الخليج 22/12/2008
أكد تقرير غربي ان شركة اتصالات تتمتع بوضع قوي جداً يمكنها من ابرام صفقات الاستحواذ والفوز بالتراخيص خلال عام 2009 . وجاء في التقرير الذي نشرته مجلة “ميد” ان الشركة لديها كتلة نقدية في البنوك تفوق كامل حجم ديونها المستحقة، وقال مايكل اوبرين المحلل المختص لدى ستاندرد آند بورز: “لدى اتصالات كتلة نقدية تتجاوز 12 مليار درهم تؤهلها لزيادة قدراتها الائتمانية” .

ومن المرجح ان تشارك اتصالات في مزادات التراخيص الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خاصة في ايران والغرب أو الجزائر مستخدمة النقد وحدة دون قروض .

وقد منحت وكالة تصنيف ستاندر آند بورز شركة اتصالات درجة تقييم مرتفعة قياساً الى منافساتها في القطاع حيث منحتها درجة A+ .

وقال بولند أكجول المحلل المختص لدى وكالة تصنيف “فيتش” ان الشركة تمكنت من زيادة السيولة بفضل السوق الداخلية التي تمتاز بارتفاع نسبة الاشتراك في خدمات اتصالات وتدني نسبة المنافسة .

وقد اشاد التقرير المذكور بشركة الاتصالات السعودية ووضعها في المرتبة الثانية من حيث الملاءة المالية وفرص الاستحواذ عن التراخيص في المزادات المتوقعة في المنطقة .

ارباب

9 thoughts on ““اتصالات” تتمتع بالقدرة المالية لمواصلة عمليات الاستحواذ

  1. صحيح ان السهم يحقق قيعان بس الشركه لديها قدره ماليه افضل من جميع الشركات في السوق

  2. و أيضا قاع جديد 10.25

    كنا نطالب اعمار بشراء أسهمها و السهم فوق ال 10 .. و رأس مال اعمار 6.096 مليار سهم

    الآن اتصالات سعر السهم ب 10.25 و رأس المال 5,986,909,560 (5.986 مليار سهم) و الأرباح أعلى من رأس المال .. فلماذا لم نطالب اتصالات بشراء أسهمها خصوصا و أن حكومة أبوظبي تمتلك 60% من أسهم الشركه ..

    الآن فعلا أقول أن اعمار خيرا فعلت بعدم شراء أسهمها ..

    كله فاشوش ..

  3. صح حققت قاع جديد بس الاتصالات ما الها خص في الخسايره الي حاصله في العالم واذا تاثرت بتكون اقل المتأثرين .. مدخولهم من جيوبنا تخيل كل تلفون الف درهم في الشهر كم ميه مليون صدقني الدخل كبير والسهم زين بس الوضع للاسهم عامه سيئ

  4. يا عمي أي ملائمه أي بطيخ و كل يوم السهم يحقق قيعان جديده .. كلنا في الهواء سوا ..

Comments are closed.