون قادرة على مواكبة المتغيرات التي تطرأ على الاقتصاد المحلي والعالمي. وسيعمل البنك على تقديم خدمات مصرفية إسلامية تتلاءم مع احتياجات ومتطلبات جميع فئات المجتمع السوداني من أفراد وشركات، ذلك أن الخدمات المصرفية أصبحت الآن وبفضل التطورات التقنية الحديثة أقل كلفة وفي متناول الجميع وتعمل بكفاءة وعلى ومدار الساعة.

11 thoughts on “إكتتاب بنك الامارات والسودان يبدأ 15 مايو

  1. شو الحد الادنى للاكتتاب وهل المصرف اسلامي بالكامل والاماراتيين قادرين على الاكتتاب الله يخليكم بسرعة

Comments are closed.