“الإمارات للزجاج” التابعة لـ “دبي للاستثمار” تزيد أرباحها 106%

الخليج 09/03/2008
أعلنت شركة الإمارات للزجاج، إحدى الشركات الإقليمية العالمية بمجال الزجاج المعماري فائق الجودة، والتابعة لشركة “زجاج” المملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار عن نتائجها المالية لعام 2007 والتي تشير إلى زيادة ضخمة في صافي أرباحها بلغت نسبتها 106% مقارنة مع العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة إجمالي إنتاج الشركة بنسبة 30% .

وقال زياد يزبك، المدير العام لشركة الإمارات للزجاج: “نشعر بعظيم الفخر للإعلان عن نتائج أدائنا المالي للعام ،2007 كما نتوقع أداءً أفضل خلال العام الحالي، حيث تعكس هذه النتائج الإيجابية مدى التزامنا الراسخ بزيادة طاقة الشركة الإنتاجية التي تحققت من خلال إضافة خط تكسية جديد ساهم في مضاعفة طاقتنا الحالية من التكسية لثلاثة أضعاف وكذلك زيادة قاعدة عملائنا على المستويين الإقليمي والعالمي” . وأضاف زياد يزبك : “جاءت هذه الزيادة الجوهرية في الأرباح من خلال اعتماد إستراتيجية جديدة للأسواق وتنويع قائمة منتجاتنا” .

وفي إطار توضيحه لإستراتيجية الشركة، قال يزبك: “إننا نرى أنفسنا حاليا الشركة الإقليمية الرائدة في قطاع مشروعات تكسية الزجاج، حيث تربو حصتنا الحالية في السوق المحلي على 25% وهي النسبة التي تزداد عاما بعد عام . بالإضافة إلى ذلك فإن منتجاتنا المتخصصة مطلوبة على نطاق واسع ويتم توريدها للعديد من المشروعات الضخمة كما أننا نفخر بقدرتنا على المساهمة في الطفرة العقارية التي تشهدها المنطقة” .

يشار إلى أن شركة الإمارات للزجاج تحرص دائما على توظيف أفضل العمالة الماهرة المتواجدة بالسوق حيث تحتاج معداتها عالية التقنية لهذه الفئة من العمال الماهرة . وتعليقا على هذا الموضوع، أوضح يزبك: “يعد عمالنا المهرة ثروة كبيرة بالنسبة للشركة حيث نركز باستمرار على التطوير الذاتي من خلال التدريب والتعليم . ونتيجة لبيئة العمل الجيدة التي تتمتع بها شركتنا فإننا نفخر باحتفاظنا بأعلى نسبة من كبار الموظفين وقوة عاملة متعددة الجنسيات تعمل كلها في تناغم تام” .

جدير بالذكر أن الإمارات للزجاج حرصت بشكل كبير على التوسع عالميا حيث تقوم حاليا بتصدير نحو 30% من إنتاجها إلى العديد من الأسواق العالمية فضلا عن دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وإيران والمملكة المتحدة، والعديد من الدول الافريقية .

4 thoughts on “ارتفاع ارباح زجاج التابعه لدبي للاستثمار 106 %

  1. الإقتصاد> محلي
    02:01 آخــر تحديــــث 2008-03-10

    صنع في الإمارات … الألبان

    تعتبر مزرعة “مرموم” للألبان ثالث أكبر مزرعة ألبان في الإمارات، حيث أنها تقوم بتصنيع وتسويق مجموعة كبيرة من منتجات الألبان الطازجة (الحليب الطازج واللبن والروب) إضافة إلى عصائر الفواكه، والتي تحمل جميعها العلامة التجارية “مرموم” . وتقع مزرعة الألبان ووحدة التصنيع في منطقة الليسلي التي تبعد 30 كلم عن دبي على طريق العين .

    وتحظى “مزرعة مرموم للألبان” بمكانة مرموقة في الأسواق نظراً لجودة منتجاتها العالية وتبنيها لأعلى المعايير الصحية . وقد استثمرت المزرعة أكثر من 40 مليون درهم إماراتي لتعزيز قدرتها الإنتاجية ومواكبة الطلب المتزايد على منتجاتها، معتمدة بذلك على أحدث تقنيات التكنولوجيا، الأمر الذي مكنها من مضاعفة إنتاجها ليصل إلى أكثر من 17 مليون لتر من الحليب .

    وتعتمد “مزرعة مرموم” أفضل الأنظمة الآلية لإنتاج الحليب وتضم أكثر من 2500 بقرة مستوردة من أوروبا وأستراليا . وتتم تربية أبقار المزرعة تحت ظروف مناخية مريحة بعيدا عن حرارة الصحراء، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الضغط والجهد عليها . كما تنشئ المزرعة أبقارها الخاصة المنتقاة من أفضل السلالات في الولايات المتحدة الأمريكية .

    وتوفر “مزرعة مرموم للألبان” مجموعة من العصائر طويلة الأجل بطعم البرتقال والمانجو وخليط الفواكه تحت علامة “مدهش سوبر ستار” . واستوحت المزرعة فكرة هذا المنتج من خلال شعار مهرجان “مفاجآت صيف دبي”، حيث تعاونت في هذا الخصوص مع اللجنة المنظمة لهذه الفعالية . ويعبأ عصير “مدهش سوبر ستار” في علب معدنية من ورق الألمنيوم تعتمد على تكنولوجيا سويسرية تضمن التبريد السريع للمحتوى والمحافظة على البرودة لمدة طويلة . وأطلق هذا المنتج مؤخرا بعبوات بسعة 200 ميليلتر بفترة صلاحية تصل إلى تسعة أشهر .

    وقامت مرموم باستيراد المزيد من الأبقار الأسترالية الأسبوع الماضي، وذلك لتلبية الطلبات المتزايدة على منتجاتها من الحليب ومشتقاته والمتوقعة خلال عام ،2008 كما أنها بصدد إضافة منتجات جديدة الى الأسواق هذا العام . وقد قامت باستيراد أجود أنواع الأبقار التي تنتج كميات كبيرة من الحليب حتى تتمكن من تعويض تكلفة التغذية المرتفعة في خطوة لمواجهة زيادة الأسعار المشهودة في منتجات الحليب ومشتقاته، ذلك إلى جانب انها تقوم حالياً بتطبيق برنامج توليد الأبقار الخالية من الأمراض والقابلة للتكيف مع المناخ بالإضافة إلى تحسين الجينات الخاصة بها ورفع كميات الحليب وزيادة جودتها بهدف تقليل الاستيراد مما يساهم في تخفيض تكاليف الانتاج وبالتالي في أسعار منتجاتها مما يصب في النهاية في مصلحة للمستهلكين .

    وتتميز بتوفيرها منتجات الحليب ومشتقاته الطازجة يومياً لأسواق الامارات حيث تأتي هذه المنتجات مباشرةً من مزارعها الواقعة على طريق دبي- العين، في حين يقوم معظم منافسيها باستيرادها من السعودية مما يستلزم ما بين 24 و36 ساعة لتصل الى أرفف المحلات التجارية . وبالتالي فشعار مرموم هو “توفير منتجات طازجة وذات جودة عالية تشبه المنتجات المنزلية إلى حد بعيد”، وهذا في حد ذاته يضعها على قمة لائحة المتنافسين في هذه الصناعة . كما أن حصولها على جائزة الجودة من بلدية دبي، هو دليل آخر على تميزها .

  2. االسلام عليكم

    شركة الإمارات للزجاج من أفضل الشركات التابعة لدبي للاستثمار وأداؤها ممتاز وبما أن الموضوع عن الشركات التابعة لدبي للاستثمار … فإليكم هذا الخبر أيضا

    الإقتصاد> محلي
    02:01 آخــر تحديــــث 2008-03-10

    “جلوبال فارما” تكشف عن آخر منتجاتها

    دبي “الخليج”: أعلنت “جلوبال فارما”، التابعة ل “دبي للاستثمار الصناعي” الذراع الصناعية لشركة دبي للاستثمار، واحدى أبرز شركات إنتاج الأدوية في دبي والتي تلتزم بمعايير الجودة العالمية، عن مشاركتها في “معرض ومؤتمر دبي الدولي للصناعات والتقنيات الدوائية 2008″، في خطوة تهدف الى تعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال توفير الرعاية الصحية . وتنعقد فعاليات هذا الحدث خلال الفترة الممتدة بين 10 الى 12 مارس/آذار الجاري في مركز دبي الدولي للمعارض .

    وقال جميل أختر، المدير العام لشركة “جلوبال فارما”: “كشفت التقارير الأخيرة أن أسواق الشرق الأوسط للمنتجات والخدمات الطبية تنمو بسرعة . ومع زيادة الكثافة السكانية التي تنتشر في الخليج والمناطق العربية ازدادت الحاجة لتوفير رعاية صحية من الدرجة الأولى .

  3. بارك الله فيك

    دبي للاستثمار شركة متنوعة الاستثمار

    لكن السوق مايساعد ولا سعرها الحقيقي 10

    دراهم على الاقل .

Comments are closed.