تأسست الشركة عام 1983 عقب الحصول على حق استغلال براءة الاختراع لتصميم مفتاح الجهد الاوتوماتيكي أو AVS ، أصبحت سولاتيك المحدودة منذ ذلك الوقت واحدة من أكبر الرواد فى صناعة المنتجات الخاصة بحماية الأجهزة الكهربائية والاليكترونية فى العالم. تمتلك سولاتيك الآن مكاتب يوجد مقرها فى أربعة عشر دولة وشبكة توزيع فعالة على مدار الأربع والعشرين ساعة مما كان له أكبر الأثر فى نمو سولاتيك بصورة سريعة لتصبح شركة عالمية بحق.

يأتى الـ AVS أول منتج على رأس عائلة منتجات الشركة للمنتجات الخاصة بالتعامل بفاعلية مع المشكلات مثل مستويات الجهد المرتفع والمنخفض للتيار، الارتفاعات المفاجئة للتيار الشائعة فى مصادر الكهرباء الرئيسية ويمكن أن تؤدى إلى تلف وربما تدمير الجهاز الكهربائى الذى تـم توصليه.
مع الزيادة الهائلة والتطور الكبير نحو استخدام نظم التحكم الاليكترونية داخل أغلب الأجهزة العاملة على أنظمة الطاقة الكهربائية وتزويدها بدائرة متناهية الدقة بداخلها، أوجد هذا سوق لتسويق منتجات سولاتيك نتيجة معرفة المستخدمين لخطر تعرض أجهزتهم للتلف عند التعرض لمصدر تيار كهرباء غير آمن أو غير جيد. أصبحت سولاتيك نتيجة ذلك اسم مشهور فى عالم الأجهزة المنزلية وبخاصة فى دول العالم النامي الذى يعيش فى صراع لتوفير مصادر للتيار الكهربائي تتميز بالاستقرار والاستمرار.

سولاتيك المملكة المتحدة المحدودة
الوحدة 10 ، 14 بويلى نيولاندز درايف، بويلى، سلاو
SL30AX. المملكة المتحدة

بريد إلكتروني : sales@sollatek.comتليفون:
فاكس:
+44 1753 688300
+44 1753 685306

7 thoughts on “اجهزة تعمل بالطاقة الشمسية

  1. لويس بالمر يجوب العالم باول سيارة
    تعمل بالطاقة الشمسية

    قال لويس بالمر المصمم السويسري، لاول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم , ان يتم انتاج سيارات صديقة للبيئة تعمل علي اشعة الشمس وباسعار لاتتجاوز الستة الاف يورو .

    وقال في مؤتمر صحافي عقده في فندق هيلتون ابوظبي امس انه يحمل رسالة الي دول العالم التي يزورها بسيارته التي تعمل بالطاقة الشمسية مفادها / حول العالم بقوة الشمس فقد حان وقت التغيير لبيئة أنظف.

    وابدي ارتياحه لوصوله الي ابوظبي ضمن جولته العالمية التي بدأها من مدينة لوزان في الثالث من يوليو 2007، والتي ستستمر 16 شهرا يطوف خلالها خمس قارات زائرا 50 دولة و400 مدينة، منها مدن في دول خليجية ومغاربية عربية، مبشرا بطريقة عملية وبمثال حي بأن بالإمكان إحداث تغيير من أجل الحد من الآثار الضارة للانبعاث الحراري، وغاز ثاني أكسيد الكربون.

    واوضح ان سيارته الشمسية،التي صممها بنفسه والتي يطلق عليها اسم التاكسي الشمسي (سولار تاكسي) ذات مقعدين تستمد دفعها من الطاقة الشمسية من مسطح مقطور خلفها. ودينمو العربة، أو قلبها، يتكون من بطارية /زبرا/ مما يسمح بقيادتها حتى في الظلام. ويمكن أن تصل سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة. ويعود إنتاجها إلى تعاون مشترك بين شركات وجامعات سويسرية، بالإضافة لوحدة أبحاث طاقة شمسية ألمانية.

    واوضح بالمر أن سيارته تعتبر انطلاقة قوية عملية للبدء في التغيير الضروري للقضاء على آثار التلوث الذي تبعثه السيارات، مشيرا إلى أن هذه السيارة بأكملها يمكن إعادة تدويرها، وأنها لا تحتوي على أي مواد سامة، كما لا تنفث أي غازات أو أصوات، أي أنها لا تشارك في تلوث البيئة بأي نوع من أنواع التلوث .

    وقال انه لم يواجه اية عقبات حتي الان في جولته التي مر خلالها بألمانيا وجمهورية التشيك والنمسا وسلوفاكيا وهنغاريا ورومانيا وصربيا وبلغاريا وتركيا وسورية و الأردن والسعودية والإمارات ويعتزم القيام بزيارة الي الهند بعد ابوظبي مرورا بعدد من الدول الاسيوية انتهاء باليابان .

    ويدعم بالمر في رحلته الشؤون الخارجية السويسرية وبرنامج الأمم المتحدة للعناية بالبيئة ووزارة البيئة .
    وأشار إلى أن كلفة صناعة السيارة الشمسية في الصين لا تزيد على ستة آلاف يورو، وهو رقم توقع بالمر أن يتناقص كثيرا، في حال اعتمدت السيارة كخيار جماهيري وانتشرت فكرتها.

    وتستغرق جولة بالمر 16 شهرا تقريبا، ومن المتوقع أن تنتهي في سويسرا في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام المقبل 2008

  2. شركة تايوانية تنتج كمبيوتر محمولا يعمل بالطاقة الشمسية

    أعلنت شركة تايوانية تطوير كمبيوتر محمول يعمل بالطاقة الشمسية للتخلص من مشاكل إعادة شحن بطاريات الكمبيوتر بتوصيله بمصدر كهرباء.

    وذكرت شركة (ميكرو ستار إندستري) أنها احتاجت إلى عام تقريبا لتطوير أول جيل من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بالطاقة الشمسية وأنها تطور حاليا الجيل الثاني من هذا الجهاز الذي يحمل “اسم سولار إن بي”

    وقال مدير التسويق بالشركة شين هونج إن الجيل الأول من هذا الكمبيوتر يستطيع العمل بالطاقة الضوئية لمدة نصف ساعة قبل أن يتوقف حتى تتمكن اللوحة الشمسية من توليد كمية جديدة من الكهرباء خلال نصف ساعة.

    وأضاف أنه في الجيل الثاني سوف يتم استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية المستخدمة في الأقمار الصناعية وهي أكثر كفاءة لكنها أعلى تكلفة.

    ويبلغ سعر الكمبيوتر سولار إن بي من الجيل الأول 55 ألف دولار تايواني (1700 دولار أميركي) في حين ستصل تكلفة الكمبيوتر من الجيل الثاني إلى ألف دولار تايواني (2500 دولار أميركي) ومن المتوقع أن يكون قادرا على العمل بالطاقة الضوئية لمدة أربع ساعات متصلة على الأقل.

Comments are closed.