قال زياد الدباس المستشار الاقتصادي لبنك أبوظبي الوطني لقناة cnbc الإمارات إن ما يحدث اليوم في أسواق الإمارات من تفاعل بشكل جيد مع الأحداث يرجع في المقام الأول إلى ارتفاع في نضج المستثمرين وذلك بسبب الأزمة المالية العالمية وأزمة دبي الأمر الذي جعل المستثمرين في الإمارات يفكرون كثيراً في اتخاذ القرارات الاستثمارية قبل الدخول في الأسواق بعكس الفترات السابقة ولعل ما حدث اليوم من ردة فعل المستثمرين على خبر أرابتك هي خير دليل على حسن التصرف.

وأضاف بأن خبر أرابتك عن أن الشركة لها أعمال تراكمية في حدود 16.7 مليار درهم فضلاً عن لتقييمات الايجابية التي تلاحق الشركة تحدد السعر المستهدف للسهم ما بين 2.2 أو 2.6 درهم مع التوقعات بأن يصل إليها السهم قريباً هذا أمر مما لا شك فيه ايجابي ويدفع المستثمرين إلى الدخول على السهم ولكن يجب أن يكون الدخول بشي من الحكمة وليس الدخول العشوائي وهذا ما رأيناه يحدث في أكثر من جلسة أي أن المستثمرين يتصرفون بتعقل في اتخاذ القرارات الاستثمارية الأمر الذي سيساعد الأسواق النمو الجيد وليس النمو السريع الذي يربك الحسابات فضلاً عن أنه يثير حفيظة المستثمرين.

وأكد على أن استحواذ أرابتك على أكثر من نصف قيمة التداولات مع ارتفاع السهم 3.4% أمر يأكد ما ذكرناه. وأضاف بأن هناك حالة تفاؤل جيدة عند معظم المستثمرين مع زيادة الثقة في الأسواق الأمر الذي يساعد استقرار السوق فضلاً عن عدم حدوث انخفاضات قوية.

زياد الدباس: الأزمة العالمية جعلت المستثمرين في الإمارات أكثر نضجاً … وما حدث اليوم مع سهم أرابتك أكبر دليل,معلومات مباشر

9 thoughts on “الأزمة العالمية جعلت المستثمرين في الإمارات أكثر نضجاً .. وما حدث اليوم مع سهم أرابتك

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    للأسف مدراء المحافظ المحلية جبناء وتصريحتهم فقاعات !!!!!!!!!!!!!!!!!

    واعتقد ان صعود اسواقنا الخجولة سببها الاجانب ؟ واكبردليل هو زيادة نسبتهم في الشركات القيادية مثل اعمار والدار وأرابتك ودبي الاسلامي وسهم السوق ،،،،،،،،،،

Comments are closed.