السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
.
اعذرني اخي العزيز ارباب الى اقحام اسمك بالموضوع ولكن نظراً لانك من كبار المستثمرين بالسهم ..فاعتبرها رسالة رمزية .. وتحياتي لك مقدماً .
.
((السهم الرابح))
مؤسسة الامارات للاتصالات
عدد الاسهم 5,986
الارباح
عام 2006

5,859.72

عام 2007
7,296.64
الاسهم المتداولة 2395.8 مليون سهم (40%) .
==========
((السهم الخاسر))
شركة الاتصالات المتكاملة (دو)
عدد الاسهم 4,000.00
الارباح
عام 2006

(608.92)

ارباح 2007
(885.27)

الاسهم المتداولة 800 مليون سهم (20%)

========
.
وجهة نظر بسيطة
الان طالما انك مستثمر طويل الامد .. لماذا لا يتم تطبيق نظرية (القمم و القيعان) على (المعطيات الاساسية ) لتلك الاسهم وتنتقل من قمة السهم الرابح الى قاع السهم الخاسر.
.
تمنياتي لكم بالربح الوفير

6 thoughts on “اخي (ارباب) لمــــــــــــــــــــــاذا لا تترك الرابح و تتوجة الى الخاسر


  1. تحية طيبة للايضاح
    .
    ويمكن تسمية هذه الطريقة للاختصار (نظرية القمم والقيعان اساسياً)
    .
    – سوق الاتصالات في الامارات/من المتعارف حديثاً ان الاستثمار يكون في الخدمات لا الصناعات فهل السوق مشجع وبناءاً على تصريحات مؤسسة الإمارات للاتصالات ”اتصالات” فقد توقعت أن يصل معدل انتشار الهواتف المتحركة بالدولة الى 200% مع نهاية العام الحالي .. اذا السوق مشجع .
    – هل الشركة خاسرة لسوء الادارة ام لانها جديدة وهذا امر طبيعي كونها في مراحلها التاسيسية وتجد ان اعلانها حول بلوغ قاعدة عُملائها للهاتف المتحرك المليوني مُشترك، وذلك بعد مرور 15 شهراً فقط من إطلاق خدماتها للهاتف المتحرك اكبر دليل على ان الشركة تسير بخطى ثابتة وجيدة بل وقوية جداً .
    الان:ناتي لفكرة القمم و القيعان التي اشرت اليها .. نجد ان مؤسسة الامارات للاتصالات قد حققت ارباح ممتازة وفي المقابل تجد بان عدد اسهمها في تضخم مستمر .. الامر الذي سوف ينعكس ((مستقبلاً)) على نسب النمو للشركة .. وخير برهان ما حصل في اعمار الربع الاخير .. في مقابل ذلك تجد ان خسائر دو تنامت وازدادت خلال العام الماضي ليس قصوراً فيها ولكن لحداثتها .. الامر الذي سينعكس مستقبلاً على ارباحها بالايجاب كونها في القاع حالياً .. ويمكن تشبية مايحصل بالاتصالات بالشخص المتواجد على راس تل فلن تجد امامة الا طريق واحد فقط الا وهو النزول والعكس صحيح لدو .
    .
    تحياتي

    المشتركين 7,6 مليون مشترك

    انتشار الهواتف المتحركه في الدوله بنهاية 2007 كانت 166.4% على اعتبار السكان 4.6 مليون وهذي اعلى نسبه في العالم

    200% يعني لازم عدد المشتركين يصير 11 مليون وهذا مستحيل

    News

Comments are closed.