اعمار تشتري 122 مليون دولار من ديون جولدن ايس
(زاويا داو جونز) – أفادت شركة “إعمار العقارية” يوم الأحد أنها استحوذت على 122 مليون دولار من ديون شركة”غولدن إيس”. ومن شأن ذلك أن يمنح الشركة حقّ تصويت يوازي 61.3% من أسهم شركة “RSH Ltd.” لخدمات التجزئة المدرجة في سنغافورة، وذلك، في ظل سعيها لتوسيع خدمات التجزئة.

وأفادت شركة “إعمار” في بيانٍ على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي: “من شأن عملية الاستحواذ هذه أن تمكّن إعمار من استخدام حقّ التصويت الموازي لـ61.3% من أسهم شركة “RSH Ltd.” لخدمات التجزئة”.

وأضاف البيان: “تخلفت غولدن إيس عن سداد الدين نظرا إلى عجز غالبية مساهمي الشركة عن خدمة هذا الدين”.

وتجدر الإشارة إلى أن “غولدن إيس” هي مشروع مشترك بين “إعمار العقارية” ومجموعة “أم جي أف” الهندية.

وتمتلك شركة “RSH Ltd.” حافظة استثمارية تتضمن ما يزيد عن 90 علامة تجارية في مجالي الرياضة والأزياء، ومن ضمنها “زارا” و”ماسيمو دوتي” و”ريبوك” و”مانغو”. وتمتلك الشركة ما يزيد عن 900 متجر على الصعيد العالمي مع متاجر في مركز “دبي مول” و”دبي مارينا مول”.

وأفادت “إعمار” في البيان: “تأمل إعمار استخدام العلامات التجارية التي تمتلكها “RSH Ltd.” ضمن مجال التجزئة الكبير الحجم والجاري تطويره حاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أسيا”.

وأفادت الشركة: “من شأن توفر الامتيازات التجارية التي تمتلكها “RSH Ltd.” أن يؤمن قاعدة لشركة “إعمار” تمكنها من تجهيز مساحات التجزئة الكبيرة لديها بعلامات تجارية مهمة لدى افتتاحها مراكز التسوق الجديدة واستقطاب امتيازات تجارية كبيرة وعلامات تجارية أخرى”.

7 thoughts on “اعمار تشتري 122 مليون دولار من ديون جولدن ايس

  1. بلومبرغ: إعمار تتوقع ايرادات بحدود مليار درهم من الأسواق التجارية
    أرقام 21/06/2009

    قالت شركة “إعمار العقارية”، أكبر شركة تطوير عقاري في المنطقة، أنها تتوقع ايرادات بحدود مليار درهم من الأسواق التجارية التي تملكها ومن قطاع التجزئة التابع لها وذلك خلال عام 2009.

    جاء ذلك في رسالة بريدية أرسلتها إعمار لوكالة بلومبرغ ردا على اسئلة طرحتها الوكالة.

    يشار إلى أن إعمار تدير عددا من الأسواق التجارية من بينها “دبي مول” الذي يعد أكبر مركز للتسوق في العالم بالاضافة إلى “مارينا مول” الذي يقع في منطقة دبي مارينا

  2. “الواحة كابيتال” تستحوذ على حصة 50 % من شركة آير فينتشر (Aer Venture) الأمريكية المتخصصة بتأجير الطائرات
    أرقام 21/06/2009

    أعلنت شركة “الواحة كابيتال” عن تملكها لنسبة 50 % من أسهم شركة “ايرفنتشور (المحدودة)”، التابعة لشركة “ايركاب هولدينجز” الهولندية، التي تعد إحدى أبرز الشركات المتخصصة في قطاع الطيران عالمياً والمدرجة في سوق نيويورك للأوراق المالية.

    وحسب اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها في أبوظبي، ستحتفظ شركة “إيركاب هولندغز” بنسبة 50 % من أسهم الشركة، في حين اتفقت “الواحة كبيتال” و“إيركاب هولدينج” على تقديم مساهمة مشتركة في رأسمال “ايرفنتشور المحدودة” تقدر قيمتها بحوالي 990 مليون درهم.

    ووقع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية نيابة عن الطرفين، سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لـشركة “الواحة كابيتال”؛ وكلاوس هينامان، الرئيس التنفيذي لشركة “إيركاب هولندغز”، وتمتلك “ايرفنتشور” أصولاً تصل قيمتها إلى 8.8 مليار درهم .

    وأوضح هينامان أن ’الواحة كابيتال” و”إيركاب” اتفقتا على زيادة مساهماتهما في “ايرفنتشور” خلال عامي 2009 و2010.

    كما أضاف النعيمي أن الطرفين اتفقا على عدد من الصفقات المنفصلة بما في ذلك قيام “ايرفنتشور” بشراء طائرة “ايرباص 320” من “الواحة كابيتال” وقيام “ايركاب” بشراء أربع طائرات أقدم من الطراز نفسه، بالنيابة عن شركة “ايروتوربين” التابعة لها.

  3. احمد بن صقر القاسمي يشتري 60 في المائة من حصة نادي انجليزي عريق بالدوري الممتاز
    وام 21/06/2009

    قام الشيخ احمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة بشراء 60 في المائة من حصة نادي انجليزي عريق بالدوري الممتاز.

    وسيرأس الشيخ احمد بن صقر القاسمي النادي وسيكون الرئيس الشرفي له.

    وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال مؤتمر صحفي خلال الأيام القليلة الم

Comments are closed.