صبحكم الله بالخير جميعا..

اليوم ننقل لكم خبر عن تخفيض سرعة ضبط الرادار على شوارع دبي 10 ك/م بدل 20 ك/م فوق السرعة المحددة للشارع، ابتداء من نوفمبر 1 ، القرار ينطبق على الباصات والشاحنات وسيارات نقل خفيفة وميني باص وسيارات التاكسي. و 20 ك/م للسيارات العادية.

صراحة القرار في محله واتمنى ينزلون عقوبات رادعة (سجن) خاصة لسائقي باصات نقل العمال الكبيرة والمتوسطة، سواقتهم متهورة جدا وبشكل غير طبيعي ،يوميا اعاني منهم على شارع الخيل كأنهم داخلين حلبة سباق واغلب وفيات حوادث السيارات بسبتهم.

خلال التسع الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري سجلت نفس المركبات وفاة نحو 56 شخصا حيث تسببت سيارات الأجرة بوفاة 3 أشخاص والباص الخفيف بوفاة 10 أشخاص والكبير بوفاة 8 أشخاص والشحن الخفيف بوفاة 15 شخصا والثقيل بوفاة 20 شخصا.


الخبر على جريدة البيان
تخفيض هامش ضبط الرادارات للسرعة على طرقات دبي

قررت شرطة دبي تخفيض الضبط بالرادار المسموح به علي طرق الإمارة إلى 10 كيلو مترات فقط بدلا من 20 كيلومترا اعتبارا من أول نوفمبر المقبل، بناء على تعليمات الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي ولمواجهة حوادث الحافلات وسيارات النقل الخفيف والثقيل.

وأكد اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة لمرور دبي بشرطة دبي أن القرار يأتي للحد من حوادث الوفيات علي الطرق التي تسببت فيها السيارات الثقيلة والحافلات بسبب السرعة الزائدة، شارحا مثال على ذلك :« إذا كانت سرعة الطريق 100 كيلو متر فإن ضبط الرادار والدوريات التي سيتم نشرها علي الطرقات والمزودة بأجهزة الرادار المتحرك ستضبط المركبات المذكورة على سرعة 110 كيلو مترات بدلا من 120 كيلو مترا المعمول به حاليا».

وأشار اللواء الزفين الى أن تقليل هذه السرعات جاء بعد اخذ موافقة القيادة العامة لشرطة دبي عليها، وبعد دراسة متأنية بهدف الحفاظ على الأرواح وردع المتهورين من السائقين والتقليل من الحوادث. وأضاف :«انه لوحظ في الآونة الأخيرة أن الحافلات الكبيرة والصغيرة و«الميني باص» والمركبات الثقيلة وسيارات الأجرة تسبب مشكلة علي الطرق وينتج عنها نسبة كبيرة من الوفيات بسبب السرعات والتجاوزات»، لافتا الى انه خلال العام الماضي تسببت الباصات الخفيفة بوفاة 25 شخصا، فيما تسببت الكبيرة بوفاة 16 شخصا ، فيما تسببت مركبات الشحن الخفيف بوفاة 24 شخصا والثقيل بوفاة 38 شخصا والأجرة بوفاة 3 أشخاص.

وأكد اللواء الزفين انه خلال التسع الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري سجلت نفس المركبات وفاة نحو 56 شخصا حيث تسببت سيارات الأجرة بوفاة 3 أشخاص والباص الخفيف بوفاة 10 أشخاص والكبير بوفاة 8 أشخاص والشحن الخفيف بوفاة 15 شخصا والثقيل بوفاة 20 شخصا.

وأفاد مدير الإدارة العامة لمرور دبي انه لوحظ من خلال مراقبة هذه النوعية من السيارات ومن خلال الحوادث المميتة التي تم ارتكابها أن سائقيها يقودون بسرعات مرتفعة ولا يلتزمون بخطوط السير الإلزامية إلي جانب تجاوزات مرورية عدة على الطرق، مشيرا الى انه إلى جانب أجهزة الضبط الأمني على الطرق التي تعمل بكفاءة عالية في ضبط تلك التجاوزات سيتم نشر دوريات مرورية على الطرق لضبط المتجاوزين ومخالفتهم.

وأشار الى أن قرار تعديل سرعة الضبط المسموح بها ستقلل من تلك الحوادث المميتة خلال الشهرين المقبلين من هذا العام، متوقعا أن تكون نسبة الانخفاض نحو 10 % وبالتالي تقل حالات الوفيات الناجمة عن تلك الحوادث.

ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†


الخبر على جريدة جلف نيوز

From November 1, trucks, buses and light vehicles such as pick-up trucks, minibuses and taxis will face severe punishment if they exceed the speed limit by 10km per hour, said Major General Mohammad Saif Al Zafein, Director of the Dubai Police Traffic Department.

Other motorists have been given a grace of 20km per hour.

gulfnews : Dubai Police crack down on speeding

9 thoughts on “ابتداء من نوفمبر 1 : شرطة دبي تخفض سرعة رصد الرادار

  1. مايفهمون

    ————————————————-
    سبب الحوادث

    انهم يعطون الهنود لياسن وهوة مايعرف يسوق سيكل

    هب السرعة

    خلهم الحين يجنون ثمار طمعهم

    كل من هب ودب عطوة ليسن

    فلوس الدنيا كلها ماتتعوض روح انسان

  2. هههههههه

    حركااااااات.

    قولوا تبون بيزات زياده، مب تستغلون غضب الناس على الشاحنات و تقولون، بما إن سبب الحوادث هي الشاحنات، عيل الرادار بيزخ على 110 مب 120 !!!

    الحين الـ 10 كيلوات بتحد من الحوادث !!! قال شاحنات قال.

    نصب عيني عينك.

    الظاهر إن الربح اللي خذته عنهم رادارات هيئة المواصلات بيعوضونه من ورا هالخدعه.
    طبعا الهيئه ما راح تسكت و بتخفض الحد هي بعد.

    الحين بيطلعلي واحد، مادري من وين، و بيقول لا تسرعون. يابوي إحنا نتكلم عن حدود السرعه المسموح بها.

    وينه “الناطق الرسمي بإسم ضاحي خلفان في المنتدى” ؟ ما أشوفه اليوم !

  3. قرار في محله

    شكرا لهم

    وشكرا لك

    سؤال كيف سيتم معرفه سيارات الصالون العاديه عن التاكسيات عند التقاط المخالفات

    حسب ما مذكور بالخبر سيتم رصد هذي السيارات بالرادارات المتحركة وسيارات الشرطة.

    اقتباس:

    والدوريات التي سيتم نشرها علي الطرقات والمزودة بأجهزة الرادار المتحرك ستضبط المركبات المذكورة على سرعة 110 كيلو مترات بدلا من 120 كيلو مترا المعمول به حاليا

    __________________

  4. قرار في محله

    شكرا لهم

    وشكرا لك

    سؤال كيف سيتم معرفه سيارات الصالون العاديه عن التاكسيات عند التقاط المخالفات

Comments are closed.