في تطور سريع .. صرح محمد الجندي رئيس شركة النصر للإسكان لجريدة “الاقتصادية المصرية” أمس رداً عما أُثير حول مطالبة محافظ القاهرة – عبد العظيم وزير لشركة إعمار بسداد مبلغ 500 مليون جنيه عن صفقة المقطم أن ما ساقه المجلس الشعبي‏ ليس له علاقة بالحقيقة ولا يستند على أي واقع وأن الرقم الذي يطالب به المجلس المحلي رقم خيالي وغير حقيقي.
وأضاف: “أن قيمة الصفقة التي تم البيع بها 360 مليون جنيه لمساحة 4 ملايين متر مربع مقابل 90 جنيهاً للمتر ، بما يعني أن المستحق للمحافظة 90 مليون جنيه فقط وليس 500 مليون كما يدعي المجلس”.
وذكر أن حسبته على أساس قيام إعمار ببيع المتر مباني بـ 8 آلاف جنيه لا تعني المجلس المحلي لأنها (أي إعمار) تبيع المتر بعد دراسات تسويقية مستفيضة والمباني مُشطبة على أعلى مستوى ومفروشة.
وأكد الجندي أن وزير الاستثمار سيرد بنفسه على هذا الكلام بالمستندات خاصة وأن الصفقة تم بيعها بمزايدة علنية.
وأضاف أن إعمار تبني المشروع على مساحة 27% من الأرض بخلاف ما تحتاجه من تسويات وردم يصل لـ 27 مليون متر مكعب أتربة ، وأن التكلفة الفعلية لمتر الأرض تصل إلى 1050 جنيهاً في الوقت الذي كانت شركة النصر تبيع المتر فيه بـ 600 جنيه كاملة المرافق ، في حين أن إعمار ستقوم بإنشاء المرافق على نفقتها بالكامل بحجم استثمارات يصل إلى 4 مليارات جنيه.
وأضاف أن محافظة القاهرة ستحصل على أكثر من 240 مليون جنيه قيمة اعتماد الرسوم والتخطيط والمحاور المرورية وتأمين المرافق.
وجدير بالذكر أن وزير قد أعلن خلال الجلسة الساخنة للمجلس المحلي الشعبي يوم الأربعاء الماضي أنه تنفيذاً لحكم المحكمة الإدارية العليا‏‏ فإنه لابد أن تحصل المحافظة علي حقها من قيمة بيع المساحة البالغة أربعة ملايين متر مكعب‏‏ والتي تبلغ ‏500‏ مليون جنيه‏‏ وهي نسبة 25% من قيمة الأرض‏ المباعة بمساحات كبيرة في منطقة المقطم لشركة إعمار بسعر المتر ‏90‏ جنيهاً.
وأضاف وزير رداً علي طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس أنه لن يتم الترخيص لشركة النصر للإسكان بعملية البيع‏ إلا بعد تخصيص 5%‏ من مساحة الأرض لإقامة مشروعات خدمية.

7 thoughts on “اتهامات “محلي القاهرة” لإعمار .. لا أساس لها من الصحة

  1. الظاهر عبد العظيم ما اخذ عمولته من الموضوع

    ليه كدة يا عبد العظيم .. هو انته عايز كام جينيه؟؟

Comments are closed.