إيران تتمادى وتهدد بضرب مصافي النفط بالخليج

طهران: أحمد حسن

صعدت إيران من لهجتها تجاه أمن الخليج وقال قائد القوات البرية في الحرس الثوري العميد محمد جعفر أسدي إن أول خطوة ستتخذها إيران إذا ما تعرضت لاعتداء هي قطع إمدادات النفط في الخليج العربي وضرب منصاته ومصافيه في المنطقة، مشيرا إلى أن القوات الإيرانية تراقب كل التحركات المعادية وأن التجهيزات التي تمتلكها تفوق التجهيزات التي كان يمتلكها الحرس الثوري قبل نحو 20 عاما.
وتحدث العميد أسدي عن تداعيات الحرب في المنطقة وخاصة انعكاساتها على أسعار النفط الذي سيتضاعف سعره إذا ما وقعت.
من جهة أخرى، أبلغ الزعيم الإيراني علي خامنئي السفراء الإيرانيين ضرورة اتباع أسلوب الهجوم في سياستهم الخارجية.

جريدة الوطن السعودية-إيران تتمادى وتهدد بضرب مصافي النفط بالخليج المصدر

9 thoughts on “إيران تتمادى وتهدد بضرب مصافي النفط بالخليج



  1. توماهوك هو نوع من انوع الصواريخ اللتي يطلق عليها صواريخ كروزCruise Missiles)اي الصواريخ الرحالة اوالصواريخ المسافره وهي ذات حجم صغيرحيث ان طولها يبلغ 6,25 متر وعرضها 52, متر ووزنها 1450كجم وتعمل بدون طيار وتستطيع الطيارن لمسافة ما بين 805 كم ال 1610 كم بسرعة 880 كم. تستخدم صواريخ كروز مبدء التربوفان(Turbofan Engine) للدفع وهي نفس اللتي تستعمل في الطائرات النفاثة.

    وظيفة صواريخ كروز هي توصيل قنبلة تحتوي على 450 كجم من المتفجرات تنطلق من الغواصات او الطائرات او السفن المدمره الى مواقع دقيقة تسمى الهدف (Target). وتبلغ تكلفة الصاروخ الواحد من 500,000 دولار الى 1,000,000 دولار.

    وهذي B 52 …. وتكمل المغامره

  2. ايران ما عندها سالفه غير حكام الخليج وامن الخليج وبترول الخليج وقطع الامدادات واغلاق مظيق هرمز كل ما يفتحون سالفة مفاعلاتها النووية ردت نفس الاسطوانه وكانه دول الخليج اهي اللي تهددها مب امريكا اذا فيهم خير يهددون امريكا واسرايل مب فالحين بتهديد دول الجوار

    لا ويقولون دوله مسلمة اي اسلام اللي يتكلمون عنه وهم يهددون جيرانهم

    لكن مثل ما قالو الاخوان ما عندها غير الكلام بيلقون مصير غيرهم

  3. ماشي منه هالكلام

    هذي كلها خطة محكمة ومنمقه من أمريكا
    لكي ينشغل العالم العربي بأكمله عما يحدث ويدور في أرض فلسطين والابتعاد عن اسرائيل ..
    وكذلك لتتاح لهم الفرصة من ناحية أخرى من تجهيز اكاذيبهم وافتراءاتهم ضد سوريا وزعمهم امتلاكها مفاعل نوويه وفرض الحصار عليها كالذي حصل مع العراق ….

    والمسلسل مستمر ………..

    لا بارك الله فيهم

    صدقت اخوي يورو هذا ما يحصل حاليا

    مبنى عسكري في سوريا وعلى الحدود مع العراق افتعلوا منه قضيه ولم يقومون بعرضه علىالملأ الا بعد القصف . يعني محروق لا معالم له واسموه مفاعل نووي .
    هل يعقل بان تضع دوله مفاعل نووي في صحراء خاليه ليدلل على نفسه ؟؟

    اللذي يدور اكبر من ذلك وايران هي حجر شطرنج يحركه الامريكان

    هناك مفاوضات الوضع النهائي في فلسطين ولا يريدون لاحد التدخل به ومن ناحيه اخرى يفاوضون سوريا فقط لذر الرماد فالعيون وليس لكسب السلام . هناك مخطط لا احد يعلم به ولكنننا ضمنا ك عرب مستهدفين في هذا المخطط . وبوش لن يخرج الا وقد أمن لاسرائيل طوق أأمن من الجيران .

Comments are closed.