“الإمارات دبي الوطني كابيتال” يستعد لـ 3 اكتتابات في الربع الأول
الخليج الاقتصادي الإماراتية الاثنين 27 سبتمبر 2010 6:08 ص

حقق بنك “الإمارات دبي الوطني كابيتال” زيادة في عائداته بنسبة 27% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ويعمل البنك على تعزيز أنشطته ذات العائد من الرسوم والخدمات الاستشارية للحفاظ على النمو . ويستعد البنك لتنفيذ ثلاث عمليات طرح على الاكتتاب العام الأولي لثلاث شركات خلال الربع الأول من العام المقبل .

وقال سوريش كومار الرئيس التنفيذي للبنك:”لقد حققنا زيادة بنسبة 27% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع العام المضي الذي كان عاما صعبا . لكن الوضع بدأ بالتغيير لدى معظم المصارف الاستثمارية حالياً” .

ويعمل البنك مع عدد من الشركات والمؤسسات التي تعتزم طرح اسهمها على الاكتتاب العام مطلع العام المقبل أو التي تعتزم إصدار سندات وتنتظر تحسن ظروف الأسواق .ويقول كومار إن البنك يقدم خدماته لثلاث شركات تعتزم طرح أسهمها على الاكتتاب العام خلال الربع الأول من عام 2011 .

“الإمارات دبي الوطني كابيتال” يستعد لـ 3 اكتتابات في الربع الأول,معلومات مباشر

8 thoughts on “الأخبار الإقتصادية ليوم الأثنبن 27- 9- 2010م

  1. نيكي يرتفع في بداية التعامل في طوكيو صباحا
    وكالة رويترز للأنباء الاثنين 27 سبتمبر 2010 6:15 ص

    ارتفع مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.90 في المئة الى 9557.37 نقطة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاثنين.

    وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.77 في المئة الى 844.88 نقطة.

    نيكي يرتفع في بداية التعامل في طوكيو صباحا,معلومات مباشر

  2. دراسة: 940 فندقاً جديداًفي المنطقة بنهاية 2012
    الإمارات اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2010 6:14 ص

    أظهرت دراسة حديثة لشركة «سميث ترافيل ريسيرتش غلوبال» للأبحاث، ان هناك 940 فندقاً جديداً سيتم افتتاحها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع نهاية ،2012 مقارنة بـ678 فقط في أوروبا، مشيرة إلى ان 48.7 ٪ من غرف الفنادق، التي يجري التخطيط لإضافتها في المنطقة خلال الفترة المقبلة، من نصيب الفنادق الفاخرة.

    وقال مدير معرض الفنادق، الذي يعقد في دبي في الفترة بين 17و19 مايو ،2011 فريدريك موريل، ان «الأرقام الخاصة بأعداد الفنادق في الشرق الأوسط وشمال افريقيا تعتبر من العوامل الجاذبة في الوقت الحاضر لمزودي ومصنعي المنتجات الفاخرة لمختلف القطاعات».

    واضاف انه «في الوقت الذي تأثرت فيه اسعار الغرف الفاخرة بتداعيات التراجع الاقتصادي على مدى السنتين الماضيتين، فمن الصعب تبرير القيام باستثمارات رئيسة في قطاع الغرف الفاخرة. وبالمقابل تشهد اسواق المنتجات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً الأمر الذي يزيد من حجم الأعمال والفرص المتوقعة لمزودي المنتجات والخدمات الفاخرة اكثر من أية اسواق اخرى في العالم».

    واشار الى انه «على الرغم من ان حجم الإشغال واسعار الغرف في فنادق الخمس نجوم في أوروبا والولايات المتحدة تعيش حالة استقرار، فإنها مازالت بعيدة إلى حد ما عن مستويات ذروتها المعهودة. ووفقاً للدراسة فإن معدل كل اسعار الفنادق في نيويورك، على سبيل المثال، يبقى في حدود منخفضة بشكل كبير مقارنة بأسعار الذروة التي بلغتها في سبتمبر ،2008 في حين بلغت نسبة الإشغال 55.8 ٪، مقارنة بنسبة 63.1 ٪ في نوفمبر .2007 وفي لندن هبطت نسبة الإشغال الإجمالية في الفنادق بنسبة 5٪ في حين هبط معدل اسعار الغرف بمقدار 11 دولاراً منذ نهاية .2008 واوضح موريل انه «من السهل الإجابة على تصاعد هذه الظاهرة في ظل ارتفاع عدد الأثرياء نسبياً في المنطقة، مقارنة بأي منطقة اخرى ونمو اعداد السكان وزيادة الوعي بمتطلبات السفر في دول مجلس التعاون الخليجي، اضافة إلى المداخيل المعفاة من الضرائب واستعداد العرب للإنفاق على منتجات السفر الفاخر وانشطة الترفيه والضيافة، اعتقد ان هذه المؤشرات ترد بشكل مباشر على الأصوات المشككة في استمرارية الإقبال على المنتجات الفاخرة في مختلف القطاعات».

    دراسة: 940 فندقاً جديداًفي المنطقة بنهاية 2012,معلومات مباشر

  3. البلوشي: رسوم تجديد ترخيص الوسطاء معقولة
    الإمارات اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2010 6:14 ص

    أكد نائب الرئيس التنفيذي مدير العمليات في سوق أبوظبي للأوراق المالية راشد البلوشي، أن «الرسوم التي تدفعها شركات الوساطة لم تتغير منذ 10 سنوات والبالغة 500 الف درهم لسوقي أبوظبي ودبي، على الرغم من أن تطوير البنية التحتية للسوق مكلف للغاية، إذ كان من المنطقي أن تتم زيادتها وليس خفضها».

    وأوضح في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، أن «رسوم تجديد الترخيص تعد معقولة مقارنة بأسواق المنطقة والعالم، والتي تم وضعها بالاتفاق مع الوسطاء أنفسهم، حيث ان ما تعانيه الشركات من قلة التداولات يرجع في الأساس إلى شح السيولة بالأسواق المالية، ومن المتوقع مع مرور الوقت ان يعود النشاط مرة أخرى وتتعافى الأسواق»، لافتا إلى أن «شركات الوساطة خفضت كلفة التشغيل، بسبب تداعيات الازمة المالية، ولكن يفترض ألا يكون ذلك على حساب جودة الخدمات وحماية المستثمرين، فالسوق بحاجة إلى وسطاء يواكبون التطور الحاصل في كل مجالات الحياة الاقتصادية بالدولة».

    وقال البلوشي إن سوق أبوظبي المالي يعتمد بدرجة كبيرة على التكنولوجيا، للحفاظ على سمعة السوق محليا وعالميا، لوجود مستثمرين من كل أنحاء العالم»، مؤكدا «أهمية تنفيذ أوامر المستثمرين خلال جزء من الثانية بمجرد وضعها من أي مكان، حتى ولو عن طريق الرسائل الالكترونية القصيرة». وتابع ان «كلفة الربط مع الأسواق لابد أن تتحملها شركات الوساطة وهو نظام معمول به في كل أنحاء العالم، والشروط التي نطلبها ليست تعجيزية، وإنما هي ضمان لتقديم شركات الوساطة خدمات متطورة، تسهم في تعميق أداء السوق، وتضمن استمرار الثقة داخليا خارجيا».

    وأضاف أن «هناك بعض القضايا نتعاون فيها بمرونة مع الوسطاء، والتي لا تتعلق بأساسيات العمل ونظامه، أما في ما يخص سمعة السوق وضمان تقديم أفضل الخدمات فلا يعقل التهاون فيها»، مشيرا الى أن أهمية الانضمام إلى مؤشر «إم سي أي» تعود الى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى الأسواق المحلية، لتحريك التداولات والأسعار وتحقيق عوائد مجزية للجميع.

    ولفت البلوشي إلى أن «هناك العديد من الخدمات المجانية التي قدمها السوق، وأخرى تم خفضها بالفعل»، مشيرا إلى «وجود خطط مستقبلية لتطوير السوق، لابد من تعاون الوسطاء لتحقيقها، لأنها تصب في مصلحتهم، وتضمن أداء قويا خلال الفترة المقبلة»، مؤكدا أن «استقرار الأسواق المالية رشح سوق أبوظبي للانضمام لمؤشر (فوتسي) أخيرا، الأمر الذي شجع مستثمرين أجانب على تحويل نسب من استثماراتهم إلى الدولة».

    وكان عدد كبير من الوسطاء قد طالب بخفض أسعار الاشتراكات السنوية التي تدفع للأسواق المالية، بهدف تقليل المصاريف التي تتحملها الشركات في ظل شح التداولات جراء الأزمة المالية.

    البلوشي: رسوم تجديد ترخيص الوسطاء معقولة,معلومات مباشر

Comments are closed.