عقدت لجنة مؤسسي شركة “دانة غاز” الشركة الاقليمية للغاز الطبيعي التي يجري تأسيسها بدولة الامارات اجتماعا مؤخرا لاستعراض الموقف الأخير للمساهمين المؤسسين واجراءات التأسيس والتخطيط لاطلاق الاكتتاب العام .

حضر الاجتماع الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب رئيس مجلس النفط في الشارقة وحميد ضياء جعفر المدير التنفيذي رئيس مجلس ادارة شركة نفط الهلال والدكتورعادل خالد الصبيح رئيس مجلس ادارة شركة الصناعات الوطنيه الكويتية وزير النفط الكويتي الأسبق والشيخ خالد عبد الرحمن الراجحي المدير التنفيذي لشركة عبد الرحمن الراجحي وفاروج نيرجوزيان مدير عام بنك الشارقة.

وصادقت اللجنة على نسب تخصيص الأسهم بموجب الموقف الأخير لاكتتاب المؤسسين بعد اغلاق باب المساهمة أواخر شهر يوليو والتي شهدت اقبالا كبيرا من قبل حوالي “250” مؤسسة بارزة ومستثمرين مرموقين تمت دعوتهم من مختلف أنحاء منطقه الخليج .

وأقرت اللجنة منهاج الاكتتاب بما قيمته”1ر2″ مليار درهم من المخطط اطلاقه منتصف شهر سبتمبر المقبل بما في ذلك المنهاج الزمني وسياسة التخصيص فضلا عن المصادقة على تعيين المستشارين الاختصاصيين بما في ذلك الأجور والمصروفات ذات العلاقة.

ومن المقرر أن تكون “دانة غاز” أول شركة خاصة تعمل في الأنشطة المتعلقة بمصادر الغاز الطبيعي في المنطقة يعلن عن طرحها للاكتتاب العام .

وستباشر الشركة أعمالها من خلال الموجودات الحالية في قطاع الغاز وتخطط لتنفيذ المشاريع والاستثمار في هذا القطاع النامي في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

كان قد تم منح شركة / دانة غاز/ الموافقة الرسمية الأولية من قبل الدائرة الاقتصادية بالشارقة ووزارة الاقتصاد والتخطيط الاتحاديه في 27 يوليو الماضي حيث يتوقع أن تحقق عوائد وأرباحا من السنة الأولى لبدء العمل ..ويقوم بنك “اتش.اس.بى. سى. للشرق الأوسط” بالعمل كمستشار مالي ومدير للاكتتاب.

One thought on “اجتماع لجنة مؤسسي شركة دانة غاز بالشارقة

Comments are closed.