دبي (رويترز) – قالت شركة ارابتك القابضة التي تتخذ من دبي مقرا يوم الاحد انها بدأت أعمال اختبارات الاساسات لمشروع برج في روسيا وذلك بعد أن فازت بعقد قيمته 50 مليون درهم اماراتي (13.61 مليون دولار) من شركة جازبروم نفت الروسية.
وقالت ارابتك انها تتوقع توقيع عقد الاختبارات التالي في نوفمبر تشرين الثاني. وفي ابريل نيسان 2008 فازت ارابتك بعقد بناء المرحلة الاولى من مركز اوختا البالغ ارتفاعه 400 متر في مدينة سان بطرسبرج من الذراع النفطية لشركة الغاز الوطنية الروسية جازبروم.
وقالت ارابتك أكبر شركة مقاولات في الامارات من حيث القيمة السوقية في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي على الانترنت انه سيجري ترسية عقد الاختبارات الثالث بحلول نهاية العام الجاري.
وأضافت الشركة أن مركز اوختا المقر الرئيسي لشركة جازبروم نفت سيكون أطول مبنى اداري في أوروبا عند اكتمال بنائه.
وأضاف البيان أن سلسلة الاختبارات هذه ضرورية للحصول على رخصة البناء من ادارة التخطيط في بلدية سان بطرسبرج قبل اصدار رخصة المشروع النهائية.
وأشار البيان الى أن هذه العقود “غير مشمولة في العقد الاساسي للمشروع” كما أن قيمتها لا تندرج ضمن قيمة العقد الاساسي.
وقالت الشركة في بيان منفصل يوم الاحد ان قيمة المشروع تقدر بعشرة مليارات درهم.
وأضاف البيان أن جازبروم نفت حصلت هذا الاسبوع على الموافقة النهائية من مدينة سان بطرسبرج “من أجل بناء ما قد يصبح أطول ناطحة سحاب في أوروبا.”
وأثار البرج المزمع تشييده انتقادات بسبب تأثيره على مدينة سان بطرسبرج المدرجة في قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي

3 thoughts on “ارابتك الاماراتية تبدأ أعمال اختبار الاساسات لبرج في روسيا

Comments are closed.