أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، نظاماً بشأن برنامج تحسين دخل المزارعين من مواطني دولة الإمارات، الذين تم منحهم مزارع في إمارة أبوظبي، أو ممن تملكوا مزارع بالإرث أو الشراء لضمان دخل عادل لأصحاب المزارع، وتشجيعهم على الاستمرار في العمل بمهنة الزراعة والتوجه نحو برامج زراعية مجدية اقتصادياً، وقابلة للتسويق، وتوفير منتجات زراعية آمنة.
كما جاء في الاعلان
بعد بدأ تطبيق النظام اود ان التاكد اذا كان النظام قد شمل المزارع المتداولة ام اقتصر الدعم على المزارع الممنوحة

11 thoughts on “استفسار عن نظام دعم المزارعين

  1. وقال سعادة خليفة العلي، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء في الجهاز، إن الفترة القادمة ستشهد رفد محال البيع بالتجزئة كـ”اللولو هايبر ماركت” و”كارفور” والمحال التجارية الأخرى بمنتج يحمل علامة تجارية تحمل اسم أبوظبي، حيث يتميز المنتج المحلي بجودة عالية ولا تزيد مدة حفظه في البرادات على يومين بخلاف المنتجات الزراعية المستوردة، إضافة إلى أن نسبة متبقيات المبيدات في المنتج الزراعي المحلي لا تتجاوز النسب العالمية المسموح بها.

    وأوضح أن المركز باشر بتقديم خدماته في المنطقة الغربية منذ عام 2009، منها خدمات مجانية كالإرشاد الزراعي، وتوفير الموارد البشرية والتدريب والتطوير، وتقديم إرشادات حول متطلبات السوق وكميات الإنتاج والخطط التسويقية، فيما تتمثل الخدمات مقابل رسوم رمزية بعقد خدمات رش المحاصيل، وخدمات تسويق المحاصيل والمنتجات، وخدمة عقد لإدارة المزرعة، حيث يتولى الجهاز العمليات كافة التي يمر بها المنتج الزراعي من البذور وحتى الزراعة والرش وتسويقها محلياً مقابل مبلغ خمسة آلاف درهم، إضافة إلى عقد خدمات النخيل، حيث اشترط على كل المزارع، التي حصلت على دعم النخيل البالغ عشرة آلاف درهم، أن يقوم مركز خدمات المزارعين بالإشراف على زراعة المحصول.

    وأشار سعادته إلى أن المركز يوفر مستلزمات الإنتاج الزراعي، حيث يتم شراء مستلزمات الإنتاج من السوق المحلي والعالمي، ومن ثم بيعها للمزارعين مقابل هامش ربح بسيط، كما أنشأ المركز ثلاث محطات لتعبئة وتغليف وفرز وتدريج المنتجات، في حين يلتزم تجاه المشترين بتوريد منتج عالي الجودة وطازج ومطابق لشروط الصحة والسلامة، وتوفير قائمة أوسع من المنتجات الزراعية تلبي احتياجات السوق في الوقت المطلوب.

  2. مركز خدمات المزارعين يباشر مهامه في أبوظبي والعين أغسطس المقبل
    04/01/2011 12:00 ص
    يبدأ مركز خدمات المزارعين بإمارة أبوظبي، في أغسطس المقبل، تقديم خدماته للمزارعين في مدينتي أبوظبي والعين، بعد أن بدأ بتقديم خدماته في المنطقة الغربية من أجل تحقيق تنمية زراعية مستدامة وتحسين الممارسات الزراعية لضمان المحافظة على الموارد البيئية من التربة والمياه.

    ويستهدف المركز بخدماته المتنوعة حوالي 8500 مزرعة تمثل إجمالي المزارع العاملة في المنطقة الغربية، ويتوقع أن يرتفع إلى 24 ألفاً و15 مزرعة عندما يباشر عمله في أبوظبي والعين في أغسطس المقبل.

    ويسعى المركز لتطوير زراعة مستدامة في إمارة أبوظبي، وتحويل قطاع الزراعة من قطاع يعتمد على الدعم الحكومي إلى قطاع قادر على المنافسة في السوق المحلية، إضافة إلى بناء علامة تجارية مميزة للمنتجات الزراعية المحلية وتعزيز مساهمة الإنتاج الوطني في الأمن الغذائي.

  3. بشرى للاخوة المزارعين … اتصلت بالمركز واجابوا بان الدعم لكل المزارع ان كانت ممنوحة او متداولة بس لازم تكون تسوق حتى تنضم للعضوية

    عفوا اختي الكريمه بس الدعم عباره عن شو هل بذور او مبلغ لوحد يخبرنا بتفصيل عن هذا الموضوع جزاك الله خير

  4. اذا كان عندج عقار غير المزرعه فغير ممكن انك تقدرين تسوقين
    طبعا هذا الدعم عباره عن منحه ماليه الى ان يتم تحديث البنية التحتيه للمزارع حتى تطبق الطرق الزراعية الجديده من زراعه مائيه و زراعه من دون تربه و طبعا تكون عقود بين صاحب المزرعه و مركز خدمة المزارعين بناء عليه يجب ان يتقيد المزارع ببنود العقد و اذا اخل باي فقره من فقرات العقد فأن المنحه تحجب عنه

Comments are closed.