«اتصالات» تتأهل للمنافسة على المشغل الثالث في سوريا

2010-11-16 00:06:23 uae

تتسابق مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) مع 5 شركات عربية وأجنبية على الفوز برخصة المشغل الثالث للاتصالات النقالة في سوريا حيث أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة السورية انتهاء موعد تلقي عروض الشركات للتأهيل الأولي.

وقال معاون وزير الاتصالات والتقانة محمد الجلالي لوكالة الانباء السورية إن ست شركات عربية وأجنبية تقدمت بعروضها للتأهيل الأولي منذ الإعلان في 23 سبتمبر الماضي عن بدء مرحلة التأهيل الأولي للشركات الراغبة في دخول مسابقة منح الرخصة لتنفيذ وتشغيل شبكة للاتصالات النقالة وتقديم خدمات الاتصالات الخلوية على الأراضي السورية.

وأوضح الجلالي أن القائمة تضم اتصالات من الإمارات والاتصالات السعودية وكيوتل القطرية وتركسل التركية وفرانس تيليكوم الفرنسية وتي إي أم كو الإيرانية قدمت عروضا مغلفة تتضمن المعلومات التي طلبتها الوزارة كاشتراطات يجب توفرها في المرشحين للتأهيل الأولي ولاسيما فيما يتعلق بعدد الشبكات التي يتم تشغيلها من قبلهم وعدد المشتركين وسنوات التشغيل.

وشركتا سيريا تيل وإم تي إن هما الشركتان المشغلتان حاليا لخدمة الاتصالات الخلوية في سوريا بالشراكة مع المؤسسة العامة للاتصالات منذ 2001 ولمدة 15 سنة قابلة للتمديد ثلاث سنوات وتستحوذ الشركتان على نحو 2 .10 ملايين مشترك.

وكالات

3 thoughts on “«اتصالات» تتأهل للمنافسة على المشغل الثالث في سوريا

Comments are closed.