اقبال كبير على اكتتاب تكافل الإمارات

شهدت عملية الاكتتاب في 55 بالمائة من إجمالي رأسمال شركة تكافل الإمارات – تأمين – والتي بدأت في 29 مارس الماضي إقبالا كبيرا من المستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء .

وقال مجد معايطه مدير إدارة خدمات الأوراق المالية في بنك أبوظبي الوطني أن طلبات الاكتتاب التي تلقاها البنك خلال الأيام الخمسة الماضية فاقت توقعات الخبراء والمراقبين الأمر الذي يعكس ثقة المستثمرين في خبرة المؤسسين وقدرتهم على تحقيق طموحات الشركة واهدافها المستقبلية .

ونوه الى ما لمسه من اهتمام بالغ من قبل المستثمرين المحليين والخليجيين والأجانب بعملية الطرح العام لـ 5ر82 مليون سهم من راسمال شركة تكافل الأمارات البالغ 150 مليون درهم مشيرا إلى استمرار فروع بنك أبوظبي الستة عشر المخصصة في تلقي طلبات الاكتتاب واستقبال المستثمرين الأفراد وممثلي الشركات والمؤسسات والرد على استفسارتهم حول عملية الاكتتاب حتى السابع من شهر ابريل الجاري .

وأكد على انتهاج الشركة لمبدأ المعاملة بالمثل بين المستثمرين الأفراد والشركات والمؤسسات فيما يتعلق بعملية تخصيص الأسهم من خلال تحديد نسبة تخصيص موحدة تتناسب وطلبات الاكتتاب المقدمة من الفرد أو المؤسسة مع مراعاة ألا تتجاوز نسبة التخصيص للأجانب من الأسهم المطروحة للبيع عن 15 مليون سهم بحيث لا تتجاوز إجمالي حصة تملك الأجانب عن 25 بالمائة من رأس مال الشركة وذلك بعد تغطية شركة يونيكا العالمية لما نسبته 15 بالمائة من راس المال .

وأشار إلى تحديد نسبة التخصيص وإخطار المكتتبين بعدد الأسهم المخصصة لهم في التاسع عشر من شهر ابريل الجاري فيما يتم رد فائض الأموال خلال أسبوعين من إغلاق باب الاكتتاب

7 thoughts on “اقبال كبير على اكتتاب تكافل الإمارات

  1. السلام عليكم
    أنا عندي كم ألف سهم تكافل وين أكتتب وكيف يحددون الاسهم الي عندي هل بيرسلون لي دعوه على صندوق البريد
    أرجو المساعده

  2. الاعلان عن الاقبال الكبير ،، يعني عزوف صغار المستثمرين عن الاكتتاب

    إذا حسبوها صح

    لأن عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب قليلة + التخصيص بالنسبة والتناسب

Comments are closed.