بنك المشرق يوفر خدمة شحن بطاقات واصل عبر شبكة الإنترنت مع 10% وقت تحدث مجاني
http://www.ameinfo.com/images/news/9/10639-mash.jpg

يستمر بنك المشرق في تقديم كل ما هو جديد في عالم الخدمات المصرفية الجديدة والمميزة لعملائه، حيث طرح مؤخرا خدمة جديدة تمكن عملاء البنك من أصحاب الحسابات وحملة بطاقاته الائتمانية من إعادة شحن بطاقات واصل المسبقة الدفع عبر شبكة الإنترنت مع ميزة الحصول على وقت تحدث إضافي مجاني بنسبة 10%.
ويمكن استخدام هذه الخدمة المجانية في تسديد فواتير الهاتف المتحرك، خطوط الهاتف العادية (الثابتة)، و الإنترنت،
إضافة إلى تسديد رسوم تجديد خدمة واصل السنوية. وما يميز هذه الخدمة أنه يتم احتساب المبلغ المسدد في حساب الهاتف فوراً بدلاً من فترة ثلاثة أيام عمل كما كان عليه الحال في السابق. يذكر أن العملاء الذين يقومون بتسديد فواتير هواتفهم إلكترونياً سيتلقون على الفور إشعاراً يؤكد قيد المبلغ في رصيد هاتفهم.

في هذا الصدد صرح السيد ستيفن بينتو، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق قائلاً “ستكون خدمة شحن بطاقات واصل عن طريق شبكة الإنترنت خدمة رائعة لعملائنا، خاصة عندما يكونون خارج البلاد”.

يمكن الحصول على تعليمات مفصلة حول خدمة تسديد فواتير اتصالات الجديدة من خلال زيارة موقع البنك على شبكة الإنترنت www.mashreqbank.com أو من خلال التحدث إلى أحد استشاريي الخدمات المصرفية الشخصية في البنك على هاتف رقم 2174010.

الاكتتاب في”صندوق أبراج للاستثمارالعقاري” يتعدى الحد الأقصى المطلوب
http://www.ameinfo.com/images/news/4/5594-abraaj.jpg

يستهدف أسواق مجلس التعاون والمشرق ويغلق قبل الموعد المقرر
أعلنت اليوم “أبراج كابيتال”، شركة الاستثمار في الملكية الخاصة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن إغلاق باب الاكتتاب في صندوقها العقاري الذي أطلقته في يونيو الماضي مستهدفاً رأسمال قدره 100 مليون دولار أمريكي، حيث تجاوز حجم الاكتتاب الحد المطلوب بشكل كبير قبل انتهاء المهلة المحددة للإغلاق.

وفي كلمة ألقاها خلال المنتدى الاستراتيجي العربي، أشار شريش صراف، عضو مجلس الادارة التنفيذي لـ “أبراج كابيتال”، إلى أن إغلاق الصندوق قبل الموعد النهائي المحدد له وهو 31 ديسمبر الجاري، يمثل بحد ذاته دليلاً على النمو الكبير الذي يشهده سوق العقارات في المنطقة.

وقد قام الصندوق بعملية استثمار في وقت سابق من العام الجاري، حيث استحوذ على حصة استراتيجية في “الشركة العربية الفنية للإنشاءات”، التي طرحت أسهمها للاكتتاب الأولي في أغسطس الماضي وقد بلغ حجم الاكتتاب فيه حوالي 70 ضعفاً لقيمة الأسهم المطروحة في الإصدار. أشار صراف الى أهمية عملية شراء أسهم في الشركة العربية الفنية للإنشاءات، وأضاف أن الصندوق يعمل حالياً على إرساء مفاهيم ومعايير جديدة وتوفير أدوات استثمارية مبتكرة من خلال صفقات جديدة يعتزم إبرامها في المستقبل القريب.

ولفت السيد صراف إلى أن دخول “أبراج كابيتال” سوق العقارات يمثل تطوراً طبيعياً باعتبارها رائدة قطاع الاستثمار في الملكية الخاصة. وقال: “يتيح التطور الذي تشهده سوق العقارات في منطقة الشرق الأوسط فرصة للمؤسسات لتوفير أدوات تمويل جديدة مثل ضمان الأصول (التوريق) و غيرها من أساليب التمويل المبتكرة. وسيتمكن “صندوق أبراج العقاري”

من الدخول في استثمارات جديدة، نظراً لخبرتنا الواسعة في مجال الاستثمار في الملكية الخاصة، إذ استطعنا فعلاً تطوير أدوات مبتكرة لم يسبق أن تم استخدامها في المنطقة من قبل”.

وأوضح صراف أن التطورات الإيجابية الكبيرة التي تشهدها البيئة التشريعية في المنطقة ساعدت على فتح آفاق جديدة أمام الاستثمار العقاري، ومنها جعل استخدام أدوات التمويل بضمان الأصول (التوريق) أمراً ممكناً. وتعد عقود الإيجار طويلة الأمد وقانون التملك الحر من أبرز التسهيلات التي تساعد على إنجاز المعاملات الخاصة بهذه الأدوات.

وقال هومايون شهريار، عضو مجلس الادارة التنفيذي ورئيس الاستثمارات المباشرة في “أبراج كابيتال”، أن الصندوق يعكف حالياً على دراسة مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية. وأشار الى أن منطقة دول مجلس التعاون والمشرق تعد من أهم المناطق الجغرافية بالنسبة للصندوق الاستثماري، ومن المتوقع أن تكتمل استثماراته خلال الأشهر الـ 24- 36 القادمة. وأكد شهريار أن الصندوق حظي باهتمام كبير من قبل المستثمرين في أنحاء مختلفة من المنطقة.

وأضاف شهريار أن القرار الذي اتخذته “أبراج كابيتال” بإغلاق الصندوق خلال المنتدى الاستراتيجي العربي هو خطوة استراتيجية بحد ذاتها، مشيراً إلى أن هدف المنتدى هو الارتقاء بوضع المنطقة العربية من خلال إتاحة الفرصة لأبرز المستثمرين الإقليميين للالتقاء وتبادل الخبرات وبناء جسور التواصل وخلق فرص جديدة تعزز نمو وازدهار المنطقة. ويشكل “صندوق أبراج العقاري” وغيره من المبادرات في المنطقة العربية برهاناً على أن الشرق الأوسط أصبح من المناطق المفضلة للاستثمارات و ذلك بقيادة مراكز متطورة مثل دبي.

واختتم شهريار بالقول: “يتمثل الهدف الأساسي للمنتدى في إتاحة الفرصة لقيام تكتل اقتصادي عربي، وقد أردنا أن نساهم في دعم الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي والعمل معاً من أجل ازدهار ورخاء المنطقة”.

أملاك” تنظم صفقة تمويل بالمرابحة بالتعاون مع “مصرف الإمارات الإسلامي”
http://www.ameinfo.com/images/news/8/10638-amlak.jpg

لدعم صناعة الصلب في منطقة الخليج
تولت شركة “أملاك للتمويل” بالتعاون مع “مصرف الإمارات الإسلامي” تنظيم وإدارة عملية تمويل بالمرابحة بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي لصالح “شركة البحرين لمخلوطات الحديد ‏والصلب”. وتعكس هذه الخطوة عزم “أملاك” المضي قدماً في توسيع نطاق أعمالها وتنويع خدماتها، مستفيدة من خبرتها في مجال إدارة صفقات التمويل المشتركة.

وتعتزم “البحرين لمخلوطات الحديد ‏والصلب” استخدام مبلغ التمويل، الذي تصل فترة سداده إلى خمس سنوات مع فترة سماح لعام كامل، لشراء المعدات الرئيسية وأفران الصهر لمصنعها في منطقة حد الصناعية في البحرين. وسيصل إنتاج هذا المصنع، الذي من المتوقع أن يبدأ عملياته الإنتاجية في الربع الأول من عام 2005، إلى 60 ألف طن متري سنوياً من المخلوطات المعدنية المستخدمة في تصنيع الصلب الخام.

وخلال توقيع الاتفاقية الجديدة، قال حسين محمد الميزه، رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس إدارة أملاك: “يسعدنا أن نتولى تنظيم عملية تمويل هذا المشروع بالتعاون مع مصرف الإمارات الإسلامي لصالح “شركة البحرين لمخلوطات الحديد ‏والصلب” التي تمتلك جميع المقومات التي تجعل منها المزود الأول للمنتجات المعدنية في المنطقة. وتعكس هذه الاتفاقية ثقتنا الكبيرة بآفاق النمو المتاحة أمام الشركة والقطاع بأكمله”.

وتشكل الاتفاقية الجديدة دعماً كبيراً لشركة “البحرين لمخلوطات الحديد ‏والصلب” التي تحرص على تلبية الطلب الكبير على المعادن الصناعية المستخدمة في إنتاج الصلب الخام من قبل الشركات الكبرى في المنطقة، بما فيها “دوبال” و”ألبا” و”حديد” و”قطر للفولاذ”. ونظراً لما تشهده المنطقة من ازدهار في مجال البنية التحتية والتشييد، فإن التقديرات تشير إلى أن الاستهلاك السنوي لمخلوط الحديد والسيليكون يصل إلى 555660 طناً في هذه المنطقة التي يبلغ إنتاجها من الصلب الخام 30 مليون طن سنوياً.

ويذكر أن أكثر من 80% من مخلوط الحديد والسيليكون المستخدم في المنطقة مستورد من الخارج. وباعتبارها أول منتج للمخلوطات المعدنية في دول مجلس التعاون الخليجي، تمتلك “البحرين لمخلوطات الحديد والصلب” جميع المقومات التي تؤهلها لتلبية جزء كبير من الطلب على هذه المواد التي يتم استيرادها في الوقت الحالي.

بنك أبوظبي الوطني يعين رئيساً جديداً لإدارة ‘النخبة’
http://www.ameinfo.com/images/news/2/10632-nbad.jpg

يعلن بنك أبوظبي الوطني عن تعيين السيد ناصر الزعابي رئيساً لإدارة ‘النخبة’.
وقد تخصص الزعابي في دراسة التسويق والإدارة في الولايات المتحدة الأمريكية وهو يعمل مع البنك منذ أكثر من عشرة سنوات أمضى تسعاً منها في شغل منصب مدير لفروع رئيسية مختلفة. واليوم يتولى إدارة ‘النخبة’ وهي خدمة مصرفية خاصة تفوق الخدمات الأخرى المتوفرة في أسواق الإمارات.

ويقول السيد ناصر الزعابي: “يعتبر قطاع الخدمات المصرفية الشخصية من القطاعات الأسرع نمواً في عالم الصناعة المصرفية في دولة الإمارات. وقد تم تطوير منتج
‘النخبة’ بحيث يكون أكثر منتجات الخدمة الشخصية المصرفية تطوراً في السوق.”

ويضيف: “يخص ‘النخبة’ أعضاءَه المميزين بمجموعة واسعة من الخدمات والمزايا المصرفية وغير المصرفية المصممة لملائمة احتياجاتهم الفردية بسرعة ويسر بحيث يتيح لهم التغلب على عقبات الوقت والمكان التي يمكن أن يواجهها عملاء آخرون حيث تتوفر ثلاثة فروع خاصة بـ ‘النخبة’ في أبوظبي ودبي والعين.”

“ولا تنحصر مزايا ‘النخبة’ بالخدمات الشخصية المصرفية التقليدية وحسب. فقد تم، على سبيل المثال، تجهيز مركز ‘النخبة’ لرجال الأعمال بغرفة اجتماعات خاصة ومجلس يحتوي على أحدث المعدات والأجهزة التقنية كأجهزة الحاسوب والفاكس واتصالات الإنترنت مع ربط بأسواق الأوراق المالية المحلية والعالمية وذلك بهدف تلبية احتياجات عملائنا المتعلقة بأعمالهم التجارية.

كما يحصل العملاء على دفتر شيكات خاص مصمم ليتماشى مع مكانتهم ومنزلتهم الاجتماعية بالإضافة إلى بطاقة عضوية لدخول مركز ‘النخبة’ تخولّهم الحصول على خصومات رائعة في أرقى المتاجر وخدمات سفر تشمل حجوزات الفنادق و تأجير السيارات وخدمة التوصيل إلى المطار والفندق بأسعار جذابة.”

ورغم أن الخدمات المصرفية الشخصية باتت منتشرة في الإمارات، يرى الزعابي أن مصارف قليلة فقط استطاعت أن تقدم هذه الخدمة بصورة جيدة.

“في الوقت الذي شكّلت قاعدة العملاء في بنك أبوظبي الوطني مصدر دعم رئيسي لـ
‘النخبة’ خاصة بالنسبة لعدد الأعضاء المنضمون حديثاً، تمكن هذا المنتج المميز من جذب عملاء من مصارف أخرى.”

“يشعر عملاء ‘النخبة’ أنّ إنجاز أعمالهم المصرفية بات أكثر سهولة ومرونة بحيث يُمكّنهم من توفير الوقت ويعفيهم من التقيّد بساعات عمل الفروع العادية. كما نفخر بإعداد عدد جديد من الخدمات التي ستفتح صفحة جديدة في عالم المصارف وتضع
‘النخبة’ على رأس قائمة منتجات الخدمات المصرفية الشخصية.

محفظة الضمان للأسهم تسجل نموا قياسيا نسبته 16.29% خلال نوفمبر 2004
http://www.ameinfo.com/images/news/1/6011-daman.jpg

المحفظة تحقق عوائد قدرها 59% خلال 2004
سجلت محفظة الضمان للأسهم معدلات أداء قياسية خلال شهر نوفمبر 2004 بلغ معها صافي قيمة أصول المحفظة إلى 226.13 درهما للسهم بزيادة نسبتها 16.29% خلال الشهر. ويعد معدل أداء المحفظة خلال شهر نوفمبر هو الأعلى في تاريخها الذي يمتد لثلاثة أعوام ونصف العام. وسجلت محفظة الضمان للأسهم نموا قدره 58.92% منذ بداية العام 2004 وحتى الآن.

وقال السيد/ شهاب محمد قرقاش, مدير المحفظة :”إستفادت محفظة الضمان للأسهم من النمو الذي شهدته السوق على خلفية معدلات الأداء القوية للشركات خلال الشهور القليلة الماضية, ومع إستمرار الأسعار في الإرتفاع داخل السوق فإننا سنستمر في مراقبة أداء الشركات بهدف التأكد من أن زيادة أسعار الأسهم معقولة في هذا الإطار”.

وبدوره سجل المؤشر القياسي لبنك أبوظبي الوطني نموا نسبته 14.96% خلال شهر نوفمبر لتصل نسبة النمو الإجمالية للمؤشر منذ بداية العام 2004 إلى 61.13%.

على جانب أخر, سجل صندوق ايفا الخليجي, الذي أطلقته شركة الضمان بالتعاون مع مجموعتي ايفا ويونيفست الكويتيتين صافي قيمة أصول في 30 نوفمبر 2004 بلغ 109.96 دولارا أمريكيا للسهم بزيادة قدرها 6.42% خلال الشهر.

ويوفر الصندوق الاستثماري الاقليمي, الذي تم اطلاقه يوم الثالث من مارس 2004, آلية موحدة للمستثمرين الاقليميين والدوليين الراغبين في الاستثمار في أسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي الست والعراق.

معدلات الأداء المقارنة لمحفظة الضمان للأسهم
المؤشر القياسي لبنك أبوظبي الوطني محفظة الضمان للأسهم
7,253.95 226.13 درهما 30 نوفمبر 2004
6,310.18 194.45 درهما 1 نوفمبر 2004
14.96% 16.29% نسبة التغير, نوفمبر 2004
61.13% 58.92% معدل الأداء منذ بداية العام
295.23% 260.13% معدل الأداء منذ تدشين المحفظة
_ 10.75 درهما توزيعات الأرباح في 2004
_ 34 درهما توزيعات الأرباح منذ تدشين المحفظة
1.88% 6.52% الريع النقدي في 2004

One thought on “اخبار الساعة 3

Comments are closed.