الثلاثاء 20 فبراير 2007 2:07 م مباشر

تمكن المشتركين من تحديد مواقعهم والتعرف على أقرب نقطة للمكان المقصود

أعلنت ( اتصالات ) اليوم عن إطلاق خدمة تحديد المواقع ( LBS) لجميع عملاء المؤسسة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وستمكن هذه الخدمة المشتركين من مشاهدة خارطة عبر هواتفهم المتحركة تظهر مواقعهم وأقرب نقطة للمكان المقصود دون الحاجة للاشتراك بالخدمة.

وتعمل خدمة تحديد المواقع من خلال تطبيقات ’الخارطة عبر الهاتف المتحرك‘ و’أقرب نقطة للمكان المقصود‘. وستمكن خدمة ’الخارطة من خلال الهاتف المتحرك‘ العملاء من رؤية خارطة تظهر موقعهم الحالي مع إمكانية إرسال هذه الخارطة عبر رسائل نصية قصيرة إلى هواتف “اتصالات” المتحركة الأخرى أو إلى أي بريد إلكتروني.

كما سيتمكن العملاء من الوصول إلى هذه الخدمة عبر الرسائل النصية القصيرة، أو خدمة الواب (WAP)، أو خدمة رسائل الوسائط المتعددة MMS، أو الموقع الإلكتروني للخدمة.

وتكمن سهولة استخدام خدمة تحديد المواقع في إمكانية تشغيلها من خلال ارسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على الحرف “m” للرقم 1333 وعندها سيتلقى المرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على وصف لموقعه إضافة إلى وصلة واب ( (WAP لمشاهدة خارطة الموقع عن طريق الهاتف المتحرك.

وللحصول على خارطة الموقع عبر MMS. وباستطاعة العميل أن يرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرمز “m mms” إلى الرقم 1333.

ولإدراج بقية الاختيارات المتاحة يمكن للعملاء إرسال رسالة نصية قصيرة بالرمز “mlist” إلى الرقم 1333، أو مشاهدة الخرائط من خلال خدمة الواب WAP عبر الموقع الإلكتروني http://mobile.weyak.ae/lbs أو من خلال شبكة الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني www.weyak.ae/lbs .

والجدير بالذكر أن “اتصالات” تقدم هذه الخدمة دون رسوم اشتراك، بينما يحتسب 80 فلساً من رصيد العميل في كل مرة يطلب فيها تحديد الموقع، في حين تبلغ قيمة الرسائل المرسلة إلى الرقم 1333 بنفس تكلفة الرسائل النصية القصيرة.

هذا وسيتمكن عملاء “اتصالات” من تفعيل خدمة الواب الخاصة بهم عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرمز “a weyak” إلى الرقم 1010. وللاشتراك في الخدمة المجانية لرسائل الوسائط المتعددة يستطيع العملاء إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرمز ” “r mms” للرقم 1010.

ويقول عيسى حداد، الرئيس التنفيذي للتسويق – “اتصالات”: “يأتي إطلاق”اتصالات” لخدمة تحديد المواقع ليؤكد على التزام المؤسسة بوعودها بتقديم أحدث خدمات الهواتف المتحركة وأكثرها تطوراً على الإطلاق. وتتيح هذه الخدمة الجديدة للمشتركين الحصول على خرائط للأماكن التي يتواجدون فيها ولمشاركة هذه الخرائط مع من يشاؤون.

كما ستساعد هذه الخدمة رجال الأعمال على تحديد وجهاتهم وعلى إرسال رسائل الوسائط المتعددة أو بريد إلكتروني يحتوي على خرائط مواقع أعمالهم لشركائهم وعملائهم. ويتوقع لهذه الخدمة أن تعود بنفع خاص على المؤسسات التجارية والسياحية والعقارية، حيث ستمكن مستخدميها من تحديد مواقعهم ووجهاتهم بسهولة تامة”. وللإطلاع على المزيد من التفاصيل والخدمات يمكن الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.etisalat.ae، أو الاتصال بالرقم 101.

35 thoughts on “اتصالات ” تطلق خدمة تحديد المواقع داخل الإمارات

  1. كل هذه الخدمات مو ببلاش الله يطولي بعماركم . كلها بفلوس . وانظمة قديمة جدا توها واصلة عندنا . روحوا شوفو خدمات الموبايل في شركات الاتصالات في امريكا ودول اوربا . تحس انك في العصر الحجري مقابل خدماتهم

  2. شوفو أنا ويييييييييييييييييين
    ملاحظة موقعك يكون في المنطقة المظللة باللون الأزرق

Comments are closed.